الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5172 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي ابو عمار في موقع السفارة السعودية حصلت على هالمعلومه

يتولى القسم استقبال الرعايا السعوديين وتلبية احتياجاتهم وذلك على النحو التالي:
    1- تسجيل جوازات سفر المواطنين المقيمين إقامة نظامية والزائرين وكذلك تسجيل كافة الوقائع المدنية من(زواج مواليد ، وفيات ، طلاق).
    2- إصدار جوازات السفر وتذاكر المرور ، وإصدار الوكالات.
    3- إنهاء المعاملات المتعلقة بالتبليغ عن فقدان جوازات السفر في حينه وحالات الوفاة.
    4- متابعة القضايا الخاصة بالمواطنين السعوديين وحل المشاكل التي تحدث لهم مع الأفراد وأقسام الشرطة و توكيل محامي السفارة إذا دعت الحاجة لذلك.
    5- متابعة أحوال السجناء السعوديين المحكوم عليهم بتهم وقضايا مختلفة وتقديم كل العون لهم ومخاطبة الجهات المختصة بضرورة معاملتهم معاملة حسنة طوال مدة محكوميتهم والقيام بزيارة دورية لهم وكذلك متابعة أحوالهم الصحية وصرف الإعانات المالية المخصصة لهم والتوسط لدى إدارة السجون لتمكين ذويهم من زيارتهم وتسهيل الحصول على تصاريح زيارة لهم كلما أمكن ذلك.
    6- إتمام إجراءات المواطنين السعوديين الراغبين في الزواج من أجنبيات أو المواطنات السعوديات الراغبات في الزواج بأجانب الحاصلين على موافقة الجهات المختصة بالمملكة والتأشير لزوجاتهم بالدخول للإقامة بجانبهم.

مذكور من ظمن الخدمات اصدار جواز سفر ... يعني ممكن المولود في أمريكا يصدر له جواز سفر مو لازم يرجع للسعودية بتذكرة مرور

7 "
  2. ثانيا بالنسبة للجواز الامريكي المستعجل هل يعتبر هو نفسه الجواز الامريكي العادي
    نعم

او يجب علي اذا رجعت لامريكا استبدله بجواز امريكي عادي بدل المستعجل ...
    لا
    عادي أو مستعجل ليس نوع الجواز بل الوقت المستغرق لإصداره

الشي الاخير انا ماعندي مشكله بالنسبة للرجوع للسعودية لان ماراح نرجع الا بعد فترة طويلة كافية اننا نخلص جميع الاجراءات هل ضروري امشي على نفس الخطوات السابقة حقت الجواز الأمريكي المستعجل ولا فيه شي ثاني يختلف
    ليس ضروري
    قدم على طلب جواز بالطريقة العادية (ستدفع أقل)
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الكريم وبركاته

لدي استفارات ياليت تساعدوني فيها الله يساعدكم في الدنيا والآخره انشاءالله

- انا طالب سعودي ادرس في الولايات المتحده الأمريكيه
    - واريد ان احصل على الجنسيه
    هل المطلوب في البدايه هو طلب جواز او جرين كارد
    وان كان جواز كيف وماهو السعر
    وان كان الجرين كارد كيف وماهو السعر
    وهل استطيع اخراج جواز او جرين كارد وانا طالب او لا
    ارجو رجاء افيدوني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wolf_761
    أخوي ابو عمار في موقع السفارة السعودية حصلت على هالمعلومه

يتولى القسم استقبال الرعايا السعوديين وتلبية احتياجاتهم وذلك على النحو التالي:

1- تسجيل جوازات سفر المواطنين المقيمين إقامة نظامية والزائرين وكذلك تسجيل كافة الوقائع المدنية من(زواج مواليد ، وفيات ، طلاق).
    2- إصدار جوازات السفر وتذاكر المرور ، وإصدار الوكالات.
    3- إنهاء المعاملات المتعلقة بالتبليغ عن فقدان جوازات السفر في حينه وحالات الوفاة.
    4- متابعة القضايا الخاصة بالمواطنين السعوديين وحل المشاكل التي تحدث لهم مع الأفراد وأقسام الشرطة و توكيل محامي السفارة إذا دعت الحاجة لذلك.
    5- متابعة أحوال السجناء السعوديين المحكوم عليهم بتهم وقضايا مختلفة وتقديم كل العون لهم ومخاطبة الجهات المختصة بضرورة معاملتهم معاملة حسنة طوال مدة محكوميتهم والقيام بزيارة دورية لهم وكذلك متابعة أحوالهم الصحية وصرف الإعانات المالية المخصصة لهم والتوسط لدى إدارة السجون لتمكين ذويهم من زيارتهم وتسهيل الحصول على تصاريح زيارة لهم كلما أمكن ذلك.

6- إتمام إجراءات المواطنين السعوديين الراغبين في الزواج من أجنبيات أو المواطنات السعوديات الراغبات في الزواج بأجانب الحاصلين على موافقة الجهات المختصة بالمملكة والتأشير لزوجاتهم بالدخول للإقامة بجانبهم.

