الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ملتقى جدة

تجمع طلاب ملتقى جدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3797 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nanotechnologist
    تخيلي بالريال ؟؟ يعني حافز ارحم ههههههه
    لا ياحلوة بالدولار
    والله اني اقولها في نفسي ومستحية ..قلت وش بنسوي فيها .. الحمدلله ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arsenalist
    يب يب تروحي عندهم ويخلوك تكتبي خطاب عندهم وبعدها يغيروا لك .. ما تاخذ دقايق العملية

لالا مو مختلط كل قسم لحال
    لو سمحت هل اذا حضرت ملتقى امريكا ارجع احضر ملتقى الدولة اللي ابغى احولها وهل اضمن اذا رحت ملتقى ايرلندا التحويل
    وابغى اعرف متى موعد ملتقى ايرلندا والله يعطيك العافية
    7 "
  3. السلام عليكم
    انا اليوم رحت الملتقى عشان أغير الدولة
    بس ما اقدر احضر بكرا وبعدة عشان عندي ظرف صحي وهو أني والدة ليا اسبوع
    كلمت المشرفة قالت ارسلي تقرير طبي للوزارة
    بس أخاف تروح عليا البعثة اضغط على نفسي واروح ولا أرسل التقرير يجيب نتيجة ولالا
    7 "
  4. انا مرشحه ع سنغافوره .. ماجستير ان شااء الله
    شنو الضمان المالي اللي تتكلمون عنه احس اني ضايعه 😣
    ودرجة الماستر سمعتكم تقولون الطالب بنفسه يجيب القبولات
    طيب متى اسجل بالجامعه عشان ترسل لي قبول وكم يستغرق رد الجامعات ؟؟

7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله ،

لو سمحتو بما إن الضمان المالي سوف يتأخر قليلًا هذا العام
    عندي استفسار عن الشهادة البنكية كيف يتم الحصول عليها ؟
    و ماهي طريقة إرسال الضمان المالي بعد الحصول عليه فيما بعد ؟

شآكرين لكم تعآونكم ،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EY-K
    انا مرشحه ع سنغافوره .. ماجستير ان شااء الله
    شنو الضمان المالي اللي تتكلمون عنه احس اني ضايعه 😣
    ودرجة الماستر سمعتكم تقولون الطالب بنفسه يجيب القبولات
    طيب متى اسجل بالجامعه عشان ترسل لي قبول وكم يستغرق رد الجامعات ؟؟

