الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخي محمد اشكرك
    حقيقة الموضوع شائك والمعلومات متضاربة بالنسبة للقرين كارد وأغلب من خاضوا التجربة اصدروها قبل 3 أو 4 سنوات، والوضع الان تغير
    انا سوف ارسل استفسار على البريد المرسل منك ولكن هل استطيع مراسلتهم باللغة العربية ام لابد من اللغة الانجليزية .
    ثانيا : أخي محمد هل اجراءات القرين كارد للزوجة تطول من خبرتك ، في احد الاخوان في قال بتاخذ من 4 الى 8 شهور ، والكلام ذا معناه البعثة ومواعيد الدراسة في مهب الريح.
    بالنسبة للابناء استخراج جواز السفر من السعودية أم لمن اوصل .
    أنا ايضا سمعت ان من يقدم القرين كارد يصدر له للضروروة تاشيرة k3 وبعدين يستلم القرين كارد في امريكا هل مر عليك هذا الموضوع سابقا
    أخير هل مطلوب مني استخراج Social Security Number قبل ما قدم على القرين كارد لزوجتي ولا استطيع اعمل الاجراءات بدونها.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    أخي محمد اشكرك
    حقيقة الموضوع شائك والمعلومات متضاربة بالنسبة للقرين كارد وأغلب من خاضوا التجربة اصدروها قبل 3 أو 4 سنوات، والوضع الان تغير
    انا سوف ارسل استفسار على البريد المرسل منك ولكن هل استطيع مراسلتهم باللغة العربية ام لابد من اللغة الانجليزية .
    ثانيا : أخي محمد هل اجراءات القرين كارد للزوجة تطول من خبرتك ، في احد الاخوان في قال بتاخذ من 4 الى 8 شهور ، والكلام ذا معناه البعثة ومواعيد الدراسة في مهب الريح.
    أنا ايضا سمعت ان من يقدم القرين كارد يصدر له للضروروة تاشيرة k3 وبعدين يستلم القرين كارد في امريكا هل مر عليك هذا الموضوع سابقا
    أخير هل مطلوب مني استخراج Social Security Number قبل ما قدم على القرين كارد لزوجتي ولا استطيع اعمل الاجراءات بدونها.
    صحيح الانظمة تغيرت .. لذلك انا نصحتك تراسل السفارة وتستفسر منهم .. طبعاً الرسالة يفضل ان تكون باللغة الإنجليزية ..
    هنالك استثنائات لاستخراج القرين كارد من قبل القنصلية الامريكية بالسعودية ..
    من الممكن ان تكون ظروفك تسمح لك بإصدارها من القنصلية مباشرة بسبب ظروف البعثة والدراسة !
    اوضح لهم هذا الأمر وانتظر ردهم ..

ومدة استخراج القرين كارد تعتمد على اوضاع المتقدم لها .. فمن الممكن ان تستخرجها في خلال شهرين ! او اقل !
    ومن الممكن ان تستخرجها بعد سنه .. فالوقت هنا لا ينطبق على الكل .. فكل شخص له وضع مختلف عن الآخر !

بإمكانك الإطلاع على فيزا الـ K :
    Nonimmigrant Visa for a Spouse (K-3)

طبعاً لا تحتاج الى رقم الضمان الإجتماعي , فالجواز ينوب عن ذلك .. ووضعك مختلف ..

أما عن الأبناء .. فتستخرج لهم الجواز من القنصلية الأمريكية بالسعودية .. فقط أحضر المتطلبات ويستخرجون لهم جوازات أمريكية ..

راسل السفارة , موضحاً برسالتك "أنك مواطن أمريكي" وتريد إستخراج قرين كارد لزوجتك "السعودية" لان لديكم منحة دراسية scholarship للولايات المتحدة ,
    وتوضح تاريخ بدء الدراسة في المعهد او الجامعة .. وانك تريد أسرع طريقة لإنهاء إجراءات زوجتك وأبناءك قبل تاريخ بدء الدراسة ..

