الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3722 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبل الاجيال
    تحية من قلبي لك 👏👏 ، قلتي اللي كنت بقوله لها بالضبط

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    حبيبتي تخصصي نفس تخصصك

انا تخصصي علم نفس اكلينيكي و مقصى
    مع العلم ان امتداده علوم صحيه

بدل التطبيل بحجة حب لأخيك ماتحب لنفسك كان الاولى تعرفين ان تخصصك علم النفس مقصى ومهمش

حاولي تركزين في مستقبل تخصصنا ان كانك علم نفس وتسعين لتطوير تخصصك

وما ادري تهميشكم لتخصصات اللغات فعلا الكيل بمكيالين ( حماقه ) نقطه وانتهى

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفدرالي2008
    استغفر الله وأتوب إليه
    كل واحد يقول انا اولى وتخصصي أفضل.

يا غالين القبول والابتعاث ماهو بكيفي ولا بكيفك…
    في جهة عليا منظمة لهالبرنامج
    والله لا يحط رزقنا علي يد أحد
    واللي ربي كاتبه بيصير والرزق علي الله.

احترم رأيك ولا جدال فيه 🌹

ولكن الجهات العليا لهم حساباتهم الخاصه واللبيب بالإشراه يفهم ( مقصوص علينا 😁 )

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reem-001
    آبدآ رأيك ماعجبني ..
    هو بكيفك سوق العمل مو محتاج انجليزي الظاهر أنت تضحك ع نفسك بكل مكان وحتى بالشركات الكبيرة مثل آرامكوا سابك والحرس الوطني والمدارس وخدمات العملاء وبكل مكان الإنجليزي مطلوب
    ثانيآ لاتجلس تفلسف في حاجة انت ما درستها ولا تعرف مجالاتها
    لأن اللغة الإنجليزية linguistic & literature &translation
    اللغويات اللي تعلمك phonetic الصوتيات والقرامر ومو القرامر اللي متعود عليه بالثانوية !!!
    الأدب اللي تعلمك الروايات والقصص والتاريخ وكيف كتابة مقالات
    الترجمة واضحة من الأسم

نحنا كوننا درسنا اللغة فنحن بحاجة ماسة الى نطق الحروف مثل البلد الأم مو يجيك رئيس قسم لغة انجليزية وكل شوي نطق الكلمة بشكل!!! وثانيآ نحنا أكثر تخصص ينقصه كوادر سعودية لأن غالبية الدكاترة أجانب غير سعوديين ..

اتفق معك كلامك ١٠٠٪١٠٠ تحيه لك 🌹🌹

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفدرالي2008
    استغفر الله وأتوب إليه
    كل واحد يقول انا اولى وتخصصي أفضل.

يا غالين القبول والابتعاث ماهو بكيفي ولا بكيفك…
    في جهة عليا منظمة لهالبرنامج
    والله لا يحط رزقنا علي يد أحد
    واللي ربي كاتبه بيصير والرزق علي الله.
    انا من ناحيتي ماحكيت أن تخصصي أفضل وما في حد آعلى من الثاني في هالدنيا
    لكن في ناس تتفلسف في حاجة ما تعرفها وشو لغة انجليزية ماله داعي تدرس ماستر !!
    فعلآ في بلدنا مافي حد يتمنى الخير للثاني!!

عجب آخر الزمان

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبل الاجيال
    تحية من قلبي لك 👏👏 ، قلتي اللي كنت بقوله لها بالضبط

يسلمو ، لسى الدنيا فيها خير ،

جميل جدا تهتم في تخصصك و تكافح و تسوي المستحيل عشان حلمك ،

و من القبيح جدآ تنتقص من الآخرين و من تخصصاتهم الي يكافحو من أجلها

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reem-001
    آبدآ رأيك ماعجبني ..
    هو بكيفك سوق العمل مو محتاج انجليزي الظاهر أنت تضحك ع نفسك بكل مكان وحتى بالشركات الكبيرة مثل آرامكوا سابك والحرس الوطني والمدارس وخدمات العملاء وبكل مكان الإنجليزي مطلوب
    ثانيآ لاتجلس تفلسف في حاجة انت ما درستها ولا تعرف مجالاتها
    لأن اللغة الإنجليزية linguistic & literature &translation
    اللغويات اللي تعلمك phonetic الصوتيات والقرامر ومو القرامر اللي متعود عليه بالثانوية !!!
    الأدب اللي تعلمك الروايات والقصص والتاريخ وكيف كتابة مقالات
    الترجمة واضحة من الأسم

نحنا كوننا درسنا اللغة فنحن بحاجة ماسة الى نطق الحروف مثل البلد الأم مو يجيك رئيس قسم لغة انجليزية وكل شوي نطق الكلمة بشكل!!! وثانيآ نحنا أكثر تخصص ينقصه كوادر سعودية لأن غالبية الدكاترة أجانب غير سعوديين ..

