الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصتي مع الفيزا الامريكيه بعد الرفض مرتين لا تيأسون

قصتي مع الفيزا الامريكيه بعد الرفض مرتين لا تيأسون


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1640 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية khaleeed
    khaleeed

    مبتعث جديد New Member

    khaleeed الولايات المتحدة الأمريكية

    khaleeed , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اداره عامه , بجامعة Gannon University
    • Gannon University
    • اداره عامه
    • ذكر
    • BUFFALO GROVE, Illinose
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

    June 16th, 2013, 07:23 PM

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اليوم جيت اقولكم قصتي مع الفيزا الامريكيه بعد معاناه وبعد رفض مرتين خلال شهر وحاب اعطي امل للي انرفضو لا تياسون الحين نبدا بالقصه من اولها لاخرها
    البدايه كنت احلم بالدراسه في امريكا من بعد ما خلصت الثانوي عام 2008 جيت للوالد الله يطولي بعمره قلت له ابغى اكمل الباكلريوس في امريكا لاكنه رفض الفكره وطلب مني اكمل الجامعه هنا وبعدها لكل حادث حديث وقدمت على جامعه الملك عبدالعزيز وانرفضت بسبب القدرات لاني كنت جايب 69 مع انه معدل الثانوي كان 88% لاكن الدنيا ارزاق اتوظفت سنه وخلال السنه ذي ختبرت من جديد قدرات والحمد لله وفقني وجبت 73 ودخلت الجامعه وخلصتها الترم الاول عام 2013 وجيت للوالد الله يحفظه وكلمته اني بطلع اكمل الماستر قالي الحين سوي اللي في بالك ورحت للوالده الله يطولي بعمرها وقلت لها بطلع اكمل الدراسه لاكنها رفضت الفكره وحاولت معاها لاكن ما ودها ترفضلي طلب وتتمنى لي الخير وقالت اوك روح بس حسيت انه مو من قلبها ورحت اسعى في موضوعي وجبت قبول المعهد وكلمت المكتب يجيب لي قبول الماستر لانه صعب شوي وبدت قصتي مع السفاره

