الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3691 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هداية الرحمن
    هداية الرحمن

مراقبة سابقة وعضوة شرف

هداية الرحمن السعودية

هداية الرحمن , أنثى. مراقبة سابقة وعضوة شرف. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى , , بجامعة رَبِّ زِدْنِي عِلْما
    • رَبِّ زِدْنِي عِلْما
    • ,
    • أنثى
    • ,, Makkah
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

February 9th, 2014, 03:06 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

تقريبا إنتهت المرحلة التاسعة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي
    وسوف يبدأ التقديم على المرحلة العاشرة لبرنامج الإبتعاث في شهر رمضان المبارك بإذن الله
    وفي شهر شعبان سوف ينزل إعلان رسمي على جميع الوسائل الرسمية عبر الصحف والإعلانات
    عن شروط برنامج الإبتعاث للمرحلة العاشرة .. وحتى بدء المرحلة العاشرة وقبل فتح القسم الخاص
    بالمرحلة العاشرة في ملتقيات مراحل الإبتعاث .. سوف نستقبل هنا أسئلتكم وإستفساراتكم بشكل خاص

مع تمنياتي بالتوفيق لجميع الراغبين بالتقديم للمرحلة العاشرة على برنامج الإبتعاث
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن
    بسم الله الرحمن الرحيم

تقريبا إنتهت المرحلة التاسعة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي
    وسوف يبدأ التقديم على المرحلة العاشرة لبرنامج الإبتعاث في شهر رمضان المبارك بإذن الله
    وفي شهر شعبان سوف ينزل إعلان رسمي على جميع الوسائل الرسمية عبر الصحف والإعلانات
    عن شروط برنامج الإبتعاث للمرحلة العاشرة .. وحتى بدء المرحلة العاشرة وقبل فتح القسم الخاص
    بالمرحلة العاشرة في ملتقيات مراحل الإبتعاث .. سوف نستقبل هنا أسئلتكم وإستفساراتكم بشكل خاص

مع تمنياتي بالتوفيق لجميع الراغبين بالتقديم للمرحلة العاشرة على برنامج الإبتعاث

(سوف يتم تحديث الموضوع قريبا إن شاء الله)
    جزاك الله خير اختي هداية
    ويسر مرحلة الابتعاث الاخيره بخير .

.
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله

انا الحين آخر سنة بالجامعه وتخصصي نظم معلومات ادارية وحابة ابتعث لدراسة الماجستير وعندي كذا سؤال يقرقع بخاطري

الحين تخصصي نظم معلومات ادارية مو موجود ضمن تخصصات الابتعاث اقدر اختار اي تخصص وبعدين احول اذا وصلت هناك ؟؟

طيب انا اختي هندسة برمجيات وكملت هندسة حاسب يعني اقدر اسوي مثلها ولا خايفة يسون تعقيد ؟؟

اممم اللي خلاني اكتب استفساري من الان انا ابغى لو جاء وقت الابتعاث تكون اوراقي سليمة

واليوم الصباح استلمت جواز سفري مغلقة امورها بدري

وخايفة من الفشل وانو ماأقدر احقق طموحي انا معدلي الان 3.77 من 4 وان شاء الله بثبته على 3.80 ادري انو معدلي عالي
    بس اخواني وخواتي مبتعثين
    عائلة مبتعثين ^ وبس

اللي خايفة منو يصير تعقيد وماأقبل البعثه وتكفون ريحوني والله اني جالسه وشايلة البعثة ؟؟

عاد سؤالي المهم اقدر ابتعث بتخصصي
    لان العميدة اجتمعت بكذا طالبة وقالت نعينكم معيدات اذا جبتوا لنا قبول من الجامعات الامريكية او الكندية وقالت ابدو من الحين ضبطوا اوراقكم وخاطري بالوظيفة والبعثه

شكلكم عرفتوا جامعتي المحترمة .... عاد البنات اللي معي تخصصاتهم معترفة في البرنامج وانا ايش اقدر اسوي ؟.
    7 "
  4. أخواني المبتعثين وأخواتي المبتعثات

وأخواني اللي قدموا على المرحلة التاسعة وأخواتي المتقدمات

وأخواني الدارسين على حسابهم الخاص وأخواتي الدارسات ...

سلامو عليكم جميعا وأسعد الله أوقاتكم ووفقكم وحقق لكم مناكم

لا تزال عندي وعند بعض الزملاء والزميلات إشكالية في فهم المقصود من شرط امتداد التخصص كشرط أساسي للابتعاث ...

