الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص تجديد جوازي الأمريكي!!!

استفسار بخصوص تجديد جوازي الأمريكي!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5009 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية WISH84
    WISH84

مبتعث جديد New Member

WISH84 السعودية

WISH84 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ICS , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • ICS
    • أنثى
    • على أمل, لا يوجد
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

August 2nd, 2010, 05:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاكم اللي عنده جواز أمريكي أو عنده معلومات يقدر يفيدني فيها لايبخل علي بالرد وافادتي

أنا من مواليد أمريكا بالتحديد ميسيسبي .. وعندي جواز أمريكي ولكن ولما مرة جددته من أول ماطلع لي .. وحابة أجدده حاليا بعد السنوات هذي

بالنسبة للاستفسارات هي :
    1- هل يحق لي قانونيا بالسعودية أني أحمل الجواز الأمريكي والجواز السعودي معا .. اللي اعرفه ان السعودية لاتسمح بأكثر من جنسية ؟؟؟؟؟

2- هل اذا كنت أحمل الجواز الأمريكي .. بكذا تكون جنسيتي أمريكية .. أو الجنسية يبيلها أشياء ثانية مثل الهوية الوطنية الأمريكية وغيرها ؟؟؟؟

3- بالنسبة للتجديد ايش هي الاجراءات .. والمستندات المطلوبة

4- بحكم اني أول مرة أجدد الجواز بعد اصداره لي للمرة الأولى.. هل يعتبر الإجراء تجديد أو إصدار جواز جديد ؟؟

ووياليت الإفادة أكثر بخصوص النقطتين 1 و 2 .. يعني مافي مشاكل ان يكون عندي الجوازين ؟؟

قرأت في منتدى ان السعودية تمنع الحصول على جنسية أخرى مكتسبة وليست بالولادة .. مامدى صحة الكلام ؟؟؟

في انتظار ردودكم يعافيكم ربي

دمتم بود
  2. السلام عليكم

تجديد الجواز من داخل السعوديه يكون في السفاره او القنصليه الامركيه
    Passport and Citizenship- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia

و اذا كنتي في امريكا التجديد يكون عن طريق تعبئة الاستمارة في هالرابط Renew Passport
    و ارسالها مع جميع المستندات المطلوبه من اي مكتب بريد.. العمليه تاخذ ٤ - ٦ اسابيع بعدها يرسلون لك بالبريد الجوازين الجديد و القديم
    بالنسبه لاسئلتك:
    ١. ماادري
    ٢.معك جواز امريكي يعني الامريكان يعتبرونك امريكيه
    ٣. كل المعلومات في الرابط
    ٤. تجديد

اتمنى اكون افدتك شوي
    تحياتي
    7 "
  3. مو ممنوع انو يكون عندك الجواز الامريكي لانك من مواليد امريكا و غصبن عنك تطلعي الجواز الامريكي اذا مسافرة على امريكا و هذا القانون معروف في السعودية و حتى في المطار انا باطلع الجواز الامريكي للموظف في حالة سالني عن الفيزا و انا خارج من السعودية!
    بس المفروض ما تستعمليه في السعودية و ترفعيه في مكان امن و العكس صحيح لمن توصلي امريكا ما تستعملي الجواز السعودي ابدا و تكوني امريكية!
    بالنسبة للتجديد راح يطلبو منك شهادة الميلاد الاصلية و صور مختلفة على اخر عشرة سنوات و بعض الشهادات
    و ممكن يسوو مقابلة شخصية سريعه معاكي بس لا تخافي هادا اجراء قانوني و بس يبغو يتاكدو انك نفس الشخص!
    الموضوع ماهو معقد ابدا و في خلال اسبوعين راح تحصلي الجواز و ممكن تروحي للقنصلية و توريهم الجواز القديم او حتى شهادة الميلاد و راح يدخلوكي على اساس انك امريكية و يعاملوكي احسن معاملة لانو ليكي احقية عليهم و يعاملوكي كمعاملة المواطن الامريكي!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Olan
    السلام عليكم

