الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5150 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hadoosh770
    السلام عليكم ..
    لفت انتباهي هذا الموضوع وما شاء الله الشرح جميل ووافي
    إذا ما كنت احد الحالات المذكورة ، ولكن إذا ابتعثت وأقمت هناك وحاليا عمري ٢٣ وفي أبريل المقبل ٢٤
    هل هذا يعني اني ما انزل السعوديه ٥ سنوات ، وبالتالي فيني اقدم للحصول عليها ؟
    هل السفاره السعوديه تلزمني اني ارجع لبلادي كل سنه ؟
    بصراحه شي جميل لو احصل ع الجنسية الامريكيه ؟ ��

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

لا غير صحيح ،

الاقامة الدائمة هي صفة قانونية تحصليين عليه بالطرق المذكورة فقط ، الطالب يظل طالب حتلى لو اقام هناك ل 10 سنوات
    7 "
  2. شكرا اخوي على الموضوع الرائع
    انا فيزتي اف تو مرافق لزوجتي المبتعثه ولكن انا غير سعودي يمني الجنسيه
    ارغب بالحصول على الاقامه الدائمة طالما انني ساكون موجود بامريكا ثلاث سنوات على الاقل بمشيئه الله
    قرأت احد ردودك بخصوص طرق الحصول على الاقامه الدائمة
    انا اراها صعبه طبعا بالنسبة لي
    ولكن بالنسبة للجوء كيف هي شروطه وطريقته
    وهل اذا ذهبت الى محامي من الممكن ان يكون لديه طرق اخرى
    وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser balhaq
    شكرا اخوي على الموضوع الرائع
    انا فيزتي اف تو مرافق لزوجتي المبتعثه ولكن انا غير سعودي يمني الجنسيه
    ارغب بالحصول على الاقامه الدائمة طالما انني ساكون موجود بامريكا ثلاث سنوات على الاقل بمشيئه الله
    قرأت احد ردودك بخصوص طرق الحصول على الاقامه الدائمة
    انا اراها صعبه طبعا بالنسبة لي
    ولكن بالنسبة للجوء كيف هي شروطه وطريقته
    وهل اذا ذهبت الى محامي من الممكن ان يكون لديه طرق اخرى
    وشكرا
    لطلب اللجوء يجب ان لاتكون لديك النية او القدرة على العودة الى بلد جنسيتك بسبب خوفك من القتل او التعذيب او المعاملة القاسية واللانسانية بسبب دينك او رأيك السياسي او جنسيتك او عرقك او انتمائك الى طائفة اجتماعية معينة وان المعتدي هي الحكومة او جهات اخرى لاتستطيع الحكومة السيطرة عليها . الطرق معروفة ولاتحتاج الى محامي لكن اذا لديك قضية حقيقية المحامي يساعدك في عرضها بشكل جيد . والشي الاخر وبما انك مبتعث وبتقدم على اللجوء اذا خرجت من امريكا واجراءات اللجوء لم تنتهي يعتبرون انك اهملت قضيتك وربما يمنعوك من العودة لسبب وجود نية لديك في الهجرة الى امريكا . باختصار لاتوجد طريقة سهلة ولاتستطيع الزواج لانك متزوج بالطبع .

الافضل هو ان تدرس وتتخرج من الجامعة وبعد ذلك القوانيين ستتغير مستقبلا وبماكانك التقديم على الهجرة عن طريق وظيفة في امريكا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yaseen A. F. Almehma
    عندي استفسار ........

هل استطيع استخدام الجواز الامريكي في معاملاتي في السعودية ؟
    على سبيل المثال لتسهيل عملية الوظيفة
    لا .. لابد يكون الجواز الامريكي فيه فيزة عمل !
    فلذلك ماراح تقدر تستخدمه !
    7 "
  5. الموضوع جميل جدا وجزاكم الله خير على مجهوداتكم

سؤالي عندي قريبة لي والدها سعودي وامها امريكية الولادة والمنشأ ، اخت قريبتي الاكبرى ولدت هناك فحصلت على الجواز اما قريبتي فولدت بالرياض ومعاها شهادة ميلادها وامها تركتها وعمرها شهرين وسافرت امريكا ولم تعد والبنت مافي اي اتصال بينها وبين امها. الان البنت تريد الحصول على الجواز بحكم امها الامريكية، كيف ذلك وماهي الاوراق المطلوبة؟

ارجو الافادة بالتفصيل رحم الله والدي جميع المسلمين.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريان طلال
    الموضوع جميل جدا وجزاكم الله خير على مجهوداتكم

سؤالي عندي قريبة لي والدها سعودي وامها امريكية الولادة والمنشأ ، اخت قريبتي الاكبرى ولدت هناك فحصلت على الجواز اما قريبتي فولدت بالرياض ومعاها شهادة ميلادها وامها تركتها وعمرها شهرين وسافرت امريكا ولم تعد والبنت مافي اي اتصال بينها وبين امها. الان البنت تريد الحصول على الجواز بحكم امها الامريكية، كيف ذلك وماهي الاوراق المطلوبة؟

ارجو الافادة بالتفصيل رحم الله والدي جميع المسلمين.
    بإمكانها امتلاك الجواز الإمريكي عن طريق قانون الإكتساب ..
    قانون الإكتساب ينص على أن الشخص يكتسب الجواز الإمريكي إذا كان أحد والديه يحمل الجنسيه الأمريكية ...

فالذي يجب عليها فعله هو تعبيتها لنموذج N-600 وبعدها تقدمه مع المستندات المطلوبه للسفاره ..
    وإذا وافقت السفاره الامريكية على ذلك .. سيتم إستخراج شهادة المواطنه .. وبالتالي يمكنها بعدها طلب استخراج جواز امريكي !

لمزيد من التفاصيل راجع هذه الروابط :
    Birth of U.S. Citizens Abroad

USCIS - Citizenship Through Parents

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريان طلال
    انا قرات المواضيع اللي بالرابط لكن لم اجد اجابتي والبنت عمرها عشرين سنة الان
    البنت تحتاج الى شيئيين للحصول على الجنسية

- شهادة ميلادها
    - اثبات ان امها عاشت في امريكا ل 5 سنوات على الاقل قبل ميلادها . طبعا يجب ان تبحث عن امها بهذا الشأن او اذا البنت لديها مايثبت ذلك

اذا اكتملت هذه الشروط باكانها الحصول على الجواز عن طريق السفارة بسهولة
    7 "
26 من 32 صفحة 26 من 32 ... 2125262731 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.