الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3719 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الهمة
    السلام عليكم جميعا عندي استفسارات ولا تلوموني اخوكم ميح بالابتعاث اقصد كمعلومات

س1 ايش الدولة اللي ممكن احصل قبول دكتوراه بدون جيمات وتوفل هل انا اجيب القبول او اترك الوزارة تراسل وتخاطب الجامعات بس يمكن يطول كذا

س2 في حالة لم احصل على قبول جامعة بدون جيمات وتوفل هل اخذ فقط قبول لغة وادرس هناك سنة كاملة وانا ماني ضامن أي جامعة كيف اسوي قبول مشروط قبل ابتعث

س 3 الفيزا هل لازم احجز موعد من الان او بعد ما أخذ قرار الابتعاث او متى بالضبط اطلع الفيزا

س4 قابلت مبتعث وقالي امريكيا مشكلة الفيزا سنة وتتجدد وفيه ناس كثير مبتعثين درسوا ولم يجدد لهم الفيزا من هناك وارجعوا كم مدة الفيزا

سؤالي الاخير دول الابتعاث هل استراليا ونيوزلندا من ضمنهم للمرحلة العاشرة

احس اني كتبت معلقة مو استفسارات هههههههههههههه لكن صدوركم وسيعه

مدري احد جاوبك ولا لا بالنسبة للاستفسار الاول -- بريطانيا اظن ماعندهم جيمات وهالحوسه .. لكن كل الدول تتشترط اختبار اللغة للطلاب الدوليين 😬
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث سدير
    الي يسال عن المعاهد

تم تحديثها في موقع الوزارة
    ماتم تحديثها من اجل المرحلة العاشرة
    اغلب المعاهد oversaturated
    وايضا مكتوب allowed for batch 9
    يعني المسموح لمبتعثي التاسعه وليس العاشرة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك الصيعري
    السلام عليكم

معليش كثرت عليكم بالاسئله بس يالله تحملوني

أنا قررت اني ادرس ماجستير امن نظم معلومات مع العلم ان تخصصي في البكالريوس علوم حايب الي بمعدل 2.81 من خمسه على حسابي الخاص في دبلن ( أيرلندا ) وبعدها انضم للبعثه

الزبده كيف اسعارهم وجامعاتهم كل اللي يعرف شي عنها يكتب ولكم الاجر باذن الله

الدول الاروبية بشكل عام غالية جداً جداً و ايرلندا اظن الخيارات فيها قليلة كمعاهد وجامعات 😅
    أنا شخصياً افضل أمريكا و فيها ولايات رخيصة و الالتحاق أسرع !

أسأل بتويتر و إستشير مبتعثين افضل .. الله يفرج همك ويحقق لك ماتتمنى ❤️
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو_خلف
    بعد قراءة وتمحيص وجدت ان الواحد بعد مايقدم عالمرحلة العاشرة وجاه القبول راح يجيه مايعرف بـ"الضمان المالي" يخليه معاه ويجيب عن طريقه القبول في الجامعات او المعاهد.. بعد مايحصل القبول يروح يطلع قرار الابتعاث ويسافر بعد التوكل على الله..

طيب وجدت ايضا ان الضمان المالي يقدر يجلس مع الطالب مدة طويلة لان ماعليه تاريخ انتهاء.. لكنه ينتهي في حال طلعت المرحلة الحادية عشر والثانية عشر ثم ينزل اعلان بان المرحلة العاشرة سوف تغلق في يوم كذا وكذا..
    طيب السؤال هو: كم المدة بين كل مرحلة ومرحلة؟ سنة؟ سنتين؟
    يعني كم المدة اللي كانت بين المراحل السابعة والثامنة؟ والثامنة والتاسعة؟ والتاسعة والعاشرة؟

اسال لاني ابغا اقدم على البعثة ثم اتوظف وبعدها اخذ راحتي في التقديم.

كل مرحلة تأخذ لها سنتين وتقفل نهائياً .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آريج العنزي
    اللي يقول انه يشك ان اﻻنجليزي مسحوب عليه من كﻻم العنقري

وش قال !!!!
    مجرد احساس والله يستر
    هذا كلامه الاخير
    -----------------
    حددت وزارة التعليم العالي في المراحل السابقة وخاصة المرحلة التاسعة للابتعاث عدة تخصصات
    متاحة لدراسة البكالوريس والماجستير والدكتوراه والزمالة يُذكر منها (العلوم الطبية والتمريض والقانون والمحاسبة والتسويق وتقنية النانو ..).
    واشارت الوزارة بالمرحلة العاشرة أنها ستضيف عدد من الدول الى قائمة دول الابتعاث ومنها بريطانيا وتنحصر
    في الجامعات المميزة والتي يوجد بها مقاعد .
    وأشارت الوزارت الى وجود عدة شروط ومتطلبات في المرحلة التاسعة وقد أضافت شرطين عن المرحلة الثامنة وهي امتداد التخصص أو امتداد موجود ضمن قائمة التخصصات في البرنامج ولا يقبل تسجيل تخصص آخر .
    والشرط الثاني احضار نتيجة اختبار الايلتس او ما يعادله لمركز التدقيق لراغبي دراسة الطب ، واشتراط ايلتس لمحرم المبتعثه لو كانت الدراسة في هولندا.

لذلك نتوقع ان يكون شرط امتداد التخصص مستمر في المرحلة العاشرة وقد تتغير الشروط الآخرى.

http://t.co/zR1vCvfDLM

7 "
  6. ياحلوين انا الحمدلله انقبلت بالملك سعود ويبون اصل الشهادة الثانوية ،،
    وابي اسجل بالابتعاث انشاءالله في ٧ شوال لكن هل يبون اصل الشهادة ؟ لاني سمعت ان رفع الملفات الكترونيا يعني الافضل اصور اصل الشهادة واحفظها بجهازي وارسل ملفي للملك سعود ؟

ياليت تفيدوني

ولو انشاءالله انقبلت بالابتعاث وانا اساسا مقبول بسعود في هذي الحالة وش اسوي هل راح يقولون جب اصل الشهادة؟ واسحب ملفي من سعود ؟

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo1faisal
    ياحلوين انا الحمدلله انقبلت بالملك سعود ويبون اصل الشهادة الثانوية ،،
    وابي اسجل بالابتعاث انشاءالله في ٧ شوال لكن هل يبون اصل الشهادة ؟ لاني سمعت ان رفع الملفات الكترونيا يعني الافضل اصور اصل الشهادة واحفظها بجهازي وارسل ملفي للملك سعود ؟

ياليت تفيدوني

ولو انشاءالله انقبلت بالابتعاث وانا اساسا مقبول بسعود في هذي الحالة وش اسوي هل راح يقولون جب اصل الشهادة؟ واسحب ملفي من سعود ؟

ايه سو لها سكان واحفظها عندك علشان ترفقها بالتسجيل.. في حالة استدعاك لمركز التدقيق.. يجب ان تحضر خطاب أخلاء طرف من الجامعه وتحضر اوراقك الاصليه..

7 "
626 من 778 صفحة 626 من 778 ... 126576621625626627631676 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.