الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4599 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالغني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم جميعا
    رجعتلكم بعد طول غياب لاني مرررة انشغلت والله واللابتوب اتخرب
    اقلكم اخر الاخبار
    رسلت اوراق ولدي الحمدلله بس لسة ما جانا رد نقول يارب خير
    وبالنسبة لزوجي ارسلو انو مايقدرو يكملو المعاملة الين ما نكمل اوراق الكفيل هذ اللي فهمتو
    وشكلو انا ما انفع اكون كفيل لاني مو مسجلة في التاكس في البلد
    والمشكلة انو ملفات التاكس اذا ابغى اسجل فيها لازم مع بداية السنة والاوراق لازم ارسلها خلال الشهر الجاي والا تتلغي المعاملة
    والله ان ليا كم يوم مهمومة ومني عارفة ايش اسوي وما اعرف احد هنا في البلد يكون الكفيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    والمشكلة ولادتي في شهر 1 ما ينفع زوجي وولدي يسيبوني هنا
    حرفق الاوراق امكن اكون فاهمة غلط او شي
    الله يوفقك اختي هارد تايم ويسهلها علينا جميعا
    واخوي فيصل الله يجعل كل اللي تقدمو في موازين حسناتك ويضاعف اجرك يارب

على فكرة اخوي فيصل انا في ابلكيشن الكفيل بس ارفقت ورقة الدخل من الملحقية
    وسبت الابلكيشن فاضي بس عبيت الخانات اللي قلت عليها وكتبت في الcover letter انو انا طالبة ما احتاج التاكس

يارب فرجها علينا جميعا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

الخطاب يتكلم عن نقطتين:

1) يبغى بيانات الضرائب ، هل انتي شرحتي نقطة الضرائب في ال Cover letter ، يعني انك كنتي في السعودية وماكنتي تشتغلين وزوجك هو اللي كان يشتغل الخ؟ لأنه أبغى أعرف هو ما انتبه لها أو انها ماكانت موضحة؟ علشان نفهم طريقة تفكيره..

2) كم مبلغ الدخل "الكلي" اللي أرفقتيه؟ لأنه يقول دخلك (حسب الوثائق المرفقة) تحت خط الفقر. مدري هو غلطان ولا انتي ماكتبتي الدخل كامل..

3) ماتعرفين أي واحد أمريكي أو معه اقامة دائمة (عربي مثلا أو واحد من جيرانكم) علشان يصير Co-sponsor؟ هذه الشغلة ممكن تختصر عليكم حاجات كثيرة.

كثيرين (الغالبية العظمى) من موظفين الهجرة أول مرة في حياتهم تمر عليهم حالة زي حالتكم ومايكونون فاهمين كيف يتصرفون. علشان كذا اذا عرفنا طريقة تفكيره وفهمه ممكن نرد على طلبه بالشكل المناسب..

ان شاء أموركم تتيسر وتقومين بالسلامة..
    7 "
  2. أخ فيصل عندي سؤال على السريع
    فكرنا نروح كندا بالسيارة لأنها قريبة علينا
    ايش الإجراءات اللي أحتاج أسويها؟
    إذا رحنا كم يوم و رجعنا تتجدد الفيزا ويعطوني 6شهور من جديد صح؟
    فرصتي الوحيدة إننا نروح في الكريسميس بإذن الله
    يصير أرسل للملحقية إن فيزتي تجددت قبل مايحطوا الهولد،
    عندي أمور استجدت
    زوجي تخرجه الترم الجاي إن شا الله
    ويبغى يمدد البعثة وكلم الملحقية،
    وناويين ننقل ولاية ثانية يعني دراستي راح تكون بعد تخرج زوجي إن شا الله
    لسه عندي 7 شهور،
    يصير هذي الفترة أطلع الغرين ، وأجيب قبول
    وعلى الصيف أروح السعودية وأطلع فيزا f1
    بإذن الله، يعني أصير عكس وضع زوجة أخوك
    هي طلعت f1 وبعدين الغرين كارد
    وأنا بحاول إذا ربي أراد أطلع الغرين كارد
    وبعدين الـ f1 إذا تسهل موضوع القبول و الدراسة ..

