الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3923 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah.juwayhir
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا عندي الجنسية الامريكية لاكن الجواز تحت التجديد (١٠ ايام ويطلع بأذن الله )

السؤال : هل اقدر اخذ قبول معهد و قبول جامعة قبل ما يخلص الجواز ؟

لاني بصراحة ودي امشي اليوم قبل بكرا وابي ادرس ف ١٥/١ في مونتانا بلنقس

اتمنى تفيدوني ولكم جزيل الشكر

نعم تقدر , اذا كان عندك صوره طبق الاصل ... فتقدر تقدم على الجامعه ..
    لكن تذكر , شرط اللغه ماراح يطبق عليك كونك معك الجنسيه .. فلذلك لابد لك انك تخاطب الجامعه وتعلمهم بانك تبي تدخل في المعهد ..
    حتى يسجلونك في المعهد ويكون وضعك سليم ..

انا لما سجلت في الجامعه .. دخلوني الجامعه على طول .. قالولي بس اختبر الـ Placement Test (اختبار بديل يقيس معلوماتك في اللغه الانجليزية والرياضيات , ومن خلاله يبتدون معك في الجامعه بمستوى الرياضيات اللي يناسبك ومستوى الرايتنج والريدينج اللي يناسبك .. طبعاً مافيه نجاح او رسوب هالاختبار مجرد تحديد مستوى ) ..
    وبعدها قطوني داخل الجامعه ..

ولما عرفوا ان اللغه الانجليزية ماهي لغتي الام , خيروني بين اني ادخل الجامعه وابتدي فيها بكورسات تطويريه , وبين أني ادفع 100$ زياده واعبي نموذج المعهد وادخل فيه ادرس !
    وطبعاً , أخوك قال بادخل الجامعه مابي معهد ! .. واللي حصل اني تندمت على هالشي والسبب ان قضيت مايقارب ثلاث سميسترات وانا في مواد تطويريه ! والرسوم كانت مرتفعه جداً .. والمصيبه ولا ماده تدخل في المعدل التراكمي ! يعني اخذ A او C .. ماتفرق المهم اني اعديها وبس !

وكل هذا صار , لاني فقط سجلت مباشره بدون ما اخاطب الجامعه واعلمهم وبدون حتى ما اسأل وش الاوضاع وكيف الطريقه .. لان مثل ماتقول .. ماكنت على علم بالاجراءات والطريقه .. فقط كنت مركز على طريقة التسجيل !..

لذلك انصحك بانك تكلم الجامعه قبل تسجل , حتى يعلمونك بالطريقه اللي تناسب وضعك .. لانك ماراح تحتاج الى اي توني ولا غيره .. كل اللي تحتاجه رسالة موافقه بالدراسه بالجامعه حتى تقدر تدرس عندهم !
    وحتى لو سجلت في الجامعه مباشرة , اذا رحت الجامعه تقدر تطلب منهم انهم يسجلونك في معهدهم ..
    7 "
  2. أخي الكريم محمد
    اشكر لك جهودك وسعة صدرك
    لدي استفسارين:
    1- أنا حامل للجواز الامريكي ، ولكن مالعمل للمرافقين زوجتي وابنائي ، هل يمكن استخرج لهم تأشيرة أم مجبر على القرين كارت وكم يأخذ من الوقت لاستخراجه ، وهل أبنائي أصدر لهم جوازات مستقلة أم يكفي أن ينضمو في الجواز السعودي لوالدتهم .
    2- أنا مبتعث في المرحلة التاسعة لدرجة الدكتوراه تخصص علم اجتماع اكلينيكي، هل المطلوب حاليا قبول معهد فقط، علما أن لغتي الانجليزية دون المتوسط، وهل يسهل الجواز الامريكي احضار قبول المعهد والجامعة لدرجة الدكتوراه.
    شاكر لكم سلفا جهودك في المنتدى ورحم الله والديك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    أخي الكريم محمد
    اشكر لك جهودك وسعة صدرك
    لدي استفسارين:
    1- أنا حامل للجواز الامريكي ، ولكن مالعمل للمرافقين زوجتي وابنائي ، هل يمكن استخرج لهم تأشيرة أم مجبر على القرين كارت وكم يأخذ من الوقت لاستخراجه ، وهل أبنائي أصدر لهم جوازات مستقلة أم يكفي أن ينضمو في الجواز السعودي لوالدتهم .
    2- أنا مبتعث في المرحلة التاسعة لدرجة الدكتوراه تخصص علم اجتماع اكلينيكي، هل المطلوب حاليا قبول معهد فقط، علما أن لغتي الانجليزية دون المتوسط، وهل يسهل الجواز الامريكي احضار قبول المعهد والجامعة لدرجة الدكتوراه.
    شاكر لكم سلفا جهودك في المنتدى ورحم الله والديك

بالنسبه لزوجتك , فتستخرج لها Green Card .. أما أبنائك .. فتصدر لهم جواز أمريكي ...
    وبكل الأحوال المعاملة لن تأخذ وقت طويلاً .. ستكون مثلها مثل مدة إصدار الجواز .. "تقريباً اسبوعان"..

