الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لمن يرغب بالأستفسار عن تغيير التخصص .. طالب من المرحلة السابعة بخدمتكم

مساعدة لمن يرغب بالأستفسار عن تغيير التخصص .. طالب من المرحلة السابعة بخدمتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3778 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وآلله أنــآ أشوف من وجهة نظري .. تغيــير آلتخصص من هندسي إلى إدآري ..
    تغييــر في غير محله ..
    وآلتخصصــآت آلهندسيــــة فروعهــآ أكثر بكثير من آلإدآريــــة .. أللي كٌلهآ تتمحور حول آلمآلية الإستثمآرية وآلإدآرية وآلتسويقية تقريبآ !!
    آلهندسيـــة تجمع أمــور كثير ..
    خليكـ على آلتخصص آلهنـــدسي وإجمع معـــه تخصص ثآني إمآ يكون إدآري أو صنآعي أو صحي ..
    وإنت أكثر منآ خبــرهـ بآلتخصصآت آلهندسيـــة ..

موفق ,,
    انا شفت كثير من المهندسين كملوا دراستهم الماستر في تخصص MBA

وايضاً جاني نصائح أني ادرس هذا التخصص، و لدي ميول ورغبة في الإدارة

تخوفي من دراسة ماستر هندسة صناعية نفس تخصصي في البكلوريوس هو اعادة نفس المعلومات مع توسع بسيط

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwanmahmoud
    انا شفت كثير من المهندسين كملوا دراستهم الماستر في تخصص MBA

وايضاً جاني نصائح أني ادرس هذا التخصص، و لدي ميول ورغبة في الإدارة

تخوفي من دراسة ماستر هندسة صناعية نفس تخصصي في البكلوريوس هو اعادة نفس المعلومات مع توسع بسيط

إستخيـــر آلله فـــي أمركـ وإختــآر آلتخصص آلمنآسب ..
    لأنكـ لو جيت تحسبهـــآ .. كم مبتعث علــى تخصص آلهندســـة ..؟! بيكون آلعدد كثير لأن أغلب آلمبتعثين إمآ هندســة أو إدآرة أعمآل ..
    وطبعآ كثير آلتخصصآت ولكـــن جرت آلعآدة إن الأغــلب على هذهـ آلتخصصآت .. نآهيكـ عن آلتخصصآت آلصحية وتخصص آلقآنون ..

طيب آلمهندسيـــن أللي درسوآ MBA مرآكزهـــم ممتآزة ..؟!
    قبــل كم سنة هذآ آلكلآم ..!؟
    لأن مثل مآتعرف تغيـــر آلوقت .. وآلفرص آلوظيفة بآلســآبق مو مثل آلحآلية .. وإنت تخصصكـ مآشآء الله هندســة ..
    بإذن آلله لكـ مستقبــل وظيفي ..

وفعلآ .. إستخيـــر الله في أمركـ ..
    بتلآقـــيكـ توجهة توجـــه صحيح بإذن آلله ..
    عمومآ إذآ مآ إخترت آلتخصص بآلوقت آلرآهـــن عندكـ آلوقت لجل تقآرن بينهم ..
    7 "
  3. السلام عليكم
    وانا من المرحله التاسعه بكالوريس ادراه اعمال وابغي ماستر نظم معلومات اداريه هل اقدر اغير التخصص من الوزراه مع انها غير مدرج ضمن البرنامج
    ولا اتوكل علي الله واخذ ماليه وانا ميولي اكثر شي اداره
    7 "
  4. اخوي انا جبت قبول معهد لغه والمعهد متكدس الحل الوحيد اني اجيب قبول من نفس الجامعه

سؤالي اذا جبت قبول من نفس الجامعه ورحت علوم طبيه بكلوريوس هل يسمحولي احول لجامعه ثانيه في نفس المينه تخصص هندسي (ميكانيكيه آو كهربائيه ) ؟

ومتى اسوي اجرائات التحويل هل بعد ما اوصل للمدينه بشهر ولا بشهرين ؟ لأني اعتقد اذا قدمت ابدر افضل وارتاح نفسيا