    وبديت في تعبيه الابلكيشن حق السفاره مع واحد من الشباب عنده معلومات عن الابلكيشن وعبيته وسويت الموعد في الرياض علما باني من سكان جده لاكن الكل قالي اطلع سويه بالرياض وتوكلت على الله وقدمته بالرياض وكان يوم الاحد 14ابريل قبل شهرين من اليوم تقريبا ورحت للرياض وجاء موعدي دخلت عند التفتيش بعد ما خلصت الاجراءات اللي عند بوابه الدخول وكنت لابس حزام قالولي نزله نزلته وعديت التفتيش قالولي ما تلبس هنا البس وانت ماشي وانا كانت معي اوراق وزحمه طلعت ورحت الين الباب الاول وجلست البس وجات وحده وراي من المقدمين على الفيزا قلت لها ادخلي باقي بالبس الحزام قالت اوك ودخلت قبلي ولبست وجيت بعدها وسبحان الله اخذت حضي وانا اخذت حضها اخذت الرقم اللي المفروض يكون لها وهي العكس اخذت الرقم اللي المفرو يكون لي دخلنا على الصاله وخلصولي ترتيب الاوراق وجلست انتظر للمقابله جاء دوري عند شباك رقم 9 طبيت عند وحده شقراء حسبي الله عليها وصلت الشباك قالت هل تتحدث باللغه الانجليزي هام العربيه قلت العربيه قالت ما اسمك قلت خالد قالت اسمك الكامل قلته لها قالت لمذا تريدالذهاب لامريكا قلت للدراسه قالت ولماذا اخترت امريكا بالذات قلت لان شهادتها قويه شوي جلست تقلب بالاوراق قالت كم المده التي سوف تدرسها باللغه قلت سنه وست شهور ( الاي توني كانت مده دراسه اللغه فيه 4 شهور ) قالت انت تقول سنه ونص وهنا 4 شهور وبدا وجهها يقلب قالت طيب ايش راح تكمل بعد اللغه قلت ماستر قالت فين قبول الماستر قلت لسى ما وصل شوي طقطقت بالكمبيوتر وطلعتلي ورقه بيضاء قالت معليش فيزتك مرفوضه وطلعت وانا مقهووور شوي وابكي رجعت جده وقلت بسويها المره الجايه بجده
    رحت لمكتب على اساس اقدم ممن جديد على الابلكيشن بجده قلت اضمن لاكن للاسف طبيت بواحد طباخ حجزلي موعد بجده كان بعد موعدي الاول ب 29 يوم كان يوم الاثنين 13 مايو رحت وقبل وما اروح جلست مع امي قلت لها دعواتك انا طالع للسفاره قالت والله انا حلمت بس ما بقلك الين تخلص من المقابله وتجي قلت اوك ورحت للمقابله ودخلت وسرا وتفتيش وزحمه خلصت كل شي والحين جالس انتظر المقابله لاكن بجده للاسف ما فيه الا 3 شبابيك للمقابله شباك 2 و 3 و 4 وجالس ادعي اني اجي عند شباك 4 لانه باين عليه عسل يضحكوينكت اما شباك 2 كانت وحده خاله اخلاقها زفت اشوف الشعب يمشون من عندها وجوازاتهم معهم مرفوضين وقلت الله يستر لا اجي عندها شوي الا وحده تنطق باسمي بعدها قالت شباك 2 انا بردت وقلت خلاص مرفوض المهم دخلت عليها قالت هل تتكلم اللغه الانجليزيه قلت لا واخلاقها في خشمها قالت طيب ماهي ولايتك وما هي المدينه علمتها قالت سبق وان رفضت بالرياض لماذا جيت بطلع لها الورقه قالت لا تكلم قلت مكتوب غير مؤهل للدراسه بامريكا قالت اوك اعطيني كشف الدرجات اخذته وقلبت فيه وقالت مرفوض قلت الحمد لله رجعت للبيت قلت لامي انرفضت قالت طيب انا حلمت انه حمامه سوداء طارت وطاحت منها ورقه بيضاء سبحان الله الحمامه يوم فسرتها هي الخاله اللي سوت لي المقابله والورقه اللي طاحت هي ورقه الرفض قالت خلاص وش لك بالسفر خلاص شوفلك شغله هنا قلت انا ما بيئس بكمل قالت الله يوفقك ورحت لمكتب متخصص في الابلكيشن سواه لي وكتبلي ورقه انه انا احلم بالدراسه واتمنى تعطوني فرصه احاول اثبتلكم ومن ذا الكلام وقالي توكل على الله وروح وكانت المقابله يوم 1 هذا الشهر بالرياض قبل ما اروح المقابل هجيت لامي قلت لها انا بقدم للمره الثالثه اتوقع سبب رفضي في المرتين الاولى انك ما كنتي راضيه اني اسافر الحين جيتك واقلك اروح ولا الغيها سكتت شوي وقالت روح ا
    ورحت بدون حزام هذي المره ههههه عشان ما تسير معي نفس الغلطه اللي اول مره خلصت كل شي جاء وقت المقابله وقبل ما ادخل قلت دعاء قاله لي ولد عمي قال قوله وتكل على الله وان شاء الله تتسهل معاك قول لمن تقبل على الشباك اللي بيسويلك المقابله ( دخلت عليك ب لا اله الا الله والجمتك بلا حول ولا قوه الا بالله ) قلتها الين طفشت وانا الانتظار وقلتها يوم قبلت على الشباك ووكلت امري لله وقلت له اول ما اقبلت عليه السلام عليكم قال وعليكم السلام وكان بشوش ويضحك معي قال ما غرضك من الذهاب لامريكا قلت الدراسه قال اوك واين سوف تذهب قلت له ايلينوي قال اها الينوي وماذا سوف تدرس بعد اللغه قلت ماستر قال واين قبول الماستر قلت له معاك جلس يقلب باوراقي شوي حصل الورقه اللي كتبها لي المكتب وجلس يقراها وضحك وبعدها شاف قبول الجامعه وقال اوك فيزتك مقبول انا وقتها كنتبموت عند الشباك لدرجه بغيت اقوله عيد يخرب بيتك ههههههههه شوي قال ولاكنا ين ذهبت في اخر خمس سنوات قلت دبي متين قالي بس دبي قلت ايه قالي وهل لديك جوازك القديم قلت ايه شافه شوي تلون وجهه مع انه كل كلامي سليم شوي جلس يطقطق بالكمبيوتر وقال اوك فيزتك مقبوله ولاكن سوف تخضع لاجراءات اداريه قد تاخذ اسبوعين الى شهر وان شاء الله سوف تصدر قبل بدايه دراستك قلت اوك قال اذهب وسدد فيدكس طلعت من عنده وانا بطير ممن الفرح رحت لفيدكس سدد رسومهم ورجعت لجده وجلست انتظر اسبوعين واليوم ارسولي الجواز ورحت لفيدكس واخذت الجواز فتحته وجلست اقلب في الصفحات الاولى ما فيهها شي هنا قلبي كان بيوقف وارجع اقلب ما فيه شي الين وصلت النص الا واحصلها كنت بتشقق من الفرح والحمد لله على كل شي