وبإذن الله سيأتي لك الرد بالمعلومات التي تحتاجها ..
    7 "
  3. اخي محمد من خلال الرباط ادناه عرفت انه لابد من استخراج social number ، لعمل جواز سفر الابناء من خلال هذا الرابط
    Requirements for CRBA Applications | Consulate General of the United States Jeddah, Saudi Arabia

ثانيا: ابي أتأكد منك اخي محمد ان هذا الرابط صحيح ، كل الي فهمتوا ان الرابط ذا خاص بالامريكي المقيم في الخارج وأولاده أجانب لازم اجهز نموذج CRBA لكي يتم اصدر جواز السفر للابناء لأول مرة. طبعا فهمت اني من خلال هذا النموذج اقدر اصدر لابنائي الجواز قبل ان ابدا إجراءات القرين كارد لوالدتهم.
    لاني بحاول احجز موعد واحد في قنصلية جدة ، اجرب ممكن اقبلوا امشوا معاملة السوشيل والجوازات مع بعض،
    أما القرين للزوجة فوجدت هذا الرابط
    File a Petition | Embassy of the United States Riyadh, Saudi Arabia
    اريد التاكد ايضا ان هذا الرابط هو المطلوب تحديدا للقرين كارد ايضا توجد اشارة الى اني لابد ان استخرج social number
    مع الاسف ارسلت للسفارة الايميل ما حد الى الان رد ، النظام الان لديهم تدخل الموقع وتبحث عن الي تبيه وتحدد الموعد وانت اوراقك جاهزة
    ارجو منكم الافادة ،،، شاكر وقدر تفاعلكم السريع معي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    أخي محمد اشكرك
    - الاجراءات تستغرق كمعدل 6 اشهر ،

- بالنسبة للابناء يحصلو الجنسية والجواز اذا كنت مقيم في امريكا ل 5 سنوات على الاقل قبل ميلاد الطفل .

- نعم يتم اصدار فيزا cr او k لان الكرين كارد (بطاقة الاقامة الدائمة ) لاتصدر الا من داخل امريكا . وتستلمها خلال اسبوعيين من الوصول

- رقم الضمان الاجتماعي غيير مطلوب ، لانه اساسه لن تستطيع الحصول عليها حتى تثبت انها مقيمة دائمة في امريكا .
    7 "
  5. مشكور اخي محمد وnasa2009
    استجد معي معلومات جديدة:
    من خلال اتصالي بقسم التاشيرات تاكد لي امكانيه حصولي اسرتي على تاشيرة سياحيه b1b2 ومدتها خمس سنوات، كذلك ممكن اقدم للزوجة f1 وهي مرافقة ......ولمن اوصل امريكا ممكن اقدم على القرين كارد للاولاد والزوجة ... الكل اكد لي القرين كارد استخراجه من امريكا اسرع من هنا بكثير ...
    أنا ناوي أقدم تأشيرة سياحة b1b2 حيث تسمح هذه التأشيرة صاحبها بالاقامة خمس سنوات وبدراسة اللغة وتسجيل الابناء بالمدارس ولكن لاتسمح بالدراسة الاكاديمية ولكن بحسب الموظفة ممكن احول لاحقا الى أقدم قرين كارد .
    أريد مشورتكم ايه الافضل من خلال تجربتكم أو تجارب الاخوان .. أنا لاحظة ان التقديم على القرين من السعودية بطول والله أعلم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    مشكور اخي محمد وnasa2009
    استجد معي معلومات جديدة:
    من خلال اتصالي بقسم التاشيرات تاكد لي امكانيه حصولي اسرتي على تاشيرة سياحيه b1b2 ومدتها خمس سنوات، كذلك ممكن اقدم للزوجة f1 وهي مرافقة ......ولمن اوصل امريكا ممكن اقدم على القرين كارد للاولاد والزوجة ... الكل اكد لي القرين كارد استخراجه من امريكا اسرع من هنا بكثير ...
    أنا ناوي أقدم تأشيرة سياحة b1b2 حيث تسمح هذه التأشيرة صاحبها بالاقامة خمس سنوات وبدراسة اللغة وتسجيل الابناء بالمدارس ولكن لاتسمح بالدراسة الاكاديمية ولكن بحسب الموظفة ممكن احول لاحقا الى أقدم قرين كارد .
    أريد مشورتكم ايه الافضل من خلال تجربتكم أو تجارب الاخوان .. أنا لاحظة ان التقديم على القرين من السعودية بطول والله أعلم
    التاشيرات لأسرتك وليست لك ..
    ومدة صلاحية تأشيرات الـ B1/B2 و الـ F1/F2 خمس سنوات ,.
    ولكن كل وحده لها انظمتها الخاصه ..

