الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3727 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    لو سمحتم بالنسبة للضمان المالي للمرافق متى يصدر بالضبط ؟؟؟
    سواء في حالة كان F1 أو F2 ؟
    انا اللي اعرفه المرافق اللي بيدرس ويكمل جامعة لازم فيزا F1 عشان يدرس معهد بدوام كامل ،
    طيب متى يضاف كطالب ويعطى له الضمان المالي ، هل أول ماوصل امريكا ؟ ولا يحصل فيها تأخير !! ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    المرافق بفيزا F2 لا يحتاج إلى ضمان مالي ..

بالمرحلة التاسعة ذكر وكيل الوزارة انه بإمكان المرافق أخذ ضمان مالي ولها ضوابط ، وكانت فقط بالملتقيات ، لعل بالمرحلة العاشرة يكون هذا الأمر اكثر مرونه ..

- نعم يأخذ الضمان المالي في بلد الابتعاث بعد فتح الملف للمبتعث وفتح الملف للمرافق ، فتح الملف لا يتجاوز أسبوع بالكثير مع مراعاة مواعيد الاجازة للملحقية .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharrof
    اولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانيا: اسفه ع الإزعاج ... وشكرا لأنكم فتحتوا الموضوع

ثالثا: انا طالبة ب ثاني ثانوي نظام مقررات - علوم انسانية-
    اوكي!! وابغى ابتعث علم نفس او حاسب بعد الجامعة طبعا يعني ماستر انشالله ... .,>>ادري يالله حياة خير وادري اني متحمسه بزود !!
    بس انا احب اكون راسمة مستقبلي عشان اكون واضحة وما اتعب ب الفيوتشر مالي واقعد افكر و اختار وكذاا ... >> اخلصي علينا !!
    ,ابشروا

رابعا:
    س /ابغا نصائحكم وانطباعاتكم عن البعثة! بشكل عام وخصوصا للبنات؟؟ ..>> اي نو اني لازم مع محرم , انشالله ابوي بيروح معي ..

س/ آند شرايكم بالاقسام اللي ناوية ادخلهم ؟

س/ هل لها مستقبل وكذا ؟؟

والله يوفق كل من رد علي, او بيرد .او ناوي انه يرد , ويدخله الجنه انشالله ويحقق له اللي يبي ,ويطول بعمره ويحفظ له اللي يحب .وكل آبو شي يبييييييه .

شريفه القحطاني..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ما شاء الله نظرة بعيدة المدى .. ولو أن برأئيي شدي حيلك وابتعثي بعد الثانوية إذا كان لديك رغبة ..

لكن بدايةً يجب أن يكون مسارك علوم طبيعية ( علمي ) لكي تبتعثي بعد الثانوية ، وأيضا لا بد ان تكوني علمي لكي تتخصصي بمجال الحاسب بالجامعة ..

- ارشح لك مجال الحاسب مثل الهندسة وعلوم الحاسب والبرمجه وغيرها فهي مجالات لها مستقبل أكثر من علم النفس ..

ينقل لملتقى المرحلة التاسعة ، وبالتوفيق .
    7 "
  3. السلام عليكم

اقتراح لخبط اموري من صديقتي , انه بدل ما اطلع على حسابي اقدم على البرنامج في المرحلة الجاية

ماعندي مشكلة في اختبار القدرات التحصيلي

لكن عندي مشكلة في سنة التخرج .

لاني متخرجة 2011 , 1430-1431

يعني كذا بيكون هذي السنة الرابعة من تخرجي من الثانوية

السؤال , هل في احد منكم كان عنده هذي المشكلة ومشيت اموره طبيعي وانقبل ؟ او بيكون عائق واريح راسي واطلع على حسابي من البداية افضل

+ نقطة مهمة , انا حاليا طالبة منتظمة في الدراسة هل راح يأثر على قبولي ؟؟ لو اعتذرت الترم الجاي الي بيكون وقت صدور اسماء المقبولين

مين مر في نفس وضعي منكم وتسهلت اموره افيدوني مشكورين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي الرحيق
    السلام عليكم منتدانا الرائع....
    ممكن سؤال......
    انا قرأت صيغه خطاب الوكاله اللي مشترطينه الوزاره اللي هو موافقه ولي الامر وتوكيل محرم...

قريت انا فلان بن فلان والد الطالبه (ابنتي الغيرمتزوجه..)....الخ..

طيب اللي ابوها متوفي الله يرحمه...

هل يكتب اخوها نفس الشي (اختي الغيرمتزوجه)الخ

او هناك صيغه اخرى للاخخت...

ممكن الايضاح ...
    وشكرا

صك الوكالة هو خاص بالمبتعثه التي يرافقها محرم لها ولكن ليس أبوها او زوجها ، بمعنى أصح ليس ولي أمرها ..

المهم بصيغته هو ان يخص الابتعاث أو يذكر فيه انه خاص للإبتعاث ..