راجعة أرد على الإستفسارات بخصوص الcover letter إن شا الله ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    1) مدري اذا فهمي صحيح أو لا بس فهمت انك انتي اللي وقعتي على ال Cover letter. ال Cover letter لازم صيغته تكون كأن زوجك (المواطن الأمريكي) هو اللي كاتبه وموقع عليه ، لأنه هو اللي يتقدم بالطلب. وبالنسبة للاستمارات أي شي يقول Petitioner أو Sponsor (خانة توقيع مثلا) الواطن الأمريكي (زوجك) هو اللي يكتب اسمه و يوقع ، وأي مكان يقول "المستفيد - Beneficiary" انتي توقعين.

2) لاتكتبون أي سبب "دراسة مثلا" للحصول على الغرين كارد في ال Cover letter. لأنهم ببساطة بيقولون لك اذا مابتجلسين في أمريكا بشكل دائم قدمي على F1 وارجعي ديرتك بعد ماتخلصين دراستك. يعني لاتجيبين طاري الدراسة كسبب للغرين كارد ولاتعلمينهم أي حاجة زي كذا (كتابة أو بالكلام). اذا سألكم أحد ، ردكم بيكون بسيط "نحن بنجلس ونستقر هنا في أمريكا indefinitely".

3) سألت في الملحقية اليوم وقالوا اذا "عرفوا" انك طلعتي غرين كارد "المفروض" نظاما أنهم يلغون البعثة. اذا مادروا هذا شئ ثاني.

4) الكشف الطبي لسه بدري عليه ، هم بيرسلون لك أوراق يطلبون منك الحاجات هذه.

5) تقدرين تسوين الكريدت هستوري عن طريق البنك. تقولين لهم "I want to establish a credit history" وبعدين اذا زوجك عنده كريدت هيستوري كويس يقدر يكفلك (co-signer) واذا ماعنده طلعوا (Secure credit card). حاولوا انتي وزوجك تسوون هذه. البنك اللي مسوين فيه حساب بيسوي لكم الحاجات هذه. علشان الواحد يسوي كريدت هيستوري كويس يبغى له سنة تقريبا بس أهم شي انكم تورونهم انكم بديتوا في الحاجات هذه (يعني كاثبات لوجود نية الاقامة الدائمة).

6) لاترسلين أوراقك الحين ، بشوف الخطاب اللي أرسلوه للأخت أم عبد الغني وبعدين تسوين نفس الشي علشان مايرسلون لك حاجة مشابهة ويتأخر الطلب حقك.

بالتوفيق،
    بالنسبة للخطاب كتبته بصيغة إننا إحنا الإثنين كاتبينه وموقعينه , طيب تمام خلاص أعيده بس بصياغة إنه زوجي مقدم الطلب

أوكي راح ألغي موضوع الدراسة كمان من الخطاب,

والملحقية براحتهم والله ,
    مابيدفعوا لي تذاكر كل 6 شهور لخروجي الإلزامي من أمريكا
    ومو هم اللي يتهزأوا ويتعبوا في المطارات , والله لما دخلت آخر مرة طلعوا عيوني في المطار وإلا يبغوا يرجعوني في نفس الوقت للسعودية
    وعاملوني معاملة قاسية كأني مجرمة ودخلوني في غرفة وأسئلة وأجوبة وتحقيق متعب بعد سفر يهد الحيل,
    فين الملحقية عني ؟
    أنا المتورطة الوحيدة في هذا الموضوع الشائك,
    والله أحتاج الغرين كارد في أسرع وقت ,
    الله العالم يمكن أدرس ويمكن لا على حسب قبول الجامعات والولاية اللي نروحها لسه باقي 6 أو 7 شهور
    وقتها لكل حادث حديث,

