الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح تجربتي من الألف إلى الياء بما يتعلق بالحصول على الجرين كارد

شرح تجربتي من الألف إلى الياء بما يتعلق بالحصول على الجرين كارد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5080 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخي العزيز على شرحك الجميل وارجو ا منك ومن الاخوه الاعزا في هذا المنتدى الجميل ان تجدو حل لمشكلتي اسرد اليكم قصتي المحزنة
    انا يمني مقيم في المملكة انا وزوجتي زوجتي اختها امريكية قدمت لها طلب هجرة في عام 2010 وارسلت لها طلبالهجرة من المجريشن في امريكا وستلمنا الطلب عبر البريد وقمنا بمراسلت المجريشن ارسلولنا استمارة D230 قمنا بتعباتها وارسلها لهم طبعا كان هناك في الاستمارة اذكر اسم الزوج والاولاد مالكم بالطويله ذكرناهم بعدها بشهر ارسلو لي انه انا اسدد 440 دولار طبعا سددنا بعدها بشهر ارسلولي اني اعبي لكل فرد من الاسره استمارة 230 عبيناها ورسلناها بعدها بشهر ارسلولي اني اسدد لكل فرد 440 دولار سددنا قلنا اكيد خلاص خلصنا بعدها بشهر واسبوعين ارسلولي انه اعبي استمارة 230 للزوج واحضار عقد الزواج وشهادةالميلاد لكل فرد طبعا ارسلناها لهم بعدها بشهرين ارسلو لي انه اسدد 440 دولار للزوج سدنا قلت اكيد خلصت
    طبعا ماخلصت لانه بعد شهر ارسلو لي قالو جيب السجل الجنائي لك وللزوجه ارسلناها لهم بعدها بشهرين قالو جيب لنا الضمانه لك وللعائله طبعا راسلت اقاربي هناك ودبرو لي ضمانة ب 5000 دولار وارسلتها لهم بعدها ب ثلاثة اشهر قالو لي ضراب المقدم الرئيسي ناقصة طبعا سدت الرسوم الناقصة عن اخت الحرمة حوالي 3000 دولار طبعا من غير الماحمين الله لايفقهوم اخذو 1300 دولار وار سلناها لهم قلت اكيد خلصنا طلعو عين امي خلوني كرهت امريكا والله لوهي الجنة على ها الطلبات بس قلنا الي يبي الداح مايقول اح اكيد مليتو تبون الزبده صح اقولكم الزبده بعد اخر ارسال جاني الفرج ارسلو لي ايمل قالو ملفك اكتمل انا طرت من الفرحة ارسلو لي موعد المقابلة في السفارة بالرياض كان في 2 نوفمبر 2011 طبعا ارسلو لي اهم الاوراق المطلوبة وكشف المستشفى طبعا سوينا الفحص في مستشفى عبيد ب 4000ريال وهو المستشفى المعتمد عند السفارة وجلست انتضر موعد المقابلة بفارغ الصبر خلال شهر وجا موعد المقابلة ودخلنا على السفارة طبعا قابلني هندي عند شباك 12 وتفاجات ان الاستمارة 230 غير موجوده عندهم في الملف المرسل من المجريشن انا كنت مستعد اعطيه صوره من الي عندي رتب الاستمارات وقال انتضر معاك مقابله مع القنصل انتضرنا حتى نادا باسم زوجتي طبعا زوجتي رحمتها من كثر ماهي جالسه تخطط انه باتعيد في امريكا وقلت الله يستر لايرفضونا وتنصدم نبلش بها بالسفارة المهم مالكم بالطويله قابلنا القنصل دنيال وكان رجل في قمت الادب والاحترام والاخلاق العالية طبعا سال زوجتي عن اسمها واسمي وسالنا مين الي قدم لاها الطلب اكيد كانت الاجابه اختها بكل ثقة وسالها كم اخوانها في امريكا ومتى دخلت امريكا وكيف حصلو على الجنسية واين سوف نعيش ومتى تاريخ السفر ومن سوف يشتغل عليها طبعا الحرمة قالت زوجي سالني انا ايش تشتغل وكم معاك دراهم وماهو مجال عملك وماذا سوف تعمل هناك وين سوف نقيم المهم بعد اتحقيق الطويل الحرمه طايره من الفرحة سالت القنصل قالت اليوم سوف تعاطينا التاشيره قال ان شاء الله بعدها انتضرو شوي طبعا خرجنا ونحنو بكل ثقه اننا انتهينا ولاكن كانت المفاجئة والفاجعة الكبرا انه نادنا الي في شباك 12 الهندي وقال للاسف باقي عليكم بعض الاوراق وسلمني تقرير القنصل بالطلبات وهي اولا احضار اوراق الضممين طبعا قلت له اوراق الضمين معي وسلمتها له وقلت الحمد لله اني احضرت صوره منها ولا كن كان هناك طلبت وهو القشه التي قصمت ضهر البعير وهو انه طلب من زوجتي ومن اختها فحص الدي ان اي لاثبات صلة القرابه طبعا اخت الحرمة متواجدة في اليمن وعمرها 70 سنة يعيني عجوز ومريضة ولاتقدر تسافر الى امريكا لعمل الفحص بسب الاضطرابات الحاليه في اليمن ارجو منكم اعضا ء المنتدى ان تدلوني على حل لان معاملتي موقفة حتى احضر الفحص كيف الحل بليز ساعدوني شكرا
