الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المرشحين بعد الأعتراض ( امتداد التخصص - الموظفين ) - المرحلة التاسعة

تجمع المرشحين بعد الأعتراض ( امتداد التخصص - الموظفين ) - المرحلة التاسعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3787 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليواساي

اخي الكريم .. انت تنظر لمسئلة القبول وسهولة دخول كثير من الجامعات بعد المستوى التاسع في المعهد .. او المستوى 12 لجامعات اخرى ... وانا لا اختلف معك

لكن مقصدي من التحذير هو الفائدة التي سيحصل عليها الطالب من المعهد ... ضعيفة جداً

انا درست فيه .. واعرف طلاب خلصوا المستوى التاسع ودخلوا الجامعات .. ولكن وللاسف مستوى اللغة عندهم ضعيف ...

بعض الشباب يقول ما يهم مستوى اللغة اذا بيسهل على دخول الجامعة ... لكن لما يدخل الجامعة راح يواجه صعوبات ويتعب في الكتابة او البرزنتيشن او غيرها .. وراح ينقصه درجات ثم احتمال ينزل المعدل .. وهنا المشكلة

انا ابديت النصيحة .. وهي نصيحة لوجه الله ومن قلب صادق ... وفي الاخير كل انسان له حرية الاختيار

اسأل الله التوفيق للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ـ
    اخي الفاضل انا اتفق معاك من ناحية مستواهم لاني درست في معهد جامعه واعرف كثير متخرجين من الاي ال اس وفعلا مستواي افضل منهم بمراحل لكن يعتمد لو بتدخل الجامعه بالتوفل او ماعندك امكانية تدخل بالتوفل فأسهل شي لهم في جيكون معاهد الاي ال اس لانه لو محد فلح في معاهد الجامعه حيمدد وممكن يلغوله البعثه واعرف كثير حصلهم كده للاسف..

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  2. اخوي الغالي اختلف معك ولا الغي وجهة نظرك لكن انا بحثت بالمعاهد وفيه اسباب كثير تخلي الطالب يروح لمعهد تجاري سواء ELS او غيره منها علئ سبيل المثال لا الحصر
    1- تختار ولايه بعد بحث وتختار مدينه بعد بحث عميق ولما ترتاح لمدينه .. تجي تبحث عن معاهد فيها تحصل معهدين او ثلاث معاهد بالكثير .. واحد منهم متكدس والثاني حق جامعه والثالث متاح ( فمجبر تسجل فيه الخيارات مو كثير )

2- المعهد الجامعي وان كان افضل مخرجات تعليميه لكن لازم الواحد يعرف مستواه ويقيم نفسه ..بما انه بالاساس صعب فما بالك بواحد لغضته ضعيفه جداً اكيد بيكون أصعب .
    2- هدف المعهد اعطائك الاساسيات للطالب 60% علئ المعهد و 40% علئ الطالب نفسه خارج المعهد من حفظ كلمات وتطوير نفسه .وعليه اختلاف وجهات النظر في المعاهد يجب ان ماتاثر علئ الطالب بل يعقد العزم ويتوكل علئ الله بعد البحث وفعل الاسباب ..لكن تاكد مراح تلقئ معهد الكل يمدحه 100% ..!
    3- معهد ELS له اكثر من فرع بمريكا . . فيمكن يكون معهد مدينتي ضعيف واعضاء هيئة تدريسه غير كفؤه ..لكن ممكن معهد مدينتك يكون ممتاز ورائع ( التجربه هي الفاصل لمعهد مدينه بعينه لكن التعميم علئ كل الفروع غير صحيح من وجهة نظري )
    4 - طبعاً معهد ELS ليفل 12 يفتح لك قبول جامعات
    5- وكذلك معهدELS لو رسبت تعيد مواد شهر مو زي معاهد الجامعات تعيد ترم دراسي كامل وبحكم صعوبته علئ المبتدئ باللغه سيكون احتمال رسوبه اكبر وبالتالي تعطل بعثته ترم اخر اي مايقارب نصف سنه ..!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "

3. انا لغتي كويسه مو ضعيفه مرة ولا بيرفكت كمان

الحين انا نويت اسجل في معهد Oregon State University

واحترت من كلامكم خايفه ما اعدي وصعب يروح عليا ترم كامل

في نفس الوقت مابغ سنة اللغة ادخل معهد أي كلام وماستفيد لان ناوية ان شاء الله اكمل للدكتوراه وبدون لغه قوية ما حقدر
    انصحوني جزيتم خيرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حمودي 3

