الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

مشكلة استخراج الجرين كارد من أمريكا أو من السعودية أفضل؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4574 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hard times
    Hard times

مبتعث مجتهد Senior Member

Hard times الولايات المتحدة الأمريكية

Hard times , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • Somewhere, Somewhere
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

September 21st, 2011, 06:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للي عنده خبرة ومتأكد من هذا الموضوع

أنا مرافقة مع زوجي المبتعث معاه الجنسية الأمريكية
    وأنا داخلة أمريكا بفيزا سياحة حالياً ,
    وأبغى أقدم على الجرين كارد عشان أقدر أدرس
    ايش الحل لمشكلتي
    أسوي الإجراءات من أمريكا يعني من هنا مع العلم الجرين كارد جداً مكلفة كل استمارة تتعدى ال 200 دولار وكلها تقريباً تكلفنا 2000 دولار يعني حوالي 8000 ريال !!
    أو نرسل للسفارة الأمريكية في السعودية وهم يسووا الإجراءات ؟
    أو لازم أرجع السعودية وأسوي كل الإجراءات من هناك مع العلم زوجي مايقدر يرجع معايا عشان دراسته!!
    وماني عارفة من السعودية مكلفة زي في أمريكا
    والله محتارة وماني عارفة ايش أسوي
    ساعدوني ..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أولا ، علشان تسوين الاجراءات عن طريق السفارة الأمريكية في السعودية ، لازم انتي تكونين موجودة في السعودية حتى تنتهي الاجراءات كلها ولازم زوجك يجي عشان يحضر المقابلة معك.

ثانيا ، كيف حسبتي الرسوم؟

ثالثا ، كم واحد أنتم (يعني هل معكم أطفال)؟

بجاوبك بالتفصيل ان شاء الله بناءا على اجاباتك.
    7 "
  3. والله للأسف مااعتقد نقدر نروح السعودية
    وحتى لو رحنا مثلاً في الكريسميس مافي وقت , الوقت جداً ضيق ومايمدينا نسوي شي ..
    يعني لازم من أمريكا
    بالنسبة للرسوم دخلنا على موقعهم الرسمي وحسبناها لكن في ناس قالوا لنا لاتتقيدوا بكل الإستمارات لأنها بس من باب الزيادة وماهي مهمة
    أهم استمارتين يقولوا الخاصة بالدخول والخروج من أمريكا واستمارة الدراسة أو العمل
    وأنا لوحدي ماعندنا أطفال
    إحنا إن شاء الله جالسين أكثر من 3 سنوات لسه زوجي يبغى يدرس ماستر ,
    طيب بس لزيادة معلوماتي أنا قبل سنة ونص كنت عايشة في أمريكا لمدة 3 سنوات بفيزا F2 ماتنحسب لي ؟
    لازم من وقت القرين كارد أجلس 3 سنوات عشان الجنسية؟
    وشكراً جزيلاً أخي الكريم , ماقصرت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hard times
    والله للأسف مااعتقد نقدر نروح السعودية
    وحتى لو رحنا مثلاً في الكريسميس مافي وقت , الوقت جداً ضيق ومايمدينا نسوي شي ..
    يعني لازم من أمريكا
    بالنسبة للرسوم دخلنا على موقعهم الرسمي وحسبناها لكن في ناس قالوا لنا لاتتقيدوا بكل الإستمارات لأنها بس من باب الزيادة وماهي مهمة
    أهم استمارتين يقولوا الخاصة بالدخول والخروج من أمريكا واستمارة الدراسة أو العمل

بالنسبة لاستمارة اذن السفر Advance Parole I-131 واذن العمل EAD I-765 هذه ماعليها رسوم اذا قدمتيهم مع استمارة تسوية الوضع (Adjustment of status I-485).

وأنا لوحدي ماعندنا أطفال
    إحنا إن شاء الله جالسين أكثر من 3 سنوات لسه زوجي يبغى يدرس ماستر ,
    طيب بس لزيادة معلوماتي أنا قبل سنة ونص كنت عايشة في أمريكا لمدة 3 سنوات بفيزا F2 ماتنحسب لي ؟

لا ماتحسب ، فترات الاقامة لاتحسب بأثر رجعي. لازم بعد صدور الموافقة على الغرين كارد.

لازم من وقت القرين كارد أجلس 3 سنوات عشان الجنسية؟

ممكن تقدمين طلب الجنسية بعد سنتين و 9 أشهر من صدور الموافقة على الاقامة الدائمة. طبعا ممكن تسافرون برة للاجازات الخ بس تكون فترات قصيرة.

وشكراً جزيلاً أخي الكريم , ماقصرت
    العفو أختي الكريمة ، وبجاوبك بعد شوي بالتفصيل على طريقة التقديم على الغرين كارد.
    7 "
  5. السلام عليكم،

أولا ، بالنسبة للاستمارات "الرئيسية" المطلوبة بالنسبة لكم كالتالي:

I-130 (طلب كفالة زوج/زوجة) ، ورسومها 420 دولار.

