الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3701 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ي اخوان انا عندي مشكلة ي ليت تسساعدوني

المهم انا لي اسبوع في امريكا ولا سجلت في موقع سفير اللي هي الدراسة ع الحساب الخاص المهم يوم سجلت اليوم يقولي ارسلنا لك رساله ع رقمكك وانا رقمي موبايلي مااي ولا تجيني الرساله !!

كيف اغير رقمي بالتعليم العالي بحط رقمي الامريكي 😐💔

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم
    عندي استفسار بخصوص تحويل المرافق من F2 الى F1 الاخت هدايه وضحت لي بعض النقاط المهمه في البدايه وقرأت الكثير من المواضيع اللي تخص هالشي في المنتدى واستفدت كثير
    لكن في سؤال مالقيت له جواب واضح

في البدايه عند مراسلة المعهد للحصول على قبول بواسطة شهادة بنكية ماهي المدة اللي من المفترض اختارها
    يعني في معهد معين ببالي اللغه عندهم مقسمة ثلاثة أترام كل ترم تقريبا ٣ اشهر
    والترم الواحد الدراسه فيه مايقارب 5400 دولار
    هل ينفع اسجل مرافقي بترم واحد مثلا مع ارفاق شهادة بنكية تفي بالمبلغ واذا مشت الامور تمام وطلعت له فيزا F1 ووصلت امريكا وفتحت له ملف طالب وصار له ضمان مالي خاص فيه اغير مدة دراسته في المعهد الى سنه كاملة يعني يدرس الثلاثة اترام ؟؟
    ولا لازم اسجله من هنا انه يدرسها كاملة
    ياليت توضحون هالنقطه لي
    لانه المهم يكون في حسابي مبلغ يغطي الدراسه اللي سجلته فيها ولو سجلته بالثلاثه كلها بيطلع علي مبلغ كبير بواجه صعوبه في توفيره لاصدار شهادة بنكية

اتمنى وضحت الفكره وشكرا لكم

7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب من المتوسطة وانا حلمي الابتعاث شديت حيلي جبت في القدرات 82 + في الثانوية 97 + ان شاء الله في التحصيلي +80

المشكلة خايف يعقدون الشروط , مافي اخبار عن تعقيد الشروط او بتبقى زي ماهي ؟

برضو سمعت انه مقتصر على التخصصات الطبية ؟ طيب لو رحت علوم طبيعية اقدر احول هندسة ؟ ام التحويل صعب ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الدوسي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب من المتوسطة وانا حلمي الابتعاث شديت حيلي جبت في القدرات 82 + في الثانوية 97 + ان شاء الله في التحصيلي +80

المشكلة خايف يعقدون الشروط , مافي اخبار عن تعقيد الشروط او بتبقى زي ماهي ؟

برضو سمعت انه مقتصر على التخصصات الطبية ؟ طيب لو رحت علوم طبيعية اقدر احول هندسة ؟ ام التحويل صعب ؟
    وفقا لما يحصل سابقا يمكنك التحويل لهندسة إذا ابتعثت على العلوم والتحويل يكون من تخصص أقل لتخصص أعلى
    مثلا يمكن التحويل من كيمياء إلى هندسة, ولايمكن التحويل من طب إلى هندسة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    السلام عليكم
    عندي استفسار بخصوص تحويل المرافق من F2 الى F1 الاخت هدايه وضحت لي بعض النقاط المهمه في البدايه وقرأت الكثير من المواضيع اللي تخص هالشي في المنتدى واستفدت كثير
    لكن في سؤال مالقيت له جواب واضح

