الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5171 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. معلومة مهمة لمن يحلم في الحصول على الجنسية الأمريكية
    لاتحلم كثير
    اذا كنت مواطن سعودي وحسب قوانين ازدواج الجنسية الأمريكية، الأمريكان مالهم دخل فيك في السعودية وتطبق عليك قوانين بلد مولدك Country of Birth
    للسعوديين من مواليد أمريكا، جنسيتك الأمريكية تفيدك خارج بلدك المولد Country of Birth

فلكل حالم أنه الجواز الأمريكي راح يكون زي بطاقة الخروج من السجن (زي حقت المونوبولي ) فلاتحلم كثير، وبالذات اذا أنت ماعمر أهلك عملت Tax filing ولاتدري ايش رقم ضمانك الإجتماعي ولاعمرك عتبت أمريكا

تبغى تتعامل كمواطن أمريكي (برة السعودية)، أدي حقوقك كمواطن أمريكي وبطلك هياط
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات
    ياأخي الكريم , كل اللي قلته صحيح لكن المعلومات اللي جبتها مو جديدة ,

انا ماقلت انه مطبق الان !!!!

انا قلت لك راح يطبق أول الشهر الجاي يعني شهر 7 ميلادي ,, اقراء عن قانون فاتكا في السعودية وبتعرف ,, وانا ماجبت شي من راسي , كله من السفارة الأمريكية ,,

قانون فاتكا الجديد حطوه علشان مو لازم تروح لأمريكا وتعمل Tax Filing ,, انا يوم طلعت جوازي الأمريكي , طلبوا هويتي الوطنية السعودية وجوازي السعودي ,, يعني معلوماتك عندهم وأنا اخوك ,, برقم الهوية ,, وبيعرفوا وين حساباتك ولو مافصحت عنهم راح يلاحقوك ,,

بالنسبو للأصول ,, اخوي للأفراد اذا دخلك السنوي 50001 الف دولار راح يفرض عليك ضريبة ,,
    ‫ط§ظ„ط¨ظ†ظˆظƒ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© طھط¹طھط²ظ… طھط·ط¨ظٹظ‚ ظ‚ط§ظ†ظˆظ† "ط§ظ„ظپط§طھظƒط§" ط§ظ„ط¶ط±ظٹط¨ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط§ ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹظٹظ† ط§ط¹طھط¨ط§ط±ط§ ظ…ظ† ط¨ط¯ط§ظٹط© 2014‬

منتديات ستار تايمز
    هدي أعصابك ياأبو الشباب
    أنا معاك مو ضدك
    اقرأ تعليقي الجديد

شكرا على التصحيح والمعلومات القيمة

يعني بالعربي ال IRS راح يجيبوك ولوكنت في قرية
    بس السؤال، كيف يلزموك أنك تدفع الا اذا كان هناك اتفاقية مع السعودية؟
    يعني لو مادفعت هل تسجن؟ هل تعاقب؟ والا بس تعاقب اذا دخلت الأراضي الأمريكية أو طالبت بحقوقك من السفارة كتجديد جوازك الأمريكي مثلا؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات
    ياأخي الكريم , كل اللي قلته صحيح لكن المعلومات اللي جبتها مو جديدة ,

انا ماقلت انه مطبق الان !!!!

انا قلت لك راح يطبق أول الشهر الجاي يعني شهر 7 ميلادي ,, اقراء عن قانون فاتكا في السعودية وبتعرف ,, وانا ماجبت شي من راسي , كله من السفارة الأمريكية ,,

قانون فاتكا الجديد حطوه علشان مو لازم تروح لأمريكا وتعمل Tax Filing ,, انا يوم طلعت جوازي الأمريكي , طلبوا هويتي الوطنية السعودية وجوازي السعودي ,, يعني معلوماتك عندهم وأنا اخوك ,, برقم الهوية ,, وبيعرفوا وين حساباتك ولو مافصحت عنهم راح يلاحقوك ,,

بالنسبو للأصول ,, اخوي للأفراد اذا دخلك السنوي 50001 الف دولار راح يفرض عليك ضريبة ,,
    ‫ط§ظ„ط¨ظ†ظˆظƒ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© طھط¹طھط²ظ… طھط·ط¨ظٹظ‚ ظ‚ط§ظ†ظˆظ† "ط§ظ„ظپط§طھظƒط§" ط§ظ„ط¶ط±ظٹط¨ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط§ ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹظٹظ† ط§ط¹طھط¨ط§ط±ط§ ظ…ظ† ط¨ط¯ط§ظٹط© 2014‬