الـ B1/B2 مسموح لصاحبها البقاء لامريكا فقط لمدة ستة أشهر , وبإمكانه يطلب التمديد اذا اراد من داخل امريكا .. عدا ذلك .. لابد له ان يسافر ثم يعاود الدخول من جديد ..

اما الـ F1/F2 .. فصاحبها مسموح له بالبقاء في امريكا طيلة فترة دراسته ..

بإمكانك تقدم تأشيره لزوجتك F1 و وتضيف ابنائك معها لتظهر لهم تأشيرة F2 ..

وتستخرج الجرين كارد من امريكا ..
    7 "
  7. لكن اخي محمد موظفة التأشيرات اكدت لي أن مدة تاشيرة B1B2 خمس سنوات لمرافقين المواطن الامريكي وقد سئلتها مرتين بخصوص مدة التأشيرة وكذلك دراسة ابنائي في المدارس الحكومية الامريكية
    http://arabic.jeddah.usconsulate.gov...----b1/b2.html
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    لكن اخي محمد موظفة التأشيرات اكدت لي أن مدة تاشيرة B1B2 خمس سنوات لمرافقين المواطن الامريكي وقد سئلتها مرتين بخصوص مدة التأشيرة وكذلك دراسة ابنائي في المدارس الحكومية الامريكية
    ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ظˆط³ظٹط§ط*ط© - B1/B2 | ط§ظ„ظ‚ظ†طµظ„ظٹط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط© ط¬ط¯ط©.ط§ظ„ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©
    مدتها صحيحه خمس سنوات (وهذا يعني صلاحية انتهائها) ..
    ولكن هذا لايعني انها تقدر تقعد خمس سنوات داخل امريكا على فيزا B1/B2 بدون ماتعمل تمديد كل ست اشهر ... أو حتى السفر والعوده من جديد !

مدة الفيزا غير المدة المسموح فيها بالبقاء داخل الولايات المتحدة دون التمديد او السفر والعودة من جديد !

بغض النظر ما اذا كان زوجها امريكي او سعودي , فهذا الامر لايستثنيها من شروط الفيزا ..
    ولكن , كون زوجها امريكي , يعطيها الحق بالتقديم على القرين كارد .. وهذا موضوع اخر لا شأن له في الفيزا الحالية !

7 "
  9. مشكور اخي محمد على التوضيح لكن استطيع التمديد في أمريكا ، أم لابد من خروج ودخول للأسرة.

وصلني أيضا من أحد الدراسين هذا الرابط يشير الى امكانية استخراج تأشيرة k3

مشورتك ياغالي علشان الواحد لا يتورط لمن يوصل هناك كذلك الستة اشهر كافية لانهاء اجراءات القرين
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    مشكور اخي محمد على التوضيح لكن استطيع التمديد في أمريكا ، أم لابد من خروج ودخول للأسرة.

وصلني أيضا من أحد الدراسين هذا الرابط يشير الى امكانية استخراج تأشيرة k3

مشورتك ياغالي علشان الواحد لا يتورط لمن يوصل هناك كذلك الستة اشهر كافية لانهاء اجراءات القرين
    عندك امكانيه تمدد من داخل امريكا .. وبرضوه امكانيه من الخروج ودخول الاسره من جديد .. يعني انت مخير بينها !

اما تاشيرة الـ K3 فيحق لزوجتك استخراجها .. حتى اذا جات لامريكا تطلب قرين كارد .. لان هذا الغرض من فيزا K ..
    وهذا الافضل بالنسبه لوضعك ..
    7 "
17 من 34 صفحة 17 من 34 ... 1216171822 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.