وكما لاحظنا انو كان هناك تشديد على هذا الأمر في المرحلة التاسعة

لكن هناك من اعترض وأظن وافقت لهم الوزارة على الابتعاث مع شوية تعقيدات

أرجو أنا نتشارك الخبرات والمعلومات وكل شيء يخص شرط امتداد التخصص بعد ان انتهينا من المرحلة التاسعة وتقريبا اقتربنا من المرحلة العاشرة التي أرجو ألا يكون فيها مفاجآت هههه

أنا اللي افهمو من شرط امتداد التخصص انه بما اني خريج اقتصاد فلا يحق لي الابتعاث الا على تخصص اقتصاد فقط أو فرع من فروعه مثل الاقتصاد الزراعي ( كالذي اللي تقدمه جامعة الملك فيصل )

والقانون يبتعث قانون

والمحاسبة محاسبة

وادارة الأعمال على تسويق ( أظن )

وتبقى اشكالية في تخصصات المالية ، والتأمين

طبعا هادا كان مثال على كلية الاقتصاد والادارة

وممكن اللي ليهم علاقة بالعلوم الطبية والعلوم الصحية بيواجهو كمان مشكلة في موضوع امتداد التخصص

عموما حسب ما فهمتو من الوزارة ايش يعني امتداد التخصص ؟

وخلونا نثري الموضوع انطلاقا من هادي النقطة

وبعدين نبني عليها الاستنتاجات بخصوص التخصصات وامتدادتها

وهادا كلو طبعا بيفيد المتطلعين للابتعاث على المرحلة العاشرة وما بعدها ( أنا ناوي على المرحلة الثانية عشر هههه )

وربنا يحققلنا اللي نتمناه
    7 "
  5. جزيتم خيراً.

أنا مقدم على المرحلة التاسعة وتخصصي انقليزي
    هل أستطيع التقديم على المرحلة العاشرة؟ ورقمي ومعاملتي في المرحلة التاسعة؟
    طبعاً ممكن المرحلة العاشرة مايطلبون تخصص انقليزي , لكن اذا طلبوا ودي أقدم عليهم.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاي كندا إن شاء الله
    أخواني المبتعثين وأخواتي المبتعثات

لا تزال عندي وعند بعض الزملاء والزميلات إشكالية في فهم المقصود من شرط امتداد التخصص كشرط أساسي للابتعاث ...

أرجو أنا نتشارك الخبرات والمعلومات وكل شيء يخص شرط امتداد التخصص بعد ان انتهينا من المرحلة التاسعة وتقريبا اقتربنا من المرحلة العاشرة التي أرجو ألا يكون فيها مفاجآت هههه

أنا اللي افهمو من شرط امتداد التخصص انه بما اني خريج اقتصاد فلا يحق لي الابتعاث الا على تخصص اقتصاد فقط أو فرع من فروعه مثل الاقتصاد الزراعي ( كالذي اللي تقدمه جامعة الملك فيصل )

والقانون يبتعث قانون

والمحاسبة محاسبة

وممكن اللي ليهم علاقة بالعلوم الطبية والعلوم الصحية بيواجهو كمان مشكلة في موضوع امتداد التخصص

وهادا كلو طبعا بيفيد المتطلعين للابتعاث على المرحلة العاشرة وما بعدها ( أنا ناوي على المرحلة الثانية عشر هههه )

برنامج الإبتعاث في الملتقيات الأخيرة ذكروا بأنهم سوف يعدون قائمة للتخصصات وإمتداداتها
    لذلك من الأفضل الإنتظار حتى يبدأ التسجيل وتتضح هذه القائمة والتخصصات التي يمكنها التقديم
    بالتوفيق للجميع وأعان الله المتقدمين على المراحل القادمة.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iryan4
    جزيتم خيراً.

أنا مقدم على المرحلة التاسعة وتخصصي انقليزي
    هل أستطيع التقديم على المرحلة العاشرة؟ ورقمي ومعاملتي في المرحلة التاسعة؟
    طبعاً ممكن المرحلة العاشرة مايطلبون تخصص انقليزي , لكن اذا طلبوا ودي أقدم عليهم.
    لا يمكنك التقديم على المرحلة العاشرة حتى تلغي تقديمك في المرحلة التاسعة

نصيحتي لك إثبت على المرحلة التاسعة, فنواياهم واضحة جدا وفرصة
    قبولك في المرحلة العاشرة لنقل إنها ضئيلة إلا إذا حدث تغيير لا قدر
    الله.
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بدايه اود ان اشكركم وجزاكم الرحمن خيرا
    انا خريجه الفصل الدراسي الأول من هذا العام واطمح بإذن الله ان اكمل دراستي
    ١/ماهي الوثائق المطلوبه للتقديم للإبتعاث وماهي الوثائق التي تتطلب ترجمه
    ٢/ماهي البيانات المطلوبه عند التسجيل
    ٣/مارايكم في الولايات المتحده لدراسة الماستر إن شاء الله
    هذا مالدي الآن
    اسأل المولى القدير ان يفتح لكم ابواب الخير وان يرزقكم من حيث لاتحتسبون

