الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقارير وتجارب الطلاب والطالبات بملتقيات مدينة جده المرحله التاسعه ( 9 )

تقارير وتجارب الطلاب والطالبات بملتقيات مدينة جده المرحله التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3822 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    اعتقد المقصود 3 شهور من قرار الابتعاث وليس من الضمان المالي ..

موفقه ان شاء الله ..
    والله يا استاذ حرف قال بالنص

3 اشهر بعد وصول الضمان المالي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم
    انا طالب مترشح من المرحلة الثامنة. طعبا عندي كم نقطة حاب اوضحها.
    اول شيء كل قرارات البرنامج الصحيحة من الدكتور ماجد الحربي .
    في نقطة الضمان المالي وال3 شهور
    ال3 شهور مدة لك بعد صدور قرار الابتعاث . في فترة يحددونها للسفر وتكميل اجراءات الابتعاث وبعدها تدخل في التحقيق. لانو انا القنصلية الامريكية ماردت عليا
    الي قبل اسبوعين مع العلم قدمت في jan/07/2013. هدي مشكلة مو بيد الوزارة. اهم شي حاولوا تسالوا باكبر عدد من الأسئلة خصوصا من ناحية التخصصات والتأخير؟
    7 "
  3. والله يا جماعة بعيداً عن التوضيح .. في شئ حقيقي لازم نعرفه ولازم ندركه واتمنى الاخوان الخبراء الافاضل (اقصد اللي سبق ولهم الابتعاث ومروا بهذه المراحل كله) هنا ايضاً يشاركوني

الوزارة مو من مصلحتها ابداً, انها تطلع وتقول يا جماعة عادي اتز اوكي , الوضع فرييي انت مرشح خلاص اطلع متى ما ودك, وتكي وارتاح في بيت ابوك !
    الكلام اللي قالته وتقوله الوزارة ومسئوليها هو نفس الكلام اللي يتكرر كل سنة ونفس الوعود والتهديدات و و و الخ..

من شاكلة ومثيلات: المرحلة هذه مافي لعب, المرحلة هذه مشددين الكلام غير هذه السنة .. الى امور التأجيل و و و الخ ... , بعيداً عن اللي يقولوه بالمسرح مافي اي
    نظام ينص على انه 3 شهور بغض النظر متى تبدأ حسبتها, واذا ما انتهيت رح تلغى بعثتك! .. فيه اشياء كثييير مالها رفض مطلق ولا قبول مطلق, وبنفس الوقت فيه نفس الاشياء الكثير
    هذه حالات ما تؤخذ الا فردية! .. يعني كيس باي كيس, كل واحد و وضعه

مدري ليش فهمت اته يقول لك مهله تصدر القرار بعد ااضمان بثلاث اشهر ، وكانه يقول مب ازينلك !؟ اتوقع الصوت كان اوضح عندكم ، ف وضحوا اكثر !
    يب كان يقول ازين لك, من رؤية انه "انت ماقدمت للابتعاث الا انك تبغى الابتعاث, يوم يجيك الابتعاث تقوم تأجله" < زي ما كان يقول .. وكلامه طبعاً ماهو منطقي

وبنفس الوقت كثييير من تهديداتهم وتوعدهم يوم كان توجه لهم الاسئلة عنها, كانوا مايعطوا اي جواب مباشر بالمنع .. بل الذكي رح يستشف ان كل المواضيع فيها اخذ وعطى

كلنا كنا طلاب مدارس, ما اعتقد ابداً ان فيه مدير او مديرة مدرسة ما يمسك المايك كل فترة بالصباح, ويقعد يحلف ويتوعد ويهدد ان المتأخر رح نخصم عليه بالمواظبة والسلوك و و والخ ... من الكلام
    التنظيري اللي ماله وجود على الواقع, وان وجد فيه كثيير تجاوزات او بالاصح اعذار يقدر يخرج من خلالها الطالب من دون اي حساب او عقاب

تواصلت مع استاذ عبد الرؤوف وماقصر معي ابداً, وبعض مما كتبت هو نقل وتأكيدات منه شخصياً .. وهو احد الاشخاص اللي عاشوا وشافوا وجربوا البعثة من بداية مراحلها وسنينها
    7 "
  4. السلام عليكم .. مسـاء الخيـر

في البداية حاب اقولكم اني ترشحت ع كندا ماجستير علوم كمبيوتر وكنت شايل هم تغيير الدولة فوووووق راسي لكن الحمدلله تيسرت
    وصراحة من بعد ما شفت سهولة إجراءات تغيير الدولة ندمت ع كل لحظة جلس فيه شاغل بالي ..

