الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح بداية وصولك لأرض الغربه (الأيام الأولى)

نصائح بداية وصولك لأرض الغربه (الأيام الأولى)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3776 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    الله يوفقك..وان شاءالله تهون معاك الغربه...بس يا ابو يزن ابغاك متحمس زي اول..زي ماعرفناك ..
    خلاص يسعدني الصراحه..راح اشيك على المعهد اذا تعطيني اسمه واسم الجامعه..ومتواصلين على خير يامكاوي.

اسم الجامعة و المعهد التابع لها The University of iowa و اعتقد ما زال متاح الى الان و اذا انت لوحدك ممكن تتشارك معي السكن لأنه عبارة عن غرفتين و صالة و دورة مياه

و راح تنور المدينة بطلتك خصوصا انك محاسب مثلي يعني تخصصنا واحد

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

هذآ مو Homesick ..!!
    غريبـــه يآ أخــــي متحطـــم من أول إسبوع ..!!
    غريــــب أمركـ ..!! إذآ من آلآن حآط فـــي بآلكـ سنة لغة وترجع للسعودية .. ليــه إستعجلت وطلعت آلآن ..؟!
    كآن من آلمفترض تجهــــز أموركـ وتتهيء نفسيــآ للغربــــه ..!!
    مآتوقعتكـ كـــذآ ..

عمومآ ..
    آلله يسهل أموركـ وييـــسرهـآ .. عليكـ بصلآة آلليل ..

دآئمآ أقول, لحـــد يسآفر إذآ هو حــآس إنه مآشبع من آلجلسة مع أهله ..
    وإذآ مآخطط صح ..!!

عندك يا أخ حروف متناثرة تقف جميع الحروف و الكلمات و يعجز اللسان عن التعبير و أعتبرك في مقام الأخ الكبير يعني عادي اصرخ علي اعمل أي شئ تشوفه مناسب

و بخصوص اني ما شبعت من اهلي انا طفشت من القعدة معاهم بس المشكلة اني كنت شخص اتكالي معتمد عليهم بكل شئ بنسبة 100٪ بالعربي من الآخر دلوع بابا و ماما

لذلك هي هذه المشكلة لكن بحاول اضغط على نفسي حتى تبدأ الدراسة في 21 يناير ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Budzeeh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا طالب مبتعث بالمرحلة التاسعة بكالوريوس ، توي واصل أمريكا أمس ، حاولت أفتح ملف طالب مبتعث جديد ، المعلومات الشخصية معظمها صحيحة والي خطأ صححتها ، لكن المعلومات الدراسية وغيرها معظمها خاطئة ، مثل دولة الابتعاث والملحقية الأساسية: "كندا" والتخصص ، والمرحلة طالعلي السابعة.

وكمان طالعلي اسم المشرف واختيار المشرف ، أنا الي أعرفه المشرف يتم اختياره من الملحقية لي بعد فتح الملف.

لما أرسلت شكوى للدعم الفني قالولي ادخل على هذا الموقع. Help.sacm.org مع العلم إنه ما عندي رقم طلابي في المحلقية فما استطعت إني أكمل الشكوى أو أرفعها.

يا ليت الي عنده حل ما يقصر ويرد.

شكرًا عالموضوع وبالتوفيق للجميع.

شوف بخصوص الملحقية الأساسية لا يكون انت مقدم على كندا و بعدين طلبت تحويل الدولة الى امريكا لأنه وقتها تكون وزارة التعليم العالي لسه ما بلغت الملحقيات بالتغيرات اللي حصلت

أما المرحلة فاختار مثل ما اخترت انا المرحلة الثامنة لأنه المرحلة التاسعة باقي ما نزلت للسيستم و جميع الأوراق اللي أرفقتها مع الطلب مكتوب عليها المرحلة التاسعة و مع ذلك وافقوا على فتح الملف

أما المشرف فبالفعل ما عليك منه اذا ما كان قدامه نجمة حمراء

هذا و الله أعلم بس برضه يمكن احد يفيدك اكثر مني
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    عندك يا أخ حروف متناثرة تقف جميع الحروف و الكلمات و يعجز اللسان عن التعبير و أعتبرك في مقام الأخ الكبير يعني عادي اصرخ علي اعمل أي شئ تشوفه مناسب