منتديات ستار تايمز
    حد ال 50 ألف لمن يسكن في الولايات المتحدة وله أصول خارجها
    The threshold is higher for individuals who live outside the United States
    حد ال200 لمن يحمل الجنسية الأمريكية وهو من مقيمي دولة أخرى (كالمواطنين السعوديين من مواليد أمريكا)
    7 "
  4. المفروض تعمل tax filing كل سنة وحتى وأنت في السعودية اذا تبغى تسافر لأمريكا بدون ماتطاردك ال IRS)
    لأنه من حقوق أمريكا عليك أنها تعرف كم دخلك وتاخذ ضريبتها اذا وصل النصاب (هذا اذا تبغى تاخذ حقوقك كمواطن امريكي)
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Ammar
    هدي أعصابك ياأبو الشباب
    أنا معاك مو ضدك
    اقرأ تعليقي الجديد

شكرا على التصحيح والمعلومات القيمة

يعني بالعربي ال IRS راح يجيبوك ولوكنت في قرية
    بس السؤال، كيف يلزموك أنك تدفع الا اذا كان هناك اتفاقية مع السعودية؟
    يعني لو مادفعت هل تسجن؟ هل تعاقب؟ والا بس تعاقب اذا دخلت الأراضي الأمريكية أو طالبت بحقوقك من السفارة كتجديد جوازك الأمريكي مثلا؟
    أخوي أسف اني مانتبهت لنقطة الـ 200 الف دولار اللي انت حطيتها بالتفاصيل في ردك السابق ,,
    If you satisfy the "reporting threshold" that applies to you below, you are required to File Form 8938 with your income tax return.
    Unmarried taxpayers living in the U.S. - total value of your foreign financial assets exceeds $50,000 on the last day of the tax year or more than $75,000 at any time during the year.
    Married taxpayers filing a joint tax return & living in the U.S. - total value of your foreign financial assets exceeds $100,000 on the last day of the tax year or more than $150,000 at any time during the year.
    Married taxpayers filing separate tax returns & living in the U.S - total value of your foreign financial assets exceeds $50,000 on the last day of the tax year or more than $75,000 at any time during the year.
    Taxpayer living abroad (not filing a joint return) - if your tax home is in a foreign country, you meet one of the "presence abroad" tests below & the total value of your foreign financial assets exceeds $200,000 on the last day of the tax year or more than $300,000 at any time during the year.
    Taxpayer living abroad (filing a joint return) - if your tax home is in a foreign country, you meet one of the "presence abroad" tests below & the total value of your foreign financial assets exceeds $400,000 on the last day of the tax year or more than $600,000 at any time during the year.
    وأنا راسلت مصلحة الضرائب الأمريكية أمس الخميس وبإنتظار ردهم أو الاتصال عليهم يوم الأثنين القادم ان شاءالله على بداية دوامهم الأسبوعي ,,

بالنسبة لموضوع الملاحقة أنا غير مطلع عليها بالتفصيل لكن اعتبرها أنهم يعاملوك كمواطن عادي أمريكي وعليها غرامة تصل الى 100 الف دولار طبعاً تبدأ من 10 الاف دولار حسب نوع المخالفة ,,

لكن الحد الأدنى للضريبة لو طلع صحيح 200 الف دولار راح يضر كثير من السعوديين الأمريكيين اللي عندهم أموال كبيرة في حساباتهم ,, وأقرب مثال بالأسهم أو العقارات ,,

عندي سؤال خاص لك أو عمار . هل معك الجنسية الأمريكية ؟ ولو معك من متى اخذت الجواز ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات
    أخوي أسف اني مانتبهت لنقطة الـ 200 الف دولار اللي انت حطيتها بالتفاصيل في ردك السابق ,,

وأنا راسلت مصلحة الضرائب الأمريكية أمس الخميس وبإنتظار ردهم أو الاتصال عليهم يوم الأثنين القادم ان شاءالله على بداية دوامهم الأسبوعي ,,

بالنسبة لموضوع الملاحقة أنا غير مطلع عليها بالتفصيل لكن اعتبرها أنهم يعاملوك كمواطن عادي أمريكي وعليها غرامة تصل الى 100 الف دولار طبعاً تبدأ من 10 الاف دولار حسب نوع المخالفة ,,