ومن أول ما دخلت من عند الباب الرئيسي طلبت من قسم الاستفسارت تغيير دولة الابتعاث
    قالو : تفضل بالدخول , الملتقى بدأ والتغيير راح يكون في البريك
    مشيت من عندهم ورحت ع باب القاعه للدخول للملتقى عملو سكان ع الباركود وماحصلوا اسمي في قاعدة البيانات لملتقى امريكا < شي طبيعي
    قال : ماتقدر تدخل راجع الاخوان في الحاسب
    رحت لقسم الحاسب او تقنية المعلومات وطلبت منهم اضافه اسمي لملتقى امريكا وتغيير دولة الابتعاث
    قالو : روح عند الاخوان في استفسارت الوزارة واكتب خطاب تغيير دولة
    كتب الخطاب بخط جدا خايس للاسف وجلسوا يضحكوا علي ههههههه المهم الموظف طبع نموذج جديد وفيه بياناتي كامله وتم تغيير الدولة فيه من كندا لامريكا
    وكتب تحت الورقة يسمح له بدخول ملتقى امريكا والتوقيع
    رحت للحاسب وتمت الاضافة الى قاعدة البيانات ودخلت الملتقى الحمدلله
    وكل الشغلة ذي اخذت مني تقريبا أقل من 10 دقايق ..

بدأت المحاضرات وفيه من الكلام الكثير بس في جزئيات تحتاج تسجيل اما الباقي ع قولهم بلابلابلا
    لكن يظل حضور الملتقيات شي مهم جدا برأي
    كمان جانا نائب القنصل واعطانا نبذة عن اجراءات استخراج تأشيرة دخول امريكا واهم شي ركز عليه الي هو
    عند حصولك ع التأشيرة امامك 30 يوم لبدأ الدراسة فقط .. !! << وبعد التأكد من أخونا arsenalist انه صار لبس في موضوع الـ 30 يوم وتم تعديله والأصح انه لا يمكن للمبتعث دخول امريكا قبل 30 يوم من بدأ الدراسة
    كمان في لهم طلبات قبول الجامعة وصورة 5*5 مكشوف الرأس < بالنسبة للشباب
    وبرضوا صورة الجواز
    نسيت انبهكم ع أول محاضرة عن اجراءات الابتعاث واحد مطوّع بدون عقال ألقاها ماعرفت إسمه
    أكثر شي كان يكرر فيه صراحه بلهجه حاده شويتين
    مثل الي يقول احنا رشحناك وش عندك جالس هنا ؟؟
    ..
    من يريد دراسة اللغة فعليه المبادرة في تجهيز اموره من الان والاستعداد للسفر خلال ثلاث اشهر من نهاية الملتقيات
    اما طلاب الدراسات العليا ومن لا يحتاج للتسجيل أو دراسة اللغة فـ بإمكانه السفر ع الـ 6 أشهر الجاية ..
    ويقول كمان :
    من يتأخر عن الثلاث أشهر ماراح يصدر قرار ابتعاثه وراح يعرض امره ع لجان مختصه !!
    < ما ارتحت للكلام ذا واعتقد ان الوزارة تبغى تخلص امور كل مرحلة بدون تأجيل أو تأخير

يعني صراحة قمة التناقض لانه لو رجعنا للي سجل في دورة الوزارة طبيعي بيتأخر 6 اشهر هل راح يعلقوا قرار اصدار بعثته ؟؟

وهذا أكثر شي كرره في المحاضرة !!
    اخر محاضرة كانت اعتقد مع الملحق الثقافي او شي زي كذا المهم ينتهي إسمه بـ العيسى
    المهم الشخص ذا مرة عسل ومن خلص المحاضرة قال انا جاهز لأي سؤال تبغو تسألونه وعندي إستعداد اجلس معاكم للساعه 3 والي بيمشي يروح
    وفيه نسبة كبيرة فضلت الجلوس صراحة لأهمية كلامه
    واكثر شي حرّص عليه ان الملحقية راح تتعاون وتتعااااطف ركزوا ع تتعاطف لانه كررها كثير
    قال احنا يد العون لكم بس انتوا اهم شي ورونا انكم تشتغلو ع انفسكم
    وقال قبول معهد تابع لجامعة يمكنك من الدخول للجامعة بدون توفل وايلس هو شي جيييد جدا
    لكن أهم شي من الطلاب محاولة التسجيل لاختبارات اللغة كل شهرين الى ثلاثه
    يعني اذا صار شي لا سمح الله وغيرت الجامعة ماتعيد اللغة يكفيك اختبارات اللغة
    كمان نبّه ع سالفة تغيير التخصص وصعوبة التغيير لانه في واحد سأل انه يبغى يغير تخصصه من فيزياء لهندسه
    ورده : لا لا لا ليش تغير خلك ع تخصص وكل طالب بيدرس ع التخصص المبتعث عليه