    7 "
  2. social security number هل يكون موجود على جواز السفر الحديث او على شهاده الولاده ؟؟؟
    و لو سمحت بالنسبه للنقطتين :
    "شهادة من الأدلة الجنائية لصاحب الطلب تخلو بأنك ليس لديك سوابق جنائية
    إذا كنت عسكري بالجيش يطلبو شهادة من مقر عملك تفيد بوضعك"
    شو اسمهم الرسمي و شو الجهه اللي اراجعها لاحصل عليهم وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدر
    سلام عليكم ورحمة من الله وبركاته وبعد
    أحببت أن أضع تجربتي والتي حصلت معي في إستخراج فيزة الهحرة (الجرين كارد)
    بدأت في تقديم الطلب يوم 3\4\2010م
    في البداية يحق للزوج أو الزوجة من يحمل جواز أمريكي ورقم الأمن القومي (السجل المدني )
    أو مايسمى بsocial security number
    وهذا لابد أن يكون مع صاحب الجواز الأمريكي لكي يحق له أن يستخرج جرين كارد
    للزوج \الزوجة وللأولاد وللوالدين

في البداية لابد أن تحجز موعد لفيزا الهجرة وهو أن ترسل إيميل لقسم الهجرة بالسفارة الأمريكية بالرياض وتخبرهم بأنك أمريكي وتريد أن تستخرج فيزا هجرة وعنوانك بالتحديد وتعتمد عل حسب مكانك لو انك في المنطقة الغربية ستكون تابع لقنصلية إلى موقعها في جدة ولوكنت في المنطقة الوسطى تكون تابع للسفارة الى في الرياض وغذا كنت في المنطقة الشرقية تكون تابع لقنصلية إلى موقعها في الظهران وهذا إيميلهم
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    بعد ذلك سيعطوك موعد علما ان مواعيدهم يوم السبت والثلاثاء والاربعاء من كل أسبوع من الساعة 9:30إلى 12:30
    وهذا رقم السفارة 014883800 تحويلة 4748 والمسئول عن موضع الهجرة الاستاذ غلام والاستاذ أحمد سعد
    وهذا الرابط لكي يوضح لك مواعيد المقابلة
    Appointments- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia

علما أن بداية التقدبم تذهب للقنصلية لو كنت لاتتبع للمنطقة الوسطى ثم بعد ذلك القنصلية ترسل جميع أوراقك إلى السفارة في الرياض لكي يكملو الإجراءات من المرحلة الثانية وحتى إصدار التأشيرة
    بعد ماتاخذ موعد نأتي للمرحلة الأولى وتسمى لدى السفارة الأمريكية ب (package 1)
    1تعبي الطلب المبدئي للزوج \الزوجة I-131 يعبى بإسم صاحب الجواز الامريكي و G-325 يعبى مرتين مرة لصاحب الطلب ومرة لصاحب الجواز الامريكي وللأولاد دون 18 سنة والوالدين يعبى I-130 فقط
    وهذا رابط الابليكشنhttp://www.uscis.gov/files/form/I-130.pdf وعليك تعبئته إلكترونيا ومن ثم طباعته
    وهذا للابليكشن الاخرhttp://www.uscis.gov/files/form/g-325a.pdf وعليك تعبئته إليكترونيا ومن ثم طباعته
    وهذا الرابط لتوضيح اكثر http://riyadh.usembassy.gov/immigrant-visas/petition-docs.html
    2 في حالة طلب الجرين كارد للزوج يشترط إحضار عقد النكاح وترجمة للعقد من مكتب ترجمة معتمد بالإنجليزي ويفضل المكاتب المعتمدة لدى السفارة وهذا الرابط يوجد به المكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الأمريكية
    http://www.mktml.com/ib/index.php?showtopic=43358
    ورسومها في الغالب من 40 إلى 50 ريال
    3 صورتين شخصية مقاس 5*5 لصاحب الطلب وصاحب الجواز الامريكي وتكون بهذا الشكل إلى في الرابط
    http://riyadh.usembassy.gov/visas/student-visas-f1-f2.html
    4 جواز سفر صاحب الطلب وصاحب الجواز الامريكي وصورة منهما ويكون صالح للسفر لايقل مدة الإنتهاء عن 6 اشهر
    5بطاقة الاحوال وصورة منه وكرت العائلة وصورة منه ويفضل ترجمتها
    6 في حاله الأولاد نفس المتطلبات بالإضافة لشهادة الميلاد ولا يحتاج طبعا لعقد الزواج