راجع ردودي على الأخوه فقد سبق وشرحت الطريقة لهم ..

اما عن سؤالك حول المطلوب ,
    فنعم المطلوب حالياً لبعثتك , قبول معهد ... (ولا أعرف هل يشترط عليك القبول المشروط او لا) ..
    والجواز الامريكي يسهل عليك إحضار قبول المعهد والجامعة للدكتوراة .. فأنت لك أولوية في المقاعد الدراسية كونك مواطن أمريكي.

7 "
  4. .. أما أبنائك .. فتصدر لهم جواز أمريكي ...

شكرا أخي محمد على سرعة الرد

ولكن هل الأبناء ملزم أن اصدر لهم جواز أمريكي أم هناك بدائل أخرى ، لأني إذا لست ملزوم فهو أفضل لهم لموضوع الخروج من المطار والسلطات في السعودية...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    .. أما أبنائك .. فتصدر لهم جواز أمريكي ...

شكرا أخي محمد على سرعة الرد

ولكن هل الأبناء ملزم أن اصدر لهم جواز أمريكي أم هناك بدائل أخرى ، لأني إذا لست ملزوم فهو أفضل لهم لموضوع الخروج من المطار والسلطات في السعودية...

هو الأمر اختياري بالنسبة لهم , ولكن الأفضل إستخراجه لهم ..

وبإمكانك ايضاً استخراج الفيزا لهم في الوقت الحالي ,
    وفي امريكا , يمكنك إستخراج الجوازات لهم ..

فالأفضل ان تستخرج الجوازات لهم حتى يساعدهم ذلك في المستقبل ..
    وستحتاج هذا الامر ..
    واما عن السلطات السعودية .. فليس هنالك مشكلة في هذا الخصوص ..
    فسيبقون حاملين الجوازين "السعودية و الأمريكية " .. ولن يقدر أحد على تخييرهم بينها ..
    فالأمر مسموح به .. ولن تواجهه او حتى يواجهون مشاكل من هذه الناحية بإذن الله ..
    7 "
  6. أخي محمد لدي بعض الاستفسارات:
    1. بالنسبة لحامل الجواز الأمريكي ما نوع التأشيرة المناسبة لزوجته المرافقة (معلمة) f1 أم f2 علما بأن لديها الرغبة في الارفاق بالبعثة واكمال الماستر، ولا اعلم ما هو الأنسب أيضا قرار (الاجازة الدراسية) للموظف الحكومي عقدت الرؤيا لاتخاذ اللازم.
    2. هل أحتاج أحجز موعد في السفارة الامريكية، لتأشيرات ابنائي عبر الانترنت وادفع رسوم سامبا، أم بسبب امتلاكي الجواز الأمريكي لست بحاجة لهذه الإجراءات، اذهب الى السفارة دون موعد.
    3. هل أنا بحاجة أن أحضر ما يثبت أني طالب مبتعث لأخذ تأشيرات زوجتي وابنائي، أو احضر قبول لغة لزوجتي أولا ثم أقد أم أن الجواز الأمريكي يسهل على الإجراءات العامة المطبقة على بقية الطلاب بالجواز السعودي.
    4. هل يحتاج حامل الجواز الأمريكي i-20
    5. بالنسبة لي وصلني الضمان المالي (ESL& Doctorate)، كيف استفيد من الجواز الأمريكي للحصول على قبول معهد لغة، وبعد ذلك دكتوراه، بشكل أيسر واتفادى بعد التعقيدات الخاصة بمرحلة الدكتوراه، عفوا وهل ممكن يفيد جواز السفر الأمريكي في الحصول على قبول مشروط من بعض الجامعات.
    6. هل مخير أن اقدم قبول اللغة والجامعات بالجواز السعودي أم الأمريكي، أم مجبر وفقا لقوانين الملحقية أو قانون حاملي الجواز الأمريكي، وأيهما الأفضل.

