الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقة التقديم للسفارة الامريكية - المرحله التاسعة ( 9 )

شرح طريقة التقديم للسفارة الامريكية - المرحله التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3807 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alhanouf Sa
    بالنسبة لفورم DS كل واحد فيكم يعبيه بشكل منفصل، وانتي تحطين اسمه من ضمن الأشخاص اللي بيسافرون معك، وهو كمان يذكر إسمك.
    لما تجين تعملين موعد، تسوين موعد بإسمك وتحطينه هو معك عادي، وحتى التسديد ممكن يكون في وصل واحد.

لا مايسوي موعد لحاله حتى لو فيزته اف1، خليه معك بنفس الموعد، انا اخوي فيزا اف1 ومعاي بنفس الموعد مرافق وخلصنا واستلمنا فيزنا الحمدلله!

ولا تنسين تطبعين ورقة تأكيد الموعد وانتي رايحة، لان فيها الباركود حق الابلكيشن حقك وحقه ( ولو حابه اطبعي تأكيد الابلكيشن حقك وحق زوجك )
    انا زوجي برضو مرافقي ..
    وعملت الخطوات السابقه كلها ..

مافهمت نقطتك بخصوص حجز الموعد

انا لما جيت لحجز الموعد حجزت موعد باسمي وموعد باسمه في نفس اليوم والتوقيت ..

هل معناها كل واحد يدخل موعده لحاله ؟!!
    وبالنسبة لتأكيد الموعد هل اطبع حقتي وحقته او نروح بوحده بس ....

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will do it
    صباح الخير ..
    انا عبيت الابلكيشن تبع السفاره بس ماعرفت كيف احجز موعد !! ممكن تعطوني رابط حجز المواعيد عجزت ماعرفت
    واش هي البيانات الي احتاجها عشان اسدد رسوم التاشيره من بنك سامبا ؟
    https://cgifederal.secure.force.com/...ca&language=ar

تدخلي من الرابط هذا وتعبي البيانات اللي فيه عشان تصلحي لك يوزر
    بعدها تطبعي ورقة سداد سامبا منه وتسددي سامبا بعدين يومين أو ثلاثه راح يتفعل لك السداد وتحجزي موعد
    إذا فيه أحد بيحضر معاك المقابله وبيطلع تأشيره دخلي بياناته معاك في نفس اليوزر حقك وبيكون ورقة السداد ورقه واحده لكم كلكم

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الوادي
    https://cgifederal.secure.force.com/...ca&language=ar

تدخلي من الرابط هذا وتعبي البيانات اللي فيه عشان تصلحي لك يوزر
    بعدها تطبعي ورقة سداد سامبا منه وتسددي سامبا بعدين يومين أو ثلاثه راح يتفعل لك السداد وتحجزي موعد
    إذا فيه أحد بيحضر معاك المقابله وبيطلع تأشيره دخلي بياناته معاك في نفس اليوزر حقك وبيكون ورقة السداد ورقه واحده لكم كلكم

جزاك الله خير ..
    الي فهمته اني بالاول اسدد الرسوم بعدين احجز موعد صح ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will do it
    جزاك الله خير ..
    الي فهمته اني بالاول اسدد الرسوم بعدين احجز موعد صح ؟
    أيوه
    وكلها من نفس الرابط بعد ماتصلحين لك أسم مستخدم

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will do it
    في نموذج التسجيل على موقع السفاره الامريكيه STUDENT AND EXCHANGE VISITOR PROGRAM DETAILS اش يقصدو ؟!
    ومدرج تحتها :
    رقم نظام المعلومات الخاص بالطلاب وتبادل الزوار: *
    اسم الجامعة: *
    الرمز البريدي للجامعة: *
    - رقم نظام المعلومات هو رقم السفيس الموجود بالـ I-20 ..

- اسم الجامعة ، تكتبين اسم المعهد ..

- الرمز البريدي للجامعة ، موجود عندك ايضا بالـ I-20 ..

بالتوفيق .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al.aziza
    انا زوجي برضو مرافقي ..
    وعملت الخطوات السابقه كلها ..

مافهمت نقطتك بخصوص حجز الموعد

انا لما جيت لحجز الموعد حجزت موعد باسمي وموعد باسمه في نفس اليوم والتوقيت ..

هل معناها كل واحد يدخل موعده لحاله ؟!!
    وبالنسبة لتأكيد الموعد هل اطبع حقتي وحقته او نروح بوحده بس ....

قصدي مفروض اضفتيه معك بالموعد حقك كـ مرافق، اذا اضفتيه كمرافق تدخلون بموعد واحد وحتى المقابله تدخلون تعلمونها سوا (عشان يعرفون انكم سوا أسهل لكم)
    دام كل واحد موعد لحاله، لا طبعا لازم كل واحد يطبع موعده ويدخل فيه، لانه لما يجي بيدخل معك مثلا بموعدك، بياناته مش موجوده بالموعد حقك كيف راح يدخل؟

بالتوفيق.
    7 "
  7. حابة أختصر تجربتي خصوصا للبنات واللي معها مرافق .

