الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الجمارك الأمريكية وتفتيش الأجهزة الألكترونية

تقرير الجمارك الأمريكية وتفتيش الأجهزة الألكترونية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الخزامي
    طيب من ناحية الأب توب أنا كان عندي سامسونج صغير حبيت أخذه أخف بس صديقي يقول خذ لك أي لاب توب كبير مع العلم الأب توب الصغير مافيه منفذ للقرص الصلب
    عادي خذ اللي يجوز لك .. ماهو شرط تمشي على كلام صديقك .. الموهم أنك تختار اللي يناسبك ..
    لان سواء كان لاب توب صغير او كبير .. فهو بالنهايه لاب توب .. وينطبق عليه ماينطبق على بقية اللاب توبات ..!
    7 "
  2. يعطيك العافية .. طيب اذا كان بالجهاز مسلسلات وافلام محملة من النت وحذفتها حذف عادي .. هالشي يكفي ؟ .. ماسويت فورمات ولا شي .. سويت ديليت بس ..

والبرامج ماقد اشتريت برنامج .. بس قد حملت يمكن كم برنامج عالنت ولما افتح صفحة البرامج بالجهاز .. اتلخبط بين المجانية اللي جايه بالجهاز الضرورية اللي احيانا مو مفهومة وبين اللي تحملت .. الحل ..

هل اجهزتهم تبين الشغلات المحذوفة حذف عادي او لا وهل في طريقة افرمت فيها الجهاز بالبيت او اعيده الى وضعه كأنه توه جديد ؟ .. خطوات مثلاً.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    ماشاء الله تبارك الله ...

كفيت ووفيت بكل المعلومات وموضوع يستحق التثبيت .....

ألف شكر وبالتوفيق يارب ....
    حياك الله اختي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bader M
    يعطيك العافية .. طيب اذا كان بالجهاز مسلسلات وافلام محملة من النت وحذفتها حذف عادي .. هالشي يكفي ؟ .. ماسويت فورمات ولا شي .. سويت ديليت بس ..

والبرامج ماقد اشتريت برنامج .. بس قد حملت يمكن كم برنامج عالنت ولما افتح صفحة البرامج بالجهاز .. اتلخبط بين المجانية اللي جايه بالجهاز الضرورية اللي احيانا مو مفهومة وبين اللي تحملت .. الحل ..

هل اجهزتهم تبين الشغلات المحذوفة حذف عادي او لا وهل في طريقة افرمت فيها الجهاز بالبيت او اعيده الى وضعه كأنه توه جديد ؟ .. خطوات مثلاً.

بالنسبه للحذف اهم شي يكون محذوف بشكل نهائي .. يعني اذا حذفت الملف عادة يروح لسلة المهملات .. فلازم تفرغ سلة المهملات حتى يكون الحذف نهائي ..

اما بالنسبه للبرامج .. فالافضل انك تتخلص منها اذا كانت مفتوحه بشكل غير شرعي (مثلا مستخدم فيها باتش او كراك) ..
    وطريقة انك تتخلص منها .. بإمكانك ارجاع الجهاز الى وضعه السابق عن طريقتين ..
    اما عن طريق استعادة النظام .. وهي خاصيه بالويندوز تعطيك الامكانيه انك تسترد النظام الى نسخه سابقه محفوظه .. (مثلا ترد النظام الى تاريخ قبل تنصيب هذي البرامج اللي حملتها)...
    او .. اذا كان جهازك من الاجهزة الحديثه .. فممكن تلاقي بجهازك الريكفري بارتشن .. وهذي نسخه مسوينها الشركه محفوظه للنظام بحيث تقدر عن طريقها ترد الجهاز كما لو كان توك شاريه .. (فورمات كامل مع تركيب كل شي تلقائيا ) ..
    وهم يسمونه System Recovery Partition ..
    وطبعا كل الشركات تقدم هالخاصيه مثل توشيبا وايسر وسوني وغيرها .. ولكن الفرق ان كل شركه تختلف بطريقة الدخول الى هذه الخاصيه ..

