الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3722 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يهديك ماله داعي فتح موضوع , فيه موضوع مثبت للاستفسارات , ولكن أرد عليك وينقلونه المشرفين الله يعينهم
    تظل اشاعات , ولكن في اتجاه للدراسات العليا في بعض التخصصات بالاضافه للتخصصات الصحيه , وأتمنى يكون صحيح
    وكلي أمرك لله وبرمضان ان شاء يبان كل شئ ولكل حادث حديث لاتستبقين الأمور , وانصحك اذا راغبه بالابتعاث تستغلين الفترة هذا بشئ يفيدك مثل تطوير اللغه وقراء ةالمواضيع المفيده في المنتدى
    الله يوفقك
    7 "
  2. السلام عليكم
    صراحةً لدي استفسارات منوعة
    واحترام لهذا الصرح مافتحت موضوع جديد بما ان الموضوع هنا موحد .. ف ارجو تقبل الاستفسارات

- بالبداية أنا خريج هذا الترم إن شاء الله
    تخصص علاقات عامة و إعلام
    واريد التقديم على الماجستير في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الامريكية

١- بالنسبة لقبول المعهد لغة انجليزية
    انا اجيبه او من عند الوزارة + قبول الجامعة
    او ممكن اقول ماهي الامور التي توفرها الوزارة على الطالب ؟

٢- اسهل طريقة ممكن الواحد يحصل فيها على جامعة مرموقة تخصصه

٣- ينصح بالماجستير الآن ؟ أو فيه كثرة ووفرة و معها تضيع الفرص الوظيفية( اقصد في السعودية)

٤- سمعت عن امتداد التخصص ماهو التخصص للممتد لتخصصي ؟

٥- بصراحة كدا انا قلقان من الوضع هناك
    من ناحية تطبيق الصلاة وغيرها
    فيه مضايقات او لا ؟ و فعلا الواحد ممكن يتغير بسبب الابتعاث ؟

شكرا و اعتذر عن الاطالة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالإله11
    السلام عليكم
    صراحةً لدي استفسارات منوعة
    واحترام لهذا الصرح مافتحت موضوع جديد بما ان الموضوع هنا موحد .. ف ارجو تقبل الاستفسارات

- بالبداية أنا خريج هذا الترم إن شاء الله
    تخصص علاقات عامة و إعلام
    واريد التقديم على الماجستير في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الامريكية

1- بالنسبة لقبول المعهد لغة انجليزية
    انا اجيبه او من عند الوزارة + قبول الجامعة
    او ممكن اقول ماهي الامور التي توفرها الوزارة على الطالب ؟

2- اسهل طريقة ممكن الواحد يحصل فيها على جامعة مرموقة تخصصه

3- ينصح بالماجستير الآن ؟ أو فيه كثرة ووفرة و معها تضيع الفرص الوظيفية( اقصد في السعودية)

4- سمعت عن امتداد التخصص ماهو التخصص للممتد لتخصصي ؟

5- بصراحة كدا انا قلقان من الوضع هناك
    من ناحية تطبيق الصلاة وغيرها
    فيه مضايقات او لا ؟ و فعلا الواحد ممكن يتغير بسبب الابتعاث ؟

شكرا و اعتذر عن الاطالة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    1- بخصوص الولايات المتحدة الامريكية انت تجيب قبولك سواء المعهد او الجامعة .
    اما المملكة المتحدة فما ادري ، يفيدونك الشباب ان شاء الله .

2- اسهل طريقه انك تدخل على وزارة التعليم العالي
    ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„ظ…ط¹طھظ…ط¯ط© ظˆ ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ظٹ
    في هذا الرابط راح تلقى تصنيفين عالمية ممكن تشوف ارقى الجامعات وتبحث عن تخصصك فيها وايش شروط القبول فيها .

3- سؤالك جيد ، من وجهة نظري الافضل انك تدرس طالما انت صغير بالسن لان قابلية التعليم افضل ، اما لو كنت بتروح على برنامج خادم الحرمين الشريفين فهو محدد بأعمار معينه مو مقبول تجاوزها ولا حتى بالايام ، اما الفرص الوظيفية فأتوقع راح تنفتح لك افاق جديدة لو كنت تحمل الماجسيتر اكثر من الفرص لحملة البكالوريوس ، والسعودية متجهه حالياً للأصحاب الماجستير .

4- انصحك تنتظر الاعلان الرسمي للشروط والتخصصات وامتداداتها ، لكن مبدئياً الاعلام الرقمي ممكن يكون امتداد لتخصصك .

5- شي طبيعي ان الانسان يتغير من بعد تجارب الحياة ، والابتعاث انفتاح على عالم جديد لازم تتأقلم معاه ، اما المضايقات انا اخوي واختي مبتعثين لدولتين مختلفه وما فيه اي مضايقات تذكر ، لكن ممكن يكون فيه مضايقات في اماكن ثانية عنصريه لذلك يفضل انك تبحث عن الولاية والمدينه قبل تحصل على قبول في معهد او جامعة .

اتمنى اني افدتك ولو بالقليل وتذكر ان كثرة العلم لا تضر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Ghadah A
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    1- بخصوص الولايات المتحدة الامريكية انت تجيب قبولك سواء المعهد او الجامعة .
    اما المملكة المتحدة فما ادري ، يفيدونك الشباب ان شاء الله .