و بخصوص اني ما شبعت من اهلي انا طفشت من القعدة معاهم بس المشكلة اني كنت شخص اتكالي معتمد عليهم بكل شئ بنسبة 100٪ بالعربي من الآخر دلوع بابا و ماما

لذلك هي هذه المشكلة لكن بحاول اضغط على نفسي حتى تبدأ الدراسة في 21 يناير ان شاء الله

شوف بخصوص الملحقية الأساسية لا يكون انت مقدم على كندا و بعدين طلبت تحويل الدولة الى امريكا لأنه وقتها تكون وزارة التعليم العالي لسه ما بلغت الملحقيات بالتغيرات اللي حصلت

أما المرحلة فاختار مثل ما اخترت انا المرحلة الثامنة لأنه المرحلة التاسعة باقي ما نزلت للسيستم و جميع الأوراق اللي أرفقتها مع الطلب مكتوب عليها المرحلة التاسعة و مع ذلك وافقوا على فتح الملف

أما المشرف فبالفعل ما عليك منه اذا ما كان قدامه نجمة حمراء

هذا و الله أعلم بس برضه يمكن احد يفيدك اكثر مني

شكرًا أخوي ردك فادني كثير ، بس نقطة أخيرة إذا ممكن.. فيه هذي النقاط في آخر جزئية في فتح الملف ، هل هي إلزامية أو فقط ألتزم بالي كانت في الصفحة الرئيسية؟ لأن فيه أشياء ما عرفت أطلعها من الشيك الملغي وغيرها.

صورة من المؤهلات الدراسية التي سبق الحصول عليها
    صورة بطاقة الهوية الوطنية.
    صورة مستند يثبت صلة القرابة بالمحرم / الزوجة / المرافق (مثل دفتر العائلة للطIGالب)
    صورة من جواز السفر ساري الصلاحية, بالاضافة الى الصفحة الموضح فيها تأشيرة الدراسة وختم وتاريخ الدخول الى بلد الدراسة
    صورة جواز السفر للمحرم / الزوجة / المرافقين توضح ختم وتأشيرة المرافقين الى بلد الابتعاث
    تصريح الدراسة اذا تطلب ذلك في بلد الابتعاث
    صورة من المؤهلات الدراسية التي تسبق المرحلة التي يرغب الطالب الالتحاق للدراسة بها (الثانوية العامة – البكالوريوس – الماجستير) وصورة قرار معادلتها اذا كانت صادرة من خارج المملكة
    خطاب إفادة من المعهد أو الجامعة يوضح تاريخ بدء البرنامج الدراسي المسجل فيه الطالب حاليا ويفيد بانه منتظم الدراسة فيه (Enrolment Letter)
    صورة من قرار الابتعاث
    صورة من القبول الاكاديمي
    صورة قبول اللغة موضح بها بداية الدراسة الحالية
    صورة من الشيك البنكي يكتب عليه ملغي (VOID)
    صورة الاجازة الاستثنائية للموظف المرافق
    تعبئة وتوقيع التعهدات التالية ثم تحميلها
    http://www.saudibureau.org/consentform.pdf http://www.saudibureau.org/TransferConsent.pdf

ومشكور ثانية عالرد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Budzeeh
    شكرًا أخوي ردك فادني كثير ، بس نقطة أخيرة إذا ممكن.. فيه هذي النقاط في آخر جزئية في فتح الملف ، هل هي إلزامية أو فقط ألتزم بالي كانت في الصفحة الرئيسية؟ لأن فيه أشياء ما عرفت أطلعها من الشيك الملغي وغيرها.

صورة من المؤهلات الدراسية التي سبق الحصول عليها
    صورة بطاقة الهوية الوطنية.