    7 في حالة الوالدين نفس المتطلبات بالإضافة إلى عقد زواج الوالدين قبل مايولد صاحب الجواز الأمريكي
    8 دفع مبلغ 1350 ريال في السفارة أو القنصلية ويكون كاش فقط
    9تكون في مقابلة بسيطة من الموظف والسؤال المتردد طرحه مالغرض من اخذك للجرين كارد ولماذا؟
    10 مدة الاجراء في المرحلة الاولى تأخذ من أسبوع الى 10 أيام لكي يعطوك الرد بالموافقة أو الرفض
    نصائح للمرحلة الاولى
    أ-نصيحة لكل صاحب جواز أمريكي يريد أن يتقدم لقريب أو زوج\زوجة للجرين كارد إذا لم يكن معك رقم الأمن القومي لاتبدأ بالتقديم وإلا ويكون معك وهو مايسمىى ب social security number وممكن بعض الإخوة في السابق قد تقدم ولم يطلبوه منهم في السابق أما الأن الإجراءا أصبح ضروريا لديهم وبدونه لن يصدرو لك تأشيرة هجرة لصاحب الطلب إلا أن تستخرج الرقم الأمن القومي أو السجل المدني الذي يعرف لدينا وهذا ماحصل معي بالتحديد
    ب-إذا كنت متزوج من فترة قريبة من صاحب الجواز الأمريكي يفضل أن لاتقدم وبنسبة كبيرة يرفض طلبك لأنه في تصورهم أنك تزوجت لغرض الجرين كارد
    ج- إذا انتهيت من دفع الرسوم أنصحك أن تذهب لمكتب فيديكس إلا بالسفارة وتدفع مقدما مبلغ للإرسالية للأوراق إلى سيرسلوها لك قسم الهجرة في المرحلة الثانية وتخبر قسم الهجرة أنني أود أن ترسلو لي الأوراق في المرحلة الثانية عبر فيديكس لكي تأتي إليك الأوراق بسرعة

إذا وافقو للمرحلة الأولى (package 1) نأتي للمرحلة الثانية وتسمى لديهم ب (package3) وهي
    1 سيرسلو لك أبليكشن Ds-230 part1 وهذا خاص بصاحب الطلب
    ويطلبو منك نعبئة I-864 وهو موجود على الرابط http://www.uscis.gov/files/form/I-864.pdf
    وعليك تعبئته ثم طباعته وهذا خاص بالضرائب ومن الذي سيتكفل أو يرعى صاحب الطلب
    2 شهادة من الأدلة الجنائية لصاحب الطلب تخلو بأنك ليس لديك سوابق جنائية ويترجم بواسطة المكاتب المعتمدة لدى السفارة وهذا خاص إلى عمره أكبر من 16 سنة سواء زوج\زوجة أو أولاد أو والدين
    3 إذا كنت عسكري بالجيش يطلبو شهادة من مقر عملك تفيد بوضعك
    4 مدة الإجراء في المرحلة الثانية تأخذ من أسبوع إلى 10 أيم لكي يرسلو لك الأوراق للمرحلة الثالثة والأخيرة
    نصائح للمرحلة الثانية
    أ-الأبليكشن الخاص بالضرائب إذا كنت مبتعث بواسطة وزارة التعليم العالي أو الجامعة فيكفي الضمان المالي للضرائب لأنهم هم لايريدون من صاحب الطلب أن يكون عاله عليهم وهم يتكفلون به
    ب-نصيحة لاتخبرهم أنك موظف وأخبرهم بأنك طالب
    فإذا كنت موظف فهم على حسب مزاجهم ممكن يقولون لك نبي شهادة ضرائب وهذي وبكل أمانه حتدخلك في دوامه وماتستطيع أن تاتي بها سوى من مركز واحد وفرعه في دوله قطر ويأخذون قرابة 600 دولار أمريكي لهذا الأمر فحاول أن تخبرهم بأنك طالب
    ج- أرسل أوراق المرحلة الثانية أيضا عبر فيديكس لسرعة وصولها لهم وأخبر فيديكس أنني أريد أن أدفع لهذا الأوراق وأوراق أخرى سيرسلوه قسم الهجرة أي تدفع لهم ذهاب وإياب وتخبر قسم الهجرة بهذا الأمرلكي يرسلو لك الأوراق للمرحلة الثالثة والأخيرة

نأتي للمرحلة الأخيرة وتسمى ب (package 4)
    1يرسلو لك موعد مقابلة نهائية وستكون مع القنصل
    2سيرسلو لك الكشف الطبي وهذا خاص بصاحب الطلب ويرسلو لك المستشفيات المعتمدة لديهم لاتحضرني الأن كلها ولكن أذكر
    أن في المنطقة الغربية لايوجد سوى مستشفى أبوزنادة في مدينة جدة والمنطقة الوسطى يوجد عيادات ترانسد ومستشفى أخر وفي المنطقة الشرقية لاتوجد إلا مستشفى واحدة في الخبر
    3سيرسلو لك أبليكش Ds-230 part2 خاص بصاحب الطلب
    4يطلبو منك الشهادات والخبرة التي لديك ويفضل ترجمتها بالانجليزي
    5يطلبو منك شهادة ميلاد صاحب الطلب وصورة منها وترجمتها بالإنجليزي
    6يطلبو صورة شخصية واحدة خاص بصاحب الطلب مقاس 5*5
    7ويطلبو منك أن ترسلها لهم قبل ميعاد المقابلة بأسبوع
