الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3723 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن

أختي الوزارة تتعامل مع المتقدمين للبعثة (على إفتراض أنهم متخرجين) ولكن في حالات تتأخر الجامعات
    في إصدار وثائق التخرج للطلبة (وهذا يحدث لطلبة الصيفي بشكل كبير) وأعتقد بسببهم تم السماح بالتعامل مع ورقة
    إفادة التخرج.) من إسمها إفادة تخرج تصدر من القسم أو من وحدة القبول والتسجيل بأن الطالب
    الفلاني أنهى جميع مواده المسجلة بمعدل كذا كذا وتسري هذه الإفادة حتى تصدر الجامعة وثيقة تخرجه.

لكن في حالتك (إختبارك البديل في شهر 11 + التأخر في رصد الدرجة لأكثر من شهر بمعنى أنها بشكل تقريبي سوف ترصد بعد
    شهر 12 وهي الفترة التي تعلن فيها نتائج المتقدمين) بمعنى أنكِ بالاساس لم تنهي جميع مواد المسجلة ولن تقبل الوزارة الإفادة
    التي سوف تقدمينها لأنه لن يذكر فيها معدلك النهائي (بإعتبار أن لديك مادة لم ترصد درجتها بعد في هذه الفترة).

ومجرد أن وثيقتك سوف تصدر شهر (4) أي بعد ظهور النتائج النهائية للمرشحين سوف يسقط حقك بالبعثة لأنك لم تحققي متطلب
    من متطلبات البعثة (وهي وثيقة التخرج الذي فيها المعدل النهائي) فلا يمكن للوزارة ترشيحك للبعثة وهم لا يعلمون إذا ما كنتِ سوف
    تنجحين في هذا الإختبار أم قد لاتتجاوزين هذه المادة في الإختبار الذي سوف يتم رصد درجته بعد الإعلان عن نتائج المتقدمين النهائية)

لذلك كما ذكرت لكِ سابقا قدمي على المرحلة 11 حيث يكون حينها جميع أوراقك ووثائقك جاهزة وبالتوفيق لكِ

طيب لو قدرت اجيب افادة تخرج بعد نجاحي في اختباري البديل موضح فيها اني انهيت متطلبات التخرج ومعدلي النهائي قبل الترشيح النهائي هل بهالحاله يستثنون
    ولالا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samar11
    طيب لو قدرت اجيب افادة تخرج بعد نجاحي في اختباري البديل موضح فيها اني انهيت متطلبات التخرج ومعدلي النهائي قبل الترشيح النهائي هل بهالحاله يستثنون
    ولالا

نعم ولكن يجب أن تسليمها (خلال فترة التدقيق) في مراكز التدقيق التي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا
    7 "
  3. لو رحت على علوم طبية مثلا تمريض او صيدلة , اقدر احول بعدها هندسة ؟ ومتى احول للهندسة ؟

وبرضو الان باقي شهرين ويفتح التقديم , ايش المفروض اسوي من الان ؟ ادارة المدرسة حقتي تقول لازم تطلعه قبل ماتتخرج , ما ادري هما صادقين او لا , ايش رايكم ؟ وبرضو ايش اللي من المفروض اكون جاهز له من الان ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن
    وضحت أختي, لابد لأخيك يوضح للمعهد أنه على حساب الوزارة. (حتى يكونوا على علم)
    يحدد مدة دراسته سنة. لأن الدفع سوف يكون إما كاملا أو بعد إنتهاء كل ترم وفقا لشروط المعهد.
    والضمان المالي من الملحقية سوف يكفيكم كل هذا.

جزاك الله خييييير
    البعض يمكن يشوف هالاسئلة بدري عليها بس جدا شي مريح الواحد يقدم على شي عارف الكثير عنه