أوكي خلاص أنتظرك أخ فيصل إنته وأختي أم عبدالغني ونشوف ايش ممكن نسوي في موضوع التاكس ..
    ويوفقك يارب ,
    7 "
  4. أخي الكريم فيصل ,
    آخر الأخبار عن الغرين كارد
    اليوم زوجي كلم الملحقية
    كلم تقريباً 5 أشخاص من ضمنهم المشرف
    وكلهم قالوا له إذا إنته معاك الجنسية الأمريكية و زوجتك تبغى تطلع الغرين كارد لها الحق في هذا الشي وإحنا مانقدر نتدخل عشانك أمريكي
    وعادي تقدر تلتحق بالبعثة ماعندها أي مشاكل ,
    لكن الممنوع واللي يلغوا لهم البعثة لو عرفوا
    هو المبتعث أو المبتعثة يكونوا أساساً F1 فيزا وأثناء دراستهم يطلعوا الغرين كارد سواء متزوجين من حامل للجنسية الأمريكية أو لوتري ,

الحمدلله والله ارتحت نفسياً ..
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماقصرت اخوي فيصل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

الخطاب يتكلم عن نقطتين:

1) يبغى بيانات الضرائب ، هل انتي شرحتي نقطة الضرائب في ال Cover letter ، يعني انك كنتي في السعودية وماكنتي تشتغلين وزوجك هو اللي كان يشتغل الخ؟ لأنه أبغى أعرف هو ما انتبه لها أو انها ماكانت موضحة؟ علشان نفهم طريقة تفكيره..

كتبت اني عايشة في السعودية طول عمري واخذت الجوز الامريكي من 9 شهور واني مااحتاج ادفع ضرايب لاني طالبة حاصلة على بعثة من السعودية

2) كم مبلغ الدخل "الكلي" اللي أرفقتيه؟ لأنه يقول دخلك (حسب الوثائق المرفقة) تحت خط الفقر. مدري هو غلطان ولا انتي ماكتبتي الدخل كامل..
    حدود 30000 دولار سنويا
    3) ماتعرفين أي واحد أمريكي أو معه اقامة دائمة (عربي مثلا أو واحد من جيرانكم) علشان يصير Co-sponsor؟ هذه الشغلة ممكن تختصر عليكم حاجات كثيرة.

لا للاسف

كثيرين (الغالبية العظمى) من موظفين الهجرة أول مرة في حياتهم تمر عليهم حالة زي حالتكم ومايكونون فاهمين كيف يتصرفون. علشان كذا اذا عرفنا طريقة تفكيره وفهمه ممكن نرد على طلبه بالشكل المناسب..

ان شاء أموركم تتيسر وتقومين بالسلامة..
    الله يسلمك شكرا ويارب يفرجها من عندو جزاك الله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالغني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماقصرت اخوي فيصل

الله يسلمك شكرا ويارب يفرجها من عندو جزاك الله خير
    وش قررتوا تسوون؟ وش قررتوا تسوون؟ لاتهملين الموضوع وتتركيه بدون متابعة..
    7 "
  7. السلام عليكم
    اخوي فيصل ممكن تقولي ايش الاوراق بالضبط اللي ارفقها قريبك لمن سار كفيل
    وكيف طريقتو في تعبئة الابلكيشن
    لانو ممكن الغلط يكون عندي في الاوراق المرفقة او تعبية الابلكيشن اني كتبت اني موظفة في التعليم العالي مثلا
    وهل التعريف بالدخل كان ورقة عامة من الملحقية او كان تعريف بالدخل باسمو كخطاب موجه للامقريشن
    لانو الى الان مالقيت احد يكون كفيل واتوقع مدام طالب قبل كدة مداه يكون كفيل اكيد ان شاء الله حقدر اكون انا الكفيل
    شكرا
    7 "
  8. زوجي كلم موظفين يشتغلوا في الهجرة والغرين كارد
    قالوا له بالنسبة لموضوع الضرايب لازم ننتظر الشهر الجاي عشان يروح مكتب الضرايب ويتفاهم معاهم وياخذ ورقة رسمية تعفيه من تسديدها
    وقالوا لنا لازم نسافر أي دولة تجديد لفيزتي عشان في حالة تأخرت أوراقي ماأضطر أرجع السعودية
    قالوا لنا المهم ننتبه من المطارات اللي فيها عنصرية ومشاكل زي مطار نيويورك
    ههههههه أطرف شي في الموضوع إن الموظفين
    معترفين إنها مطاراتهم متعبة !
    7 "
15 من 17 صفحة 15 من 17 ... 10141516 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.