الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3796 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة لكم أعضاء وعضوات ملتقيات مبتعث

أرغب بالحصول على اجابات ونصائح من المجربين فيما يتعلق بمرافق يرغب باكمال الدراسة (ماستر)
    حيث اني مبتعثة لدراسة الماستر و مرافقي تنطبق عليه شروط المبتعث ماعدا مايتعلق بالعمر (فوق 27 سنة)
    لدي مجموعة من الاستفسارات أرجو من الخبيرين بالمجال أن يسدوا لي النصيحة ويجيبوا عليها وهي كالتالي:

1. هل يجب أن يحصل مرافقي على تأشيرة F1 وليس F2? ,إذا حصل على تأشيرة F2 هل يستطيع الدراسة بدون تغييرها؟
    واذا كان لابد من الحصول على تأشيرة F1 فهل استصدارها يتطلب قبول مبدئي بأحد الجامعات؟

2. كيف يمكن لمرافقي الحصول على قبول مبدئي من احدى الجامعات قبل السفر وهو لا يملك الضمان المالي. علماَ باني ومرافقي لا نخطط لدخول المعهد حيث أن لغتنا الانجليزية أكثر من جيدة ويمكننا الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار التوفل من هنا في السعودية قبل السفر؟ سمعت عن الشهادة البنكية فهل استصدارها يتطلب رصيد عالي في حساب البنك؟ وإذا كان كذلك فماهو المبلغ المطلوب تقريباً

أرغب التوضيح لي أو نصحي حول أفضل طريقة تتعلق بانضمام مرافقي للبعثة ومتى سيكون ؟

أنا أرغب بأن يحصل كلانا على القبول من الجامعة نفسها أو بجامعة أخرى بنفس المدينة قبل السفر ، لأن ذلك يضمن لي عدم التعرض لموقف ان أقُبل للدراسة في جامعة ثم بعد السفر و انضمامه للبعثة كمرافق لا يحصل على القبول من الجامعة التي قُبلت للدراسة بها. هل من أي نصيحة لتجنب هذا الموقف ؟
    علماً بأن اختصاصاتنا مختلفة.

اي افادة فيما يتعلق بالموضوع سأكون ممتنة لمن يفيدني بها وشكرا

أيضا نصائحكم وآرائكم محل ترحيب بالغ

بالانتظار
    Eng.Tech
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adel312
    السلام عليكم
    ياخوان ناس كثير تقول ان المبتعث لازم يسافر بعد ثلاث شهور من صدور الضمان المالي

وبما اني مرافق اليوم أصدرت إفاده من الإدارة اني راح اتخرج في تاريخ ٧ ووقت صدور الوثيقة في شهر ٨ هجري

هل هذي كافية عشان نمدد البعثة؟؟

لو افترضنا ان كلام الثلاث شهور صحيح, هم يقصدون اصدار القرار مش السفر هذا واحد, والقرار له مده صلاحيه بعد ..

نقطه ثانية بالنسبة للاعذار, الفوزان ذكر
    مافيه شي اسمه تاجيل بعثة, لان الطالب لا زال مرشح وما اصدر القرار ولا ابتدا دراسه عشان يعمل تاجيل بعثه, كل الموضوع يقدم خطابه واعذاره وقتها وفيه لجنه راح تدرس الموضوع وتوافق على اصدار او تجديد قرار الابتعاث.

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adel312
    السلام عليكم

وبما اني مرافق اليوم أصدرت إفاده من الإدارة اني راح اتخرج في تاريخ ٧ ووقت صدور الوثيقة في شهر ٨ هجري

مافيه شي اسمه لازم تسافر.. لاتقلق عادي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adel312
    السلام عليكم

وفيه حل اخر لو انتوا متخوفين من الموضوع, او انها مستعجله ع الدراسه في جامعة او معهد معين, تروح المبتعثة مع اي احد - بدووون ما يدرس الشخص الي معها عشان ما تروح عليك فرصه الدراسه - وبعد ما تتخرج انت تغير هي المرافق وتروح انت, ويا دار مادخلك شر.

7 "
  5. هل هناك فرق بين الضمان المالي للقبول في المعهد والضمان المالي للقبول في الجامعة؟
    وهل استصدار الشهادة البنكية للمعهد تختلف عن الشهادة البنكية للجامعة .. حيث انني قرأت هنا في الملتقى ان المبلغ في حالة القبول الأكاديمي من الجامعة سيحجز ويجب ان يكون المبلغ يغطي تكاليف الدراسة الجامعية بأكملها ، هل هذا الكلام صحيح.؟
    في حالة الشهادة البنكية للمعهد ، هل من الممكن ان يتم تحويل المبلغ من احد الأقارب ثم استصدار الشهادة وبعد ذلك ارجاع المبلغ بعد 24 ساعة .. المعاهد غالبا لا تقوم بحجز المبلغ صحيح؟

أرجو الاجابة قمت بالاطلاع وقراءة الردود ولم أصل لاجابة شافية شكرا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو-فهد
    السلام عليكم

انا مرشح للابتعاث المرحلة التاسعة و ناوي ادرس كذا شهر ثم أجيب زوجتي لبلد الابتعاث

ارجو توضيح الطريقة

شكرا مقدما

Sent from my GT-I9505 using مبتعث mobile app
    مايحتاج..خذها معاك ع طول

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Tech
    هل هناك فرق بين الضمان المالي للقبول في المعهد والضمان المالي للقبول في الجامعة؟
    وهل استصدار الشهادة البنكية للمعهد تختلف عن الشهادة البنكية للجامعة .. حيث انني قرأت هنا في الملتقى ان المبلغ في حالة القبول الأكاديمي من الجامعة سيحجز ويجب ان يكون المبلغ يغطي تكاليف الدراسة الجامعية بأكملها ، هل هذا الكلام صحيح.؟
    في حالة الشهادة البنكية للمعهد ، هل من الممكن ان يتم تحويل المبلغ من احد الأقارب ثم استصدار الشهادة وبعد ذلك ارجاع المبلغ بعد 24 ساعة .. المعاهد غالبا لا تقوم بحجز المبلغ صحيح؟

أرجو الاجابة قمت بالاطلاع وقراءة الردود ولم أصل لاجابة شافية شكرا
    اقري اول صفحه وبتلقين اجابات اسئلتك..

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adel312
    شكرا لكم جميعا

بالنسبة لكلامك يا هنوف في اي وقت تقصدين *تقدم المبتعثة خطابها واعذارها عشان توافق اللجنة لإصدار او تجديد قرار البعثة؟

هذا نقلا عن الفوزان يقول عندك 3 شهور تصدر فيها قرار الابتعاث -مش السفر- الا اللي مسجلين بالدورة الالكترونية وذكر شي ثاني يتعلق بالتخصصات الطبيه, اتوقع الزماله لهم 6 شهور , عموما قال عندك 3 شهور لو ما اصدرت قرار الابتعاث بعدها لما تجي تصدره بتضطر تقدم خطاب مرفق معه عذر الطالب وسبب التاخير وساعتها تدرسه اللجنه.

طبعا انا اقول هالكلام في حاله اخترتوا انكم تصدقون كلامهم وتمشون ع تحذيراتهم هالسنه! لكن من رأيي لا يوجد داعي للتاخير المبتعثة ممكن تصدر قرار ابتعاثها باخر وقت ممكن بحيث انك ما تطول بعدها وتلحقها مباشره بعد انتهاء اجراءات تخرجك ويرافقها احد افراد عائلتها خلال هالمده.

7 "
24 من 154 صفحة 24 من 154 ... 192324252974 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.