الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقة التقديم للسفارة الامريكية - المرحله التاسعة ( 9 )

شرح طريقة التقديم للسفارة الامريكية - المرحله التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3809 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ياا جماعة تطمنو الموووضوع سهل جدا جدا جدا

انا اليووم كانت مقابلتي في الظهران و بحاااول افصلها قد م ااقدر عشان تشوفون ان الموضوع سهل ان شاء الله

في البداية انا موعدي كاان الساعة 8:30 صباحاً

طلعت من البيت الساعة 8 صباحا و وصلت القنصلية الساعة 8:15 صباحا

عديت اول نقطة تفتيش بالسيارة و اصلا ما دقق اشر لي بيده و قال ادخل
    دخلت و بعدها صفطت في مواقف الزوار و بتشوف على يسار المواقف نااس ماسكه سرا

و اصلا بتلاقي موظفي امن السفارة يدلونك الى ما تدخل داخل

نرجع للسرا

كان شوي زحمة جلست فيه حول عشر دقايق و كان تفتيش شخصيا يفتش البوك و اغراضط يحطها بكيس بلاستيك

بعد ما عديت السرا مسكنا سرا ثاني للتدقيق الاولي على موعدك و اوراقك
    برضو جلست فيه ما يقارب الخمس دقايق لين جاء دوري طلبت الاوراق و شيكت عليه و على موعدي و اخذت الجواز و ورقة تأكيد DS-160
    و حطتهم مع بعض و خلت الاوراق الثانية لحال و رجعتي لي الجواز و ورقة التأكيد و دخلت داخل و طابقت على الاوراق و دخلت بعد ما حطيت المفتاح في الامانات و عطني رقم له

طبعا راح تدخل داخل على بوابة ثانية و بتلقى على يسارك باب لمكتب القنصلية هذا المكتب اللي فيه يتم تحديد مصير فيزتك

دخلت و اخذت رقم و انتظرت كان رقم 91 و الرقم اللي على الشاشة كان 79

طبعا بتلقى كراسي الانتظار امامها 4 كاونترات

رقم 1 و 4 كانوا للتدقيق على الاوراق و التبصيم
    و رقم 2 و 3 كانوا لاجراء المقابلات

طبعا من دخلت الى ان نادوا على رقمي في الشاشة جلست ما يقارب الربع ساعة الى 20 دقيقة

شباك اربعة كان بطيْ في التدقيق

رحت لشباك رقم واحد اخذ مني الجواز و ورقة التأكيد و مررها على السستم و سألني :

# رايح لامريكا ليش ؟
    قلت رايح ادرس

#اول مرة تروح امريكا ؟
    اي نعم

#وين رايح ؟
    سان دايغو كاليفورنيا

بعدها قالي بصم و بصمت اول شيء الاربع الاصابع اليسرى بدون الابهام و بعدها ايضا الاربع اليمنى بدون الابهام و من ثم الابهامين مع بعض

بعدها قالي استريح ...

طبعا كانوا شباك 2 و 3 ينادون بالاسماء

قعدت انتظر مع المنتظرين الى ان تم النداء على اسمي عند شباك 2 عند موظفة اميركية و صار التالي

# القنصل : لو سمحت حط اصابعك اليمنى على الجهاز؟
    حطيتها و ما طلع عندها في السستم
    # القنصل : لو سمحت اصابعك اليسرى على الجهاز ؟
    برضو نفس الشيء ما طلعت ...
    #القنصل : لو سمحت الابهامين ؟
    حطيتها و مشت الامور

#القنصل : اول مرة تروح امريكا ؟
    اي نعم

# القنصل : هل ذهبت من قبل الى اليمن او افغانستان او العراق ؟
    لا

#القنصل : من سيتكفل بدفع مصاريفك :
    برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي

قالتي فيزتك مقبولة و قعدت تسحب ورقة صفراء و قالت لي امورك سليمة لكن انت موعد دراستك في يونيو و ما نقدر نطلع لك الفيزا بدري ( قانون 120 يوم )
    قلتها لكن انا معي اي توني ثاني من نفس المعهد في تاريخ بدأ الدراسة الصحيحة لانهم اخطوا في تاريخ البدء اول مرة و عطيتها الاي توني
    اطلعت عليها و قلت اذا امورك سليمة و فيزتك راح توصلك عند اراميكس بعد خمس ايام عمل

و بعدها طلعت و انا الابتسامة شاقة الوجه و رحت اخذت مفاتيح سيارتي و مشيت

الموضوع من دخلت عند السفارة الى ان طلعت ما اخذ مني ساعة و 45 دقيقة و الموضوع سهالات و اغلب اللي كانوا انقبلوا ما شفتهم عطوا احد الورقة الصفراء الا واحد او اثنين
    التنظيم سلس و سريع و موظفي القنصلية بشوشين و متعاونين خصوصا اللي سووا المقابلة في شباك 2 و 3 يقبلون الوضع سواليف لدرجة الضحك و الامور سهالات

اهم شيء تكون اوراقك كاملة و مزبوطة و راح تمشي خصوصا اذا كنت مبتعث

ما طلبوو من اي اوراق او صورة و اكتفوا باللي عندهم و اللي تم التدقيق عليها في الشبابيك الاولى ...