انا قصدي مو حتاج يرسل طلاب و اذا كان على القطااعات ترى في كل مكان طالبين اللغة بقصدهم دبلوم اللغة لاني الي شايفه انو اللغة مطلوبة مع شهادتك البكالوريس الا اذا كان تخصصك انجليزي ما يحتاج تجيبي دبلوم لغة
    انا عمي شغال بالموراد بالخطوط السعودية مسؤول عن التوظيف و قلي يكفي دبلوم اللغة اما اذا كان التخصص بالشهادة البكالوريس انجليزي ما يحتاج , يعني بما انه الانجليزي جزء من اللغات يعني فين الحق ارسله يكمل دراسته ماجستير او دكتور في النهاية حتى لو كمل هي نفسها اللغه بترجع تناعد عليه بالدراسات العليا بس اللهم انه بيدرس آدب انجليزي و طبعا الهدف من الوزارة انها ما تبغى التخصصات النظرية و هذه اظن البداية لانهم مشددين على دا الموضوع مع الوقت راح تتعلم الناس انو نظام الابتعاث قاصر فقط للتخصصات العلمية و هذا الي يحتاجه سوق العمل
    انا في البداية كنت معارض لكن لمن درست الموضوع أكتشفت انو لهم حق في بعض النقاط و مش كلها , لكن تخصصات البرنامج ما تضمن الانجليزي للاسف و هذا شي لازم تتقبلوه و بدل ما تعتمدو على الابتعاث تبع خادم الحرمين قدمو سابك و ارامكو انتي مو تقولي انهم محتاجين ؟ جربي و شوفي اذا قبلوكي مع العلم انو كل تخصصاتهم الي قريتها علمية كلها بالهندسة و الحاسب و علوم تطبيقية و علوم صحية وين الانجليزي و رياض الاطفال و التسويق ؟؟؟؟ , عموما انا ما ابغى احطم أحد لكن حاولوا تطلعوا على حسابكم و بعدان انضموا للبعثة اذا كان لكم هدف معين تبغو تحققونه مو شرط الدراسات العليا توصلك للهدف الي تبغيه يمكن انتي توصلي للتبغيه من غير ماجستير او دكتور كثير ناس وصلت للاهداف الي تبغاها بدون دراسات عليا , يمكن بكلامي أكون جاهل في بعض النقاط لكن الي اريد أقوله حطي كذا خطة لمستقبلك ولا تعتمدي على البعثة فقط انها هي الوحيدة الي يمكن توصلك للهدف الي تبغيه حاولي تجربي ولو ابتعاث محلي اذا كان هدفك الاساسي الي تبغي توصلي له عن طريق الدراسات العليا سواء بالداخل محلي او بالخارج الله يوفق الجميع والله يرزقكم من حيث لاتعلمون .
    7 "
  7. انا اشوف تخصصات اللغة الانقليزية لابد يطلعو برا لان اصلن من الاساس مخرجاته مهي قوية فلازم يقوي مخرجاته

عكس الطب عندنا قوي والدكتور لمن يتخرج مو شرط يطلع برا يقدر ياخذ البورد السعودي ويوصل بعيد

بالمناسبة مافي تخصص له اولويه ع الثاني

في العلم لاعلم يعلى ع علم

الكل له حق بالدراسة والتخصص اللي يبغاه

بس لو هما شايفين انه الطلب عليه كثير ع الاقل يحطو عدد معين ولايقفلوها بوجيه الناس

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sulimanoh
    الفدرالي خلك مثلي واترك امريكا

استراليا افضل بكل شي حتى بالعمل بعد ماتخلص دراستك تقدر تشتغل باستراليا مو مثل امريكا

والله قاعد ابحث عنها وأشوف سمعتها طيبه بس ياخي جاني إحباط عقب ماشفت دول الابتعاث للبرنامج مامهي موجودة استراليا من ضمن الدول : (
    7 "
436 من 778 صفحة 436 من 778 ... 386431435436437441486 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.