لكن الحد الأدنى للضريبة لو طلع صحيح 200 الف دولار راح يضر كثير من السعوديين الأمريكيين اللي عندهم أموال كبيرة في حساباتهم ,, وأقرب مثال بالأسهم أو العقارات ,,

عندي سؤال خاص لك أو عمار . هل معك الجنسية الأمريكية ؟ ولو معك من متى اخذت الجواز ؟
    لست مواطنا آمريكيا ولايحزنون
    اللهم علشاني مبتعث اولادي مولوديين هنا
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ابو عامر اسعد الله صباحك ومسائك وامدك الله بالصحه والعافيه انت ومن يعز على قلبك.

عندي بعض النقاط وودي استفسر منها وذلك بعد ان عانيت مع الملحقية في إيجاد اجوبة لها ،، ولا اخفيك بأني تمنيت اني لا احمل الجنسية الامريكية لكثرة ماتعقدت الامور بها

أولا انا احمل الجنسية الامريكية بدون سوشيل سكورتي وهذا لاني عند ولادتي لم احصل عليه وذلك يعود بسبب ان الوالد لم يكن عنده علم به،، فالامور صارت معقده بدون هذا السوشيل نومبر فحاولن استخراجة ولكن كثير من الناس نصحني اني ابعد عن استخراجة بسبة الضرايب ولم اعرف الا الان ما الافضل استخراجه او الابتعاد عنه

النقطه الاخرى بالنسبه لزوجتي كمرافق لي في امريكا ماهي خياراتي في الفيزا كالتالي:

١ ) فيزا سياحي وهذا يعني بأنها سيصرف لها مكافئة ولكن لاتستطيع الدراسه او حصول ع ضمان مالي ( أكد لي ع هالنقطه لأني شاك بها)

٢) قرين كارد وهذا قد يستغرق وقت وايضاً هناك من يقول لن تنضم للبعثه ولايصرف لها مكافئه

٣) فيزا طالب f1 وهذا يعني عليها ان تدرس دوام كامل ولاتستطيع التغيب كـ f2

في الحقيقه انا مبتعث عن طريق عملي وزوجتي وبنتي ذو الشهرين راح اجلبهم ع امريكا لفتره مايقارب ٣ شهور ويعودون للسعودية لان زوجتي لازال لديها سنة متبقيه بالجامعه وهي تدرس عن بعد في الملك فيصل وذلك لاجل فقط ان تختبر لمده اسبوعين وتعود لامريكا للأمانه كنت اتمنى و اعتقد ان الملحقية راح توفر لهم اختباراتهم بامريكا لكن للاسف لا

فاغلب الظن اني راح اخذ لهم سياحي مبدئيا والمره القادمة فيزا اف ١

اذا عندك ملاحضات او اضافات ممكن تفيدني فاكون شاكر ومقدر لك .. الوضع شووي معقد ادري والله ههههههه لكن ياخي اتعبونا الملحقية مافيه اجابة واضحه تريحك منهم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  8. @Abo Ammar; و @نظم معلومات;
    نظام الـ FACTA وجد لسبب واحد فقط ! وهو التهرب من الضرائب بحسابات اجنبية ..
    جميع التجار الامريكين واصحاب رؤوس الاموال الطائلة مثل بيل قيتس وغيرهم .. يستخدمون حسابات خارج امريكا حتى يتهربون من الضرائب ..
    ولو لاحظتم في المصانع , لوجدتم غالب الشركات الامريكية مصانعها في الصين لانها ارخص لهم وتبعدهم عن الضرائب .. بالاضافة الى حسابات خارجية ..
    يعني مايستخدمون اي حساب امريكي في تجارتهم .. وانما يستخدمون الحسابات الامريكية ليضعوا فيها ربع رأس مال الشركة فيه حتى تكون الضريبه بسيطة عليهم ..

لذلك الـ IRS على علم بهذا ولكن صلاحياتهم محدودة داخل الحدود الامريكية .. وعلشان كذا عملوا هذا النظام حتى مافيه احد يتهرب من الضرائب ..

لذلك مسألة اني أتخلى عن الجنسية الامريكية علشان هالسالفة ما اعتقد انها مسألة سوية ..
    فلا أحد يستعجل بقراره .. لان مثل هالامور بسيطة لكن نحن من نعقدها على انفسنا ..