ومثل ماقلت استخدام السيستم ريكفري يعتبر فورمات كامل للجهاز فأي ملفات في الجهاز راح تروح .. ويرجع الجهاز مثل الجديد ..

ماقدر افيدك اكثر بهذا الموضوع الا اذا زودتني بمعلومات جهازك (الشركه + موديل الجهاز).. وبالتالي اقدر افيدك اكثر بالموضوع ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK

بالنسبه للحذف اهم شي يكون محذوف بشكل نهائي .. يعني اذا حذفت الملف عادة يروح لسلة المهملات .. فلازم تفرغ سلة المهملات حتى يكون الحذف نهائي ..

اما بالنسبه للبرامج .. فالافضل انك تتخلص منها اذا كانت مفتوحه بشكل غير شرعي (مثلا مستخدم فيها باتش او كراك) ..
    وطريقة انك تتخلص منها .. بإمكانك ارجاع الجهاز الى وضعه السابق عن طريقتين ..
    اما عن طريق استعادة النظام .. وهي خاصيه بالويندوز تعطيك الامكانيه انك تسترد النظام الى نسخه سابقه محفوظه .. (مثلا ترد النظام الى تاريخ قبل تنصيب هذي البرامج اللي حملتها)...
    او .. اذا كان جهازك من الاجهزة الحديثه .. فممكن تلاقي بجهازك الريكفري بارتشن .. وهذي نسخه مسوينها الشركه محفوظه للنظام بحيث تقدر عن طريقها ترد الجهاز كما لو كان توك شاريه .. (فورمات كامل مع تركيب كل شي تلقائيا ) ..
    وهم يسمونه System Recovery Partition ..
    وطبعا كل الشركات تقدم هالخاصيه مثل توشيبا وايسر وسوني وغيرها .. ولكن الفرق ان كل شركه تختلف بطريقة الدخول الى هذه الخاصيه ..

ومثل ماقلت استخدام السيستم ريكفري يعتبر فورمات كامل للجهاز فأي ملفات في الجهاز راح تروح .. ويرجع الجهاز مثل الجديد ..

ماقدر افيدك اكثر بهذا الموضوع الا اذا زودتني بمعلومات جهازك (الشركه + موديل الجهاز).. وبالتالي اقدر افيدك اكثر بالموضوع ..
    يعطيك العافية عالتوضيح .. جهازي توشيبا .. رقم الموديل .. Satellite L500-21T .. ياليت توضح لي الطريقة اللي ترجع الجهاز جديد وماتبين اي برامج قديمة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bader M
    يعطيك العافية عالتوضيح .. جهازي توشيبا .. رقم الموديل .. Satellite L500-21T .. ياليت توضح لي الطريقة اللي ترجع الجهاز جديد وماتبين اي برامج قديمة.
    كل اللي عليك انك تسويه بس تطفي الجهاز .. وتضغط بعدها رقم 0 بالكيبورد .. تضغطه بشكل متكرر وتشغل الجهاز وتكمل على زر 0 بشكل متكرر ..
    الى ان تظهر معك شاشة الريكفري .. بتشوف يطلعلك شريط ابيض تحت يحمل وكاتب لك توشيبا ريكفري ..

بعدها اتبع التعليمات الموجوده .. كل اللي عليك بس تضغط على نيكست لين يقولك خلاص قاعد يضبط الجهاز ..
    خله ولا تسوي شي وتأكد ان الشاحن مشبوك قبل .. واترك الجهاز لحتى يخلص شغله .. احيانا يطول من ساعه الى ساعتين تقريبا .. حسب سرعة الجهاز عندك ..
    بس بالنهايه راح يفتح لك على سطح المكتب ويقولك انه خلص ! ..
    وبكذا يكون سويت استعادة لضبط المصنع ... ورجع الجهاز جديد ..

