الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات التاسعة - ( 9 ) | محدث إصدار التذاكر من خدمات الإبتعاث

شرح إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات التاسعة - ( 9 ) | محدث إصدار التذاكر من خدمات الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3711 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nosh13
    السلام عليكم
    ياجماعه اقدر ارفق متطلبات اصدار القرار اليوم ولا الوزارةه مأجزة ؟؟؟
    وعليكم السلام والرحمةة
    عادي اختي تقدرين ترفقينها .. انا ارفقتها اوراقي قبل دقائق والطلب تحت الاجراء
    الله ييسر لنا ..
    وصحبتي ف الاجازةة ارفقتهاا يعني قبل 3 ايام والاصدار جاء لها امس ..
    بالتوفيق..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة z3eem
    السلام عليكم اخواني

الموضوع اني قدمت عمعهد وكان مقبول من الوزارة
    بس لما وصل القبول وطلعت الفيز في اخر تحديث للمعاهد تشبع المعهد
    والملحقة رفضت اصدار قرار الابتعاث طلبو تغيير المعهد ق
    دمت عمعهد ثاني ووصلني القبول بس الفيزا ع اساس المعهد القديم ورقم سيفس غير
    هل الملحقية راح تقولي اعدل الفيزا عشان اصدار قرار الابتعاث
    لو مثلا وافقو وسافرت هل راح اصادف مشاكل بامريكا
    لو حبيت اعدل الفزا من جديد كيف طريقة
    وهل راح ادفع تكاليفها من جديد

اتمنى اخواني يساعدوني
    وعليكم السلام
    حصلت معي نفس الحالة وبعد مراسلات عدة مع السفارة والوزارة والملحقية اعطيك الحل المختصر
    ضروري تراسل الملحقية لتتحصل على موافقة بالدراسة في المعهد المتكدس ايميلات المسؤولين عن المعاهد موجودة بموقع الملحقية .. ممكن تراسل الاستاذ منير العتيبي مباشرة ويحولك على سكرتيرته الاستاذة سعاد الحواوشي وهي راح تساعدك.
    في حال غيرت المعهد راح تضطر تغير الفيزا وتدفع رسوم كأنك تبدا باجراءات فيزا جديدة ... في هالحالة حاول تختار معهد عدد المقاعد الشاغرة فيه كثيرة نوعا ما عشان على ماتخلص الاجراءات مايكون اتكدس. وبالنسبة لرسوم السيفس فقط راسلهم واطلب تحويل السيفس 200 دولار للاي تونتي الجديد وبهالحالة راح تخسر رسوم فيزا جديدة 608 ريال فقط لا غير .
    بالنسبة لاصدار الاي تونتي الجديد بنفس رقم السيفس ماراح تقبله الوزارة هنا عند اصدار قرار الابتعاث لانه حسب ردهم لي يجب ان يتطابق الرقم والاسم معا في الفيزا والاي تونتي. يعني تكون طالع لنفس المعهد المكتوب اسمه بالفيزا.
    بالتوفيق يارب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل11
    😱😱😱😱😱😱 يعني لو يمر على الفيزا ٥ شهور تنتهي صلاحيتها ،، اجل وش فائدة الـخمس سنوات ،، انا اللي اعرفه ان الفيزا تتغير اذا غيرت المعهد وانت بالسعودية ،، لكن اذا ٥ شهور وبعده ماله فائدة هذا الظلم بعينه😡😡😡

في حال عدم السفر وعدم استخدام الفيزا 5 اشهر بعد تاريخ الاصدار تعتبر لاغية ولازم تطلع فيزا جديدة.
    اما لو سافرت قبل الخمس اشهر الاولى فتعتبر سارية خمس سنوات حتى لو رجعت.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل11
    سلام عليكم ..

انا انهيت جميع المتطلبات والفيزا جاهزه ،، لكن ما ابي اصدر قرار الابتعاث الان ،، احتمال اصدار قرار الابتعاث بعد ٦ شهور او ممكن اكثر .

السؤال : هل فيه مشكله لو اخرت اصدار القرار بدون ما اتواصل مع الوزارة ؟؟؟وهل تلغى البعثة بسبب التأخير؟؟؟

ايضا يجب ان تضع بالاعتبار لا قدر الله احتمال ان المعهد الذي اصدرت عليه الفيزا ممكن يتكدس او يستبعد من القائمة خلال الستة الاشهر القادمة وبالتالي حاتبدأ اجراءات جديدة لذلك انصح الجميع عدم البدء في اي اجراء الا خلال الثلاث اشهر الاخيرة قبل موعد السفر المقرر.

7 "
  5. سلاااام

انا نسيت ارفق تعهد عدم تغيير التخصص .. وللان العملية تحت الاجراء .. وانا ارسلتها يوم السبت الي فات !!! هل ممكن يترفض اصدار القرار !!

وثانيا لو اصدر القرار وماحصلت حجز طيران هل ممكن احجز على خطوط غير السعودية
    7 "
  6. مساء الخير
    انا اصدرت قرار الابتعاث ، والمعهد يبداء ٢١ ابريل ، واللي اعرفه اني لو ما اسافر خلال ثلاث شهور يلغى القرار

هل فيه امكانيه اني اجل القرار ، وكاني قريت ببعض الردود ان عندك امكانيه تجديد القرار لو تجاوز ثلاث شهور

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatimauj
    سلاااام

انا نسيت ارفق تعهد عدم تغيير التخصص .. وللان العملية تحت الاجراء .. وانا ارسلتها يوم السبت الي فات !!! هل ممكن يترفض اصدار القرار !!

وثانيا لو اصدر القرار وماحصلت حجز طيران هل ممكن احجز على خطوط غير السعودية
    ممكن احد يفيدني !!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطامح0
    السلام عليكم

رجعنا لكم بعد غيبه طويلة ..

اولا الف مبروك لكل المقبولين والله يوفق الجميع ..

ثانيا كما تذكرون زوجتي خريجة بكالوريس انجليزي بمعدل فوق 3.75 كما طلبت الوزارة لكن كما تذكرون صار الرفض و و الخ والافلام كلها وجاء بعدها القبول المشروط ..

المهم حنا الحين جبنا قبول معهد من تجسير وقبول الجامعة بالطريق ..

وبعدين وش نسوي ؟؟
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته الآن بعد وصول القبول من المعهد I 20 تبدأ تعبي استمارة ds 160 لاخذ موعد مقابلة في السفارة لاستخراج الفيزا ممكن تشوف خطواتها في مواضيع متخصصة باستخراج الفيزا

7 "
89 من 411 صفحة 89 من 411 ... 398488899094139 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.