    حبيت انقلكم معاناتي مع الفيزا وحبيتا قولكم انه لا احد يفقد الامل ابدا بس اهم شي رضا الوالدين وانشاء الله تتيسر اموركم وتحققون اللي ببالكم
    اتمنى اكونا فدتكم واتمنى تدون لي ولوالدي تحياتي لكم اخوكم خالد الحربي
  2. حاسة فيك واعرف هالشعور
    مثلك نرفضت مرتين ورحت الرياض لان قالوا احسن من الشرقية
    والمرة الثالثة ضبطت
    بغيت اطيييير من الفرح وقت قالت فيزتك مقبولة
    وقت رفضت مرتين قلت معقولة كل شي يتبخر ويطير الحلم
    سبحان الله
    الي مكتوب للانسان يحصله مهما كانت عراقيل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي ادرس برى
    حاسة فيك واعرف هالشعور
    مثلك نرفضت مرتين ورحت الرياض لان قالوا احسن من الشرقية
    والمرة الثالثة ضبطت
    بغيت اطيييير من الفرح وقت قالت فيزتك مقبولة
    وقت رفضت مرتين قلت معقولة كل شي يتبخر ويطير الحلم
    سبحان الله
    الي مكتوب للانسان يحصله مهما كانت عراقيل
    اي والله صادقه شعور ما يوصف والحمد لله اللي حقق اللي اتمناه واكيد المكتوب يتحقق مهما كانت العراقيل
    اشكرك على المرور نورتي الموضوع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rozi
    ماشاء الله مبروك عليكم
    عقبالنا هذا موضوع شايله همه كثيررر
    كذا حطيتو لي احتمال انرفض ههه
    الله يبارك فيك والله ييسرها لك
    لا تفالي بالخير وقولي لمن تدخلين على المقابله
    دخلت عليك بلا اله الا الله والجمتك بلا حول ولا قوه الا بالله
    وباذن الله تتيسر امورك

    - - - مشاركة محدثة - - -

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rozi
    ماشاء الله مبروك عليكم
    عقبالنا هذا موضوع شايله همه كثيررر
    كذا حطيتو لي احتمال انرفض ههه
    الله يبارك فيك والله ييسرها لك
    لا تفالي بالخير وقولي لمن تدخلين على المقابله
    دخلت عليك بلا اله الا الله والجمتك بلا حول ولا قوه الا بالله
    وباذن الله تتيسر امورك
    7 "
  5. اولا مبروك لك اخوي والله ييسر امورك

    ثانيا عندي كم استفسار

    1- ثالث مره رحت المقابله وين كان المكان بالرياض ؟ او جده ؟ مافهمت عليك بأخر نقطه ؟

    2- في المره الثالثه ما انتبه اللي سوى معك المقابله للرفض اللي سبق مرتين ؟

    3- وش قدمت بطلب موعد السفاره بعد الرفض ؟ يعني وقت ما يجيكسؤال هل سبق ورفضت للفيزا وش حطيت ؟ يعني عموما بالأسئله وانت تكتب النموذج سواء موعد السفاره او ds-160 طريت موضوع الرفض ؟

    4- كم المده بين الرفض وتقديمك لموعد جديد ؟

    واسمح لي على كثر الأسئله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.