    8غالبا مايكون موعد المقابلة بعد شهر من إنتهائهم من اجراءاتهم للمرحلة الثانية
    9عندما تصل لموعد المقابلة يجب ان يكون معك جميع الأصول من البطاقة الشخصية وكرت العائلة وشهادة الميلاد وجواز السفر لصحب الطلب وصاجب الجواز الامريكي ويفضل ان يكون معك صور شخصية
    10يطلب منك الموظف في نفس موعد المقابلة دفع مبلغ 1520 ريال
    11سيطلبو منك الإنتظار إلى أن يأتي القنصل وأخبرهم أنك لاتتكلم إنجليزي حتى لو تتكلم إنجليزي لكي تختصر المقابلة
    بعد ذلك
    12 سيأخذو منك الجوازات ويخبرك بأننا سنصدر التأشيرة ونرسلها لك عبر فيديكس ويعطوك أيضا ظرف كبير تسلمه لدائرة الهجرة عند وصولك في المطار بأمريكا

*ملاحظة
    طبعا لو كان الأولاد عمرهم أقل من 18 سنة يحق لهم أن يستخرجو جواز أمريكي مباشرة وإستخراحه لابد أن يكون من أمريكا بمعنى أنه عند الإنتهاء من الإجراءات يختمو على جوازك تأشيرة هجرة ويعطوك ظرف تسلمه لدائرة الهجرة بالمطار الذي ستنزل به الى أمريكا وعندما تذهب إلى هناك بعدها لفترة قرابة الشهر سيرسلو لك الجرين كارد وأما الاولاد دون 18 سنة فأول ماتصل هناك تقدم لهم مباشرة على الجواز الأمريكي ويكون بحوزتك شهادة ميلاد وصور شخصية والرسوم

وهكذا تنتهي الإجراءات والله يوفق الجميع ويسهل أمورهم وإذا أي أستفسار أنا حاضر للجميع
    قبل ثلاث سنوات كان عندي إستفسارات واجد عن الجرين كارد لما كنت في السعوديه لاكن الان خبير بالتجربه وهذا رائيي:
    اولا لا تطلع الجرين كارد من السعوديه لانك لازم تتعامل مع السفاره الامريكيه في الرياض فقط . موظفينها افارقه حاقدين وايخرونك وبتلقى ان سنه مرة ولا سويت شيئ. كذالك اذا واحد من الزوجين عنده جنسيه امريكيه لا تجيب قبول للجامعه الى بعد ما تدخل امريكا
    لانك تعتبر امريكي تاخذا القبول وانت واقف بدون ظمان مالي كذالك حامل الجرين كارد ما يطلبون منه توفل وهذي ميزه عظيمه.
    لاكن انصحكم كملوا المعهد كله هذي زوجتي بعد 6 شهور تركت المعهد بحجت انها طفشت من الاجانب بس الحمد الله اني انا المرافق متخرج من امريكا وعندي خبره واساعدها.
    اجرائات الجرين كارد من امريكا سهله ومظمونه وهي كتالي:
    1-ترسل للملحقيه ايميل او على حسابهم في تويتر تطلب منهم اذن بستخراج كرين كارد. وسيوافقون 100% بس بيكتبون لك على شرط عدم استخراج الجنسيه. وهذي شيئ مش ضروري تعمله لاكن اذا حبيت ترتاح. على العموم الملحقيه تتحسس من هلمواضيع وردودهم تكون حذره واحيانا ما يردون تحس انهم يقولون لك لا تدخلنا في الموضوع احيانا يردون بلقول هذا امر شخصي بس بعد ما تستخرج الجرين كارد لازم ترفعه لهم بدل الفيزا. وترتاح لانهم بعدها ما يسئلونك متى دخلت والا طلعت من امريكا. لاكن خلك محتاط واطلب من موظف الهجره يختم على جوازك السعودي..
    2-وكل محامي واسعار المحامين تتفاوت وممكن تعين محامي من قريه او من ولايه ثانيه عشان يكون ارخص. انا كلفني1200 ولادي الاثنين 600 دولار. اضف عليها 1450 لكل كرت للدوله. 500 دولار فحوص طبيه للكبير و 300 للصغار لان الصغار معفيون من فحوصات مثل الايدز وامراض الكبد فقط فحوصات اوليه مثل فحص مرض السل. طبعا المحامي بيعطيك قائمه الاطباء وكل شيئ على النت حتى ممكن تتابع الاجراءت مع الهجره على النت.
    3- وكل محامي ترتاحله اكتب في جوجل محامي هجره قريب من ويطلعوم لك جرب كم واحد بس انتبه تعمل اجراتك بنفسك كل غلطه تاخرك شهور والاوراق اللي تعبيها توصل ل150 ورقه وفي ثغرات ودهاليز خل المحامي يحميك والحامي الله اما اذا قدمت بنفسك بتصير مثل المريض اللي يعالج نفسه بدون دكاتره.
    4-بعد توقيع العقد مع المحامي سيطلب منك الاوراق التاليه مترجمه فلافضل تترجمها من السعوديه لان الترجمه هنا اغلى .
    بطاقت الاحوال اذا كان الشخص كبير( لانهم يعرفون ان سعوديين واجد ما عندهم شهادت ميلاد) اما الاطفال لازم شهادة ميلاد ا-
    ب- الجواز الامريكي لامريكي الجنسيه.