موجود صورة من الصك بهذا الموضوع .. http://www.mbt3th.us/vb/forum172/thread432121.html

ينقل لملتقى المرحلة التاسعة ، وبالتوفيق .
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أستفدت كثير من موضوعكم ومشاركاتكم المفيده بصراحه. ربي يسعدكم ويحقق لكم آمالكم مثل ما أعنتونا ف أمور البعثه
    الي كانت مُبهمه عند أغلبنا.

عندي أستفسار بسيط . أنا معدلي ب ثانيه ثانوي 91% وثالث الترم الأول 93% والحين احنا بنهاية الترم الثاني وبأذن الله حيكون
    أعلى من المعدلين هذي، يعني نسبتي الدراسيه ضامنها بإذن الله وأكون محقق فيها شرط البعثع.
    وإختباري الأخير فالقدرات جبت 84 الحمدلله واليوم عندي اختبار بعد المغرب هو الأخير. وكلي أمل بإذن الله اني حجيب درجه أحسن
    ويبقى لي التحصيلي بس، الي شايل همه.. ربي يعيننا جميعًا إن شاء الله.

مالكم بالطويله xD
    مشكلتي إني أنسان بعيد كل البعد عن الطب! ومغبون صراحه لأن التخصصات الهندسيّه مو من ضمن التخصصات المتاحه للبعثه
    هل فيه طريقه لو جبت درجه فوق ال 80 بالتحصيلي أدخل بعثه وتخصص هندسه؟ يعني مثلا أختار تخصص طبي من هنا ولما أوصل بلد الأبتعاث
    أحول هندسه عادي يقبلون؟

+ السوال الثاني، إذا لاقدر الله ماجبت درجه كويسه بالتحصيلي كيف أقدر التحق بالبعثه؟ لاني سمعت أنه بإمكاني أطلع على حسابي الخاص
    وادرس فتره معينه ومن بعدها يحولوني بعثه! هل هالكلام صحيح؟ وإذا صحيح ايش الدراسه المطلوبه على حسابي الخاص؟ انقلش او اني ادخل جامعه الخخ..
    ومن بعدها يحولوني؟

طولت عليكم ، بس ربي يوفقكم جميعُا على كل الي بذلتوه ب هالموضوع وجعل ربي يكتبه بموازين حسناتكم ياطيبين.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدٌالعزيز.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أستفدت كثير من موضوعكم ومشاركاتكم المفيده بصراحه. ربي يسعدكم ويحقق لكم آمالكم مثل ما أعنتونا ف أمور البعثه
    الي كانت مُبهمه عند أغلبنا.

عندي أستفسار بسيط . أنا معدلي ب ثانيه ثانوي 91% وثالث الترم الأول 93% والحين احنا بنهاية الترم الثاني وبأذن الله حيكون
    أعلى من المعدلين هذي، يعني نسبتي الدراسيه ضامنها بإذن الله وأكون محقق فيها شرط البعثع.
    وإختباري الأخير فالقدرات جبت 84 الحمدلله واليوم عندي اختبار بعد المغرب هو الأخير. وكلي أمل بإذن الله اني حجيب درجه أحسن
    ويبقى لي التحصيلي بس، الي شايل همه.. ربي يعيننا جميعًا إن شاء الله.

مالكم بالطويله xD
    مشكلتي إني أنسان بعيد كل البعد عن الطب! ومغبون صراحه لأن التخصصات الهندسيّه مو من ضمن التخصصات المتاحه للبعثه
    هل فيه طريقه لو جبت درجه فوق ال 80 بالتحصيلي أدخل بعثه وتخصص هندسه؟ يعني مثلا أختار تخصص طبي من هنا ولما أوصل بلد الأبتعاث
    أحول هندسه عادي يقبلون؟

+ السوال الثاني، إذا لاقدر الله ماجبت درجه كويسه بالتحصيلي كيف أقدر التحق بالبعثه؟ لاني سمعت أنه بإمكاني أطلع على حسابي الخاص
    وادرس فتره معينه ومن بعدها يحولوني بعثه! هل هالكلام صحيح؟ وإذا صحيح ايش الدراسه المطلوبه على حسابي الخاص؟ انقلش او اني ادخل جامعه الخخ..
    ومن بعدها يحولوني؟

طولت عليكم ، بس ربي يوفقكم جميعُا على كل الي بذلتوه ب هالموضوع وجعل ربي يكتبه بموازين حسناتكم ياطيبين.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. حياك الله .

بالنسبة للشروط 90 للثانوي مسار علمي ، و80 بالقدرات والتحصيلي ..

هناك أشخاص كثيرين طلعوا على علوم طبية وبعد وصولهم لبلد الابتعاث حولوا الى تخصصات هندسية ،

ولكن حصل بالمرحلة التاسعة أنه تم ارفاق تعهد بعدم تغيير التخصص ولا اعلم مدى تأثيره حاليا ..

بحالة لم تستوفي الشروط لا سمح الله ، تدرس على حسابك بمعهد لمدة 4 شهور وتثبت الجدية والحضور وتختبر ايلتس وتحصل على درجة لا تقل عن 4 وترفع طلب انضمام للبعثة ..

لتفاصيل أفضل حول الدراسة على حسابك ، يفضل مراجعة ملتقى الدارسين على حسابهم .

