الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3729 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABADI-ALBAKRI
    يبدأ التقديم في الابتعاث المرحله العاشره في السابع من شهر شوال :
    التفاصيل في الرابط ادناه (الوطن)

http://www.alwatan.com.sa/local/News...8&CategoryID=5

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    ياربي والله انغبنت من الخبر :'( أحسهم مركزين على التخصصات كثيير وجالسين يمهدون لنا الوضع عشان ما نعترض لأنهم مسوين ورش عمل وجابوا 100 شخص ومن جميع المجالات و و و الخ عشان مانقول الوزارة تتخبط بقراراتها وكذا يعني

فيه أحد حس بهالشيء غيري ولا لا

إلهي قل لأحلامنا كوني..ف {تكون}
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w3d1100
    ياربي والله انغبنت من الخبر :'( أحسهم مركزين على التخصصات كثيير وجالسين يمهدون لنا الوضع عشان ما نعترض لأنهم مسوين ورش عمل وجابوا 100 شخص ومن جميع المجالات و و و الخ عشان مانقول الوزارة تتخبط بقراراتها وكذا يعني

فيه أحد حس بهالشيء غيري ولا لا

إلهي قل لأحلامنا كوني..ف {تكون}
    اسئلة كثيره تقلقنا .........

الله كريم 💚

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنـو
    انطلاق المرحلة العاشرة لـ"الابتعاث" مطلع شوال

ط§ظ„ظˆط·ظ† ط£ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† ::: ط§ظ†ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط¹ط§ط´ط±ط© ظ„ظ€"ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط«" ظ…ط·ظ„ط¹ ط´ظˆط§ظ„

مبروك عليكم الشهر والتغيير الجديد بالمرحلة العاشرة ، وإن شاء الله خير لكم جميع
    أسعد الله مساكم ، وبالأخص المقدمين على الإبتعاث
    أتذكر هذي اللحظة قبل سنتين على تقديم المرحلة الثامنة
    والحماس إلى فيني وأبغى كل كل شيء صغير وكبير

بعد ما شفت بعض الأسئلة و الردود في الموضوع أنصحكم بأهم شي بإستغلال وهو الوقت في شهر رمضان ، لعل يكون آخر رمضان تصومه مع أهلك إذا الله أتم البعثة على خير
    ومع تعديل وتاريخ التسجيل بالمرحلة العاشرة من 7 شوال فهي فرصة ، وبالنسبة للشروط وتفاصيل التخصصات إلى الآن ما نزلت ولكن فيه اشياء يجب على كل متقدم تجهيزها
    خصوصاً مع إعلان د. ناصر الفوزان أنه "يمكن الطلبة من رفع وثائقهم الشخصية، والأكاديمية أثناء التسجيل بيسر وسهولة" فمن المتوقع والأكيد حسب الخبر أن هالمرحلة
    التسجيل بيكون مع رفع نسخة للوثائق فيرجى مراعاة الآتي "وبدقة" :-

استخراج بطاقة أحوال مدنية ، او تجديدها إذا كانت باقي على إنتهائها أقل من سنة (ما عندي فكرة إذا هي مهمة للبنات أو لا بس تسهل أمرو كثير منها استخراج جواز السفر)

استخراج جواز سفر سعوي لمن لا يوجد لديه جواز "وهذا الإجراء سهل للغاية و في ظرف أقل من ساعة والجواز جاهز"
    ملاحظة : انا طلعت الجواز قبل نظام أبشر ، في أقل من ساعة تصورت وعبيت إستمارة استخراج الجواز وسددت الرسوم واستلامت الجواز

تجهيز وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية ** مع مراعاة مطابقة الإسم باللغة الإنجليزية في وثيقة التخرج وجواز السفر والوثائق الآخرى**
    ملاحظة:
    1- إلى عندهم وثيقة التخرج إنقلش فقط مو مشكلة وإلى تكون الوثيقة البيانات المسجلة فيها عربي وإنقلش أفضل واحسن
    2- إلى معهم سجل أكاديمي عربي فقط يراجع الجامعة لإستخراج سجل أكاديمي باللغة الإنجليزية وعادةً إستخراجه سهل لانه في النظام ويبطع ويتختم