في البدايه عند مراسلة المعهد للحصول على قبول بواسطة شهادة بنكية ماهي المدة اللي من المفترض اختارها
    يعني في معهد معين ببالي اللغه عندهم مقسمة ثلاثة أترام كل ترم تقريبا ٣ اشهر
    والترم الواحد الدراسه فيه مايقارب 5400 دولار
    هل ينفع اسجل مرافقي بترم واحد مثلا مع ارفاق شهادة بنكية تفي بالمبلغ واذا مشت الامور تمام وطلعت له فيزا F1 ووصلت امريكا وفتحت له ملف طالب وصار له ضمان مالي خاص فيه اغير مدة دراسته في المعهد الى سنه كاملة يعني يدرس الثلاثة اترام ؟؟
    ولا لازم اسجله من هنا انه يدرسها كاملة
    ياليت توضحون هالنقطه لي
    لانه المهم يكون في حسابي مبلغ يغطي الدراسه اللي سجلته فيها ولو سجلته بالثلاثه كلها بيطلع علي مبلغ كبير بواجه صعوبه في توفيره لاصدار شهادة بنكية

اتمنى وضحت الفكره وشكرا لكم
    وضحت أختي, لابد لأخيك يوضح للمعهد أنه على حساب الوزارة. (حتى يكونوا على علم)
    يحدد مدة دراسته سنة. لأن الدفع سوف يكون إما كاملا أو بعد إنتهاء كل ترم وفقا لشروط المعهد.
    والضمان المالي من الملحقية سوف يكفيكم كل هذا.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samar11
    اخ حرف انا قلت لك من البدايه اختباري البديل بيكون شهر ١١ ودرجات البديل عادةً تتأخر واحيان يوصل تأخير الرصد لاكثر من شهر وكذلك تعديل المعدل يعني ع شهر محرم او صفر يكون تعدل المعدل واقدر اخذ افادة تخرج تفيد اني انهيت كل متطلبات التخرج يعني بعد الترشيح النهائي
    الافاده الي بيعطوني هي بتكون شهر ١١ افادة تفيد بالمعدل وعدد الساعات المجتازه ناقصه عدد ساعات الماده الي متغيبه فيها فقط
    (هل اقدر اخذ هذي الافاده من موقع الجامعه الي هي افاده الالكترونيه مختومه وموقعه من العميد واطبعها لمرحلة التدقيق ؟؟)
    الوثيقه ممكن تتأخر الى شهر ٤ السنه الجايه
    هل فيه استثناءات لمثل هالحاله ولالا

أختي الوزارة تتعامل مع المتقدمين للبعثة (على إفتراض أنهم متخرجين) ولكن في حالات تتأخر الجامعات
    في إصدار وثائق التخرج للطلبة (وهذا يحدث لطلبة الصيفي بشكل كبير) وأعتقد بسببهم تم السماح بالتعامل مع ورقة
    إفادة التخرج.) من إسمها إفادة تخرج تصدر من القسم أو من وحدة القبول والتسجيل بأن الطالب
    الفلاني أنهى جميع مواده المسجلة بمعدل كذا كذا وتسري هذه الإفادة حتى تصدر الجامعة وثيقة تخرجه.

لكن في حالتك (إختبارك البديل في شهر 11 + التأخر في رصد الدرجة لأكثر من شهر بمعنى أنها بشكل تقريبي سوف ترصد بعد
    شهر 12 وهي الفترة التي تعلن فيها نتائج المتقدمين) بمعنى أنكِ بالاساس لم تنهي جميع مواد المسجلة ولن تقبل الوزارة الإفادة
    التي سوف تقدمينها لأنه لن يذكر فيها معدلك النهائي (بإعتبار أن لديك مادة لم ترصد درجتها بعد في هذه الفترة).

ومجرد أن وثيقتك سوف تصدر شهر (4) أي بعد ظهور النتائج النهائية للمرشحين سوف يسقط حقك بالبعثة لأنك لم تحققي متطلب
    من متطلبات البعثة (وهي وثيقة التخرج الذي فيها المعدل النهائي) فلا يمكن للوزارة ترشيحك للبعثة وهم لا يعلمون إذا ما كنتِ سوف
    تنجحين في هذا الإختبار أم قد لاتتجاوزين هذه المادة في الإختبار الذي سوف يتم رصد درجته بعد الإعلان عن نتائج المتقدمين النهائية)

