الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أشكر لكم سرعة الرد

بما إن السفارة والملحقية السعودية تقبل وتتفهم موضوع الزوجة من ناحية ال Green Card ، هل هي كذلك تقبل الجواز الامريكي لأبنائي في حال اصداري لهم بدلا من التأشيرة ، أم يقعوا في مشكلة ازدواج الجنسية لأنهم غير مواليد في امريكا.
    يشترط عليهم "طالما أن لديهم فيزا دراسية " ان تحضر لهم ضمان مالي يثبت أنك قادر على تحمل تكاليف دراستهم ..

هل الضمان احضره لهم من الوزارة أم شهادة بنكية من حسابي ، أم الضمان المالي الذي يخص دراستي من الوزارة يكفي مع العلم أن أبنائي لا يتجازوا 12 سنة .
    بالنسبة للمعاهد المجانية تقبلها الملحقية أم لابد الالتزام بالمعاهد المدرجة في موقع الملحقية
    مشكور وجزاك الله ألف خير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    أشكر لكم سرعة الرد

بما إن السفارة والملحقية السعودية تقبل وتتفهم موضوع الزوجة من ناحية ال Green Card ، هل هي كذلك تقبل الجواز الامريكي لأبنائي في حال اصداري لهم بدلا من التأشيرة ، أم يقعوا في مشكلة ازدواج الجنسية لأنهم غير مواليد في امريكا.
    يشترط عليهم "طالما أن لديهم فيزا دراسية " ان تحضر لهم ضمان مالي يثبت أنك قادر على تحمل تكاليف دراستهم ..

هل الضمان احضره لهم من الوزارة أم شهادة بنكية من حسابي ، أم الضمان المالي الذي يخص دراستي من الوزارة يكفي مع العلم أن أبنائي لا يتجازوا 12 سنة .
    بالنسبة للمعاهد المجانية تقبلها الملحقية أم لابد الالتزام بالمعاهد المدرجة في موقع الملحقية
    مشكور وجزاك الله ألف خير

بالنسبه للملحقية , كما ذكرت لك , لن تواجهه مشكلة في هذا الشأن بإذن الله ..
    لان الابناء يتبعون أمهم , والزوجه تتبع زوجها ! .. طالما أن عندهم جوازات سعودية .. فماراح يكون فيه مشاكل بإذن الله ..

اما عن الضمان , فإذا كان عندك قرار إبتعاث من الوزارة .. فتقدم الضمان المالي حق الوزاره ..
    اما اذا ماعندك ضمان مالي من الوزارة , فتقدم الضمان المالي من حسابك الشخصي !

7 "
  3. عفوا اخي محمد موضوع ابنائي اريد أن اتأكد لو اصدرت لهم جوازات امريكية هل مغادرتهم من مطارات السعودية سهلة ، لأنه بالنسبة لي أنا مواليد أمريكا فالجوازات متفهمة لكن الأبناء كيف والملحقية ماراح تطلب تأشيراتهم على الجواز السعودي ..... بسأل لأن الملحقية شددت مع الطلبة الغير مواليد أمريكا واستخرجوا جواز امريكي أم أن أنهم ما يدققوا مع من والدهم مواليد أمريكا.
    وهل هناك نظام ضرائب يطبق على مثل حالتي مواطن سعودي يحمل جواز امريكي، خصوصا وانا استلم مكافئة الملحقية وكذلك ابنائي لو اصدرت لهم جوازات امريكية.
    وثانيا / هل تقبل الملحقية المعاهد المجانية لدراسة اللغة

مشكور وآسف جدا جدا على الاطالة .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    عفوا اخي محمد موضوع ابنائي اريد أن اتأكد لو اصدرت لهم جوازات امريكية هل مغادرتهم من مطارات السعودية سهلة ، لأنه بالنسبة لي أنا مواليد أمريكا فالجوازات متفهمة لكن الأبناء كيف والملحقية ماراح تطلب تأشيراتهم على الجواز السعودي ..... بسأل لأن الملحقية شددت مع الطلبة الغير مواليد أمريكا واستخرجوا جواز امريكي أم أن أنهم ما يدققوا مع من والدهم مواليد أمريكا.
    وهل هناك نظام ضرائب يطبق على مثل حالتي مواطن سعودي يحمل جواز امريكي، خصوصا وانا استلم مكافئة الملحقية وكذلك ابنائي لو اصدرت لهم جوازات امريكية.
    وثانيا / هل تقبل الملحقية المعاهد المجانية لدراسة اللغة