يختلف كل دولة عن الثانية اتوقع سنغافورة هم يجيبو لك القبول بسألك ايش تخصصك ؟
    7 "
  7. الملتقى اليوم كان جيد
    حاختصر هنا أهم النقاط اللي اتكلموا عنها
    1- الضمان المالي سيرسل على الإيميل بعد نهاية الملتقيات في كل من جدة و الرياض و الخبر حتى يكون للجميع فرصة متساوية في البحث و الاختيار .
    2- إذا وُجد أن شخص اختار معهد لغة و استخرج الفيزا ثم رغب في تغيير المعهد قبل إصدار قرار الاتبعاث يجب عليه أن يراسل سفارة البلد المبتعث له مرة ثانية و يخبرها بتغييره للمعهد .
    3- إذا كان المحرم موظف حكومي يحق له أن يقدم لجهة عمله بما يفيد بأنه مرافق ليمنح إجازة استثنائية طول فترة البعثة ، إلا أن جهة العمل مخيرة بإعطائه الإجازة أو لا ، فهي جوازية و ليست إلزامية .
    4- المحرم أو المرافق إذا كان موظف حكومي فلا يمنح الضمان المالي عند وصوله لبلد الابتعاث إلا إذا أحضر الإجازة من جهة عمله .
    5- حسب ما ذكر د. محمد العيسى (و هو ملحق ثقافي في أمريكا) يجب على المبتعث السفر خلال 3 أشهر من حصوله على الضمان المالي ، و لا يكون هناك تأجيل إلالمن صدر قرار ابتعاثه و يكون لمدة 3 شهور قابلة للتمديد في ظروف خاصة تنظر لها لجنة مختصة ل 3 شهور أخرى ، إلا أنه واقعياً و حسب قراءتي للأعضاء هنا في المنتدى إنه هذه السنة شهر ذو القعدة 1435 هو آخر مهلة تصدر فيها قرار الابتعاث و بعد كذا لازم بعذر و لجنة مختصة .
    6- يمكن تغيير المرافق أو المحرم أو إضافة مرافقين كمولود ،أو إلغاء في حالة الوفاة - كفاكم الله الشهر- إلى قبل صدور قرار الابتعاث .
    7- مثلاً إذا كان محرم الطالبة الوحيد يدرس في أمريكا في ولاية متكدسة و تريد أن تكون معاه في نفس الولاية التي يدرس بها فستوافق لها الملحقية على الدراسة رغم كونها من الولايات المتكدسة بسبب وجود محرمها فيها.
    8-الطالب المبتعث عند السفر يحصل على فيزا F1 , والمرافق إذا كان سيدرس يجب أن يحصل على فيزا F1 و إذا لم يرغب في الدراسة فيزا F2 .
    9- مكتب الطلاب الدوليين في المعهد أو الجامعة هو مرجع الطالب في استفسار أو سؤال و يجب تزويده بمعلوماتك كاملة و في حال تغيير عنوانك أو هاتفك يجب إخبارهم .
    10 - أقل مدة لصدور الفيزا هي يومان و قد تطول لثلاثة أشهر .
    11 - يجب أن يكون جواز السفر السعودي صالح لمدة 6 شهور على الأقل من وصولك لبلد الابتعاث .
    12 - ورقة قبول المعهد (I-20 ) يجب أن يكون تهجئة الاسم فيها و تاريخ الميلاد و كل معلوماتك مطابقة لأوراقك الثبوتية الرسمية .
    13- صارت معاهد اللغة تتحدث في موقع الملحقية تقريباً بشكل أسبوعي .
    14 - في حال تقدم المبتعث لمعهد لغة و حصل على قبول منه و أصدر التأشيرة باسمه و بعد ذلك أصبح المعهد متكدس ، فعند وصوله لبلد الابتعاث يدرس فيه ،و يمنح مهلة فصل دراسي واحد للانتقال لمعهد آخر غير متكدس ، إلا في حال كان المعهد من المعاهد المتميزة عند الملحقية فقد يسمح له بالاستمرار فيه .
    15- مكافأة مبتعثين أمريكا حسب كلام (د.محمد العيسى الملحق الثقافي في أمريكا ) هي : 1850 $ للمبتعث ، و المرافق إذا كان يدرس يحصل على نفس ما يحصل عليه المبتعث ، و إذا لم يكن يدرس فكانت 900 دولار و الآن رفعوها و صارت 1200 دولار ( بصراحة حسيته مو متأكد من كلامه .. مدري ليش >< )

هذه تقريباً أبرز النقاط لليوم
    7 "
  8. ياصبايا بخصوووص المكافاة مت من الضحك من جد مرررررة لا مدري ايش تكفي وفي الاخر نشيل شنطه وحده يعني نسيب كل الاغراض هنا ونروح نشتري من هناك وفي الاخر نتعشى يوم ويوم لا هههههههههههههههه

عالعموم المكافاه تصرف كل 20-21 من الشهر بالهجري
    المبتعث ------1850 دولار
    المرافق ----- ادا كان يدرس ياخد 1850دولار
    ----- ادا ماكان يدرس ياخد 1200 دولار كانت 900 زمان
    الاطفال ---- يصرفولهم 25% من الراتب مدري كم تطلع

تحياتي
    7 "
6 من 10 صفحة 6 من 10 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.