الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لمن يرغب بالأستفسار عن تغيير التخصص .. طالب من المرحلة السابعة بخدمتكم

مساعدة لمن يرغب بالأستفسار عن تغيير التخصص .. طالب من المرحلة السابعة بخدمتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solomonster
    السلام عليكم انا الحين مرشح للباكلريوس بعدني ما اصدر قرار الابتعاث ولما سجلت في البرنامج حطيت التخصص كيمياء على امل اني اغيره الى هندسة صناعية ايش الخطوات اللي مفروض اسويها ويعطيك العافية على جهودك.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    شوف حبيبي انت وضعك بالسليم

اطلع اللغه وادرس وانسى امر التحويل واقعد اختبر توفل حتى تجيب الدرجه الكويسه بعدها جيب قبول بدرجة التوفل بالهندسة وارفع طلب تغيير تخصص

وصدقني بيحولونك من كيمياء الى هندسة اسرع شيء بالدنيا

اخوك زياد محمد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    شوف حبيبي انت وضعك بالسليم

اطلع اللغه وادرس وانسى امر التحويل واقعد اختبر توفل حتى تجيب الدرجه الكويسه بعدها جيب قبول بدرجة التوفل بالهندسة وارفع طلب تغيير تخصص

وصدقني بيحولونك من كيمياء الى هندسة اسرع شيء بالدنيا

اخوك زياد محمد
    الله يخليك بس بقولك انه اليوم في عندنا ملتقى بالخبر وتكلموا عن هالموضوع وقالوا اذا بتحول لازم يكون عالاقل تخصص قريب من التخصص اللي اخترته وقلت له عن انه من كيمياء الى هندسة صناعية قال لا الكيمياء اقدر احولها الى بس طب ولكن مو هندسة . !? طيب اذا كان هذا كلام فاضي ايش الاسباب اللي اكتبها علشان يقتنعوا .؟ شاكرا جهودك

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    اذا هو غير مدرج ماتقدرين تحولين له الا اذا طلعتي لدولتك المبتعثه لها بعدين تقدمين طلب تغيير التخصص مع المتابعه مع مشرفك الدراسي
    مع مراعاة المواد التكمليية عشان لا ترجعين السعوديه ويقولون لك مو امتداد لتخصصك فراح نعادلها دبلوم عالي
    الله يسعدك ويرزقك
    طيب انا الحين بروح للولايه فيها تخصص نظم معلومات مافيها تخصص الوزراه اللي راح اروح عليها لما يصدر القرار في مشكله علي كذا

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solomonster
    الله يخليك بس بقولك انه اليوم في عندنا ملتقى بالخبر وتكلموا عن هالموضوع وقالوا اذا بتحول لازم يكون عالاقل تخصص قريب من التخصص اللي اخترته وقلت له عن انه من كيمياء الى هندسة صناعية قال لا الكيمياء اقدر احولها الى بس طب ولكن مو هندسة . !? طيب اذا كان هذا كلام فاضي ايش الاسباب اللي اكتبها علشان يقتنعوا .؟ شاكرا جهودك

اقسم بالله ما انساها ذيك اللحظه

اول ماخلصنا الملتقى والناس رايحه للكروسان !! والكوفي

وانا رايح اسأل الدكتور بعد الملتقى وهو بنفسه قال لي لو تنطبق السماء على الارض ماتحول الى هندسة فقط تخصصات طبية

ي صاحبي لما تطلع امريكا تصير الملحقية جهة ابتعاثك وليس وكالة شؤون الابتعاث .. الملحقية دام ان الهندسة معترف فيها تحولك لها

وانت كيمياء وضعك احسن من وضعي انا الي كنت علوم صحية

انا ابغاك تطمن وترتاح وتركز !! دام النظام هو نفسه بالملحقية اطمئن ان شاء الله ^^

اخوك زياد محمد ...................... -_-" قبل شوي انصدمت بنتيجة الهلال مع النصر اهااااااااااااااااع xD خسرنا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرواله
    الله يسعدك ويرزقك
    طيب انا الحين بروح للولايه فيها تخصص نظم معلومات مافيها تخصص الوزراه اللي راح اروح عليها لما يصدر القرار في مشكله علي كذا

ميس فراولة

انتي ماستر تقدرين تروحين اي محل تبغينه واي ولاية

مو شرط ولاية تكون فيها تخصصك

عندك 18 شهر !! تجيبي فيها التوفل والجيمات المطلوبه لتخصص management information system
    بعدها بالدرجات حقتك تراسلي جامعتك وتجيبي منها قبول وترفعي طلب تغيير التخصص

بس ركزي معي لازم تسألي مشرفك عشان تكوني بالسليم لأنه يمكن في فرق بين تخصصك والتخصص الجديد .... بين البكلوريس والماستر

بالنسبة لقرار الابتعاث الماستر يقدروا يطلعوا قرار الابتعاث على قبول المعهد !!! ما اذكر ان ماستر طلع قرار ابتعاث على قبول جامعه ومعهد .. لأنه مافي جامعة تعطيك قبول مشروط ماستر

مو زي البكلوريس
    7 "
  6. طيب لو حولت تخصصي صيدله او علاج طبيعي قبل ما اصدر قرار الابتعاث و رحت على واحد من هالتخصصات هل تتوقع يتم تحويلي الى طب اسنان او لا هل بيكون شبه مضمون ايش هي نصايحك و شكررا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    بصراحة الطب اصعب حاجه تحولين منها

ويعتبر طب الاسنان اقل منها

بس ابيك تعرفين بكلا الحالتين كل التخصصين حلوه ومستقبل مضمون

شدي حيلك مره باللغه وحاولي بدولتك تجيبي قبول بتخصص طب الاسنان مع انه راح يكون صعب تلاقي بنفسك قبول بطب الاسنان

لأن الي اعرفه ان الملحقية تجيب لك القبول من كليات طب متفقه معها من اول على مقاعد محدده

لكن لو قدرتي تجيبي قبول بطب الاسنان

ارفعي طلب تغيير التخصص والجامعه .. وان شاء الله ينكتب لك الي فيه خير ^^

طيب لو حولت تخصصي صيدله او علاج طبيعي قبل ما اصدر قرار الابتعاث و رحت على واحد من هالتخصصات هل تتوقع يتم تحويلي الى طب اسنان او لا هل بيكون شبه مضمون ايش هي نصايحك و شكررا
    7 "
  7. يا جماعة الخير وشلون نغير التخصص قبل السفر لدولة الابتعاث , انا للحين جالس احاول افتح حساب لاول مرة في بوابة سفير الالكترونية مو راضي يقبل معايا و تطلع لي نافذة بان اراسل الملحقية لانه الحساب مغلق و يحتاج الى اعادة فتح !!!

محدثكم من المرحلة التاسعة
    7 "
3 من 24 صفحة 3 من 24 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.