مذكور من ظمن الخدمات اصدار جواز سفر ... يعني ممكن المولود في أمريكا يصدر له جواز سفر مو لازم يرجع للسعودية بتذكرة مرور

نعم السفارة (فقط) تصدر جوازات لمن يحمل جواز سعودي (تجديد) ولاتصدر جوازات للمواليد
    لأنك لازم تضيفهم في الأحوال بعدين تقدر تقدم على الجوازات

اذا تبغى تتأكد اتصل على السفارة
    7 "
  5. أبشرك رزقنا بمولود وسميناه محمد ...

مبروك ألف، جعله الله مولود السعادة
    بارك الله لك في الموهوب، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورُزِقت بِرَّه

صراحة انا ما فهمت عليك بالشرح اللي فوق .. أنا كتبت اسم الولد عادي في First name
    أما Middle name شي طبيعي راح يكون اسم الأب اللي هو راح يكون اسمي
    حتى في جميع تعاملاتي انا مع الجامعات او اي مكان اخر اعبي فيه بياناتي انا شخصيا
    أكتب الـ First name اسمي انا والـ Middle name اسم الوالد وفي النهاية اسم العائلة

http://en.wikipedia.org/wiki/Middle_name
    المدل نيم في أميركا للأمريكان هو الإسم الثاني الذي يعطى للمولود وليس اسم الأب
    المدل نيم في أمريكا للعرب هو اسم الأب
    فلا تشيل هم، الذي فعلته صحيح

أنا جتني الموظفة وعطتني ورقة فيها بيانات المولود وبيانات الاب والأم وعنوان السكن حقنا في أمريكا
    وقالت تأكد منه ضروري لايكون فيه خطا .. بعد التأكيد خلتني أوقع على الجهاز اللي معاها كأنه لاب توب وأقر ان المعلومات صحيحة
    وقالت لي راح يوصل لك Social security number خلال 6 اسابيع وفعلا قريت هالمعلومة بالأوراق .. ( لكن ان شاءالله ماتاخذ 6 اسابيع لأن لما طلعت رخصة القيادة كانو يقولو تاخذ 4 اسابيع وجتني خلال اسبوعين )
    المهم قالت لي بعد مايجيك على بريدك SSN رح طلع شهادة الميلاد من مكتب عطتني عنوانه ..
    وقلت لها كيف بالنسبة للجواز قالت ماني متأكده بس اتوقع من نفس المكتب حق شهادة الميلاد ... وبس ..

نفس الي مريت فيه، وقالت لي لاتتصل على مكتب السوشيال قبل 6 أسابيع اذا ماجاك ولكن أظن جاني في اسبوعين أو 3
    أما بالنسبة للتقديم على الجواز فيتم من أقرب مكتب بريد لك USPS
    شيك على هذا الموقع، حط الرمز البريدي وتأكد من مواعيد فرعكم’ لأنه لهم مواعيد محدودة لإستقبال طلبات الجوازات
    Where to Apply for a Passport Nationwide

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة murtadha
    السلام عليكم ورحمة الكريم وبركاته

لدي استفارات ياليت تساعدوني فيها الله يساعدكم في الدنيا والآخره انشاءالله

- انا طالب سعودي ادرس في الولايات المتحده الأمريكيه
    - واريد ان احصل على الجنسيه
    هل المطلوب في البدايه هو طلب جواز او جرين كارد
    وان كان جواز كيف وماهو السعر
    وان كان الجرين كارد كيف وماهو السعر
    وهل استطيع اخراج جواز او جرين كارد وانا طالب او لا
    ارجو رجاء افيدوني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد بن عبدالرحمن
    طيب انا ماعندي لا زوجه امريكيه ولا شي يربطني باي احد امريكي اقدر اخذ الجنسية الامريكيه

أخي الفاضل،
    بالنسبة للشخص اللي ماعنده أقارب يحملون الجنسية الأمريكية ، طرق الحصول على الاقامة الدائمة وبعدها على الجنسية الأمريكية هي:

1) عن طريق العمل (Employment based) : يعني شركة أمريكية تكفلك كموظف وتسوي لك الغرين كارد.

2) عن طريق القرعة السنوية (Diversity Visa lottery) : وهذه مسموح يشارك فيها السعوديين مع ان الاعلانات داخل السعودية دائما يحطون عليها جملة "لغير السعوديين".

3) الاستثمار : تستثمر مبلغ لايقل عن نص مليون دولار. يعني تجيب الفلوس من برة وتستثمرها في أمريكا.

4) اللجوء السياسي : (مستحيل بالنسبة للسعوديين).

اذا تبغى تفاصيل أكثر بخصوص أي نقطة لايردك الا الكيبورد.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1aWywksIz
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
20 من 32 صفحة 20 من 32 ... 1519202125 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.