الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4602 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    لا أبدا والله مافي تعب ولاشي..

بالنسبة للخيارات على استمارة I-485 Part 2 ، عادة المواطن يقدم طلب استمارة I-130 وبعد ماتطلع الموافقة يقدم على ال I-485. السبب انه أحيانا المواطن لازم ينتظر فترة من الزمن (عدة سنوات أحيانا) عشان تطلع الموافقة (مثلا في حال تقديم طلب غرين كارد للأبناء فوق 21 سنة أو الاخوة الخ). فيه نشرة شهرية اسمها Visa Bulletin (Visa Bulletin) توضح المدد الزمنية اللازمة لكفالة الأقارب غير الزوج/ة والأولاد أكبر من 21 سنة أو المتزوجين وأعمارهم أقل من 21 سنة. وفي الحالة هذه يكون الوضع (Immigration visa number is not available) ومايقدر المواطن يقدم استمارة I-485 الا بعد مايصير (Priority date is current) وبالتالي صدور الموافقة على ال I-130.

في حالة كفالة المواطن/ة للزوج/ة أو الأطفال غير المتزوجين تحت 21 سنة مايحتاج المواطن ينتظر لأنه (Priority date is always current) وبالتالي ممكن المواطن يقدم طلب ال I-130 وال I-485 مع بعض (Concurrent filing). علشان كذا نختار (h). طبعا (b) مخصصة للزوج/ة اللي يقدم على طلب غرين كارد (عن طريق آخر غير الزواج كالعمل مثلا) ويكون معه مرافقين.

نقطة ال (Concurrent filing) لازم تكون موضحة في ال Cover letter وبنرجع لها (بالاضافة الى نقطة الضرائب) آخر شي.

استمارة G325 غير ضرورية اذا عبيتوا ال G325A.

نقطة نسيتها : كل صورة شخصية لازم يكون مكتوب عليها اسم صاحبها بقلم مرسم (Pencil).

الله يسهل لك كل أمورك زي ماسهلت علينا
    خلاص حطيت الإختيارات
    اللي عبيتها G325A
    بس ايش موضوع ال Cover letter
    يعني زي ايش بالضبط؟ ياليت لو في نموذج للي زي وضعي توروني كيفيته , أخاف أجيب العيد !
    وأنا معايا صور شخصية رسمية جبتها من السعودية تنفع؟ولا لها شروط محددة ولازم أتصور من جديد؟
    7 "
  2. اخي فيصل يعطيك العافية مشاء الله عليك.

عندي سوال اذا تكرمت اذا احد الاخوات مولودها فى امريكا ومعه جواز امريكي وتحب تعطي اخته الجنسية او الجرين كارد ماهو الاجراء والاثنين موجودين فى السعودية الاخت السعودية جلست فى امريكا فترة 6 اشهر للدراسة واجلت البعثة ورجعت السعودية وحترجع ثاني تكمل الدراسة فى امريكا وهل ممكن تاخذ الجرين كارد مع افراد عائلته . انتظر اجابتك واسف على ازعاجك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالغني
    جزاك الله كل خير
    مرة شكرا ان شاءالله اليوم اول ما ارجع من الجامعة اخلص الاوراق وارسلها
    والله امس دعيتلك في المطر الله يكتب لك الاجر
    ما قصرت
    الله يجزيكِ خير ويوفقك ويوفق الجميع..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hard times
    الله يسهل لك كل أمورك زي ماسهلت علينا
    خلاص حطيت الإختيارات
    اللي عبيتها G325A
    بس ايش موضوع ال Cover letter
    يعني زي ايش بالضبط؟ ياليت لو في نموذج للي زي وضعي توروني كيفيته , أخاف أجيب العيد !
    وأنا معايا صور شخصية رسمية جبتها من السعودية تنفع؟ولا لها شروط محددة ولازم أتصور من جديد؟
    الله يسلمك أختي الكريمة،

ال Cover letter خطاب (اختياري) يعطي الموظف نبذة عن الطلب بس يعتبر مهم خصوصا اذا كان وضع الطلب معقد شوي لانه فيه احتمال كبير جدا موظف الهجرة ما يكون مر عليه طلب مماثل. ال Cover letter مشروح في مشاركة # 56 واذا فيه أي نقطة غير واضحة لايردك الا الكيبورد.