موفقين و عقبال ما نشوف ارامكس داق علينا يقول تعال استلم الجواز و عقبال ما تستلمون تأشيراتكم كلكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الزهراني
    مساء الخير
    عندي استفسارين
    - عبيت نمذج dc160 و بعد كذا فتحت بروفايل و لكن لا أعرف ما هي الخطوة القادمة
    - لسداد الرسوم هل علي ان اكمل شي او فقط اذهب لاقرب بنك سامبا

اتمنى الاجابة و شكرا جزيلا

هلا بالبترولي زميل الجامعة

قصدك على حجز الموعد ؟؟؟

اذا كذا

فيه عندك كلمة payment option تختار منها كلمة over the counter بيطلع معك ايصال مكتوب فيه رقم cgi اطبعه و على اقرب فرع سامبا و سدد و انت في الفرع بيعطونك الايصال حق السداد فيه خانة رقم الجاوز لا تكتب رقم جوازك اكتب رقم الــ cgi

ادفعها و انتظر تقريبا يووم عمل واحد لما تتفعل معك و بعدها ادخل على صفحة حجز المواعيد و في خانة الــ receipt no حط رقم الــ cgi

و ادخل و احجز موعدك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swiiz
    الحمدلله امس كانت مقابلتي واليوم تغيرت الحالة issued
    لما تتبعت الجواز مكتوب Your passport is still with post
    وش معناه !؟

اول شيء مبروووك اصدار الفيزا و دعواتك تتيسر لنا

اعتقد انه لا زالت عندهم في السفارة و في طريقها الى ارامكس هل ارسلوا لك إيميل برقم التتبع ؟؟
    7 "
  3. الاســـم:	2013-12-20 10.26.39.jpg
المشاهدات: 208
الحجـــم:	12.9 كيلوبايت
    مرحبا يا اخوان اتمنى احديفيدني بنموذج ds160. وش احط في خانة الجهة اللي يتواصلون معي في امريكا هل احط وزارة التعليم العالي او الملحقية وايش علاقتهم بي وعنوانهم والبيانات حقتهم كاملة سواء الملحقية او الوزاره بلييز هيلب مي
    7 "
  4. مساء الخير على الجميع
    شكرا جزيلا للجميع

قبل قليل حجزت موعد المقابلة على 6/1/2014 و انا دراستي ستبدأ باذن الله في 14/1/2014 و حاب اقدم موعد المقابلة و لا ادري هل هناك طريقة لذلك ؟؟!!

ارجو الرد وشكرا جزيلا

- - - مشاركة محدثة - - -

مساء الخير على الجميع
    شكرا جزيلا للجميع

قبل قليل حجزت موعد المقابلة على 6/1/2014 و انا دراستي ستبدأ باذن الله في 14/1/2014 و حاب اقدم موعد المقابلة و لا ادري هل هناك طريقة لذلك ؟؟!!

ارجو الرد وشكرا جزيلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الزهراني
    مساء الخير على الجميع
    شكرا جزيلا للجميع

ارجو الرد وشكرا جزيلا

- - - مشاركة محدثة - - -

مساء الخير على الجميع
    شكرا جزيلا للجميع

ارجو الرد وشكرا جزيلا
    أخي قدم على موعد طارئ انا قدمت على موعد طارئ و على طول وافقو لي و الحمد لله صدرت فيزتي
    لما تدخل على موعدك راح تلاقي أيقونة على الجانب مكتوب فيها موعد طواريء ادخل عليها و اكتب اسبابك و أرفق صورة من الايتونتي

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enzi_sh
    الاســـم:	2013-12-20 10.26.39.jpg
المشاهدات: 208
الحجـــم:	12.9 كيلوبايت
    مرحبا يا اخوان اتمنى احديفيدني بنموذج ds160. وش احط في خانة الجهة اللي يتواصلون معي في امريكا هل احط وزارة التعليم العالي او الملحقية وايش علاقتهم بي وعنوانهم والبيانات حقتهم كاملة سواء الملحقية او الوزاره بلييز هيلب مي

هنا تحط بيانات المعهد من اسم وعنوان ورقم وايميل ..
    اختار school official ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
51 من 201 صفحة 51 من 201 ... 4650515256101 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.