الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3729 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشكورين مشكلة سابك و ارامكوا اسألة المقابلة تجيب لك المرض اذا جاوبت كذا ولا كذا كلها تحجير @@"

شوفو ذا الرد طيب
    اكيد ممكن تبتعث وبالنسبة لتخصص الهندسة ممكن تبتعث على تخصص علوم طبية او علوم أساسية وبعدها تحوّل <<<< أنا حوّلت لهندسة

لان الحين فيه ناس تدرس هندسة في البعثة و بحساب الحكومة !!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TT1
    مشكورين مشكلة سابك و ارامكوا اسألة المقابلة تجيب لك المرض اذا جاوبت كذا ولا كذا كلها تحجير @@"

شوفو ذا الرد طيب
    اكيد ممكن تبتعث وبالنسبة لتخصص الهندسة ممكن تبتعث على تخصص علوم طبية او علوم أساسية وبعدها تحوّل <<<< أنا حوّلت لهندسة

لان الحين فيه ناس تدرس هندسة في البعثة و بحساب الحكومة !!
    كان اول تقدر تحول احين ما تقدر اصلاً في تعهد توقع عليه في حال ترشيحك للابتعاث انك ما تحول لتخصص غير التخصص اللي راح تبتعث لأجله (التخصص اللي اختره)

- سابكـ مقابلتهم الشخصية سهله بس خلك واثق من نفسكـ وخلك صريح في اجاباتكـ ولا تسألهم وخل اجاباتك على قدر الاسئلة فقط لا غير .. لو قال لك تعرف انجليزي؟ قول له نعم اذا كنت تعرف واذا ما تعرف قول له لا .. لا تزيد تقول نعم اعرف والثانوية ما يدرسون عدل وو...... , يعني الاجابات دائماً في المقابلات الشخصية خلك صريح فيها واجاباتك تكون واضحه ومختصرة .. بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    لو سمحتوا لو بقدم على بريطانيا للماستر ينفع اجيب لهم قبول معهد ولا لازم قبول جامعة؟

واذا الجامعة عطتني قبول مشروط راح يكون المعهد تبع الجامعة ولا لازم بعد اجيب قبول معهد؟

ياليت احد يفهمني الموضوع

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    قبول لغة يكفي

القبول المشروط اما معهد الجامعة او معهد خارجي يرتبط مع الجامعة

ليس اليوم إلا حياة جديدة لقوم يعقلون
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هادي795
    متى تعلن الشروط

محد يدري متئ تعلن الشروط ..

لكن احتمال كبير يوم الخميس
    8/28
    مع انتهئ المرحله الثامنه

واتوقع عشان ماتصير ضجه
    مثل ← هاشتاقات تويتر :/

ويوم الخميس آخر يوم دوام
    بشهر 8
    اظن انهم ب يعلنون الشروط
    ويقفلون الابواب هه !
    والتسجيل برمضان

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. مرحبا إخواني

عندي استفسار بخصوص المرحلة العاشرة للإبتعاث.

أنا الحمد لله اتخرجت في سبتمبر الماضي من كندا و سويت معادلة الشهادة في الوزالة و الحمد لله تم معادلتها و بإذن الله رح أقدم على المرحلة العاشرة لشهادة الماجستير.

بس أنا متخوف من شروط الإبتعاث. أنا تخرجت بتخصص إدارة أعمال و معدلي 73 من 100 و حسب مقياس الدرجات في جامعتي 73 يعادل B و المعدل 80 و فوق يعتبر A

شروط الإبتعاث تقول إن يكون 2.75 من 4 أو 80 من 100 أو 3.75 من 5. في معظم الجامعات هاذي المعدلات تعتبر درجة B و هذا المعدل المتوسط إلي تطلبه الوزارة حق الإبتعاث.

أنا معدلي حسب الجامعة يعتبر B بس رقميا 73 , هل الوزارة رح تنتبه لهذا الموضوع و تحت مقاييس الجامعات في الإعتبار؟ ولا طلبي رح يرفض على طول؟

أرجو الرد من الإخوان إلي عندهم معلومة في هذا الموضوع.

وشكراً
    7 "
  6. يعني ذي الشروط قديمة ؟ و هل فيه احتمال يغيرونها !! أجل الابتعاث فقط لي الطب سلامات @@"
    أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -

الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة

مشكورين الي ردوا علي , أجل مافية امل الى سابك و ارامكو اذا ما قبلوني
    بيصير عندي خيارين يا أحول طب يا أكمل في جامعة الملك سعود ! بس سؤالي اذا تخرجة من جامعة الملك سعود يجيني عروض من سابك و أرامكو

عذرا على الأزعاج توني جديد
    7 "
398 من 778 صفحة 398 من 778 ... 348393397398399403448 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.