    ت- صور عائليه تثبت ان الزواج حقيقي. انا عطيتهم صورلي و لزوجتي وهي حامل. طبعا اذا فيه اولاد يمكن ما تحتاجها .
    ث- جوازات السعوديه.
    ح- صورتين لكل شخص وبعض المحامين ايصورونك عندهم او اي مكان تصوير اوراق اربع صور ب 10 دولار.
    خ- اذا كان احد الزوجين متزوج سابقا لازم اوراق الطلاق لان التعدديه جريمه في امريكا .
    ه- الذهاب لوزارة الهجره لاخذ البصمات وبصمات العين. نصيحتي خلال الاجرات خلك جدي ولا تعطي معلومات او تقول شيئ ماسلوك عنه لاكن انتبه تكذب في اي معلومه واللا اذا اكتشفوا يلغون معاملتك ويمكن تحاسب خلك صادق انت في بلد قانون والظرب هنا بالحديد للمخالفين.
    د-عقد زواج . مره ثانيه ترجم اوراقك من الديره قبل لا تجي. وتاكد ان الترجمه صحيحه لان مترجمينا الله بلخير.
    ذ- لا وصلت حط اسم زوجتك على السياره والتامين هذي وثائق تفيد وتثبت ان زواجك جدي اهم شي عند وزارة الهجره ان زواجك حقيقي باقي الهواجس اتركها. ونصيحه للنساء واهم نصيحه طلعوا رخصه من السعوديه قبل لا تجون طبعا تستغربون من كلامي لاكن انا اتكلم عن رخصه دوليه فقط اعطي احد المكاتب اللي يطلعن رخص دوليه صوره الاهل واكراميه 100 والا 200 ريال وهو يطلع لك رخصه. انا زوجتي ساقت سنه فيها ولما تمكنت طلعت الرخصه الامريكيه . ملاحظه هامه الامتحان النظري للرخصه معظم الناس تسقط فيه اول مره وتقريبا كلعم ينجحون المره الثانيه.
    ر- عقد شقه بإسمكم الاثنين عليه. مهم جدا
    ز- يعطيك المحامي ورقه بموجبها تطلع رقم تامينات اجتماعيه اللي اسمه السوشل سيكورتي نمبر.
    س- بعد ما يرفع المحامي اوراقك بشهر يجيك تصريح العمل في البريد وهذا الكرت مثل الجرين كارد المؤقت يجيك قبل المقابله , لاكن انتبه تسافر قبل لا يطلع الجرين كارد الاساسي لان معاملتتك كلها تنلغي. اذا اردت السفر ادفع 200 واستخرج تصريح سفر.
    ش- الان اهم شي قبل المقابله تجيب ظمان مالي من شخص امريكي دخله اكثر من 28الف دولار في السنه يقول انه يظمنك. طبعا بتتعرف على ناس وأمريكان عرب اطلب منهم وهذا سبب يخليك تعمل علاقات. انا كفلني شخص فلسطيني راعي مطعم ارتاح لي والعالم هنا تعرف انه اجراء روتيني وليست كفاله حقيقيه.
    لاحظ انه شوي في البدايه الاجراءت كثيره ووزارة الداخليه الامريكيه كل ما تقدم على شي مثل الرخصه يبون يتاكدون ان وضعك سليم وبعدها بسبوعين يرسلون لك رساله ويقولون تاكدنا روح الان طلع رخصه والهجره بتراسلك كل ما صار شي اهم شي لا غيرت عنوانك خلال 10 ايام تدخل على موقعهم وتغيره واللا خل محاميك يغيره. ووسعو صدورك تراها تتسهل .
    ص- اذا طلبو منكن اثبات دفع ضرائب فلوس البعثه ما عليها ضرائب لانها لغرض التعليم ومن بلد اخر واذا كانت الفلوس لغرض التعليم ليس عليعا ظريبه.
    ض- يطلبون يعرفون مصدر دخلك. ورقه من البنك.
    ط- لما يجي موعد المقابله الاخيره بترفع يدك وتحلف انك تعطيهم المعلومات صحيحه بس صدقوني قبل ما يبدا المقابله بيقول لك مبروك مقدما تراهم طيبين بيسئلك اسئله روتينيه مثلا هل كان لك نشاطات عسكري في سؤال ظحكني لما سالني هل انت عظو في الحزب النازي الالماني ههههه. الاطفال يجيهم الكرت بدون مقابله هذا قانون جديد. من السخافه انهم ايقابلون اطفال انا ولدي اللي عمره 3 سنوات خذف جزمته تكرمون على اللي سوى المقابله وتفل عليه لانه فعلا شقي. بس فرحت لانهم جابوه لنفسهم لما قابلوا طفل.
    ظ- الاطفال الان ما لهم مقابله كرت الجرين كارد يجيهم في البريد. وبعد ما يحصلون على الجرين كارد يقدمون على الجنسيه مباشره ثم ترفع للملحقيه ولا تمانع الملحقيه تجنيس الاطفال لانهم ما يطلب منهم قسم الولاء زي ما يطلب من الكبار. تذكر ادا كان حامل الجواز الامريكي عاش في امريكا خمس سنوات يمكنه اعطاء اولاده الجنسيه من السفاره الامريكيه قبل ما يجي ولا داعي للاجرائت.