ويعطيك العافيه جعل ربي ما يحرمك الأجر بالدنيا والآخرة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرواله
    السلام عليكم
    وانا من المرحله التاسعه بكالوريس ادراه اعمال وابغي ماستر نظم معلومات اداريه هل اقدر اغير التخصص من الوزراه مع انها غير مدرج ضمن البرنامج
    ولا اتوكل علي الله واخذ ماليه وانا ميولي اكثر شي اداره
    اذا هو غير مدرج ماتقدرين تحولين له الا اذا طلعتي لدولتك المبتعثه لها بعدين تقدمين طلب تغيير التخصص مع المتابعه مع مشرفك الدراسي
    مع مراعاة المواد التكمليية عشان لا ترجعين السعوديه ويقولون لك مو امتداد لتخصصك فراح نعادلها دبلوم عالي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #الولهان#
    اخوي انا جبت قبول معهد لغه والمعهد متكدس الحل الوحيد اني اجيب قبول من نفس الجامعه

سؤالي اذا جبت قبول من نفس الجامعه ورحت علوم طبيه بكلوريوس هل يسمحولي احول لجامعه ثانيه في نفس المينه تخصص هندسي (ميكانيكيه آو كهربائيه ) ؟

ومتى اسوي اجرائات التحويل هل بعد ما اوصل للمدينه بشهر ولا بشهرين ؟ لأني اعتقد اذا قدمت ابدر افضل وارتاح نفسيا

ويعطيك العافيه جعل ربي ما يحرمك الأجر بالدنيا والآخرة

اسف للتأخر بالرد !! اخوي انا نفس حالتك بالضبط وكنت خايف وضايع

شووف اتوكل واطلع لغه وشد حيلك وجيب درجة التوفل

واجيب قبول بالتخصص الي تبغاه بالجامعه الي تبغاها

وارفع طلب تغيير التخصص قبل لا تبدأ دراستك الجامعيه

هم يشوفون واحد خلص اللغه وعنده قبول بتخصص حلو وراح يباشر ومستعد ومافي اي زياده بمدة البعثه رااح يوافقون لك

خصوصا لو كنت محول من علوم طبية الى هندسة

بس مو تروح تدرس لي سنه بتخصص العلوم الطبيه بعدين تجي تقول خلااص ابغى اغير التخصص ماراح يوافقوون

اختار المعهد الي تبغاه بس قبل تبدأ دراستك الاكاديميه حدد تخصصك وقدم القبول ح الهندسة الي تبيها وارفعها ^^

وعقبال ما اشووفك بش مهندس ^^

اسف للتأخير بالرد

اخوك زياد محمد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gulhane
    السلام عليكم..
    أنا انقبلت تخصص طب بشري بكالوريوس (المرحلة التاسعة)
    أريد تغييره الى طب أسنان
    انا كنت متوقعه ان الطب يشمل الاسنان و البشري و لكني تفاجأت لما سمعت انه فقط بشري
    أرجو المساعده.. و شكرا
    بصراحة الطب اصعب حاجه تحولين منها

ويعتبر طب الاسنان اقل منها

بس ابيك تعرفين بكلا الحالتين كل التخصصين حلوه ومستقبل مضمون

شدي حيلك مره باللغه وحاولي بدولتك تجيبي قبول بتخصص طب الاسنان مع انه راح يكون صعب تلاقي بنفسك قبول بطب الاسنان

لأن الي اعرفه ان الملحقية تجيب لك القبول من كليات طب متفقه معها من اول على مقاعد محدده

لكن لو قدرتي تجيبي قبول بطب الاسنان

ارفعي طلب تغيير التخصص والجامعه .. وان شاء الله ينكتب لك الي فيه خير ^^
    7 "
  8. السلام عليكم انا الحين مرشح للباكلريوس بعدني ما اصدر قرار الابتعاث ولما سجلت في البرنامج حطيت التخصص كيمياء على امل اني اغيره الى هندسة صناعية ايش الخطوات اللي مفروض اسويها ويعطيك العافية على جهودك.

7 "
2 من 24 صفحة 2 من 24 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.