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بدايه اود ان اشكركم وجزاكم الرحمن خيرا
    انا خريجه الفصل الدراسي الأول من هذا العام واطمح بإذن الله ان اكمل دراستي
    ١/ماهي الوثائق المطلوبه للتقديم للإبتعاث وماهي الوثائق التي تتطلب ترجمه
    ٢/ماهي البيانات المطلوبه عند التسجيل
    ٣/مارايكم في الولايات المتحده لدراسة الماستر إن شاء الله
    هذا مالدي الآن
    اسأل المولى القدير ان يفتح لكم ابواب الخير وان يرزقكم من حيث لاتحتسبون

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

البيانات المطلوبه عند التسجيل موجودة بهذا الموضوع .. http://www.mbt3th.us/vb/forum172/thread426590.html

الوثائق المطلوبة موضحة هنا ..

بالتوفيق ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاي كندا إن شاء الله
    أخواني المبتعثين وأخواتي المبتعثات

والقانون يبتعث قانون

والمحاسبة محاسبة

حياك الله ..

للتوضيح المقصود بامتداد التخصص عند الوزارة .. ليس معناه خريج كيمياء يعني لا يدرس الا كيمياء .. وخريج احياء لا يدرس الا احياء .. لأ ..

بل بإمكان خريج الكيمياء دراسة أحد تخصصاته الدقيقه كـ العضوية والتحليلية والحيوية والخ .. أو دراسة غير تخصصه وامتداد له مثل تقنية النانو ..

وهذا ينطبق أيضا على خريج الاحياء ، بإمكانه دراسة علم نبات او علم حيوان ، او دراسة غير تخصصه وامتداد له مثل العلوم الطبية .. وهكذا

امتداد التخصص عند الوزارة .. هو أن يكون تخصصك السابق أو امتداد ضمن تخصصات البرنامج ..

فمثلا .. اللغة الانجليزية لها امتدادات .. ولكن ليست من تخصصات البرنامج لذلك للأسف لم يتم قبولها .. وغيرها من التخصصات .

ولكن ان شاء الله توضح الوزارة بالمرحلة القادمة امتداد لجميع التخصصات .

بالتوفيق ..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة مطر
    السلام عليكم ورحمة الله

انا الحين آخر سنة بالجامعه وتخصصي نظم معلومات ادارية وحابة ابتعث لدراسة الماجستير وعندي كذا سؤال يقرقع بخاطري

الحين تخصصي نظم معلومات ادارية مو موجود ضمن تخصصات الابتعاث اقدر اختار اي تخصص وبعدين احول اذا وصلت هناك ؟؟

طيب انا اختي هندسة برمجيات وكملت هندسة حاسب يعني اقدر اسوي مثلها ولا خايفة يسون تعقيد ؟؟

اممم اللي خلاني اكتب استفساري من الان انا ابغى لو جاء وقت الابتعاث تكون اوراقي سليمة

واليوم الصباح استلمت جواز سفري مغلقة امورها بدري

وخايفة من الفشل وانو ماأقدر احقق طموحي انا معدلي الان 3.77 من 4 وان شاء الله بثبته على 3.80 ادري انو معدلي عالي
    بس اخواني وخواتي مبتعثين
    عائلة مبتعثين ^ وبس

اللي خايفة منو يصير تعقيد وماأقبل البعثه وتكفون ريحوني والله اني جالسه وشايلة البعثة ؟؟

عاد سؤالي المهم اقدر ابتعث بتخصصي
    لان العميدة اجتمعت بكذا طالبة وقالت نعينكم معيدات اذا جبتوا لنا قبول من الجامعات الامريكية او الكندية وقالت ابدو من الحين ضبطوا اوراقكم وخاطري بالوظيفة والبعثه

شكلكم عرفتوا جامعتي المحترمة .... عاد البنات اللي معي تخصصاتهم معترفة في البرنامج وانا ايش اقدر اسوي ؟.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

تخصص نظم المعلومات الادارية كان عليه مشكله بالمرحلة التاسعة ولم يتم قبوله بسبب أنه ليس من ضمن تخصصات البرنامج ..

ولكن حصل استثناءات بالمرحلة التاسعة وتم قبول اكثر من تخصص بعد الرفض ومنها كان نظم المعلومات الادارية ..

بالمرحلة العاشرة قد لا تحدث هذه الاستثناءات .. ولكن حتى الان ننتظر الشروط ،

إذا تم قبولك ، يمكنك تغيير التخصص ببلد الابتعاث ..

بالنسبة لأختك مضمون قبولها لأن هندسة برمجيات او هندسة حاسب من تخصصات البرنامج ..

حرصك وتخطيط ممتاز لذلك يفضل تتابعي ملتقيات المراحل باستمرار ..

ينقل لاستفسارات العاشرة وبالتوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.