    ع- يمكن لمن هو فوق 18 سنه التقديم على الجواز بعد 3 سنوات . السفارلن تعرف ان عنك جواز لا تخاف الا في حالت كنت مبتعث لانك لازم تعطي الجامعه معلوماتك والجامعه تشارك الملحقيه باي معلومات تعطيها اياها وهذا اللي ورط بعض الناس هو ان الجامعه ارفعته للملحقيه. كذلك الملحقيه تطلب منك اثبات دخولك البلد لما تجي من الخارج خلهم يختمون على الجواز السعودي . يعني طلع جوازك قبل التخرج ب 8 شهور. الجرين كارد فيه اجرات بس اسهل شي الجواز تعبي استماره على النت وتدفه 700 دولار وتروح مقابله يتاكدون انك تتكلم شوي انجليزي ويجيك الجواز.
    وقبل لا اتركم احبائي اذكر كل من لديه الجواز بالتقديم على معونات من اقرب مكتب اذا الدخل اقل من ثلاثة الاف دولار في الشهر وهم ما يدققون ولا يحاسبونك على المعونا ت في المستقبل.
    Department of human services or DHS
    بس حامل القرين كارد ما يحق له ويحاسبونه عليها لا راح ايطلع الجنسيه ويمكن تتسبب في سحب الجرين كارد منه. كذلك تذكرو اي جريمه تتسبب في التسفير والسجن مثل ظرب الاطفال حتى الشرب عقوباته الان مخيفه وتعطل الاجرائت اذا كان هناك حادث اما بدون حادث فلمره الاولى غرامه 15,000 الف دولار وسجن 10 ايام ومحاكمه تكرهك نفسك واليوم اللي جيت فيه لامريكا وبتظطر تعين محامي والمرهالثانيه سجن سنتين.
    اخيرا اهم شيئ عشان تعيش في امريكا ان قوتك الاتمانيه تكون قويه عشان تحصل سكن اوتقصط سياره بمبلغ زهيد لاكن انتبه انك ما تدفع فواتير او تكسر عقد شقه واللا بتتعب في هلبلد.وتذكروا ان فهم العادات اهم من اللغه بدون العادات ستكون لغتك جسد بلا روح.

كرار المطيري
    7 "
  4. [QUOTE=drendocrine;2339420]الله يعين!!!!!!!!! كل هذا؟؟
    طيب سؤال بسيط.. أنا زوجي أمريكي و لسة ما قدمت على الجرين كارد لأني طالعة بعثة - المرحلة السادسة و لما سألت السفارة قالوا إما أني أقدم F1 Visa أو Green Card و ما ينفع أقدم الإثنين مع بعض، و نصحوني أني أقدم على الF1 و أقدم في أمريكا على Adjustment of Status..
    سؤالي هو أي أسهل أني أقدم عالجرين كارد في السعودية و لا في أمريكا؟؟؟
    كم أخذت الفترة كاملة من أول التقديم إلى الحصول على الجرين كارد؟
    [/QUOTE

المتزوج من امريكي ماله اللا فيزا سياحيه ما يعطونه فيزا مرافق وهذي تجربتي
    قبل ثلاث سنوات كان عندي إستفسارات واجد عن الجرين كارد لما كنت في السعوديه لاكن الان خبير بالتجربه وهذا رائيي:
    اولا لا تطلع الجرين كارد من السعوديه لانك لازم تتعامل مع السفاره الامريكيه في الرياض فقط . موظفينها افارقه حاقدين وايخرونك وبتلقى ان سنه مرة ولا سويت شيئ. كذالك اذا واحد من الزوجين عنده جنسيه امريكيه لا تجيب قبول للجامعه الى بعد ما تدخل امريكا
    لانك تعتبر امريكي تاخذا القبول وانت واقف بدون ظمان مالي كذالك حامل الجرين كارد ما يطلبون منه توفل وهذي ميزه عظيمه.
    لاكن انصحكم كملوا المعهد كله هذي زوجتي بعد 6 شهور تركت المعهد بحجت انها طفشت من الاجانب بس الحمد الله اني انا المرافق متخرج من امريكا وعندي خبره واساعدها.
    اجرائات الجرين كارد من امريكا سهله ومظمونه وهي كتالي:
    1-ترسل للملحقيه ايميل او على حسابهم في تويتر تطلب منهم اذن بستخراج كرين كارد. وسيوافقون 100% بس بيكتبون لك على شرط عدم استخراج الجنسيه. وهذي شيئ مش ضروري تعمله لاكن اذا حبيت ترتاح. على العموم الملحقيه تتحسس من هلمواضيع وردودهم تكون حذره واحيانا ما يردون تحس انهم يقولون لك لا تدخلنا في الموضوع احيانا يردون بلقول هذا امر شخصي بس بعد ما تستخرج الجرين كارد لازم ترفعه لهم بدل الفيزا. وترتاح لانهم بعدها ما يسئلونك متى دخلت والا طلعت من امريكا. لاكن خلك محتاط واطلب من موظف الهجره يختم على جوازك السعودي..