I-485 (طلب اصدار الغرين كارد/تسوية الوضع) ، ورسومها 1070 دولار.

I-131 (اذن السفر Advance Parole) ، وماعليه رسوم اذا ارسلتوه مع ال I-485.

I-765 (اذن العمل EAD) ، ايضا ماعليه رسوم اذا ارسلتوه مع ال I-485.

I-864 (اثبات القدرة على التكفل بالمصاريف المالية Affidavit of Support) ، ورسومه 88 دولار.

طبعا لازم تسوين الفحص الطبي ورسومها تختلف من دكتور لدكتور ، شوفوا أرخص طبيب معتمد في منطقتكم. هذا رابط رسمي للبحث عن الأطباء المعتمدين:

https://egov.uscis.gov/crisgwi/go?ac...ffice_type=CIV

بما انك موجودة بشكل نظامي في أمريكا ، ماتحتاجون ال I-601.

بالنسبة للوثائق الي تحتاج ترجمة ، ممكن تسوون الترجمة عند "Fox Translation" بالايميل طبعا. خدمتهم سريعة وحلوة وأسعارهم رخيصة (30 دولار على الورقة أتوقع). موقعهم:

Certified translation of immigration, academic, and legal documents - FoxTranslate, Document Translation Made Simple

الخطوات مشروحة على الرابط تحت بس تأكدوا من رسوم كل استمارة من موقع وزارة الأمن القومي لأنها تتغير كل فترة. طبعا كل استمارة بتكون رسومها بشيك مستقل.

Step-by-Step Guide on How to File an I-130 for a Spouse Inside the US

نقاط متفرقة:

1) لاتسافرين برة أمريكا قبل ماتستلمين اذن السفر (Advance Parole) أو الغرين كارد (الي يطلع بالأول ، طبعا ممكن الغرين كارد يطلع قبل اذن السفر وفي هالحالة اذن السفر ماله قيمة).

2) بعد ماتستلم ادارة الهجرة أوراقك ، بيرسلون لك "ايصالات" باستلام الاستمارات. وبعدين بيرسلون الطلب لمركز الهجرة المناسب (فيه أربع مراكز في أمريكا). كل ايصال عليه رقم المعاملة. أول ثلاث أحرف من رقم المعاملة يحدد مركز الهجرة (SRC : تكساس ، EAC : فيرمونت ، WAC : كاليفورنيا ، LIN : نبراسكا). تقدرين تعرفين الوقت التقريبي لكل معاملة من الرابط تحت باختيار اسم المركز من قائمة "Service Center" (المعلومات تجدد كل شهر):

https://egov.uscis.gov/cris/processTimesDisplayInit.do

3) تقدرين تعرفين الوضع الحالي لكل استمارة عن طريق كتابة رقم الاستمارة في الرابط أدناه:

https://egov.uscis.gov/cris/Dashboard.do

هذه أمثلة لأرقام معاملات "من باب التجربة وللتسلية ههه":

SRC1190172729
    SRC1190172739
    SRC1190172755
    SRC1190171755
    SRC1190171845

4) فيه حاجة اسمها "Infopass" للاستعلام الشخصي عن وضع معاملة الخ. تقدرين تسوين موعد "انفوباس" عن طريق موقع:

InfoPass..

5) اذا غيرتم العنوان ، حدثي بياناتك في قاعدة بيانات ادارة الهجرة بتعبئة نموذج AR-11 الموجود على الرابط "Change Of Address Online" الموجود على الموقع:

https://egov.uscis.gov/cris/Dashboard.do

6) فيه تفاصيل أخرى كثيرة ماهي في بالي الحين بس اذا جا على بالك اي سؤال ، لاتترددين..

بالتوفيق،
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل خير على المعلومات مرررررة استفدت منها لان زوجي وولدي بقدم لهم دحين على الجرين كارد انا عندي جنسية امريكية وهم جايين بفيزة سياحية
    عندي سؤال ولا عليك امر
    بالنسبة ل I-864 تبع اثبات القدرة على المصاريف المالية ما عرفت اعبيه مررة وما فهمت ايش يبغو وكيف اثبت انو نقدر نتكفل بالمصاريف هل ينفع انو اوريهم ورقة اثبات الدخل اللي من الملحقية ؟؟ او لازم احد يكفلنا
    واذا كان لازم كفيل طيب ايش شروطو ومواصفاته ؟؟ انا ليا هنا 3 شهور بس وسالت محامي قلي ما ينفع تكوني الكفيل لانك منتي رزدنت وما ادري هو صادق والا او انا ما فهمت عليه ؟؟
    الله يجزاك بالخير طمني والله ليا كم يوم وانا قاعدة على اعصابي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.