بالنسبة للصور ، مشروحة في صفحة 3 على الرابط تحت (Photos). أهم شي تكون الصور 2x2 انش وخلفية لون أبيض.

www.uscis.gov/files/form/i-485instr.pdf
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bobcat
    اخي فيصل يعطيك العافية مشاء الله عليك.

عندي سوال اذا تكرمت اذا احد الاخوات مولودها فى امريكا ومعه جواز امريكي وتحب تعطي اخته الجنسية او الجرين كارد ماهو الاجراء والاثنين موجودين فى السعودية الاخت السعودية جلست فى امريكا فترة 6 اشهر للدراسة واجلت البعثة ورجعت السعودية وحترجع ثاني تكمل الدراسة فى امريكا وهل ممكن تاخذ الجرين كارد مع افراد عائلته . انتظر اجابتك واسف على ازعاجك.
    الله يعافيك أخوي ومافيه ازعاج،

هل الأم معها جنسية أمريكية؟ وكم عمر المولود؟ فهمت من كلامك أنه طفل صغير.

المواطن الأمريكي يقدر يعطي الغرين كارد لأفراد عائلته اذا كان عمره 21 سنة.

بالتوفيق،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bobcat
    هلا اخي فيصل
    الام لا البنت من موليد امريكا والان متزوجة وعنده اولاد وعمرها 30 سنة واختها السعودية 32
    هلا فيك أخوي،

تقدر تطلع غرين كارد لأختها بس الشغلة بتطول شوي. الأوراق هي نفسها المطلوبة لكفالة الزوج/ة بس الاجراءات بتطول لأن السرة أطول.

أول شي لازم تقدم على استمارة I-130 (الطريقة مشروحة في هذا الموضوع) وبعد كم شهر بيرسلون لها الموافقة (Approval notice) (ورقة شكلها زي اللي في الرابط تحت).

Sample I-130 Approval Notice

ورقة الموافقة حقت ال I-130 بيكون عليها تاريخ اسمه (Priority date). بس ماتقدر تطلع غرين كارد على طول.

فيه نشرة شهرية مختصة بتأشيرات الهجرة اسمها Visa Bulletin. اذا رحت الرابط حق النشرة الشهرية وفتحت نشرة آخر شهر (Upcoming month's visa bulletin: November 2011) بتلقى فيه عنوان "FAMILY-SPONSORED PREFERENCES" وتحتها أربع تصنيفات لدرجات القرابة. الدرجة الرابعة هي المتعلقة بالأخوة والأخوات:

Fourth F4) Brothers and Sisters of Adult U.S. Citizens: 65,000, plus any numbers not required by first three preferences).

تحت الكتابة مباشرة تلقى جدول خاص بال "Family- Sponsored" والعمود الأول (All Chargeability Areas Except Those Listed) يعني "جميع الدول عدا الصين والهند والمكسيك والفلبين". في آخر سطر في العمود تلقى F4 وجنبها (15JUN00). يعني المواطنين اللي طلبات I-130 عليها (Priority date) بتاريخ 15 يونيو 2000 يقدرون يقدمون على ال I-485 ويطلعون لاخوانهم/أخواتهم غرين كارد.

يعني اذا كان مثلا تاريخ ال (Priority date) على ورقة الموافقة 1/1/2012 ، الأخت يبغى لها تنتظر حتى يصير التاريخ في الجدول تحت خانة F4 الخاصة ب (All Chargeability Areas Except Those Listed) هو نفسه ال (Priority date) يعني 1/1/2012 وبعدين تقدر تقدم الطلب الخاص بال I-485 (اصدار الغرين كارد).

طبعا المواطن لازم يكون موجود في أمريكا علشان يسوي الطلبات هذه.

أتمنى يكون شرحي واضح واذا فيه أي نقطة غير واضحة لايردك الا الكيبورد.

بالتوفيق،
    7 "
  7. الله يسلمك أختي،

اذا وصلتهم الطلبات ولقوا الأوراق كاملة بيصرفون الشيكات. يعني اذا شفتي الشيكات انصرفت بعد كم يوم بتستلمون الايصالات الرسمية بعدها باسبوع أو اسبوعين.

النقطة الثانية المهمة هي التجهيز للمقابلة. طبعا لازم تقنعونهم انكم بتستقرون في أمريكا ووجودكم مهو فترة مؤقتة. علشان كذا اذا ماعندك "كريدت هيستوري" حاولي تطلعين (Secured Credit Card). بنرجع للنقطة هذه بكرة أو في الويكند ان شاء الله.
    7 "
8 من 17 صفحة 8 من 17 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.