تجديد الجواز من داخل السعوديه يكون في السفاره او القنصليه الامركيه
    Passport and Citizenship- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia

و اذا كنتي في امريكا التجديد يكون عن طريق تعبئة الاستمارة في هالرابط Renew Passport
    و ارسالها مع جميع المستندات المطلوبه من اي مكتب بريد.. العمليه تاخذ ٤ - ٦ اسابيع بعدها يرسلون لك بالبريد الجوازين الجديد و القديم
    بالنسبه لاسئلتك:
    ١. ماادري
    ٢.معك جواز امريكي يعني الامريكان يعتبرونك امريكيه
    ٣. كل المعلومات في الرابط
    ٤. تجديد

اتمنى اكون افدتك شوي
    تحياتي
    الله يعافيك على المعلومات .. الموقع دخلته وقريته زين بس كان تركيزي على أول نقطتين
    من جد ماقصرت .. دمت بود
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    مو ممنوع انو يكون عندك الجواز الامريكي لانك من مواليد امريكا و غصبن عنك تطلعي الجواز الامريكي اذا مسافرة على امريكا و هذا القانون معروف في السعودية و حتى في المطار انا باطلع الجواز الامريكي للموظف في حالة سالني عن الفيزا و انا خارج من السعودية!
    بس المفروض ما تستعمليه في السعودية و ترفعيه في مكان امن و العكس صحيح لمن توصلي امريكا ما تستعملي الجواز السعودي ابدا و تكوني امريكية!
    بالنسبة للتجديد راح يطلبو منك شهادة الميلاد الاصلية و صور مختلفة على اخر عشرة سنوات و بعض الشهادات
    و ممكن يسوو مقابلة شخصية سريعه معاكي بس لا تخافي هادا اجراء قانوني و بس يبغو يتاكدو انك نفس الشخص!
    الموضوع ماهو معقد ابدا و في خلال اسبوعين راح تحصلي الجواز و ممكن تروحي للقنصلية و توريهم الجواز القديم او حتى شهادة الميلاد و راح يدخلوكي على اساس انك امريكية و يعاملوكي احسن معاملة لانو ليكي احقية عليهم و يعاملوكي كمعاملة المواطن الامريكي!
    dondy
    يعافيك ربي على المعلومات
    بس راح أمشي على كلامك نقطة نقطة اذا ممكن
    1- انت قلت انو لازم يكون عندي جواز أمريكي في حال سفري إلى أمريكا وهذا قانون معروف في السعودية .. وين الجهة اللي أقدر أعرف منه المعلومة هذي ؟؟؟

2- في المطار أطلع الجواز الأمريكي للموظف في حال سألني عن الفيزا وانا خارجة من السعودية ... يعني وانا في مطار السعودية عادي أستخدم الجواز الأمريكي .. سمعت انه لا .. ياليت توضح لي هذي النقطة ؟؟؟؟؟

3- ترفعيه في المكان الآمن .. قصدك وقت السؤال عن الفيزا والا كيف ؟؟؟

4- يصير وانا من مطار السعودية أطلع بالجواز السعودي .. وانا داخلة لأمريكا بالجواز الأمريكي ؟؟؟

من ناحية القنصلية يقولوا اللي عندنا بالظهران مرررة متشددين .. اعرف ناس حكوا لي تجربتهم بس انشالله سهالة

بس ياليت الله يعافيك لو عنديك معلومات زيادة تفيدني فيها .. من جد ودي أعرف ايش مميزات الجواز الأمريكي داخل وخارج المملكة .. ونفس الوقت مين الجهات المختصة هنا اللي يقدرون يفيدوني بمعلومات عن انو عادي يصير عندي جوازين

معليش طولت الكلام .. بس اذا مافيه كلافة أكون شاكرة لو بحصل رد

دمت بود
    7 "
  6. 1- هل يحق لي قانونيا بالسعودية أني أحمل الجواز الأمريكي والجواز السعودي معا .. اللي اعرفه ان السعودية لاتسمح بأكثر من جنسية ؟؟؟؟؟
    قانونيا !! لا طبعا . بس الاخوان في جوازات المطار فاهمين النقطة هدي . بس داخل البلد ممكن ينسحب منك عادي .
    و اذا انسحب انا اقولك كيف ترجعيه