    2-وكل محامي واسعار المحامين تتفاوت وممكن تعين محامي من قريه او من ولايه ثانيه عشان يكون ارخص. انا كلفني1200 ولادي الاثنين 600 دولار. اضف عليها 1450 لكل كرت للدوله. 500 دولار فحوص طبيه للكبير و 300 للصغار لان الصغار معفيون من فحوصات مثل الايدز وامراض الكبد فقط فحوصات اوليه مثل فحص مرض السل. طبعا المحامي بيعطيك قائمه الاطباء وكل شيئ على النت حتى ممكن تتابع الاجراءت مع الهجره على النت.
    3- وكل محامي ترتاحله اكتب في جوجل محامي هجره قريب من ويطلعوم لك جرب كم واحد بس انتبه تعمل اجراتك بنفسك كل غلطه تاخرك شهور والاوراق اللي تعبيها توصل ل150 ورقه وفي ثغرات ودهاليز خل المحامي يحميك والحامي الله اما اذا قدمت بنفسك بتصير مثل المريض اللي يعالج نفسه بدون دكاتره.
    4-بعد توقيع العقد مع المحامي سيطلب منك الاوراق التاليه مترجمه فلافضل تترجمها من السعوديه لان الترجمه هنا اغلى .
    بطاقت الاحوال اذا كان الشخص كبير( لانهم يعرفون ان سعوديين واجد ما عندهم شهادت ميلاد) اما الاطفال لازم شهادة ميلاد ا-
    ب- الجواز الامريكي لامريكي الجنسيه.
    ت- صور عائليه تثبت ان الزواج حقيقي. انا عطيتهم صورلي و لزوجتي وهي حامل. طبعا اذا فيه اولاد يمكن ما تحتاجها .
    ث- جوازات السعوديه.
    ح- صورتين لكل شخص وبعض المحامين ايصورونك عندهم او اي مكان تصوير اوراق اربع صور ب 10 دولار.
    خ- اذا كان احد الزوجين متزوج سابقا لازم اوراق الطلاق لان التعدديه جريمه في امريكا .
    ه- الذهاب لوزارة الهجره لاخذ البصمات وبصمات العين. نصيحتي خلال الاجرات خلك جدي ولا تعطي معلومات او تقول شيئ ماسلوك عنه لاكن انتبه تكذب في اي معلومه واللا اذا اكتشفوا يلغون معاملتك ويمكن تحاسب خلك صادق انت في بلد قانون والظرب هنا بالحديد للمخالفين.
    د-عقد زواج . مره ثانيه ترجم اوراقك من الديره قبل لا تجي. وتاكد ان الترجمه صحيحه لان مترجمينا الله بلخير.
    ذ- لا وصلت حط اسم زوجتك على السياره والتامين هذي وثائق تفيد وتثبت ان زواجك جدي اهم شي عند وزارة الهجره ان زواجك حقيقي باقي الهواجس اتركها. ونصيحه للنساء واهم نصيحه طلعوا رخصه من السعوديه قبل لا تجون طبعا تستغربون من كلامي لاكن انا اتكلم عن رخصه دوليه فقط اعطي احد المكاتب اللي يطلعن رخص دوليه صوره الاهل واكراميه 100 والا 200 ريال وهو يطلع لك رخصه. انا زوجتي ساقت سنه فيها ولما تمكنت طلعت الرخصه الامريكيه . ملاحظه هامه الامتحان النظري للرخصه معظم الناس تسقط فيه اول مره وتقريبا كلعم ينجحون المره الثانيه.
    ر- عقد شقه بإسمكم الاثنين عليه. مهم جدا
    ز- يعطيك المحامي ورقه بموجبها تطلع رقم تامينات اجتماعيه اللي اسمه السوشل سيكورتي نمبر.
    س- بعد ما يرفع المحامي اوراقك بشهر يجيك تصريح العمل في البريد وهذا الكرت مثل الجرين كارد المؤقت يجيك قبل المقابله , لاكن انتبه تسافر قبل لا يطلع الجرين كارد الاساسي لان معاملتتك كلها تنلغي. اذا اردت السفر ادفع 200 واستخرج تصريح سفر.
    ش- الان اهم شي قبل المقابله تجيب ظمان مالي من شخص امريكي دخله اكثر من 28الف دولار في السنه يقول انه يظمنك. طبعا بتتعرف على ناس وأمريكان عرب اطلب منهم وهذا سبب يخليك تعمل علاقات. انا كفلني شخص فلسطيني راعي مطعم ارتاح لي والعالم هنا تعرف انه اجراء روتيني وليست كفاله حقيقيه.
    لاحظ انه شوي في البدايه الاجراءت كثيره ووزارة الداخليه الامريكيه كل ما تقدم على شي مثل الرخصه يبون يتاكدون ان وضعك سليم وبعدها بسبوعين يرسلون لك رساله ويقولون تاكدنا روح الان طلع رخصه والهجره بتراسلك كل ما صار شي اهم شي لا غيرت عنوانك خلال 10 ايام تدخل على موقعهم وتغيره واللا خل محاميك يغيره. ووسعو صدورك تراها تتسهل .
