الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3701 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TT1
    السلام عليكم , كيف الحال جميعا !
    انا متخرج من الثنوي و عندي الكثير من الأسألة :

أولا : انا ابي تخصص هندسة الميكانيكا ايش افضل امريكا او بريطانيا و الأسهل و اسماء الجامعات
    ثانيا : بريطانيا اغلى من امريكا فهل يزيدون المكافئة للطلاب بريطانيا ؟
    ثالثا : الحين اذا دخلت الجامعة اصير دبلوم ولا بكالوريوس , ما أعرف ايش تعني !!
    رابعا : الحين اختار الجامعة و ابتعث على طول ؟ ولا اجيب قبول من الجامعة ؟ وكيف @@"
    من الاخير ما اعرف ولا شيء في الابتعاث كيف اختار جامعة ولاية قبول !!!!!
    بكالوريوس طب فقط

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم
    استلمت الوثيقه وطلع فيها خطأ بالاسم وقالولي تعديلها يآخذ ٣ اسابيع يعني استلمها بنص رمضان
    سؤالي بالتقديم يطلبوا ارفاق صوره للوثيقه فأيش الحل ؟؟ 😔

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TT1
    السلام عليكم , كيف الحال جميعا !
    انا متخرج من الثنوي و عندي الكثير من الأسألة :

أولا : انا ابي تخصص هندسة الميكانيكا ايش افضل امريكا او بريطانيا و الأسهل و اسماء الجامعات
    ثانيا : بريطانيا اغلى من امريكا فهل يزيدون المكافئة للطلاب بريطانيا ؟
    ثالثا : الحين اذا دخلت الجامعة اصير دبلوم ولا بكالوريوس , ما أعرف ايش تعني !!
    رابعا : الحين اختار الجامعة و ابتعث على طول ؟ ولا اجيب قبول من الجامعة ؟ وكيف @@"
    من الاخير ما اعرف ولا شيء في الابتعاث كيف اختار جامعة ولاية قبول !!!!!
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
    1- الابتعاث لمرحلة البكالوريوس مقتصر على التخصصات الطبية فقط ( اذا كنت ترغب بدراسة تخصص هندسة عليك الذهاب على حسابك الخااص) .. كل دولة تختلف عن دولة ورغبتك هي اللي تحدد الدولة اللي انت تبيها اما الجامعات في امريكا وابريطانيا كثيرة جداً
    2- لا اعلم
    3- اذا دخلت الجامعة تدرس بكالوريوس من اربع الى خمس سنوات .. يعني اذا حصلت على شهادة بكالوريوس تصير مهندس .. اما دبولوم تدرس ثلاث او سنتين تصير فني ( وبرنامج الابتعاث مافيه دبلوم في الاصل)
    4- اذا تود الاتبعاث لدول اوروبية هم يجيبون لك قبول لمعهد لغة او جامة .. اما اذا تود الابتعاث لدول غير اوروبية مثل امريكا وكندا انت تجيب لنفسك قبول .
    -
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
    1- الابتعاث لمرحلة البكالوريوس مقتصر على التخصصات الطبية فقط ( اذا كنت ترغب بدراسة تخصص هندسة عليك الذهاب على حسابك الخااص) .. كل دولة تختلف عن دولة ورغبتك هي اللي تحدد الدولة اللي انت تبيها اما الجامعات في امريكا وابريطانيا كثيرة جداً
    2- لا اعلم
    3- اذا دخلت الجامعة تدرس بكالوريوس من اربع الى خمس سنوات .. يعني اذا حصلت على شهادة بكالوريوس تصير مهندس .. اما دبولوم تدرس ثلاث او سنتين تصير فني ( وبرنامج الابتعاث مافيه دبلوم في الاصل)
    4- اذا تود الاتبعاث لدول اوروبية هم يجيبون لك قبول لمعهد لغة او جامة .. اما اذا تود الابتعاث لدول غير اوروبية مثل امريكا وكندا انت تجيب لنفسك قبول .
    -
    الله ياخذهم , الحين ما فية امل الى سابك و ارامكوا بس احس بجيب العيد في المقابلة !!!
    طيب لو ابي اخذ السنة التحضيرية في سعود مسار علمي و اكمل هندسة و اخلص يصير معي شهادة بكالوريوس , أقدر ابتعث اكمل تخصص ؟ ولا لا

أو شكلي اذا ما قبلت في سابك بغير طب !

طيب بالنسبة لطب في شيء اسمة المفاضلة ؟ و أختبار الايتلس ؟ شيء دائما سمعة معادلة الشهادة ؟
    7 "
  5. طيب اخواني شوفوا هذا الرد من واحد برى المنتدى

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakanfadl مشاهدة المشاركة
    انا 96.13 ثانوية
    قدرات 84
    تحصيلي 85
    أقدر ابتعث وأدرس تخصصات هندسة ؟
    وهل يجي الابتعاث بسرعة يعني مع بداية الترم ؟ ولا يتأخر ؟؟؟
    اكيد ممكن تبتعث وبالنسبة لتخصص الهندسة ممكن تبتعث على تخصص علوم طبية او علوم أساسية وبعدها تحوّل <<<< أنا حوّلت لهندسة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TT1
    الله ياخذهم , الحين ما فية امل الى سابك و ارامكوا بس احس بجيب العيد في المقابلة !!!
    طيب لو ابي اخذ السنة التحضيرية في سعود مسار علمي و اكمل هندسة و اخلص يصير معي شهادة بكالوريوس , أقدر ابتعث اكمل تخصص ؟ ولا لا

أو شكلي اذا ما قبلت في سابك بغير طب !

طيب بالنسبة لطب في شيء اسمة المفاضلة ؟ و أختبار الايتلس ؟ شيء دائما سمعة معادلة الشهادة ؟
    ما تضمن لأن امتداد التخصصات للماجستير في الابتعاث تتغير من مرحلة لمرحلة اخرى .. نصيحتي اذا تبي ابتعاث خلك على سابك ... والله يوفقكـ
    اذا ما عندك مشكله انك تبتعث او لا خلك على جامعة الملك سعود

زي ما قلت لك الابتعاث في وزارة التعليم العالي مقتصر على التخصصات الطبية .. المفاضلة فقط في الطب البشري وطب الاسنان أما باقي التخصصات من علوم طبية وعلوم صحية مافيها مفاضلة .. ومعادلة الشهادة المقصودة للي عندهم شهادة ثانوية خارج المملكة .. انت شهادتك داخل المملك ما يحتاج ..
    7 "
397 من 778 صفحة 397 من 778 ... 347392396397398402447 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.