الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح بداية وصولك لأرض الغربه (الأيام الأولى)

نصائح بداية وصولك لأرض الغربه (الأيام الأولى)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3769 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا صارلي تقريبا شهر ونص بكندا .طبعا بقول شغله مهمه انا حسيتها كيدا لازم الواحد يتوقع كل شي ويحط بحسابه كل الظروف يعني لا يعتمد على احد وخلاص ماعاد يفكر ويخليه هو يفكر مكانه لا خلك حريص واعمل كل شغلك بنفسك لا مانع من المساعده بس مو الاتكاليه ولا تجلس بالبيت وتقفل على نفسك وتقول جاتني الضيقه طبيعي جدا بيصير لك كيدا ولا تقول مابي سعوديين هما الاهل بالغربه ووجودهم ونس والله .
    بالنسبه للمكافاءه دائما اقتطع من مكافاءتك مبلغ وحطه كيدا على جنب وانساه وكل شهر اعمل كيدا لابد بيوم راح تحتاجه
    .اول نقطه وهدي لاحظت كتير يقولون لك لاتاخد ولا تكثر ولا مدري ايش حط ببالك انك بيكون وراك مصاريف اجار اكل مطاعم وفندق ومواصلات مثلا كثير قالولي لاتاخدي بكندا بتحصلي وبتشتري واخدت بصراحه ملابس شتويه وصيفيه واخدت كل شي ممكن احتاجه شامبو وكريماتي شوزات الله يكرمكم والحمد الله اني عملت كيدا صالنا ظرف اطرينا نزيد الفندق لانه حصل لخبطه بالحجز واطرينا نمدد يومين واطرينا نشتري اثاث للبيت يعني لو ماكنت حاسبه حسابي كان تخربطت كل الميزانيه يعني دايما حط ببالك انه ممكن يصير امر طاريء والحمد الله كفانا وزاد لين نزلت المكافاءه
    ماتكلمت عن الاحساس لانه طبيعي جدا بتشتاقو لاهلكم طبيعي جدا انكم تبغو تشوفوهم لكن كل ماحسيت انه جا ببالك انك تنزل اطلع وتمشى سولف مع الناس
    وبما هالشعور مايجي الا بالليل فعليكم بالصلاه الوتر قبل تنامو والله انه ماهيجيكم ضيقه وبتنامو وتصحو نشيطين
    ولاتتهاونو بالدوامات والدراسه حتى لو انت تشوفها سهله برضو عطها حقها من الدراسه لانه هدا هم الشي اللي انت جاي عشانه والله يوفق الجميع

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad4
    انا صارلي تقريبا شهر ونص بكندا .طبعا بقول شغله مهمه انا حسيتها كيدا لازم الواحد يتوقع كل شي ويحط بحسابه كل الظروف يعني لا يعتمد على احد وخلاص ماعاد يفكر ويخليه هو يفكر مكانه لا خلك حريص واعمل كل شغلك بنفسك لا مانع من المساعده بس مو الاتكاليه ولا تجلس بالبيت وتقفل على نفسك وتقول جاتني الضيقه طبيعي جدا بيصير لك كيدا ولا تقول مابي سعوديين هما الاهل بالغربه ووجودهم ونس والله .
    بالنسبه للمكافاءه دائما اقتطع من مكافاءتك مبلغ وحطه كيدا على جنب وانساه وكل شهر اعمل كيدا لابد بيوم راح تحتاجه
    .اول نقطه وهدي لاحظت كتير يقولون لك لاتاخد ولا تكثر ولا مدري ايش حط ببالك انك بيكون وراك مصاريف اجار اكل مطاعم وفندق ومواصلات مثلا كثير قالولي لاتاخدي بكندا بتحصلي وبتشتري واخدت بصراحه ملابس شتويه وصيفيه واخدت كل شي ممكن احتاجه شامبو وكريماتي شوزات الله يكرمكم والحمد الله اني عملت كيدا صالنا ظرف اطرينا نزيد الفندق لانه حصل لخبطه بالحجز واطرينا نمدد يومين واطرينا نشتري اثاث للبيت يعني لو ماكنت حاسبه حسابي كان تخربطت كل الميزانيه يعني دايما حط ببالك انه ممكن يصير امر طاريء والحمد الله كفانا وزاد لين نزلت المكافاءه
    ماتكلمت عن الاحساس لانه طبيعي جدا بتشتاقو لاهلكم طبيعي جدا انكم تبغو تشوفوهم لكن كل ماحسيت انه جا ببالك انك تنزل اطلع وتمشى سولف مع الناس
    وبما هالشعور مايجي الا بالليل فعليكم بالصلاه الوتر قبل تنامو والله انه ماهيجيكم ضيقه وبتنامو وتصحو نشيطين
    ولاتتهاونو بالدوامات والدراسه حتى لو انت تشوفها سهله برضو عطها حقها من الدراسه لانه هدا هم الشي اللي انت جاي عشانه والله يوفق الجميع

