الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى مبتعثين المرحلة التاسعة .. مُهم جدآ لكل من يرغب في تغيير تخصصه !!

إلى مبتعثين المرحلة التاسعة .. مُهم جدآ لكل من يرغب في تغيير تخصصه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3386 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حروف .. متناثره ..
    حروف .. متناثره ..

مراقب ملتقيات الولايات المتحدة الأمريكية

حروف .. متناثره .. الولايات المتحدة الأمريكية

حروف .. متناثره .. , ذكر. مراقب ملتقيات الولايات المتحدة الأمريكية. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى NG ~.'. , بجامعة NG ~.'.
    • NG ~.'.
    • NG ~.'.
    • ذكر
    • NG ~.'., NG ~.'.
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

December 11th, 2014, 05:22 PM

بسم آلله آلرحمن آلرحيـــــم ..
    آلسلآم عليكم وَ رحمة آلله وَ بركآتة ..

إلى طلآب وَ طآلبآت آلمرحلة آلتآسعة .. بُشرى غير سآرهـ حقيقه ..
    وَ أتأسف لنقلهآ !!

آلوزآرة جدآ مُتشددين في تغيير آلتخصص .. لدرجة بأن شخص تم رفض معآملته في تغيير آلتخصص من آلملحقية كونه فقط مُبتعث ضمن آلمرحلة آلتآسعة ..
    منذ عدة أيآم أرآجع آلوزآرة لأمر مُهم ..
    جميع آلمسؤولين لهم نفس آلسؤآل " هل أنت مُبتعث من آلمرحلة آلتآسعة وَ ترغب في تغيير آلتخصص ؟ آلتغيير لهذهـ آلدفعة نهآئيآ غير مسموح " !!
    أخشى هذآ آلامر ينطبق أيضآ على آلمرحلة آلعآشرة وَ مآ بعدهآ من مرآحل !!

لذآ ..
    أردت أن أحيطكم علمآ بآلموضوع لأهميته فيمآ بعد .. عند آلوصول لبلد آلإبتعآث وَ طلب تغيير آلتخصص ..

دعوآتكم ,,
  2. طيب مو فيه ايقونه لتغيير التخصص
    وحسب اللي سمعت ف الملتقيات نقدر نغير قبل اصدار القرار ليس بعد الاصدار

وعندي سؤال بالنسبه لتغيير التخصص
    الحين انا مرشحه ع الفيزياء ... هل يحق لي دراسة اي امتداد لتخصصي مثل الفيزياء الطبيه والنانو والا يلزمني تغيير تخصص

وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    طيب مو فيه ايقونه لتغيير التخصص
    وحسب اللي سمعت ف الملتقيات نقدر نغير قبل اصدار القرار ليس بعد الاصدار

وعندي سؤال بالنسبه لتغيير التخصص
    الحين انا مرشحه ع الفيزياء ... هل يحق لي دراسة اي امتداد لتخصصي مثل الفيزياء الطبيه والنانو والا يلزمني تغيير تخصص

وشكرا

أللي أقصدهـ ..
    بعد إصدآر آلقرآر .. آلأفضل إذآ بتغيري تخصص يكون قبل إصدآر آلقرآر ..
    صدقيني متشددين جدآ جدآ ..
    لدرجة مُبتعث جآء من أمريكآ يرآجع آلوزآرة !!

أمآ تخصصكـ آلمُبتعثه عليه ..
    يعتبر آلتغيير في مجآل آلتخصص ( لكن آلوزآرة يمكن لهآ رأي ثآني ) .. لكن آلمشكلة مثلآ تخصصكـ فيزيآء ووآفقت آلوزآرة تبتعثكـ على إعلآم ..
    مآتقدري تغيري تخصصكـ إلى فيزيآء حتى لو إمتدآد تخصصكـ حسب مآفهمته من جميع آلمسؤولين نآصر آلفوزآن فوزي بخآري وَ محمد آلحربي وَ محفوظ آلزهرآني وَ عبد آلعزيز آللعبد آللطيف !!
    تنآقض غريب !!

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad4
    كانهم عارفين انه اغلب المبتعثين من هدي المرحله طلعو على تخصصات مالهم فيها . الله المستعان والله يسرها ويسهلها من عنده

آلمشكلة ..
    لو مُبتعثه من آلمرحلة آلثآمنة أو أي مرحلة قبل ..
    يوآفقون بدون أي تردد !!

