الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4595 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالغني
    [IMG][/IMG]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا اخوي فيصل على المعلومات القيمة الله يوفقك يارب
    الحمدلله عبيت اغلب الاوراق بس في كم حاجة ما عرفتها وقلت اسالك وان شاء الله الاقي الاجابات عندك ويسير بعدها ارسل الاوراق بالطريقة المرتبة اللي حطيتها هنا جزاك الله خير
    ارفقت الصور وعليها الاسئلة وفي كمان سؤال : اذا ارسلت ابلكيشن التوظيف مع I485 حيكون بدون تكلفة (مجانا ) والا ارفق معاه المبلغ الموجود في الموقع وهو 380 دولار ؟؟
    شكرا مقدما والله يقويك ويعطيك الصحة والعافية
    [I

MG][/IMG]

[IMG][/IMG][IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]
    الله يسلمك أختي الكريمة،

1) بالنسبة لاستمارة طلب التوظيف (استمارة I-765) ، مافي داعي تدفعين رسوم. طبعا نفس الشي ينطبق على طلب اذن السفر (I-131).

الرابط الرسمي يقول "اذا طلب اذن العمل تم تقديمه مع طلب اصدار الغرين كارد (I-485) وتم دفع رسوم طلب اصدار الغرين الكارد (1070 دولار) ، مافي داعي لدفع رسوم اذن العمل".

Special Instructions :
    If you filed a Form I-485, Application to Register Permanent Residence or Adjust Status, on July 30, 2007, or after, and you paid the I-485 application fee required, then no fee is required to file a request for employment authorization on Form I-765. You may file the I-765 together with your I-485, or you may submit the I-765 at a later date. If you file Form I-765 separately, you must also submit a copy of your Form I-797C, Notice of Action, receipt as evidence of the filing of a Form I-485.

USCIS - I-765, Application for Employment Authorization

2) C/O تعني (الى عناية). اذا عندك محامي مثلا الخانة هذه ممكن تكتبين فيه اسم المحامي. بالنسبة لك ممكن تتركينه فاضي.

3) مربع 2 تكتبين فيه تاريخ انتهاء ال I-94 (الاقامة). السبب أن ادارة الهجرة لازم يستلمون الطلب قبل تاريخ انتهاء الاقامة (I-94).

4) بالنسبة ل Part 6:

I'm currently:

Employed as "Graduate student scholar"

Name of employer: Saudi Ministry of Higher Education

5) بالنسبة للسؤال رقم 23: تكتبين الدخل السنوي الموجود في خطاب الملحقية.

لي عودة مع بقية الأسئلة باذن الله..
    7 "
  2. السلام عليكم،

بالنسبة لاستمارة I-864 ، Part 1: تكتبين اسمك وتختارين "a" (أول خيار) من الخيارات الخمسة.

بالنسبة لرقم 25 (Federal income tax) ، طالما انك ما اشتغلتي في السعودية ولا هنا ، تتركينه فاضي ، يعني (Don't touch it).

نقطة الكفالة المادية والضرائب بنرجع لها شوي بالتفصيل بعد مانخلص من بقية النقاط لأنها لازم تكون موضحة في الخطاب (Cover letter).
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hard times
    والله الوالد الله يخليه أرسل لي الأوراق فيدكس و وصلتني اليوم
    ومعاها ليست تطعيمات ومختومة ولله الحمد,

بالنسبة للنقاط اللي ماعرفتها مدري إذا طريقتي هذي تبين مواضع الأسئلة

Form 1-485
    Part 2
    (Check one)
    I am applying for an adjustment to permanent resident status because:

Form 1-131
    Part 2 Application type (check one)

ولا أسوي زي طريقة أختي أم عبد الغني ؟
    بالنسبة لل I-485 - Part 2 : تختارين (h) وتكتبين:

Filing for concurrent I-130 and I-485.

بالنسبة لل I-131 - Part 2 : تختارين (d).
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hard times
    يارب أختي أم عبد الغني
    الله يعطيه العافية والله تعبناه معانا
    الفورمات اللي مطلوبة مني حسب موقعهم وكلام الأخ فيصل
    1-131
    1-130
    1-765
    1-485
    1-864
    ماعندي فورم G-325
    وفورم
    1-864 لسه ماعبيته 8 أوراق أحسه طويييل يبغى له وقت إن شا الله أول ماأفضى أعبيه
    في فقرات صعبة فيه؟
    وفورم
    1-485 والله كنت شاكة في B بس قلت أحسن أتأكد وعشان تكون إجاباتي دقيقة أسأل

يارب الله يوفقنا كلنا وطمنيني لما تسلموا الأوراق كاملة , أنا لسه في مرحلة الترجمة
    نترجم الوثائق الرسمية وبعدين ناخذ موعد ونروح لهم إن شا الله ربنا يسهلها ..
    لا أبدا والله مافي تعب ولاشي..