للإحاطة تأكدو من ترجمة الإسم باللغة الإنجليزية تكون صحيحة ، يعني مثلاً انا كان عندي بطاقة أحوال مدنية ووثيقة التخرج عربي وانقلش بس الإسم فيها غلط في الترجمة
    وكمان السجل الأكاديمي عربي فقط ، رحت للجامعة عشان أعدل الوضع قالو لي جيبي أول جواز سفر فـ تأكدت من ترجمة أسمي كامل باللغة الإنجليزي ورحت للجوازات
    وعطيهم الإسم إلى أبغاه في الإسم وجاء مثل ما طلبت ورجعت للجامعة وعطيتهم الجواز وعدل الإسم في وثيقة التخرج حسب الجواز وطبع لي سجل أكاديمي انقلش

أيضاً لا تنسو ع الأقل 3 توصيات إنجليزية والإسم حسب الجواز والوثيقة (تاخذوها من الدكاترة إلى درسوكم بالجامعة)
    وأنصحكم تصورون الوثيقة والسجل والتوصيات صور كثيرة لا تقل عن 15 لكل وحدة ، ومع زيارتكم للجامعة تصادقو عليها بختم (صورة طبق الأصل)
    * للبنات ، لا تنسو المحرم لازم بعد يكون معه جواز وإذا جواز السفر باقي له أقل من سنة وينتهي يتجديد

وإلى مجهز كل هذي الأمور ومتوقع إنه منطبق للشروط يبدأ في البحث عن ولاية ومدينة وجامعة موجودة فيها التخصص إلى يبغاه ويبحث عن معلومات
    عنها ووضع الأمان فيها والضرائب ...إلخ ، وإلى عنده قبول من بدري لا يستعجل فيه لان بعد الملتقيات تنزل قائمة بأسماء المعاهد المتاحة والمتكدس
    ولربما يكون المعهد متكدس ف يخسر القبول أو يمكن يكون المعهد متاح ويتوفق فـ الأفضل البحث من بدري عن مجموعة معاهد وليس معهد محدد
    ووضعها بترتيب حسب الأفضلية بحيث لو الأول متكدس يشوف إلى بعده .

وإلى عنده إشكالية في بعض الأمور فيه إيميلات للبرنامج تلاقونها في مواضيع المراحل التاسعة أو الثامنة راسلوهم بالايميل ومافي مشكلة إلا ولها حل بإذن الله
    أتمنى ما كثرت عليكم ، وإن شاء الله إلى ذكرته يفيدكم وإن شاء الله إني ما نسيت شي مهم وفالكم التوفيق جميعاً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنـو
    أسعد الله مساكم ، وبالأخص المقدمين على الإبتعاث
    أتذكر هذي اللحظة قبل سنتين على تقديم المرحلة الثامنة
    والحماس إلى فيني وأبغى كل كل شيء صغير وكبير

بعد ما شفت بعض الأسئلة و الردود في الموضوع أنصحكم بأهم شي بإستغلال وهو الوقت في شهر رمضان ، لعل يكون آخر رمضان تصومه مع أهلك إذا الله أتم البعثة على خير
    ومع تعديل وتاريخ التسجيل بالمرحلة العاشرة من 7 شوال فهي فرصة ، وبالنسبة للشروط وتفاصيل التخصصات إلى الآن ما نزلت ولكن فيه اشياء يجب على كل متقدم تجهيزها
    خصوصاً مع إعلان د. ناصر الفوزان أنه "يمكن الطلبة من رفع وثائقهم الشخصية، والأكاديمية أثناء التسجيل بيسر وسهولة" فمن المتوقع والأكيد حسب الخبر أن هالمرحلة
    التسجيل بيكون مع رفع نسخة للوثائق فيرجى مراعاة الآتي "وبدقة" :-

استخراج بطاقة أحوال مدنية ، او تجديدها إذا كانت باقي على إنتهائها أقل من سنة (ما عندي فكرة إذا هي مهمة للبنات أو لا بس تسهل أمرو كثير منها استخراج جواز السفر)

استخراج جواز سفر سعوي لمن لا يوجد لديه جواز "وهذا الإجراء سهل للغاية و في ظرف أقل من ساعة والجواز جاهز"
    ملاحظة : انا طلعت الجواز قبل نظام أبشر ، في أقل من ساعة تصورت وعبيت إستمارة استخراج الجواز وسددت الرسوم واستلامت الجواز

تجهيز وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية ** مع مراعاة مطابقة الإسم باللغة الإنجليزية في وثيقة التخرج وجواز السفر والوثائق الآخرى**
    ملاحظة:
    1- إلى عندهم وثيقة التخرج إنقلش فقط مو مشكلة وإلى تكون الوثيقة البيانات المسجلة فيها عربي وإنقلش أفضل واحسن
    2- إلى معهم سجل أكاديمي عربي فقط يراجع الجامعة لإستخراج سجل أكاديمي باللغة الإنجليزية وعادةً إستخراجه سهل لانه في النظام ويبطع ويتختم