واذا كانت المسألة انك خايف من الضرائب .. عادي .. افتح حساب باسم زوجتك وحط فلوسك فيها وريح مخك هههه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـهد الشهراني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ابو عامر اسعد الله صباحك ومسائك وامدك الله بالصحه والعافيه انت ومن يعز على قلبك.

عندي بعض النقاط وودي استفسر منها وذلك بعد ان عانيت مع الملحقية في إيجاد اجوبة لها ،، ولا اخفيك بأني تمنيت اني لا احمل الجنسية الامريكية لكثرة ماتعقدت الامور بها

أولا انا احمل الجنسية الامريكية بدون سوشيل سكورتي وهذا لاني عند ولادتي لم احصل عليه وذلك يعود بسبب ان الوالد لم يكن عنده علم به،، فالامور صارت معقده بدون هذا السوشيل نومبر فحاولن استخراجة ولكن كثير من الناس نصحني اني ابعد عن استخراجة بسبة الضرايب ولم اعرف الا الان ما الافضل استخراجه او الابتعاد عنه

النقطه الاخرى بالنسبه لزوجتي كمرافق لي في امريكا ماهي خياراتي في الفيزا كالتالي:

١ ) فيزا سياحي وهذا يعني بأنها سيصرف لها مكافئة ولكن لاتستطيع الدراسه او حصول ع ضمان مالي ( أكد لي ع هالنقطه لأني شاك بها)

٢) قرين كارد وهذا قد يستغرق وقت وايضاً هناك من يقول لن تنضم للبعثه ولايصرف لها مكافئه

٣) فيزا طالب f1 وهذا يعني عليها ان تدرس دوام كامل ولاتستطيع التغيب كـ f2

في الحقيقه انا مبتعث عن طريق عملي وزوجتي وبنتي ذو الشهرين راح اجلبهم ع امريكا لفتره مايقارب ٣ شهور ويعودون للسعودية لان زوجتي لازال لديها سنة متبقيه بالجامعه وهي تدرس عن بعد في الملك فيصل وذلك لاجل فقط ان تختبر لمده اسبوعين وتعود لامريكا للأمانه كنت اتمنى و اعتقد ان الملحقية راح توفر لهم اختباراتهم بامريكا لكن للاسف لا

فاغلب الظن اني راح اخذ لهم سياحي مبدئيا والمره القادمة فيزا اف ١

اذا عندك ملاحضات او اضافات ممكن تفيدني فاكون شاكر ومقدر لك .. الوضع شووي معقد ادري والله ههههههه لكن ياخي اتعبونا الملحقية مافيه اجابة واضحه تريحك منهم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    السوشال مطلوب عليك اذا دخلت امريكا ..
    اذا وصلت لامريكا ان شاء الله بالسلامه .. تطلع لك سوشال من هناك عادي بس راح تحتاج الى شهادة الميلاد الامريكية الاصلية (الزرقاء) ..
    وخلال اسبوعين راح يوصلك السوشال على بريدك ..

بالنسبة للفيزا السياحية نعم كلامك صحيح راح يصرف لها مكافأة ولكن ماراح تقدر تدرس ولا تقدر تطلع ضمان مالي بسبب الفيزا السياحية تمنع الدراسة على صاحبها ..
    القرين كارد راح تحتاج الى انك تقدم عليها من داخل امريكا وراح تاخذ وقت .. لكن مسألة انها ماتنظم ولا يصرف لها مكافأة فهذي النقطة خاطئة .. بل تنظم بالجواز السعودي ويصرف لها مكافأة .. وتعطيهم صورة من القرين كارد ويعتبرونها بديله عن الفيزا ! مثل طريقة الجواز الامريكي مع الملحقية ..

مالك الا الحل اللي انت قلته .. تطلع فيزا سياحية وبعدها ترجع السعودية تخلص اختباراتها .. ترجع لامريكا بالفيزا السياحية .. ومن داخل امريكا تحول فيزتها من فيزا سياحية الى F1 ..
    (هذا الحل اذا كانت زوجتك بتقعد في السعوديه بمده اقل من 5 شهور .. اما اذا كانت المدة بتكون 5 شهور او اكثر .. فراح تضطر الى استخراج فيزا جديدة من السعودية ) ...
    7 "
29 من 32 صفحة 29 من 32 ... 24282930 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.