انا لغتي كويسه مو ضعيفه مرة ولا بيرفكت كمان

في نفس الوقت مابغ سنة اللغة ادخل معهد أي كلام وماستفيد لان ناوية ان شاء الله اكمل للدكتوراه وبدون لغه قوية ما حقدر
    انصحوني جزيتم خيرا
    ليش ماتدوري قبول دكتوراه في جامعات تدخلك معدها ولمن تخلصي الادفانس تدخلك الجامعه وطبعا لا تنسي الجي ار اي لازم منه... انا اشوف الاي ال اس كويس عشان لانضيعي سنه كامله فقط في 3 اترام الربيع والصيف والخريف ويكون يبقالك ليفيلات تانيه.. اما الاي ال اس هو كله 12 شهر ولو لغته كويسه ممكن يحطوكي في ليفل متوسط وممكن تخلصي بسرعه انا بنت عمي خلصت في 9 شهور ..اقل من سنه وحتى الملحقيه كافاؤها... والخيار في النهايه لكي...

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حمودي 3

انا لغتي كويسه مو ضعيفه مرة ولا بيرفكت كمان

انصحوني جزيتم خيرا
    المعهد الذي أخترتيه ممتاز وفي قائمتي لو قررت الذهاب لاريغون

لايوجد شيء صعب, أحضري الكلاسات, أدي واجباتك الدراسية, ومارسي لغتك في محيط المجتمع متى ما أمكن وسوف تتطور لغتك.
    ومادمتي ملتزمة بالمذاكرة والتحضير والإطلاع المستمر لإثراء لغتك فلا تخشي من شيء أسمه "خايفة ما أعدي"

معاهد الجامعات ميزتها أنها تقوي مهارات الكتابة والقراءة على سبيل المثال وهذه المهارات تحتاجيها وبشدة
    في الدراسة الجامعية وبشكل مهم في مرحلة الدكتوراة هل هذه المهارات تستطيعي إكتسابها وتقويتها من خلال الشارع أو من معهد ضعيف أو تجاري؟!

بالنسبة لي سوف أختار أفضل وأقوى المعاهد وربما اصعبها, لأننا أولا لم نولد متعلمين, ومادمت نويت
    نية طلب العلم وأجتهدت وبذلت كل مالدي من قدرات في تعلم اللغة فلن أفشل بإذن الله وسوف أكون
    مؤهلة بشكل جيد وأكثر من الجيد للدراسة الجامعية والنجاح فيها.

إضافة إلى أن المعاهد التابعة للجامعات تعتمد على اللغة الأكاديمية وهي التي تحتاجيها في المرحلة الجامعية
    بعكس المعاهد التجارية حيث تدرسك اللغة الغير أكاديمية وقد نقول اللغة "العامة أو البسيطة" وهذه لن تفيدك إلا في الشارع
    وفي التعامل مع المجتمع.

ما فائدة غربة وسنة كاملة تضيع في معهد ضعيف وتجاري, وهل سوف أكون 24 ساعة في الشارع لأختلط مع المجتمع
    حيث يمكنني ممارسة لغتي وتقويتها, المعهد يأخذ ربع اليوم, والدراسة النصف والربع الثاني يتوزع في المهام اليومية والمنزلية والراحة
    فأين هو الوقت الذي يسمح لي بالإختلاط مع المجتمع بشكل أكبر.

لو بحثتي في معاهد الجامعات والمعاهد القوية أعتقد أنك سوف تجدين هناك إختلاف في مدة الكورس ولكِ الخيار في إختيار المدة المناسبة بإعتقادك
    7 "
  6. الحمد الله تغيرت الحاله وطالع تم قبولك وتخصصي علوم صحيه مع العلم ان تخصصي خدمه اجتماعيه
    السؤال الحين يطلع حاله الطلب .. تم طباعه الضمان المالي وانا ماطبعت ولا شي
    والسؤال الثاني .. اش الخطوات بعد ماتعدلت الحاله يعني انتظر الملتقى ولا اش اسوي بالظبط ياريت الخطوات بالتفصيل
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرام ب
    الحمد الله تغيرت الحاله وطالع تم قبولك وتخصصي علوم صحيه مع العلم ان تخصصي خدمه اجتماعيه
    السؤال الحين يطلع حاله الطلب .. تم طباعه الضمان المالي وانا ماطبعت ولا شي
    والسؤال الثاني .. اش الخطوات بعد ماتعدلت الحاله يعني انتظر الملتقى ولا اش اسوي بالظبط ياريت الخطوات بالتفصيل
    مبروك الترشيح اختنا ..

تم طباعة الضمان المالي .. يعني راح لإيميلك .. والخطوة القادمة احضار قبول معهد وانتظار الملتقى ..

بالتوفيق ..
    7 "
56 من 99 صفحة 56 من 99 ... 65155565761 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.