    ص- اذا طلبو منكن اثبات دفع ضرائب فلوس البعثه ما عليها ضرائب لانها لغرض التعليم ومن بلد اخر واذا كانت الفلوس لغرض التعليم ليس عليعا ظريبه.
    ض- يطلبون يعرفون مصدر دخلك. ورقه من البنك.
    ط- لما يجي موعد المقابله الاخيره بترفع يدك وتحلف انك تعطيهم المعلومات صحيحه بس صدقوني قبل ما يبدا المقابله بيقول لك مبروك مقدما تراهم طيبين بيسئلك اسئله روتينيه مثلا هل كان لك نشاطات عسكري في سؤال ظحكني لما سالني هل انت عظو في الحزب النازي الالماني ههههه. الاطفال يجيهم الكرت بدون مقابله هذا قانون جديد. من السخافه انهم ايقابلون اطفال انا ولدي اللي عمره 3 سنوات خذف جزمته تكرمون على اللي سوى المقابله وتفل عليه لانه فعلا شقي. بس فرحت لانهم جابوه لنفسهم لما قابلوا طفل.
    ظ- الاطفال الان ما لهم مقابله كرت الجرين كارد يجيهم في البريد. وبعد ما يحصلون على الجرين كارد يقدمون على الجنسيه مباشره ثم ترفع للملحقيه ولا تمانع الملحقيه تجنيس الاطفال لانهم ما يطلب منهم قسم الولاء زي ما يطلب من الكبار. تذكر ادا كان حامل الجواز الامريكي عاش في امريكا خمس سنوات يمكنه اعطاء اولاده الجنسيه من السفاره الامريكيه قبل ما يجي ولا داعي للاجرائت.
    ع- يمكن لمن هو فوق 18 سنه التقديم على الجواز بعد 3 سنوات . السفارلن تعرف ان عنك جواز لا تخاف الا في حالت كنت مبتعث لانك لازم تعطي الجامعه معلوماتك والجامعه تشارك الملحقيه باي معلومات تعطيها اياها وهذا اللي ورط بعض الناس هو ان الجامعه ارفعته للملحقيه. كذلك الملحقيه تطلب منك اثبات دخولك البلد لما تجي من الخارج خلهم يختمون على الجواز السعودي . يعني طلع جوازك قبل التخرج ب 8 شهور. الجرين كارد فيه اجرات بس اسهل شي الجواز تعبي استماره على النت وتدفه 700 دولار وتروح مقابله يتاكدون انك تتكلم شوي انجليزي ويجيك الجواز.
    وقبل لا اتركم احبائي اذكر كل من لديه الجواز بالتقديم على معونات من اقرب مكتب اذا الدخل اقل من ثلاثة الاف دولار في الشهر وهم ما يدققون ولا يحاسبونك على المعونا ت في المستقبل.
    Department of human services or DHS
    بس حامل القرين كارد ما يحق له ويحاسبونه عليها لا راح ايطلع الجنسيه ويمكن تتسبب في سحب الجرين كارد منه. كذلك تذكرو اي جريمه تتسبب في التسفير والسجن مثل ظرب الاطفال حتى الشرب عقوباته الان مخيفه وتعطل الاجرائت اذا كان هناك حادث اما بدون حادث فلمره الاولى غرامه 15,000 الف دولار وسجن 10 ايام ومحاكمه تكرهك نفسك واليوم اللي جيت فيه لامريكا وبتظطر تعين محامي والمرهالثانيه سجن سنتين.
    اخيرا اهم شيئ عشان تعيش في امريكا ان قوتك الاتمانيه تكون قويه عشان تحصل سكن اوتقصط سياره بمبلغ زهيد لاكن انتبه انك ما تدفع فواتير او تكسر عقد شقه واللا بتتعب في هلبلد.وتذكروا ان فهم العادات اهم من اللغه بدون العادات ستكون لغتك جسد بلا روح.

كرار المطيري
    7 "
  5. عندى سؤال :
    هل التقديم على الجرين كارد لزوج و اولاد حامله الجنسية بعد دخول امريكا بفيزا دراسة يحتاج ضامن مادى ايضا و هل الخطوات اسهل فعلا من داخل امريكا ام لابد من التقديم على الجرين كارد قبل السفر لامريكا؟
    7 "
  6. السلام عليكم أودّ ان اسال عن شيء
    انا متزوج من امريكيه ومقدم على القرين كارد والحمدلله حصلت على المقابلة سوف تكون بعد عشرين يوم من الان.، السؤال هُو هل تستطيع زوجتي إلغاء المقابلة او إلغاء ذهابي الى امريكا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد زكيبا
    السلام عليكم أودّ ان اسال عن شيء
    انا متزوج من امريكيه ومقدم على القرين كارد والحمدلله حصلت على المقابلة سوف تكون بعد عشرين يوم من الان.، السؤال هُو هل تستطيع زوجتي إلغاء المقابلة او إلغاء ذهابي الى امريكا
    هل انت في امريكا ام في السعودية ؟ هل المقابلة لفيزا هجرة عن طريق الزوج/زوجة ؟ ام مقابلة تعديل وضعك من داخل امريكا؟ كم صار لك متزوج منها؟
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.