مشكور وآسف جدا جدا على الاطالة .
    لا ليس هنالك مشاكل بإذن الله ...
    لانك "انت المبتعث الأساسي" .. فإذا تم فتح الملف بإسمك .. فزوجتك وابنائك سيكونون تحت اسمك لانهم مرافقين معك !

اما بالنسبه للمطارات السعودية .. فهي سهلة بإذن الله .. كما سبق وذكرت في بداية الموضوع ووضحت لبقية الاخوان ..
    مع المطارات السعودية تستخدم (الجواز السعودي) .. البقية (الجواز الامريكي) ..

ولن يكون هنالك اي مشاكل بإذن الله ..

اما المعاهد المجانية , فالملحقية لا تقبل بها ..
    7 "
  5. السلام عليكم ..
    الله يعافيك اخوي انا عندي الجواز الامريكي وناوي اقدم على جامعة معينة .. مدري اقدم على اني امريكي او اقدم International Student
    لانه الـ International Student اسهل التقديم ومافي متطلبات واجد
    على عكس الامريكي يطلبون منك SAT ودرجات معينة في الـScience والـMath وغيرها
    وهل في امكانية اني اطلع فيزا عالجواز السعودي وبنفس الوقت املك الجواز الامريكي عشان اقدم على اني International Student؟
    اتمنى ماطولت عليك.. شكرا.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز الغامدي
    السلام عليكم ..
    الله يعافيك اخوي انا عندي الجواز الامريكي وناوي اقدم على جامعة معينة .. مدري اقدم على اني امريكي او اقدم International Student
    لانه الـ International Student اسهل التقديم ومافي متطلبات واجد
    على عكس الامريكي يطلبون منك SAT ودرجات معينة في الـScience والـMath وغيرها
    وهل في امكانية اني اطلع فيزا عالجواز السعودي وبنفس الوقت املك الجواز الامريكي عشان اقدم على اني International Student؟
    اتمنى ماطولت عليك.. شكرا.

تقدم على انك امريكي ,
    واما المتطلبات فيعتمد على الجامعه , بالغالب ماتحتاج الى سات و ACT .. وتقدر تطلب منهم Placement Test بديل عن الـ SAT و ACT ..
    لان الـ SAT و ACT .. تعفي من غالب الكورسات العامة .. فإذا كانت الجامعه تطلب هالشي .. مايعني انها ماراح تقبلك لاجل هالشي ! .. بل تقبلك وتعطيك كامل الكورسات اللي تحتاجها وتكمل عندهم ..
    يختبرون مستواك ويعطونك المستوى المطلوب تدرسه ..

اما عن امكانية انك تطلع فيزا فلا ماتقدر تسوي هالطريقة ..

إذا انت تبي تسجل في معهد الجامعة ,
    ادخل على صفحة المعهد وقدم عليهم .. واذا مافيه خيار للمواطنين الامريكيين , ارسل رساله للمعهد واسألهم عن الطريقة ..
    لان بعضهم يقولك فقط تحتاج انك تخبرهم حتى اذا جيت تقدم يحطون ملاحظة على ملفك انك مواطن امريكي , فبالتالي يسقطون منك شروط الفيزا وبعض الشروط المطبقة على الاجانب !

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulelah alrashed
    يا خوي محمد احاول ارسل لك رساله خاصه يقولي ليش لديك الصلاحيه او لم يتم قبولك من قبل الاداره
    لابد ان يصل عدد مشاركاتك إلى 10 مشاركات , حتى يمكنك إستخدام الرسائل الخاصة.
    7 "
13 من 34 صفحة 13 من 34 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.