2- هل اذا كنت أحمل الجواز الأمريكي .. بكذا تكون جنسيتي أمريكية .. أو الجنسية يبيلها أشياء ثانية مثل الهوية الوطنية الأمريكية وغيرها ؟؟؟؟
    بمجرد انك مولودة في امريكا فانتي تعتبري مواطنة امريكية بالتمام زي ما انتي مواطنة سعودية و مو لازم هوية

3- بالنسبة للتجديد ايش هي الاجراءات .. والمستندات المطلوبة
    الاجراءات ذكرها الاخ بالتفصيل .

4- بحكم اني أول مرة أجدد الجواز بعد اصداره لي للمرة الأولى.. هل يعتبر الإجراء تجديد أو إصدار جواز جديد ؟؟
    تجديد
    7 "
  7. يعافيك ربي على المعلومات
    1- انت قلت انو لازم يكون عندي جواز أمريكي في حال سفري إلى أمريكا وهذا قانون معروف في السعودية .. وين الجهة اللي أقدر أعرف منه المعلومة هذي ؟؟؟
    و الله اختي ما اعرف بس تقدري تسوي بحث في موقع القنصلية الامريكية و راح تلاقي مكتوب بمواليد امريكا يجب عليهم استخراج الجواز الامريكي و ليس فيزا و تقدري كمان تتاكدي لمن تروحي بنفسك على السفارة الامريكية
    و حتى لمن توصلي امريكا لازم تعطي نسخة من جواز الامريكي للملحقية السعودية في واشنطن و هادا شي عادي بدل الفيزا و حتى انا لمن روحت الملحقية كانو بيسالو في الملتقى مين معاه الجواز الامريكي عشان ياخدو نسخه فقط يعني لا تخافي

2- في المطار أطلع الجواز الأمريكي للموظف في حال سألني عن الفيزا وانا خارجة من السعودية ... يعني وانا في مطار السعودية عادي أستخدم الجواز الأمريكي .. سمعت انه لا .. ياليت توضح لي هذي النقطة ؟؟؟؟؟
    انا ما قلت انك تستخدميه! قصدي و انتي طالعه من السعودية راح تطلعي جوازك السعودي و موظف المطار المفروض يفتش عن الفيزا للبلد الي رايحتلها .. فراح يسالك فين الفيزا فيصير انتي عادي توريه الجواز الامريكي و راح يمشيكي
    و اول ما توصلي على امريكا يصير تحطي الجواز السعودي في الشنطة و تطلعي الامريكي لموظف المطار في امريكا و نادرا ما راح يسوو معاكي مقابلة شخصية في المطار بشكل سريع و عادي تطلعي السعودي وقتها عشان يفهم

ترفعي الجواز الامريكي و انتي في السعودية و لا يسمح تستخدميه و العكس و انتي في امريكا

4- يصير وانا من مطار السعودية أطلع بالجواز السعودي .. وانا داخلة لأمريكا بالجواز الأمريكي ؟؟؟
    بالضبط

من ناحية القنصلية يقولوا اللي عندنا بالظهران مرررة متشددين .. اعرف ناس حكوا لي تجربتهم بس انشالله سهالة

يمكن متشددين على السعوديين لكن ما اعتقد على الامريكيين و زي ما قلتلك ادخلي عليهم على اساس انك امريكية و راح يسالو على الجواز و اذا ما عندك فشهادة الميلاد تكفي

بس ياليت الله يعافيك لو عنديك معلومات زيادة تفيدني فيها .. من جد ودي أعرف ايش مميزات الجواز الأمريكي داخل وخارج المملكة .. ونفس الوقت مين الجهات المختصة هنا اللي يقدرون يفيدوني بمعلومات عن انو عادي يصير عندي جوازين

