الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجبار المتقدم على تغيير التخصص عند اصدار قرارا الابتعاث المرحله (9)

اجبار المتقدم على تغيير التخصص عند اصدار قرارا الابتعاث المرحله (9)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3740 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سفير النوايه
    سفير النوايه

مبتعث مجتهد Senior Member

سفير النوايه الولايات المتحدة الأمريكية

سفير النوايه , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Accounting , بجامعة UCLA-Extension
    • UCLA-Extension
    • Accounting
    • ذكر
    • المدينة المنورة, Los Angeles, CA
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

January 27th, 2014, 03:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله،،،،

شباب او صبايا اهل الخبره الموضوع كما هو موضح في العنوان.. انا الاسبوع ذا صارتلي مشكله معا الوزارة ولي هي اني كنت مرشح على تخصص ماستر محاسبة ولما جيت اصدر قرار الابتعاث على الموقع الوزارة جاني الرد انو لايمكن اصدار قرار الابتعاث الا على تخصص تسويق معا العلم تخصصي Minor Accounting & Major: Business Administration وراسلت الاخت عبير كان ردها انو يأخذ بأخر مؤهل لك فارديت عليها على اساس انو فيه تخصصات كثير تعتبر امتداد تخصص لي اقتصاد او ماليه ...الخ اي تخصص غير تسويق ولكن لاجودى.

سؤالي هو هل اطلع الرياض الاسبوع ذا قبل صدور قرار الابتعاث واحاول ارجع تخصصي الاصلي ألي اقصدو هل في امكانية اني اغير التخصص قبل صدور القرار... ولا مافيه امكانيه اخاف اضر ب مشوار من المدينة لرياض على الفاضي
    سؤالي الثاني هل بأمكاني تغيير التخصص في بلاد الابتعاث امريكا
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اطلع الرياض وقدم اعتراض
    في الدفعة الثامنة والسابعة كانو يجبور الطلبة علي تخصص محاسبة وتسويق
    واغلبيه الطلبة غيرو محاسبة ونادر الا حول علي تخصص تسويق
    وهم بقولو لك علي حسب حاجة سوق العمل نجربك علي تخصص هذا

حتي الان الجامعات الا تدرس محاسبة في امريكا مغقلة بسبب تكدس طلبة المحاسبة

بس بصراحة انصحك خليك علي نفس تخصص محاسبة

وتخصص التسويق تري مش مطلوب كثير

شغلك حيكون في شركات مصنعه فرضا لو رحت قدامت علي ارامكو او شركة سابك بقولو لك اسف مانبغي تخصص هذا
    الان اغلبية المشترين من ارامكو وسابك دول مش شركات صغيرة

بس محاسبة مطلوبه في جميع الشركات قطاع خاص وعام حتي لو مررة ماحصلت وظيفة تقدر تفتح مكتب محاسبة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اطلع الرياض وقدم اعتراض
    في الدفعة الثامنة والسابعة كانو يجبور الطلبة علي تخصص محاسبة وتسويق
    واغلبيه الطلبة غيرو محاسبة ونادر الا حول علي تخصص تسويق
    وهم بقولو لك علي حسب حاجة سوق العمل نجربك علي تخصص هذا

حتي الان الجامعات الا تدرس محاسبة في امريكا مغقلة بسبب تكدس طلبة المحاسبة

بس بصراحة انصحك خليك علي نفس تخصص محاسبة

وتخصص التسويق تري مش مطلوب كثير

شغلك حيكون في شركات مصنعه فرضا لو رحت قدامت علي ارامكو او شركة سابك بقولو لك اسف مانبغي تخصص هذا
    الان اغلبية المشترين من ارامكو وسابك دول مش شركات صغيرة

بس محاسبة مطلوبه في جميع الشركات قطاع خاص وعام حتي لو مررة ماحصلت وظيفة تقدر تفتح مكتب محاسبة

انا معاك في كل كلمة قلتها .. انا في الاساس كان اختيار محاسبة وهما جبروني على اني اغير تخصصي الى تسويق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. صراحه الحركه مالها داعي باجبارنا اننا نطلع على تسويق

انا تخصصي لغه انجليزيه وقالو تطلعين على تسويق او اعلام رقمي ؟؟

وطبعا لو رحت ورجعت بشهادتي مااحد راح يطل بوجهي تخصصين مالهم دخل ببعض

انتظر الجواب مثلك اذا اقدر اطلع القرار على تسويق واغيره لما اروح هناك لامتداد لتخصصي زي علم اللغه ؟
    7 "
  5. السلام عليكم ...