7 "
  5. اسعد الله اوقاتكم بكل خير وجزاكم الله خير الجزاء على تعاونكم مع اخوانكم وجزا الله كاتب الموضوع وفتح عليه الخير والبركة ..
    اخي العزيز عندي بعض الاستفسارات واتمنى قلبك الكبير يتحملني شوي ولك الشكر مقدماً..
    انا حالياً اخر سنة طب اسنان كلية اهلية وسمعت ان بإستطاعتي اقدم بالبعثة بمرحلة الامتياز
    سؤالي :
    1.هل يدققون من وين متخرج بالعلم ان العلم واحد لكن ثقافة كلية اهلية بالسعودية للحين متدنية بالعلم ان الجامعات العالمية والقويه ((اهلية))
    2.بالنسبة للزماله هل يطلبون معدل معين لان من ضمن الشروط ما حصلت معدل للقبول بالزماله الطبية انا تقريبي راح اتخرج بجيد مرتفع
    3.سؤالي الاخير افضل الدول للابتعاث بالزمالة وشكراً
    7 "
  6. السلام عليكم ,,

سبق وطرحت مشكلتي عن اني مرشحه للمرحله السادسه والان ارغب ب التقديم على المرحله العاشره

هل يلزم ان اراجع الوزاره في الغاء ترشيحي او تم الغائها من قبلهم

علما اني دخلت رقم هويتي و ضغطت على نسيان الرقم السري وكتب لي الموقع انه لم يسبق لك التسجيل

ارجو الرد جزاكم الله خيرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om 7mody
    السلام عليكم ,,

سبق وطرحت مشكلتي عن اني مرشحه للمرحله السادسه والان ارغب ب التقديم على المرحله العاشره

هل يلزم ان اراجع الوزاره في الغاء ترشيحي او تم الغائها من قبلهم

علما اني دخلت رقم هويتي و ضغطت على نسيان الرقم السري وكتب لي الموقع انه لم يسبق لك التسجيل

ارجو الرد جزاكم الله خيرا

حبيبتي ردو عليك تصفحي الصفحات اللي قبل, اتوقع قالو ان المرحلة السابعة قُفلت واسمك سقط قدمي كمتقدمة جديدة.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الدوسي
    لو رحت على علوم طبية مثلا تمريض او صيدلة , اقدر احول بعدها هندسة ؟ ومتى احول للهندسة ؟

وبرضو الان باقي شهرين ويفتح التقديم , ايش المفروض اسوي من الان ؟ ادارة المدرسة حقتي تقول لازم تطلعه قبل ماتتخرج , ما ادري هما صادقين او لا , ايش رايكم ؟ وبرضو ايش اللي من المفروض اكون جاهز له من الان ؟
    هناك تعهد جديد اضافته الوزارة بعدم تغيير التخصص ، لا نعلم عن مدى تطبيقه ..

بالمراحل السابقة كان بالامكان التحويل من علوم طبية الى هندسة ..

السؤال الثاني غير واضح ..

بالتوفيق .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.mohammed123
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير وجزاكم الله خير الجزاء على تعاونكم مع اخوانكم وجزا الله كاتب الموضوع وفتح عليه الخير والبركة ..
    اخي العزيز عندي بعض الاستفسارات واتمنى قلبك الكبير يتحملني شوي ولك الشكر مقدماً..
    انا حالياً اخر سنة طب اسنان كلية اهلية وسمعت ان بإستطاعتي اقدم بالبعثة بمرحلة الامتياز
    سؤالي :
    1.هل يدققون من وين متخرج بالعلم ان العلم واحد لكن ثقافة كلية اهلية بالسعودية للحين متدنية بالعلم ان الجامعات العالمية والقويه ((اهلية))
    2.بالنسبة للزماله هل يطلبون معدل معين لان من ضمن الشروط ما حصلت معدل للقبول بالزماله الطبية انا تقريبي راح اتخرج بجيد مرتفع
    3.سؤالي الاخير افضل الدول للابتعاث بالزمالة وشكراً
    وأسعد الله أوقاتك بخير ، حياك الله ..

1- ما يهم مكان التخرج لأن الكليات بالسعودية مصرحه من وزارة التعليم العالي ..

2- مرحلة الزمالة هي مرحلة فوق درجة البكالوريوس لذلك يطبق عليها نفس الشروط الموجودة بمرحلة الماجستير بالإضافة للشروط المكتوبة بمرحلة الزمالة ..

3- لعل طلاب الزمالة يفيدونك أكثر مني ، ولكن ايرلندا وأمريكا متميزتان جدا ..

بالتوفيق .
    7 "
85 من 778 صفحة 85 من 778 ... 358084858690135585 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.