1- تعبئة فورم DS لكل شخص بشكل منفصل، في حالة المرافق ذكر اسم الشخص المرافق لك في السفر. والعكس، المرافق برضه يذكر اسم المبتعثة برضه في خانة الاشخاص المسافرين معه، بعد ماتخلصون ارسلوا منه نسخه للايميل احتياط.

2- بعدها على هذا الرابط راح نعمل اسم مستخدم وندخل نعبي كل البيانات المطلوبة، في حالة وجود مرافقين إدراجهم بنفس الموعد أفضل كـ Family Member حتى ولو كان أخ أو زوج فيزته F1 وتحطين معلوماته المطلوبة.
    3- بعدها راح يطلع لنا بيانات الدفع والمبلغ المطلوب، نروح للبنك ونعمل إيداع بالمبلغ ونحتفظ بأصل الوصل وضروري تعملون له سكان لانه بياخذونه السفاره وراح تحتاجون صورة منه بعدين في حال احتجتوا التعويض من الملحقية.

4- ننتظر يومين ثلاثة راح يجينا ايميل يقولنا لنا ان MRV RECEIPT ACTIVITED
    وبمجرد مانفتح رابط الموعد راح نلقى الخانات تعبت اوتوماتيك وانحط فيها رقم الإيصال، الحين راح نقدر نحدد ونختار الموعد اللي نبيه، ارسلوا نسخه من تأكيد الموعد ع الايميل احتياط.

مـا قبــل الموعــد !!
    احرصوا تكون اوراقكم كاملة كلها ،
    - طباعة تأكيـد الموعد > هذا شي مهم جدا رتبت كل الورق ونسيت هذا بس تذكرته ع اخر لحظة هههه، ورقة تأكيد الموعد اللي فيها بيانات الموعد حقك وكل حاجة ولو معك مرافقين بتلاحظين انه فيه باركود لكل شخص انتي ضايفته بالموعد معك .

- السيفس وإثبات السداد > سألني عنه بالمقابله واخذه مني .

- إيصال تسديد الفيزا "وصل سامبا" > احتفظوا بصورة منه لكم قبل تروحون لانه بياخذونه منكم.

- الاي توني > اخذه مني بالمقابلة بس رجعوه لي وانا طالعه ورجعوا وصل السيفس برضه.

- الجوازات

- صور شخصية > مطلوبة بس ما اخذوها مني.

- نسيت والله وش بعد اخذت، اخذت اشياء واجد معاي احتياط من زود الحرص xD

5- يوم الموعد احرصوا انكم تكونون بدري قبل الموعد بنص ساعه ع الاقل لان فيه اجراءات عند الباب، البنات افضل ماتشيلون شناط معكم، الرجال بيشيل الحزام والبوك والمفاتيح بيحطونه له في كيس لين يعدي الأمن اللي برا بعدين يرجعونها له.
    تدخلون داخل القنصلية بعدها على قسم الجوازات والتأشيرات راح تدخلون ويعطونكم رقم ، وبعدها ينادي عليك شخص برقمك يرتب اوراقك وترجع تستنى الرقم تبعك ع الشاشه، بعدها لما يجي رقمك ورقم الكاونتر ع الشاشه تقوم تدخل ع الشخص للمقابلة ( لو انتوا موعد واحد انتي والمرافق تدخلون كلكم سوا تعملون المقابلة ) المقابلة جدا سهلة وتافهه سألني وش اسم الجامعه بس واخوي سأله عن رقم جواله وبصمنا وبعدها بيقولك انتظر وراح ننادي عليك بعد شوي. ( الشوي هذي ممكن تطول حسب الزحمه يعني لا تقلقووون ابدا) بعدها بينادي عليك شخص ثاني بإسمك او باسمك واسم مرافقك والعايله بعضهم بعد، وبيسألكم سافرتوا العراق ايران بلا بلا بلا؟ تجاوبون وبيقولون لكم ان شاء الله فيزتكم مقبولة تستلمونها بعد كم يوم، انا قالت لي 5 ايام! مقابلتي الاثنين كانت! الخميس الصباح بدددري وصلني المسج موجودة بالارامكس!

حاجة مهمه: واحد منكم يشيل فلوس معه ههه لا تغلطون غلطتي ماشلنا بوك ومتنا جوع داخل ، فيه كافتيريا

6- ماراح يعطونكم شي الا في حالة ناقصك حاجة، بعدها تروحون بيتكم وتريحون لين تجيكم الفيزا.

كنت شايلة هم وقلقانه والوضع كان أسهل بكثيييير من اللي تخيلته، وهناك موظفين بو عرب كلهم يعني لا تقلقون ماراح تتوهون ابدا لو احتجتوا شي
    ( للي شايلين هم اللغه )

هذي تجربتي في القنصلية الظهران،
    و بالتوفيق للجميع
    7 "
143 من 201 صفحة 143 من 201 ... 93138142143144148193 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.