بالنسبة للخيارات على استمارة I-485 Part 2 ، عادة المواطن يقدم طلب استمارة I-130 وبعد ماتطلع الموافقة يقدم على ال I-485. السبب انه أحيانا المواطن لازم ينتظر فترة من الزمن (عدة سنوات أحيانا) عشان تطلع الموافقة (مثلا في حال تقديم طلب غرين كارد للأبناء فوق 21 سنة أو الاخوة الخ). فيه نشرة شهرية اسمها Visa Bulletin (Visa Bulletin) توضح المدد الزمنية اللازمة لكفالة الأقارب غير الزوج/ة والأولاد أكبر من 21 سنة أو المتزوجين وأعمارهم أقل من 21 سنة. وفي الحالة هذه يكون الوضع (Immigration visa number is not available) ومايقدر المواطن يقدم استمارة I-485 الا بعد مايصير (Priority date is current) وبالتالي صدور الموافقة على ال I-130.

في حالة كفالة المواطن/ة للزوج/ة أو الأطفال غير المتزوجين تحت 21 سنة مايحتاج المواطن ينتظر لأنه (Priority date is always current) وبالتالي ممكن المواطن يقدم طلب ال I-130 وال I-485 مع بعض (Concurrent filing). علشان كذا نختار (h). طبعا (b) مخصصة للزوج/ة اللي يقدم على طلب غرين كارد (عن طريق آخر غير الزواج كالعمل مثلا) ويكون معه مرافقين.

نقطة ال (Concurrent filing) لازم تكون موضحة في ال Cover letter وبنرجع لها (بالاضافة الى نقطة الضرائب) آخر شي.

استمارة G325 غير ضرورية اذا عبيتوا ال G325A.

نقطة نسيتها : كل صورة شخصية لازم يكون مكتوب عليها اسم صاحبها بقلم مرسم (Pencil).
    7 "
  5. الله يسعدك ويرضى عليك
    انا ماشية معاك تمام بالخطوات وان شاء الله ارسل الاوراق خلال هذه اليومين اول ما تخلص باقي النقاط
    يعني انا كمان حعدل الخيار اللي في فورم 485 ل h وباقي لي نقطة الضرايب و اللي قلت عليها لازم تتوضح في الcover letter
    لانو لازم ارسلها خلال هذا الشهر والله يسهلها من عندو ويكتب لك الاجر
    شكرا على مجهودك معانا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالغني
    هذا السؤال كمان طلعلي وانا اعبي ابلكيشن 864
    [IMG][/IMG]
    تختارين 8 (Yes).

طبعا كل فرد في العائلة لازم تسوون له معاملة منفصلة تماما. يعني الطفل لازم يكون له I-130 و I-485 و I-864 الخ (جميع المستندات) مستقلة عن استمارات الزوج وتدفعون له رسوم الخ.

أتوقع كذا الأوراق تقريبا انتهينا منها باستثناء ال Cover letter وبنخلصه بكرة باذن الله.
    7 "
  7. نقاط مهمة ينبغي تغطيتها في ال Cover letter:

1) المواطن الكفيل صاحب الطلب (Petitioner) يحمل جنسية مزدوجة (أمريكية/سعودية). ومعلومات عن المستفيدين من الطلب (Beneficiaries) - بحيث يتم توضيح صلة القرابة (زوج/ة ، طفل قاصر) ووضعه النظامي في أمريكا (نوع التأشيرة).

2) المواطن (الكفيل) حاليا طالب دراسات عليا (Full-time) في أمريكا.

3) الوضع الضريبي للمواطن ، مثلا ، المواطن لم يسبق له العمل في السعودية أو أمريكا سابقا (ربة منزل مثلا) وعشان كذا مادفع ضرائب. الأخت Hard times تأكدي من الوضع الضريبي لزوجك. لاتنسون أن المواطن الأمريكي لازم يسوي اجراءات Tax return سنويا بغض النظر عن دولة الاقامة ومصدر الدخل (حتى لو كان مصدر الدخل خارج أمريكا) طالما أن الدخل السنوي أعلى من المستوى المحدد في خط الفقر.

4) ينبغي توضيح وظيفة المواطن حاليا (مبتعث دراسات عليا) وجهة الابتعاث (وزارة التعليم العالي في السعودية) وان مذكرة ادارة الضرائب والدخل (IRS) رقم (IRS Notice 87-31) تعفي الطالب من دفع ضرائب دخل على المنح الدراسية.

Withholding Federal Income Tax on Scholarships, Fellowships, and Grants Paid to Aliens

Payments of scholarships, fellowships, and grants paid to U.S. citizens and resident aliens are not generally reportable to the IRS and are not generally subject to withholding of tax. However, payments of taxable scholarships, fellowships, and grants to nonresident aliens are generally reportable to the IRS and are generally subject to withholding of U.S. Federal income tax.

The items below reflect the regulations under sections 1441-1464 and related sections of the Internal Revenue Code.
    All amounts paid to U.S. CITIZENS and RESIDENT ALIENS in the form of scholarships, fellowships, grants, and financial aid are not required to be reported to the IRS by the payors. (IRS Notice 87-31)

Withholding Federal Income Tax on Scholarships, Fellowships, and Grants Paid to Aliens

5) يتم توضيح نقطة ال Concurrent filing يعني أن الطلب يشمل على المعاملة الخاصة ب I-130 و I-485.
    7 "
7 من 17 صفحة 7 من 17 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.