بالتوفيق ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل أحمد
    السلام عليكم

اقتراح لخبط اموري من صديقتي , انه بدل ما اطلع على حسابي اقدم على البرنامج في المرحلة الجاية

ماعندي مشكلة في اختبار القدرات التحصيلي

لكن عندي مشكلة في سنة التخرج .

لاني متخرجة 2011 , 1430-1431

يعني كذا بيكون هذي السنة الرابعة من تخرجي من الثانوية

السؤال , هل في احد منكم كان عنده هذي المشكلة ومشيت اموره طبيعي وانقبل ؟ او بيكون عائق واريح راسي واطلع على حسابي من البداية افضل

+ نقطة مهمة , انا حاليا طالبة منتظمة في الدراسة هل راح يأثر على قبولي ؟؟ لو اعتذرت الترم الجاي الي بيكون وقت صدور اسماء المقبولين

مين مر في نفس وضعي منكم وتسهلت اموره افيدوني مشكورين

إذا انتي خريجة 2010 - 2011 فما عندك مشكلة بسنة التخرج .. ولكن انتي كاتبه 1430-1431 وهذا يختلف عن 2011 وبكذا تكوني تجاوزتي شرط سنة التخرج ..

لذا يفضل تتأكدين من سنة التخرج ..

إذا بدأ التسجيل بالمرحلة العاشرة وكنتي مطابقة للشروط ، سجلي وبمرحلة التدقيق لابد من الانسحاب من الجامعة حتى يتم ترشيحك ..

بالتوفيق .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar_mmas
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني أخواتي انا باقي على تخرجي سنة وحاب ارتب اموري من بدري
    الحين انا تخرجت من الثانوية ( أدبي ) ودخلت الجامعة جامعة الملك فيصل كلية الاداب تخصص ( علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية )
    وبعد ما اتخرج هدفي هو اني ابتعث واكمل للماستر

أبي اعرف كذا آمر وشكراً لكم مقدماً

الاول :
    هل من الممكن أني ابتعث لأكمل الـ ( ماستر او ماجستير ) على حسابي ومن بعدها انضم للبعثه ؟
    الثاني :
    أبي خلفية او ماهي الماسترات المتوفرة لتخصصي اللي ممكن ادرسها برا
    وعلى وجه الخصوص هل اقدر اخذ ( موارد بشرية ) في دراستي للماستر ؟
    الثالث :
    دراستي للماستر كم سنه ممكن ابتداء من اللغة لأن لغتي ضعيفه حتى التخرج

وأعتذر على الأطالة وشكراً لكم مقدماً

- نعم يمكنك الدراسة على حسابك بمعهد لغة لمدة 4 شهور ، وبعدها تطلب الانضمام للبعثة ، ولتفاصيل اكثر يفضل مراجعة ملتقى الدارسين على حسابهم ..

- لا اعلم ما هي التخصصات التي يمكنك دراستها ولكن الأصح هو ان تلتزم بامتدادك او امتدادات لتخصصك ..

ينقل لملتقى المرحلة التاسعة وبالتوفيق .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. حياك الله .

بالنسبة للشروط 90 للثانوي مسار علمي ، و80 بالقدرات والتحصيلي ..

هناك أشخاص كثيرين طلعوا على علوم طبية وبعد وصولهم لبلد الابتعاث حولوا الى تخصصات هندسية ،

ولكن حصل بالمرحلة التاسعة أنه تم ارفاق تعهد بعدم تغيير التخصص ولا اعلم مدى تأثيره حاليا ..

بحالة لم تستوفي الشروط لا سمح الله ، تدرس على حسابك بمعهد لمدة 4 شهور وتثبت الجدية والحضور وتختبر ايلتس وتحصل على درجة لا تقل عن 4 وترفع طلب انضمام للبعثة ..

لتفاصيل أفضل حول الدراسة على حسابك ، يفضل مراجعة ملتقى الدارسين على حسابهم .

بالتوفيق ..

أتمنى أحد يفيدنا بخصوص تحويل التخصص بعد السفر ل بلد البعثه من تخصص طبي الى هندسي
    هل هو شي يمشونه عادي ولا ممنوع وكذا؟
    + الله يسعدك على الرد اخي وربي يكتبه بموازين حسناتك، بس هل إذا طبقت الاشياء الي انت قلتها
    4 شهور دراسه و ايلتس اكثر من 4 بعثتي مضمونه؟ ولا فيها شك.

7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا متخرجة بكالوريس وأريد ان ابتعث لتركيا إن شاء الله
    ماهي الجامعات الموصى بها في برنامج خادم الحرمين الشريفين ؟
    وماهي طبيعة المواصلات والأفضل خاصة للبنت ؟
    وهل تذاكر السفر على حسابنا الخاص ام على برنامج الابتعاث ؟
    وإذا بستاجر شقه او بيت هل يلزمني الذهاب لتركيا قبل والتنسيق ؟
    هل احد سبق له الابتعاث لتركيا ؟
    7 "
71 من 778 صفحة 71 من 778 ... 216670717276121571 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.