أهم شي قاله
    التمديد .. !!
    الملحقية ما عندها مانع تمدد لأي طالب لكن الطالب بنفسه يساعد الملحقية في الموافقة ع التمديد أو لا متى ما كان جاد في دراسته وتسجيله في الاختبارات

ملاحظات ع السريع
    صاحبي عنده مشكله ومايقدر يدخل ع النظام وسأل الفوزان بنفسه وقال هذا مشكلة لكثير من الطلاب ولها حل في القريب العاجل
    كمان أنا سألت واحد من مستشارين الوزارة اسمه عبدالرحمن الحضيف عن سالفة ضرورة السفر خلال الـ 3 اشهر الجاية وقلت له اني ناوي مبدئيا اطلع ع شهر 5 او 6 ميلادي
    قالي بالحرف : بإمكانك الانتظار حتى شهر 4 ميلادي واصدار قرارك والسفر خلال شهر 5 .. الامور بسيطه ولليست معقده

- بالنسبة للضمان المالي .. ماراح يوصل أي مبتعث شيء حتى نهاية الملتقيات في كل المدن حرصا من الوزارة ع العدل والمساواه بين جميع الطلاب في الحصول ع قبولات المعاهد .
    - تداخل الفوزان في سالفة التأجيل وقال مافي تأجيل الا في اصدار قرار الابتعاث , والوزارة ماتفضل التأجيلات لانها مرتبطه بميزانيات محدده لكل سنة ومرحلة ..

بس ما أخفيكم اني مازلت محتار في رد عبدالرحمن الحضيف ومتخوف من ذا الشي بس اذا جات فرصة حسأل مرة ثانية
    يالله ان شاء الله اكون وصلت ولو شي بسيط من الي صار اليوم
    ايوم نسيت ترا ينزلوا لكم فطور ع الصباح كذا واكلهم طيب
    خصوصا العصيرات :

تحديث زغيرون لثاني أيام الملتقيات ..

اليوم قابلت الفوزان وسألته شخصيا
    إنه لظروف خاصه ماقدر اسافر خلال الثلاث اشهر القادمه < لانه ع كلام الدكتور الدغريري اظن في اول يوم قال ضروري طالب اللغة يسافر خلال الثلاث اشهر الجاية
    رد : ليه التأخير أساسا
    عدت السؤال وشرحت وضعي
    وقال : التأخير راح ينظر في وضعه
    واضح الوزارة حريصه جدا ع عدم التأخير ومحاولة انهاء ترتيب كل امور المرحلة التاسعه خلال الثلاث اشهر الجاية .. بس صعب
    كمان في تناقض في سالفة معادلة الدرجة لانه ع كلام المحاضر في فترة الصباح والكلام كان عن معادلة الدرجات ذكر من الصعوبة تغيير التخصص
    بس سألت الفوزان وقلته
    أنا خريج نظم معلومات ادارية وترشحت ع ماستر علوم حاسب اقدر اغير واخذ ماستر ع تخصصي ؟؟
    رد : التغيير ممكن جدا ولكن راح ينظر الطالب من ناحية التخرج من أي قسم وكذلك السجل
    يعني مثلا ..
    كان في شخص واقف معاي وسأل الدكتور ويقول انا خريج نظم معلومات ادارية من كلية علوم ! ويقول ترشح ماستر تسويق
    رد الفوزان : هذا اقرب تخصص لك وله مستقبل كبير
    يعني بالمختصر ع حسب دراستك للبكالوريوس والقسم التابع لها وكذلك السجل الاكاديمي هو الي بيحدد تغيير التخصص
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ASS'A
    السلام عليكم
    انا طالب مترشح من المرحلة الثامنة. طعبا عندي كم نقطة حاب اوضحها.
    اول شيء كل قرارات البرنامج الصحيحة من الدكتور ماجد الحربي .
    في نقطة الضمان المالي وال3 شهور
    ال3 شهور مدة لك بعد صدور قرار الابتعاث . في فترة يحددونها للسفر وتكميل اجراءات الابتعاث وبعدها تدخل في التحقيق. لانو انا القنصلية الامريكية ماردت عليا
    الي قبل اسبوعين مع العلم قدمت في jan/07/2013. هدي مشكلة مو بيد الوزارة. اهم شي حاولوا تسالوا باكبر عدد من الأسئلة خصوصا من ناحية التخصصات والتأخير؟
    قرار الابتعاث متى يصدر؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlam7
    5) تصحيحاً لكلام احد المشرفين حيما ذكرت له ( انو الاستاذه هيفاء العنقري قالتي في حال جبتي قبول طب نرقي لك البعثه)قال مافي شي اسمه نرقي لك البعثه ف اليوم جات الدكتوره سمر السقاف وعادة نفس الكلام(في امر مستحدث وبشاره لكم ان المملكه تعاقدة هذا العام مع جامعة جورج واشنطن على عشر مقاعد طب للي طالعين على تخصصات طبيه وعلوم و قدر يختبر ويجتاز راح نعطيه المقعد)