ماليكي صلاحية تستخدمي الجواز الامريكي و انتي في السعودية و انا اقولك باعطيكي معلومات مجرد من خبرتي و ليس من كلام النت او كلام الناس و غيره و صارلي مسافر و داخل و خارج من امريكا حوالي 8 مرات وولا مره الحمدالله كان فيه مشاكل و الامور جدا عادية بانك سعودية في بلدك و امريكية في بلدك الثاني
    و صحيح معلومة جدا جدا مهمة بانك تحاولي تطلعي السوشيل سيكيورتي نمبر لمن تروحي السفارة الامريكية طبعا بالامريكي لانك اذا وصلتي امريكا ما راح يسوولك اي معاملة حتى فتح حساب في البنك من دون هادا الرقم و انا كانت مشكلتي باني ما طلعتو وجيت على امريكا افتح حساب و رفضو فاضطريت اقدم عليه و استنى شهر من دون حساب بنك! و حاجات ثانية كثيرة تعتمد عليه برضو!

دمت بود
    7 "
  8. يعافيك ربي على المعلومات

الجهة هي السفاره الامريكيه...اذا رحتي لهم عشان تطلعين فيزا و شافوا انك مواليد امريكا...بيقولون لك ماكو فيزا...انت امريكيه

في المطار موظف الخطوط لما يشوف ان ما عندك فيزا في جوازك السعودي رح يسألك الموظف اذا كان عندك جواز ثاني...وقتها تعطينه جوازك الامريكي
    بعد ما تاخذين البوردنق و تصيري عند موظف الجوازات...هذا اللي تورينه جوازك السعوي فقط... لأنه ما يدور اذا فيه فيزا..

يس...حتى توقفين في طابور المواطنين الامريكيين

هو نظاميا زي ما تفضل الاخ مو مسموح.. ولو دروا عنك رح يخيرونك بينهم..و اكيد رح تختاري السعودي لأن جوازك الامريكي ممكن تطلعين بداله
    الجواز الامريكي ماله مميزات داخل المملكه...الا لو كنتي تبين تكون هويتك هي الاقامه
    لكن خارج المملكه الجواز يسهل عليك اجراءات السفر كثير
    و اسهل انك تطلعين Social Security Card اذا ما كان عندك

دمت بود
    7 "
  9. عذراً أختي صاحبة الموضوع ..

بما أن الحديث عن الجواز الأمريكي .. فلدي استفسار ..

لما أوصل المطار في أمريكا أروح جهة المواطنين الأمريكين بما أن عندي الجواز الأمريكي ، طيب و زوجي و عيالي طبعاً هم جوازهم سعودي هل يصير يكونون معاي .. و لا هم يروحون جهة الإنترناشينول ؟؟
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م. كيميائية
    عذراً أختي صاحبة الموضوع ..

بما أن الحديث عن الجواز الأمريكي .. فلدي استفسار ..

لما أوصل المطار في أمريكا أروح جهة المواطنين الأمريكين بما أن عندي الجواز الأمريكي ، طيب و زوجي و عيالي طبعاً هم جوازهم سعودي هل يصير يكونون معاي .. و لا هم يروحون جهة الإنترناشينول ؟؟
    هي بصراحه شغلة مزاجات حسب ما لاحظت...اذا وصلتوا المطار بتلقون موظفة تنظم الطوابير..غالبا رح يوقفون معك في جهة الامريكيين...لكن ممكن تكون الموظفه متزاعله مع قطوتها الليله اللي قبل ... و من زعلها تقولكم كل واحد على طابوره

انا نصيحتي انك تقدمين لزوجك على قرين كارد (immigration visa) من السفاره في السعوديه قبل لا تجون امريكا خصوصا اذا انتي مطوله في امريكا...كونك امريكيه يحقلك تقدمين عليها لاي احد من اهلك رح يجي امريكا معك و يسكن عندك (زوج/ه, اب, ام) و ميزتها انه يعامل معاملة الامريكي كأن عنده الجواز...و بعد كم سنة يحق له الجواز الامريكي
    لكن معاملة الgreen card تطول شوي ممكن تاخذ ٤ شهور...اذا سفركم اقرب من ٤ شهور اجل الله يعينكم و تقدمين له عليها في امريكا لكن حسب ما وردني ان معاملتها اطول هنا

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.