لذلك كما ذكرت لكِ سابقا قدمي على المرحلة 11 حيث يكون حينها جميع أوراقك ووثائقك جاهزة وبالتوفيق لكِ

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albandry alshaikh
    احد يجاوب على سوالي
    ايش التخصصات المتاحة لدراسة البكالوريوس في فرنسا ؟

سوف تعرف هذا عند التسجيل الإلكتروني في البعثة حيث بعد أن تختار الدولة التي
    ترغب بالدراسة فيها سوف تظهر لك التخصصات المسموح بدراستها في هذه الدولة.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hnan
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    استفدت من المواضيع ومن استفسارات الاعضاء الله يعافيكم على التفاعل ويجزيكم الخير

بخصوص المرافق، اذا كان مرافقي يحمل شهادة الثانوية فقط وعمره اكبر من ٢٥ . هل يقدر يكمل البكالوريس أو يرفضوه بحكم تجاوز السن المسموح؟ واذا فيه فرصه يكمل، كيف ؟

افيدوني وشكرا مقدما
    يمكن للمرافق الدراسة على حساب البعثة بغض النظر عن عمره أو معدله أو مؤهله التعليمي.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharrof
    يعطيكم الف عافيه على تفاعلكم 
    بحكم قلة خبرتي بهالمجال
    حابه استفسر عن الأقسام المتاحه
    طيب لو ابغى اول شي أكون على حسابي بعدين اقدم على الملحقيه
    يصلح؟
    وبالنسبة للأبتعاث بعد الثانوي تنصحون فيه؟؟
    وشكرا 

Just say thanks for Allah ~
    من شروط الإلتحاق بالبعثة بعد الدراسة على الحساب الخاص:
    دراسة اللغة لمدة 4 اشهر ثم بعدها تقدمي على طلب الإنظمام للبعثة
    ولمزيد من المعلومات زوري قسم الدارسين على حسابهم الخاص في ملتقى أمريكا.

تبقى من البعثة 6 سنوات, وربما في المرحلة الـ 11 يتم إقتصار البعثة على التخصصات
    الطبية كما صدر في تصريح صحفي من إحد المسؤولين.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H1991
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكراً على جهودكم الله يعطيكم العافية وان شاء الله يكون بميزان حسناتكم

ابي اسأل لما ان شاء الله اقدم على البعثة ويجيني القبول المبدئي ، بيكون محرمي ابوي باذن الله وبيتقاعد عشان يسافر معي
    هل يلزم انه يكون متقاعد قبل مرحلة التدقيق؟ ولا عادي المهم جوازه وبس؟ مع العلم انه موظف قطاع خاص
    لا يلزم أن يكون والدك متقاعد.
    هذا الشرط: * أن لايكون المتقدم موظف حكومي < هذا خاص بالمتقدم على البعثة (الذي هو أنتِ)

والدك هو مرافق ولا يخصه هذا الشرط: يمكن أن يذهب معكِ سواء كان موظف حكومي أو قطاع خاص أو متقاعد.
    ولكن إذا كان موظف لابد من أن يحصل على إجازة إستثنائية من عمله, أو إجازة دراسية في حال كان يرغب بالدراسة
    معكِ.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toome770
    ي اخوان انا عندي مشكلة ي ليت تسساعدوني

المهم انا لي اسبوع في امريكا ولا سجلت في موقع سفير اللي هي الدراسة ع الحساب الخاص المهم يوم سجلت اليوم يقولي ارسلنا لك رساله ع رقمكك وانا رقمي موبايلي مااي ولا تجيني الرساله !!

كيف اغير رقمي بالتعليم العالي بحط رقمي الامريكي ����

أطرح السؤال في ملتقى أمريكا للحصول على إجابة دقيقة وفق تجارب ومعرفة الطلبة الذين هم في أمريكا
    هذا للقسم للمتقدمين على البعثة والذين لم يسافروا بعد لذلك لن يمكنهم إجابتك بشكل واضح.
    7 "
84 من 778 صفحة 84 من 778 ... 347983848589134584 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.