لكن آلمرحلة آلتآسعة " لآ " ..
    مرحلة آلكوآرث للأسف !!

أنآ مريت عآلوزآرة ..
    وَ آلله تخبط لآ يُعقل لدرجة تركتهم وَ رحت لنآئب آلوزير ..
    لأن فعلآ كُل شخص يتكلم وَ كأن آلبرنآمج مدفوع من حسآبه آلخآص على أمور غريبه !!
    رغم إني مو من ضمن آلمرحلة آلتآسعة لكن آلتعقيد أللي شفته على كُل مرآجع وَ آلله شي لآ يٌعقل يمكن من بين 200 مرآجع بدون مُبآلغة أللي طلع مبتسم لآ يتجآوزون آلـ 5 أشخآص !!

7 "
  5. الله وكيلك عقدونا ومن حظي الجميل اني من هالمرحله اطلب دورة ايلتس يرفضون الطلب بحجة انه معدلي حق الشهر هدا مو ستين لا اقل اقولو طيب التيتشر مانزل كل درجات الاختبارات لسه باقي اختبارين زائد انه الليفيل باقيله شهر لجل يخلص ورفض نهائي يوافق على الطلب وصحبتي من الثامنه واقل مني ومعاي بالكلاس وافقو على طلبها بس وش باليد غير نقول حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  6. واللي يضحك اكلمهم واحد يقولي ممنوع لانك ماجبتي قبول نهائي ولما ترفعين لنا القبول نعطيك حسيته دافع من جيبه ولا يدري هل انا مبتعثه ولا منضمه توني وحسيته كارهه ويعقد اي واحد كان دارس على حسابه وانضم من جد بغيت اصدق انه من فلوسه على اسلوبه السيء وينافخ بعد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آلمشكلة ..
    لو مُبتعثه من آلمرحلة آلثآمنة أو أي مرحلة قبل ..
    يوآفقون بدون أي تردد !!

لكن آلمرحلة آلتآسعة " لآ " ..
    مرحلة آلكوآرث للأسف !!

أنآ مريت عآلوزآرة ..
    وَ آلله تخبط لآ يُعقل لدرجة تركتهم وَ رحت لنآئب آلوزير ..
    لأن فعلآ كُل شخص يتكلم وَ كأن آلبرنآمج مدفوع من حسآبه آلخآص على أمور غريبه !!
    رغم إني مو من ضمن آلمرحلة آلتآسعة لكن آلتعقيد أللي شفته على كُل مرآجع وَ آلله شي لآ يٌعقل يمكن من بين 200 مرآجع بدون مُبآلغة أللي طلع مبتسم لآ يتجآوزون آلـ 5 أشخآص !!

صدقت والله تناقض غريب وعجيب والله يكرهون الواحد انو فكر يبتعث انا لي اسبوع زي الكوره بين اديهم ولاطلعت بنتيجه تذكر
    لكن الله خصيمهم
    7 "
  8. لو كان التخصص اللي ابغى اغير له من امتدادات التخصص اللي اصدر عليه القرار

مثلا اصدر قرار الابتعاث على تسويق، وبغير مثلا لادارة اعمال او اي تخصص تحت الادارة، او لو التخصص اللي اصدر عليه الابتعاث اعلام رقمي وبغير لصحافة او كتابة اعلامية، حيوافقوا او لا؟
    7 "
  9. ربنا فوق ☝️
    وقادر على كل شيء
    يضيقون على خالق الله في طلب العلم ، وهم بيغيرون للمسار الصحيح ..ويصرون عليهم يبقون في المسار الغلط للتخصص !
    من الظلم يسمحون للمراحل السابقة يغيرون التخصص لاي تخصص يكون امتداد تخصصهم السابق ، وطلاب المرحلة التاسعة لا ، وماكأننا مثل بعض مبتعثين في برنامج واحد !!
    حسبنا الله ونعم الوكيل ..
    المشكلة اللي راح يدرس في غير امتداد تخصصه راح يرجع السعودية بشهاده مالها قيمة !
    يعني راح يضيع وقت في البعثة على الفاضي..
    لان اغلب الوظائف الان سواء جامعات او غيرها تشترط امتداد التخصص لمرحلة البكالويوس مع الماجستير ، او لمرحلة الدكتوراه مع الماجستير .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.