لو سمحتوا عندي استفسار يخص التخصص
    اللحين لو طبعت قرار الابتعاث وكان التخصص فيه اعلام رقمي هل اقدر اغير التخصص في امريكا لعلاقات عامة او اي تخصص امتداد له ولا يلزموني بالتخصص اللي في القرار !؟

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mtr226
    صراحه الحركه مالها داعي باجبارنا اننا نطلع على تسويق

انا تخصصي لغه انجليزيه وقالو تطلعين على تسويق او اعلام رقمي ؟؟

وطبعا لو رحت ورجعت بشهادتي مااحد راح يطل بوجهي تخصصين مالهم دخل ببعض

انتظر الجواب مثلك اذا اقدر اطلع القرار على تسويق واغيره لما اروح هناك لامتداد لتخصصي زي علم اللغه ؟
    موفقه اختي ،،،
    انا اشوف في التويتر ناس مثل حالتك ويقولون افضل حل بالنسبه لهم انو يحصلوا قبول مشروط تسويق او اعلام رقمي وفي نفس الجامعه تأكدي انهم يقدمون ماستر علم لغه اللي انتي حابه ع اساس لما تكونين ب سنه اللغه تحولين له لان الجامعات اغلبهم مرنين من الناحيه هاذي بس هم عندنا وفي ملتقيات المبتعثين تبع التاسعه يقولون مستحيل نحول تخصصاتكم اذا رحتوا و على كلام مبتعثين المراحل انو كلام فااااضي قالوه ل كل المراحل وفي الاخير حولوا للامتداد تخصصهم الاصلي وانشالله انشالله تضبط معاكي انا مثلك بس ابغى ادب انجليزي ولسى استنى المرحله العاشره وانشالله تكون خييييير علينا .

7 "
  7. السلام عليكم
    الله يسهل لنا جميعا
    انا تخصصي بكالوريوس علم المعلومات وانقبلت في البعثة على ماجستير علوم حاسب( تقنية معلومات) ونفسي اغير الى إدارة معلومات أو نظم معلومات ادارية
    بس ماادري التغير يصير في الملتقى ولا في بلد الابتعاث
    افيدوني؟
    ومين نفس تخصصي؟
    7 "
  8. اخوي انا طلعت الرياض الخميس هذا و قالوا لي انت تخصصك ادارة اعمال دولية و امتدادك هو التسويق و ليس المالية حسب كلام المختصين في مجال دراستك و على ذلك يجب عليك اصدار القرار على تخصص التسويق و ليس المالية ..

حسبي الله و نعم الوكيل ..

خسرت تذاكر سفر و حجزت فندق و ما قدروا حتى حق التعب و اقولهم انا مرشح على امتداد المالية و انت اعتمدتوه ليا في الترشيح و بعد ما قدمت الاستقالة من عملي تقوموا تغيروا تخصصي و تدمروا مستقبلي لانه خبرتي مالية و ليست تسويق يعني الشهادة ما راح تفيدني بسوق العمل

لا حول و لا قوة الا بالله , وزارة التعليم العالي فاشلة في التخطيط و سبب في ازدياد البطالة بالسوق و هالشيء اكتشفته بعد هذا التخبط اللي صار معي و مع الكثير من الطلاب و اللي يضر مصلحة الطلاب و يقلل من فرصهم الوظيفية في المجال اللي يقدروا ينجحوا فيه ..

هل يوجد حل مع هذه الوزارة لاني متامل خير في الملحقية الامريكية بتغيير التخصص ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.