2- اسهل طريقه انك تدخل على وزارة التعليم العالي
    ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„ظ…ط¹طھظ…ط¯ط© ظˆ ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ظٹ
    في هذا الرابط راح تلقى تصنيفين عالمية ممكن تشوف ارقى الجامعات وتبحث عن تخصصك فيها وايش شروط القبول فيها .

3- سؤالك جيد ، من وجهة نظري الافضل انك تدرس طالما انت صغير بالسن لان قابلية التعليم افضل ، اما لو كنت بتروح على برنامج خادم الحرمين الشريفين فهو محدد بأعمار معينه مو مقبول تجاوزها ولا حتى بالايام ، اما الفرص الوظيفية فأتوقع راح تنفتح لك افاق جديدة لو كنت تحمل الماجسيتر اكثر من الفرص لحملة البكالوريوس ، والسعودية متجهه حالياً للأصحاب الماجستير .

4- انصحك تنتظر الاعلان الرسمي للشروط والتخصصات وامتداداتها ، لكن مبدئياً الاعلام الرقمي ممكن يكون امتداد لتخصصك .

5- شي طبيعي ان الانسان يتغير من بعد تجارب الحياة ، والابتعاث انفتاح على عالم جديد لازم تتأقلم معاه ، اما المضايقات انا اخوي واختي مبتعثين لدولتين مختلفه وما فيه اي مضايقات تذكر ، لكن ممكن يكون فيه مضايقات في اماكن ثانية عنصريه لذلك يفضل انك تبحث عن الولاية والمدينه قبل تحصل على قبول في معهد او جامعة .

اتمنى اني افدتك ولو بالقليل وتذكر ان كثرة العلم لا تضر
    شاكر و مقدر ردك و تجاوبك .. ربي يوفقك و يسعدك

7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    مشكوووورين على هذا التجمع الرائع واللي كنت انتظره لفتره طووويله

لو سمحتوا انا عندب استفسار على اعتراض

ٲنا تخصصي لغة انجليزية
    والتخصص الدقيق هو لغويات وترجمه

ومن خلال قرٲتي لعدد من المواضيع عرفت انه الانجليزي ماله امتداد تخصص

لكن الصراااحه هذا الشي يقهررر وبقوووه لانه الانجليزي مو مثل السنوات السابقه كان فقط ٲدب انجليزي اللحين صااار لغويااات يعني فيه مجااالات وااسعه لدراسة الماجستير مثل الصوتيات وعلم اللغة النفسي والاجتماعي وغيره كثييييييير

سؤااالي ماافيه نااس مثلي منشان يعااارضون على هذي الفكره... لانه من جد شي يحطم اماااالكك وطوحااتكك..!؟

او اي فكره تساااعدني انه اطلع اعتراااضي.. او تتوقعون انهم يمشوننا ويتغااضون هذي السنه..!؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رولي عبدالعزيز
    السلام عليكم ورحمة الله
    مشكوووورين على هذا التجمع الرائع واللي كنت انتظره لفتره طووويله

لو سمحتوا انا عندب استفسار على اعتراض

ٲنا تخصصي لغة انجليزية
    والتخصص الدقيق هو لغويات وترجمه

ومن خلال قرٲتي لعدد من المواضيع عرفت انه الانجليزي ماله امتداد تخصص

لكن الصراااحه هذا الشي يقهررر وبقوووه لانه الانجليزي مو مثل السنوات السابقه كان فقط ٲدب انجليزي اللحين صااار لغويااات يعني فيه مجااالات وااسعه لدراسة الماجستير مثل الصوتيات وعلم اللغة النفسي والاجتماعي وغيره كثييييييير

سؤااالي ماافيه نااس مثلي منشان يعااارضون على هذي الفكره... لانه من جد شي يحطم اماااالكك وطوحااتكك..!؟

او اي فكره تساااعدني انه اطلع اعتراااضي.. او تتوقعون انهم يمشوننا ويتغااضون هذي السنه..!؟
    , أعرف أقارب بأمريكا يدرسون ادب انقليزي والثاني طرق تدريس انقليزي , والتخصصات اللي ذكرتيها أفضل ولكن انتظري البرنامج ولاتستعجلين , الوزارة كل يوم طالعين بقرار

الله يكتبلك اللي فيه الخير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوزينب
    , أعرف أقارب بأمريكا يدرسون ادب انقليزي والثاني طرق تدريس انقليزي , والتخصصات اللي ذكرتيها أفضل ولكن انتظري البرنامج ولاتستعجلين , الوزارة كل يوم طالعين بقرار

الله يكتبلك اللي فيه الخير
    الحمد لله فيه احد يدرس الادب الانجليزي ابحث دايما طول الوقتً ولا القى ، هاذي رغبتي اكمل ماستر ادب انجليزي طيب ممكن تذكرلي اسم الجامعه والمدينه اللي تدرس او يدرس فيها ؟ ومن معرفتك اخووي فيه ناس كثييير ب الابتعاث يدرسون او درسوا ادب انجليزي لانه مااشوف ابد احس نادرر جدا ان كان من الشباب او البنات اغلبهم يتخصص طرق تدريس ، لغويات و و و بس مو الادب الانجليزي !

ويسعدك ربي وموفق بحياتك وربي يرد لكم جزاء كل المساعده اللي تقدموهااا ..

7 "
90 من 778 صفحة 90 من 778 ... 408589909195140590 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.