الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تَجربتي في جَلب قبول وتفاصيل للفيزا - المرحلة التاسعة

تَجربتي في جَلب قبول وتفاصيل للفيزا - المرحلة التاسعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3806 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MohammedRadi
    MohammedRadi

مبتعث مستجد Freshman Member

MohammedRadi الولايات المتحدة الأمريكية

MohammedRadi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة RICE University
    • RICE University
    • -
    • ذكر
    • Houston, Texas
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

November 17th, 2013, 11:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    ..
    في هذا الموضوع راح اتكلم وبشبه تفصيل عن الخطوات اللي سويتها بـ جلب القبول - السكن - محاولتي لإستخراج الفيزا.

راح أبدأ بالخطوات اللي سويتها بجلب قبول المعهد :
    - أول شي, بدأت بالبحث عن ولاية مناسبة لي, وكنت أبحث في أفضل الجامعات والمناطق اللي تدرس هندسة بترولية, والحمدلله رسيت على تكساس.

- ثاني شي, بدأت أبحث في المدن وأخترت المدينة المناسبة وبحثت بـ " المعاهد المعتمدة لدى الوزارة " وأدور معهد مو مكًدس, أخترت معهد في مدينة أوستن ومو مكدًس وبدأت أراسلهم وجاني رد بنفس اليوم, قالولي مانقبل طلاب سعوديين الا بالصيف بـ شهر JUNE. شلت المعهد من بالي لأني كنت ناوي أدرس في JANUARY.
    حصلت معهد بمدينة قريبه منها وبديت المراسلة وطلبوا " شهادة بنكية "

- ماهي الشهادة البنكية وكيف أطلعها ؟ " الله يسلمك الشهادة البنكية عبارة عن خطاب تاخذه من البنك موجه لمعهد أو موجهه لمن يهمه الأمر , ان الوالد أو الوالدة أو أي احد من الأقارب متكفل بدراستك ويوجد في حسابة مبلغ وقدره "

- أرسلت لهم الشهادة البنكية وقالوا الآي تونتي راح بنرسله لك بعد يومين وراح يوصل في أسبوع. وفعلاً وصل بعد 8 أيام.

- أول مايوصل الآي تونتي لازم تدفع رسوم السيفيس ," هو رقم يكون موجود في ورقة الآي تونتي من فوق ". وتحتفظ بالوصل

الحين خلصنا من سالفة المعهد والقبول , طبعاً قبول المعهد سهل جداً جداً مايحتاج لا مكتب ولا شي. اللي تحتاجة تعبي الأبلكيشن وترسله لهم,
    والأبلكيشن نوعين : - نوع تعبيه أونلاين , وهالنوع أفضل وأسهل وأسرع. - نوع تطبع ورقة من الموقع حقهم وتعبيها وتسويلها سكان وترسلها لهم pdf.

نجي لموضوع السكن:

طبعاً كثير مننا يعاني من سالفة السكن وخايف مايحصل سكن, فـ أنا افضل أول مايوصلك الآي تونتي تبدأ تدور عن سكن.
    السكن في أمريكا تقريباً نوعين: - شقة. - مع عايلة.
    اذا انك تبي شقة فـ أمورك سهلة ان شاء الله. المواقع متوفرة وبكثرة عن السكن وأشهرها : craigslist > sites
    أو اذا تبغى مع عايلة فهذي أصعب شوي , على حسب مدينك, فيه مدن تحصل وبكثرة ومدن نادر تحصل. وانا كنت ابغى مع عايلة.
    أول شي لازم تسويه اذا انك تبغى سكن مع عايلة تراسل المعهد, بعض المعاهد لها فورم تعبيه ويدورون لك عائلة. انا راسلت معهدي وقالي أستخرج فيزا وراح ندور لك.
    انا ما أعتمدت اعتماد كُلي عليهم, جلست أدور والحمدلله حصلت وفيه مواقع كثيرة تدور فيها عوائل :
    Homestayfinder أشهرها,
    أول أفتح Google وأكتب Homestay with family in وأكتب أسم مدينتك وراح تحصل العروض

آخر شي بتكلم عنه بهالموضوع هو الفيزا. وهو المعاناة الكبرى اللي واجهتني وكنت خايف منها.

لي تجربة في صيف 2013 لإستخراج الفيزا للسياحة, كان الغرض منها لزيارة اخوي بأمريكا. ورٌفضت.
    وتجربتي اليوم في 17 نوفمبر لإستخراج الفيزا ورفٌضت أيضاً , بسبب الشهادة البنكية صار لها أكثر من شهر. 37 يوم
    إن شاء الله راح أتكلم بتفاصيل أكثر عن الفيزا, أول ما أسوي المقابلة الجاية بضمان الوزارة.
    وإن شاء الله راح تطلع لي, دعواتكم

ملاحظة/ سيتم التعديل وإضافة سالفة الفيزا أول ما أخلص المقابلة الجاية.

.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudish maestro
    طيب اخوي هل يمديني الان اجيب قبول من معهد جامعي على اساس اني بدرس في جانوري ؟؟ ولا ما يمديني

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

أهلين , على حسب المعهد.. أدخل على موقع المعهد وشوف متى الديد لاين للكورس اللي يبدأ بـ جانيواري
    أتوقع يمديك لو تشد حيلك وتبدأ من الحين , لأن اغلب المعاهد تسكر في نهاية نوفمبر , ان شاء الله فيه امكانية.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.