لو سمحتي اختي اذا ممكن توضيح اكثر لهذي النقطه (التعاقد من جامعه جورج واشنطن والعشره مقاعد)
    لأي مرحلة هذي باكلوريوس ولا زمالة ولا كيف
    شكرا
    7 "
  7. Waaaaait a moment!

بدأت المحاضرات وفيه من الكلام الكثير بس في جزئيات تحتاج تسجيل اما الباقي ع قولهم بلابلابلا
    لكن يظل حضور الملتقيات شي مهم برأي
    كمان جانا نائب القنصل واعطانا نبذة عن اجراءات استخراج تأشيرة دخول امريكا واهم شي ركز عليه الي هو
    عند حصولك ع التأشيرة امامك 30 يوم لبدأ الدراسة فقط ..
    كمان في لهم طلبات قبول الجامعة وصورة 5*5 مكشوف الرأس < بالنسبة للشباب
    وبرضوا صورة الجواز
    نسيت انبهكم ع أول محاضرة عن اجراءات الابتعاث واحد مطوّع بدون عقال ألقاها ماعرفت إسمه
    أكثر شي ظل يكرر فيه صراحه بلهجه حاده شويتين
    مثل الي يقول احنا رشحناك وش عندك جالس هنا ؟؟
    نقطة مهممممممممممممممة جداً .. واتمنى حبيبي تعدل ردك مباشرة

الكلام هذا خاطئ تماماً .. يوم سمعته قلت في نفسي "سلامااااات" كوني ملم بالنظام وهالشئ ماهو منطقي! خصوصاً ان بنفس المحاضرة يوم طلع نائب القنصل يتكلم قال
    انه .. للاسف النقطة غابت عني الحين هههه وماتذكرها المهم انه جاب شئ يناقض هالشئ تماماً .. وفعلاً بعد ما انتهت المحاضرة رحت ونقزت لهم قبل ما يخرجوا وقفت قدامهم وقلت
    You shall not pass < عاد لا تصدق ههههههه && ..

المهم اني استفسرت عن صحة الكلام, وقالي لا فعلاً انا كنت غلطان ومتاسف , وخبرت النائب يصحح لي ونسي ما يصحح, المعلومة الصحيحة هي انه ماتقدر تسافر لأمريكا قبل اكثر من 30 يوم
    من دراستك .. يعني لو كان دراستك تبدأ 15 فبراير ماتقدر تسافر لأمريكا قبل 15 يناير , ولا مسألة بعد صدور التاشيرة عادي مو لازم تطلع امريكا ب 30 يوم !

صاحبي عنده مشكله ومايقدر يدخل ع النظام وسأل الفوزان بنفسه وقال هذا مشكلة لكثير من الطلاب ولها حل في القريب العاجل
    كمان أنا سألت واحد من مستشارين الوزارة عن سالفة ضرورة السفر خلال الـ 3 اشهر الجاية وقلت له اني ناوي مبدئيا اطلع ع شهر 5 او 6 ميلادي
    قالي بالحرف : بإمكانك الانتظار حتى شهر 4 ميلادي واصدار قرارك والسفر خلال شهر 5 .. الامور بسيطه ولليست معقده
    لا وازيدك على هذا الكلام والدليل الواضح .. انه مدة صلاحية الضمان اللي رح يعطونا اياه نفسه سنة كاملة! مثل ما نبهني استاذ عبد الرؤوف
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام غسق
    بصراحه الملتقى عندنا كان غير منظم والصوت مو واضح وكان يفصل كل شويه
    واهم موضوع كان عن السفاره وأستخراج الفيزا
    الصوت قطع ؟!!!!!!
    ما ادري كيف أفيدكم !
    بس حييت أوضح نقطه الي حاب يغير الدوله يروح يغيرها
    بس بصراحه عانيت وكان التحويل من قسم الرجال
    حوسه شويه
    الله يعين الجميع ان شاء الله

اوافقك على ان الملتقى كان غير منظم جدا , لكن اختي انا حاولت اغير البلد لكن الموظفات مافادوني ابدا قالولي بكرا
    ممكن تقوليلي كيف حولتي ,
    7 "
2 من 13 صفحة 2 من 13 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.