آسف على الاطالة، استفساراتي كثيرة، ولكن لم أجد غيرك أخي محمد معه جواز امريكي ومبتعث، حيث أن فكرت أن أغير دولة الابتعاث، بسبب اعتقادي أن الجواز الأمريكي اشعر أنه مفيد وغير مفيد، نظرا لاختلاف الإجراءات المتبعة لي عن زوجتي وابنائي.
    أشكر لك تعاونك وجزاك الله خيرا.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    أخي محمد لدي بعض الاستفسارات:
    1. بالنسبة لحامل الجواز الأمريكي ما نوع التأشيرة المناسبة لزوجته المرافقة (معلمة) f1 أم f2 علما بأن لديها الرغبة في الارفاق بالبعثة واكمال الماستر، ولا اعلم ما هو الأنسب أيضا قرار (الاجازة الدراسية) للموظف الحكومي عقدت الرؤيا لاتخاذ اللازم.
    2. هل أحتاج أحجز موعد في السفارة الامريكية، لتأشيرات ابنائي عبر الانترنت وادفع رسوم سامبا، أم بسبب امتلاكي الجواز الأمريكي لست بحاجة لهذه الإجراءات، اذهب الى السفارة دون موعد.
    3. هل أنا بحاجة أن أحضر ما يثبت أني طالب مبتعث لأخذ تأشيرات زوجتي وابنائي، أو احضر قبول لغة لزوجتي أولا ثم أقد أم أن الجواز الأمريكي يسهل على الإجراءات العامة المطبقة على بقية الطلاب بالجواز السعودي.
    4. هل يحتاج حامل الجواز الأمريكي i-20
    5. بالنسبة لي وصلني الضمان المالي (ESL& Doctorate)، كيف استفيد من الجواز الأمريكي للحصول على قبول معهد لغة، وبعد ذلك دكتوراه، بشكل أيسر واتفادى بعد التعقيدات الخاصة بمرحلة الدكتوراه، عفوا وهل ممكن يفيد جواز السفر الأمريكي في الحصول على قبول مشروط من بعض الجامعات.
    6. هل مخير أن اقدم قبول اللغة والجامعات بالجواز السعودي أم الأمريكي، أم مجبر وفقا لقوانين الملحقية أو قانون حاملي الجواز الأمريكي، وأيهما الأفضل.

آسف على الاطالة، استفساراتي كثيرة، ولكن لم أجد غيرك أخي محمد معه جواز امريكي ومبتعث، حيث أن فكرت أن أغير دولة الابتعاث، بسبب اعتقادي أن الجواز الأمريكي اشعر أنه مفيد وغير مفيد، نظرا لاختلاف الإجراءات المتبعة لي عن زوجتي وابنائي.
    أشكر لك تعاونك وجزاك الله خيرا.

1. طالما زوجتك تريد إكمال دراستها فهي عندها خيارين إما Green Card او F1 . لان الـ F2 دوام جزئي ولا تقبل به الجامعات .. بينما الـ F1 دوام كامل .. وتتطلبه الجامعات .. ولكن لو اصدرت لها Green Card لاصبح قبولها معك ميسر بإذن الله .
    2. نعم , إذا كنت تريد استخراج فيزا لهم .. فتكمل إجراءات الفيزا المعتادة .. كدفع رسوم سامبا وغيره ..
    3. يشترط عليهم "طالما أن لديهم فيزا دراسية " ان تحضر لهم ضمان مالي يثبت أنك قادر على تحمل تكاليف دراستهم ..
    4. لا , الـ I-20 مخصص للطلاب الدوليين .. اما انت فلا تحتاجه لنفسك .. وانما تحتاجه لزوجتك إذا كانت تريد إكمال الدراسه على فيزا F1 .
    5. هنالك خيارين لك , إما أن تخاطب الجامعة , حتى يعطوك قبول مشروط باللغة .. أو تقوم بالتسجيل في اي معهد تريد سواء معهد مدفوع او معاهد اللغة المجانية المخصصه للمواطنين (https://www.literacydirectory.org/)
    لان وضعك مختلف , وقبولك في الجامعات نسبته اكبر .. بسبب انك مواطن أمريكي ..
    وانت لست مخير عند التقديم بالجامعات بين جوازك السعودي او الأمريكي .. بل انت مجبر على التقديم بالجواز الامريكي .. لان كل حاله تختلف انظمتها عن الاخرى !
    فلو قدمت بالسعودي .. ستحتاج الى VISA بالاضافة إلى دفع رسوم التقديم .. ورسوم السيفيس .. وستكون قوانين الفيزا مطبقه عليك ... الخ
    بعكس الـجواز الأمريكي .. سيكون من السهل عليك الحصول على قبول ., ولن تدفع مثل بقية الطلبة الاجانب .. بل ستعامل كمواطن امريكي ويطبق عليك انظمتهم الميسرة .

اما عن الملحقية ,
    فسيكون تقديم اوراقك لهم , بالجوازين كلها ..
    الأمريكي والسعودي ..

وكما ذكرت لك, لو طلبت لزوجتك قرين كارد , لأصبح الأمر ميسر عليكم اكثر ..
    والملحقية لن تواجهه فيها مشكلة بإذن الله .. فهم يقبلون اوراقك طالما ان لديك جواز سعودي ..
    ويأخذون الجواز الأمريكي او القرين كارد , كإثبات بديل عن الفيزا .. فقط !

7 "
12 من 34 صفحة 12 من 34 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.