للإحاطة تأكدو من ترجمة الإسم باللغة الإنجليزية تكون صحيحة ، يعني مثلاً انا كان عندي بطاقة أحوال مدنية ووثيقة التخرج عربي وانقلش بس الإسم فيها غلط في الترجمة
    وكمان السجل الأكاديمي عربي فقط ، رحت للجامعة عشان أعدل الوضع قالو لي جيبي أول جواز سفر فـ تأكدت من ترجمة أسمي كامل باللغة الإنجليزي ورحت للجوازات
    وعطيهم الإسم إلى أبغاه في الإسم وجاء مثل ما طلبت ورجعت للجامعة وعطيتهم الجواز وعدل الإسم في وثيقة التخرج حسب الجواز وطبع لي سجل أكاديمي انقلش

أيضاً لا تنسو ع الأقل 3 توصيات إنجليزية والإسم حسب الجواز والوثيقة (تاخذوها من الدكاترة إلى درسوكم بالجامعة)
    وأنصحكم تصورون الوثيقة والسجل والتوصيات صور كثيرة لا تقل عن 15 لكل وحدة ، ومع زيارتكم للجامعة تصادقو عليها بختم (صورة طبق الأصل)
    * للبنات ، لا تنسو المحرم لازم بعد يكون معه جواز وإذا جواز السفر باقي له أقل من سنة وينتهي يتجديد

وإلى مجهز كل هذي الأمور ومتوقع إنه منطبق للشروط يبدأ في البحث عن ولاية ومدينة وجامعة موجودة فيها التخصص إلى يبغاه ويبحث عن معلومات
    عنها ووضع الأمان فيها والضرائب ...إلخ ، وإلى عنده قبول من بدري لا يستعجل فيه لان بعد الملتقيات تنزل قائمة بأسماء المعاهد المتاحة والمتكدس
    ولربما يكون المعهد متكدس ف يخسر القبول أو يمكن يكون المعهد متاح ويتوفق فـ الأفضل البحث من بدري عن مجموعة معاهد وليس معهد محدد
    ووضعها بترتيب حسب الأفضلية بحيث لو الأول متكدس يشوف إلى بعده .

وإلى عنده إشكالية في بعض الأمور فيه إيميلات للبرنامج تلاقونها في مواضيع المراحل التاسعة أو الثامنة راسلوهم بالايميل ومافي مشكلة إلا ولها حل بإذن الله
    أتمنى ما كثرت عليكم ، وإن شاء الله إلى ذكرته يفيدكم وإن شاء الله إني ما نسيت شي مهم وفالكم التوفيق جميعاً
    الأخت هنو،
    أرجو منك الإفادة لأن كذا مرة سألت و ما أحد جاوب..

الحين بالنسبة للي راح يسجل زمالة طبية، هل امتحان قدرات مطلوب منهم؟

قد ذكرتي وجود 3 رسائل توصية من أساتذة الجامعة.. هل هذي مطلوبة للي بيسجلوا زمالة طبية؟

السؤال الأخير، جوازي بوقت التسجيل بيكون باقي عليه 11 شهر و زود، بس مو سنة.. فلو أحد عنده خبر.. أقدر أجدده و هو باقيله كل هالوقت؟ خاصة اني حاليا خارج السعودية...

و شكراً
    7 "
  5. الشروط الاساسية ما راح تتغير لانو الفوزان اتكلم عن اهم ثلاثة اشياء باختصار :
    الاول وضع تاريخ بدء التسجيل في 7 شوال الى 20 شوال
    ثانيا انو طريقة التسجيل راح تكون متطورة بما فيها من رفع الاوراق المهمة مثل الوثيقة و السجل الاكاديمي و الهوية و الجواز الخ
    ثالثاً تطوير التخصصات في برنامج الابتعاث و ذلك بعد ان تم عقد اجتماعات بخصوص هذا الامر من المحتمل اضافة امتدادات جديدة للبرنامج و ذلك حتى لا يقعوا في نفس الخطأ الذي حدث مع المرحلة التاسعة
    اما عن الشروط لم يتم ذكرها و لم يتم وضعها بالحسبان و ذلك لان الشروط الاساسية نفسها منذ ان بدأ البرنامح خلال 9 سنوات ولو تم ذكر جزء من الشروط لكان هناك احتمالية لحدوث تغيرات و الله اعلم
    7 "
467 من 778 صفحة 467 من 778 ... 417462466467468472517 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.