الله يجزاك خير ,
    كان ودي أصيغ الكلام هذا كاضافه ولكن أبدعتي ربي يحفظك ويوفقك لمافيه صلاح دينك ودنياك أختي
    تذكر اخي وأختي المبتعثه , التجارب هذه القصد منها أنك لستك وحدك من واجهها , هناك الالاف ولكن قليل استقطعوا وقتهم وأعطوكم تجاربهم بصدق واخلاص , حتى تكون كاللقاح لك في مواجهة الحياة في ارض الابتعاث,,,
    اكرر الشكر لك اختي
    7 "
  3. اشكرك اخوي ابو زينب على الموضوع والنقاش وبقية الاخوان ماقصرو في ابداء اراءهم

يعطيكم العافية استفدت من الموضوع اشياء كثير وانا قربت سفرتي ان شاء الله بتاريخ 10 ابريل محرك من السعودية
    ولي عودة للموضع مرة اخرى عشان اركز على النقاط المهمة

شكرااا للجميع وجزاكم الله خير
    7 "
  4. انا ضليت بعباتي طول الرحلة و ابوي كان لابس عادي , ما احد ابدا عاملنا بشكل غير محترم و كل الي شفتهم في امريكا اول ما وصلنا كانوا يشجعوني اني اكمل دراستي و تنشق بسمتهم من الاذن للأذن و ساعدوني بكل شيء و عديت المطار بدون تفتيش ولا حتى فكروا يشموا وشو في شنطتنا بس سألونا اذا جايبين فواكه و قلنا لهم معانا تمر و بس كل شيء كان طبيعي ,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahooy
    ماشاء الله استفدت من نصائحكم كثير ربنا يوفقنا اجمعين ونرجع باعلى الدرجات
    بس انا حابه اسئلكم لو حطيت ملابسي باكياس الضغط علشان يخف الوزن هل يفتحوها بالمطار للتفتيش وتنحاس شنطتي

عندي نفس التسائل ؟

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahooy
    ماشاء الله استفدت من نصائحكم كثير ربنا يوفقنا اجمعين ونرجع باعلى الدرجات
    بس انا حابه اسئلكم لو حطيت ملابسي باكياس الضغط علشان يخف الوزن هل يفتحوها بالمطار للتفتيش وتنحاس شنطتي
    لامايفتحون الأكياس أبدا , وفي حالة ان فتشتوا الشنطه بأجهزه مسح خاصه , ويتركون ورقه داخل الشنطه انهم فتشوا الشنطه تفتيش ثاني , وهذا عشوائي
    معي واحد برازيلي صار معاه كذا وأنا بعد , المهم مافيه حوسه ان شاء الله لاتشيلين هم
    وكلي امرك لله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوزينب
    لامايفتحون الأكياس أبدا , وفي حالة ان فتشتوا الشنطه بأجهزه مسح خاصه , ويتركون ورقه داخل الشنطه انهم فتشوا الشنطه تفتيش ثاني , وهذا عشوائي
    معي واحد برازيلي صار معاه كذا وأنا بعد , المهم مافيه حوسه ان شاء الله لاتشيلين هم
    وكلي امرك لله
    جزاك الله خير اتطمنت على اشيائي ماحب الملم واوزع
    7 "
  8. بالنسبة للي خايفين من الوزن ، اذا كانت الرحله على الخطوط السعوديه مافي خوف ان شاء الله ، لاني طلعت من الرياض ع لندن وكان الوزن معي ٧١ كيلو 😁 ، المهم ان الموظف ابتسم قال بالتوفيق ومشيت ، واخوياي معي بنفس الرحله نفس الكلام ، مع اني كنت ناوي ادفع اونلاين لانه ارخص بس قلت يمكن يمشوني وبالفعل .
    حبيت انقل لكم تجربتي وبالتوفيق للجميع

7 "
9 من 10 صفحة 9 من 10 ... 48910
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.