صورة من جواز السفر ساري الصلاحية, بالاضافة الى الصفحة الموضح فيها تأشيرة الدراسة وختم وتاريخ الدخول الى بلد الدراسة

صورة من المؤهلات الدراسية التي تسبق المرحلة التي يرغب الطالب الالتحاق للدراسة بها (الثانوية العامة – البكالوريوس – الماجستير) وصورة قرار معادلتها اذا كانت صادرة من خارج المملكة
    خطاب إفادة من المعهد أو الجامعة يوضح تاريخ بدء البرنامج الدراسي المسجل فيه الطالب حاليا ويفيد بانه منتظم الدراسة فيه (Enrolment Letter)
    صورة من قرار الابتعاث
    صورة من القبول الاكاديمي
    صورة قبول اللغة موضح بها بداية الدراسة الحالية

تعبئة وتوقيع التعهدات التالية ثم تحميلها
    http://www.saudibureau.org/consentform.pdf http://www.saudibureau.org/TransferConsent.pdf

ومشكور ثانية عالرد

شوف انت عليك تقرأ الرد اللي كتبته انت مرة ثانية و تقرأ الرد حقي و تقارن بين الطلبات اللي انت كتبتها و اللي انا عدلتها و حذفت منها بعض الاشياء

و بالنسبة للشيك فلما تفتح حسابك تطلب منهم شيك ورقة شيك عادية و يكتبون عليها بالانجليزية Voied

عشان ترفعها بعدين و تعدل بياناتك المالية بعد ما تفتح الملف
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    شوف انت عليك تقرأ الرد اللي كتبته انت مرة ثانية و تقرأ الرد حقي و تقارن بين الطلبات اللي انت كتبتها و اللي انا عدلتها و حذفت منها بعض الاشياء

و بالنسبة للشيك فلما تفتح حسابك تطلب منهم شيك ورقة شيك عادية و يكتبون عليها بالانجليزية Voied

عشان ترفعها بعدين و تعدل بياناتك المالية بعد ما تفتح الملف
    يعطيك العافية ، ما قصرت. (:
    7 "
  5. السلام عليكم

مشالله اغلبكم طلبة امريكا الله يوفقكم جميعا

بالنسبة للاخوان اللي تخوفوا من الطلعه او يحسون انهم ما راح يقدرو يكملون احب اقوللكم بالفم المليان صدقوني كلها مسالة وقت وتعدي ولا تستسلموا ابد لانكم بعدين راح تضحكون عالقرارات اللي كنتم ناوين تتخذونها هالوقت من رجعه ومن تقاعس ومن احباط

انا مبتعث سابق لاستراليا ورحت لمدينه ما اعرف فيها ولا انسان واللغه عندي كانت اقل من الزيرو حتا اتذكر ام العايله جايه تستقبلني من المطار تقوللي واتس يور نيم والله ما عرفت ارد عليها ساعتها بدل ما احبط عزايمي اصريت اكثر واكثر,,, المعهد اروح وارجع ما اعرف وش يقولون بالكلاس لحد ما تعلمت الانجلش من النت ومن المنتديات ومن المواقع العربيه لانها تبين لك كل شي وكيف شرح القواعد بالعربي وتحفظ فوكاب ومعناه بالعربي عشان تركب جمله

وشوي شوي والحمد لله انهيت الماستر والحين انا مبتعث جديد لكن لدوله اسبانيا يعني لغه جديده وثقافه جديده وكل حاجه جديده يعني نفس حالتي قبل اكثر من اربع سنوات ولا اعرف احد بالمدينه كلها ,,,, لكن اقول انشالله ان الامور بتتسهل ولا تعقدو انفسكم لا تحسبوني اقوللكم كلامي واني خارق الذكاء او شي ابدد والله شوي شوي وحاول تسلي نفسك وحاول تعرف كيف تاخذ اللغه من كل شي من الشارع ومن النت اهم شي لانو فيه اشيا محد يقولها لك بالكلاس انت لازم تتعلمها بنفسك واسمع الخبار والراديو والتلفزيون وكل شي واهم شي احفظ كلمااااات هي المفتاح الاول لتعلم اي لغه بعد شهر حتتفاجأ انك عندك اكثر من مية كلمه لو حفظت كل يوم 3 او 4 وحتقدر تركب جمل وتكتب