اما اذا طبقت الطريقه وضغطت 0 بشكل متكرر .. ولا طلع لك شي .. وطلع لك علامة الويندوز .. معناته الريكفري حقك محذوف !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الخزامي
    السلام عليكم طيب والابت توب السامسونق أبي اعمل له فرمته وتأكد أن الويندوز أصلي ولا نسخه
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بالنسبه للاب توب سامسونج .. اذا كنت مشتري الجهاز مثلا من جرير او اكسترا .. المكاتب المعتمده كوسيط للاجهزة .. فراح يكون اصلي بالاساس .. (اذا ماسبق وعملت له فرمته او وديته لاي مكتب صيانه) ..
    وغالبا يكون فيه الريكفري بارتشن Recovery Partition ..
    هذا لو جهازك من الاجهزة الحديثه .. اما القديمه فراح يجي معها سيديات ..

على كل حال لابد تعطيني موديل الجهاز حتى اعلمك كيف تدخل على الريكفري حقه (ضبط المصنع) ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الخزامي
    طيب أنا عندي فكره اعتبرها حلوه وتخليك تتفادى المشاكل لو ادخل الاب توب فاضي مافي شئ لا ويندوز ولا غيره يعني أحط فيه ويندوز في امريكا
    هذي الفكره مارجحها .. والسبب أنهم حتى لو فتحوا الجهاز راح يشتبهون فيه زياده والسبب أنه اول جهاز بيجهم فاضي مافيه شي !؟
    فبدل مثلا ماتخليهم يشيكون تشييك سريع .. راح تخليهم يشكون ويقولون "جهاز بدون نظام وشايله معه ؟ اكيد فيه شي لازم نفحصه "؟
    وبالتالي تصير المسأله من ابو عشر دقايق صارت ابو ايام وممكن تخسر جهازك مره وحده !

حتى لو كان لك خبره بأمور الفورمات وصيانة الجهاز بشكل عام ...هذا بيدخلك في الشبهات ..

وفرضا ان مافيها شبهات .. وانت ماعندك خبره بهالامور ,,. مين اللي بيحط لك الويندوز في امريكا ؟

المشكله وانا اخوك اذا ماعندك خبره بصيانة الاجهزة ولا عندك احد تعرفه في امريكا يسويها .. راح تكلفك مبلغ وقدره ..
    يعني راح تضطر انك تروح للمحلات مثل BestBuy وراح تضطر تدفع 200$ على اقل حد علشان تشتري الويندوز (لانهم اذا ماعندك السيديات ولا عندك الريكفري بارتشن يلزمونك تشتري سيدي الويندوز) .. وبتدفع فوقها على الاقل 50$ علشان تركب النسخه ويضبطون لك الجهاز .. واحتمال كبير مايسونها لك الا لما تشترك معهم اشتراك سنوي وهذا يكون اقل شي 100$ .. ويضبطون لك جهازك ببلاش !

يعني تطلع بالنهايه دافع لا يقل عن 300$ ! هذا بدون الضرائب طبعا .. وممكن توصل الى 400$ مع الضرائب .. بس علشان تحط ويندوز !؟

بينما في السعودية .. لو مثلا جهازك شاريه من اكسترا او جرير .. تقدر تروح لهم ويركبون لك الويندوز الاصلي .. ممكن بمية ريال او ببلاش بعد .. على حسب !
    (اذكر جرير سووها لي ببلاش قبل ست سنوات تقريبا .. بس كان الجهاز باقي على الضمان .. فما ادري اذا كان فيه شي تغير او لا .) ..

فأنت ايش تفضل انك تدفع 400$ .. أو تدفع مبلغ رمزي يمكن مايتعدى 150 ريال او اقل .. ؟
    7 "
3 من 18 صفحة 3 من 18 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.