سوري احس اني طولت لكن هذي بس نصيحه للاخوان والاخوات اللي يظنو انهم رايحين لمكان يخوف,, عادي ترا فتره وتحبو المكان وتنبسطو فيه والله ... وبرضه االنصيحه للي يظنو انهم رايحين يفلوها وانو الامور سهله وانو اللغه حتجي بنفسها,, تاكد انو اللغه ما راح تجيك لانو انت اللي لازم تروح لها

وموفقين خير انشالله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشاري
    السلام عليكم

مشالله اغلبكم طلبة امريكا الله يوفقكم جميعا

بالنسبة للاخوان اللي تخوفوا من الطلعه او يحسون انهم ما راح يقدرو يكملون احب اقوللكم بالفم المليان صدقوني كلها مسالة وقت وتعدي ولا تستسلموا ابد لانكم بعدين راح تضحكون عالقرارات اللي كنتم ناوين تتخذونها هالوقت من رجعه ومن تقاعس ومن احباط

انا مبتعث سابق لاستراليا ورحت لمدينه ما اعرف فيها ولا انسان واللغه عندي كانت اقل من الزيرو حتا اتذكر ام العايله جايه تستقبلني من المطار تقوللي واتس يور نيم والله ما عرفت ارد عليها ساعتها بدل ما احبط عزايمي اصريت اكثر واكثر,,, المعهد اروح وارجع ما اعرف وش يقولون بالكلاس لحد ما تعلمت الانجلش من النت ومن المنتديات ومن المواقع العربيه لانها تبين لك كل شي وكيف شرح القواعد بالعربي وتحفظ فوكاب ومعناه بالعربي عشان تركب جمله

وشوي شوي والحمد لله انهيت الماستر والحين انا مبتعث جديد لكن لدوله اسبانيا يعني لغه جديده وثقافه جديده وكل حاجه جديده يعني نفس حالتي قبل اكثر من اربع سنوات ولا اعرف احد بالمدينه كلها ,,,, لكن اقول انشالله ان الامور بتتسهل ولا تعقدو انفسكم لا تحسبوني اقوللكم كلامي واني خارق الذكاء او شي ابدد والله شوي شوي وحاول تسلي نفسك وحاول تعرف كيف تاخذ اللغه من كل شي من الشارع ومن النت اهم شي لانو فيه اشيا محد يقولها لك بالكلاس انت لازم تتعلمها بنفسك واسمع الخبار والراديو والتلفزيون وكل شي واهم شي احفظ كلمااااات هي المفتاح الاول لتعلم اي لغه بعد شهر حتتفاجأ انك عندك اكثر من مية كلمه لو حفظت كل يوم 3 او 4 وحتقدر تركب جمل وتكتب

سوري احس اني طولت لكن هذي بس نصيحه للاخوان والاخوات اللي يظنو انهم رايحين لمكان يخوف,, عادي ترا فتره وتحبو المكان وتنبسطو فيه والله ... وبرضه االنصيحه للي يظنو انهم رايحين يفلوها وانو الامور سهله وانو اللغه حتجي بنفسها,, تاكد انو اللغه ما راح تجيك لانو انت اللي لازم تروح لها

وموفقين خير انشالله

ماشاء الله تجربه حلوه وحكمه رائعه "اللغه ما راح تجيك لانو انت اللي لازم تروح لها "
    جعلها الله في ميزان حسناتك
    بارك الله في الجميع والموضوع ينتظر بلوره أكثر في صلب الموضوع
    وياليت كل من يمر يدعو لأخي محمد بن فهد وحبيبي الغالي حروف متناثرة وأخوكم الفقير الى الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Budzeeh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا طالب مبتعث بالمرحلة التاسعة بكالوريوس ، توي واصل أمريكا أمس ، حاولت أفتح ملف طالب مبتعث جديد ، المعلومات الشخصية معظمها صحيحة والي خطأ صححتها ، لكن المعلومات الدراسية وغيرها معظمها خاطئة ، مثل دولة الابتعاث والملحقية الأساسية: "كندا" والتخصص ، والمرحلة طالعلي السابعة.

وكمان طالعلي اسم المشرف واختيار المشرف ، أنا الي أعرفه المشرف يتم اختياره من الملحقية لي بعد فتح الملف.

لما أرسلت شكوى للدعم الفني قالولي ادخل على هذا الموقع. Help.sacm.org مع العلم إنه ما عندي رقم طلابي في المحلقية فما استطعت إني أكمل الشكوى أو أرفعها.

يا ليت الي عنده حل ما يقصر ويرد.

شكرًا عالموضوع وبالتوفيق للجميع.
    السلام عليكم
    اخوي اذا عندك مشكلة بفتح الملف واخطاء
    اشرح مشكلتك لهذا ماراح يقصر ويرد عليك بسرعة ويصلح الخطا
    amasri@sacm.org
    7 "
  8. نصيحة محب
    اضبطوا مشاعركم في الايام الأولى قدر الامكان , لأن الوالدين فيهما أشد مايكونان قلقا وتوجسا عليكم ,حتى وان لم يظهرا ذلك لكم
    وتذكر أن الشكوى لهما ليس فيها فائدة سوى زيادة قلقهما , وكما هو معلوم انه مع الوقت ستتأفلم , ولكن الوالدين سيظلون في قلق وتوجس عليك
    فقط أسألهما الدعاء , وتحامل أخي وأختي على نفسك ولاتظهر دمعتك أو حزنك أمامهما حتى وان كنت في أسوأ حال , كلام صعب على البعض ولكن تحامل على نفسك لأجل الوالدين
    ولكن أشدد على عدم كتم المشاعر , فسجاده الصلاه ثم الصديق الصالح لاخراج المشاعر أفضل مايكون
    أعانني الله واياكم
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم جميعا عساكم بخير

في البداية احب اعتذر من الكل لاني ازعجتكم بسالفتي كل شويتين لكن انتم اهلي و حبايبي و ناسي بعد الله سبحانه و تعالى

و عمره الظفر ما يطلع من اللحم

و احب اشكر الجميع فردا فردا و على رأسهم حبيبي و أخي في الله ( حروف متناثرة )

الحمد لله أموري زانت و النفسية مرتاحة تمام التمام من ناحية الغربة و الحين ساكن بشقتي لحالي و أنهيت جميع الاجرات المترتبة علي من فتح ملف و حساب بالبنك و طلب تأمين طبي و تأمين الطعام و الشراب ( أهم شئ هههههههه ) و اشتراك جوال و نت و كهرباء

باقي لي فقط انتظر حتى 21 يناير من اجل اختبار تحديد المستوى و كمان سويت اشتراك بخدمة الباصات مفتوحة و لمدة 5 شهور بمبلغ 70 دولار

و كل يوم اروح وسط المدينة على أمل الالتقاء بسعودي و التعرف عليه

الشئ الوحيد اللحين اللي ما زلت خائف و مرعوب منها و اتمنى اي احد يطمني و لو بكلام مشفر

اللي هي الدراسة أسئلة كثيرة في راسي مو عارف وش هي جوابها مستقبلاً

و أهمهما متعلق بالاختبارات ، تعرفون عاد نظامنا بالاختبارات يجيب السكر و الضغط نقعد طول الترم لمدة 3 شهور نسجل محاضرات و نسمع كلام الدكتور و بعدين في يوم و ليلة نختم الكتاب و نختبر

فهل هذه الطريقة هي المطبقة هنا ؟

لو كل بعد فترة اختبار و كل اختبار يمسح اللي قبله بمعنى اختبارات دورية فما في مشكلة

أدري اني ازعجتكم بثرثرتي الزايدة بس و الله اني وحيد ومحتاج افضفض لأحد و مالي الا انتم يا آخواني و اخواتي

لكن النفس ملقوفة بطبعها و تحب تكتشف كل جديد

بس انا لو اعرفت طريقة الاختبارات اللي هي بعبع السعودية راح ارتاح اكثر و اكثر

اعذروني على الاطالة مرة اخرى و اشوفكم على خير
    7 "
4 من 10 صفحة 4 من 10 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.