الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3923 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed440
    انا من مواليد امريكا ودخلت امريكا بجواز امريكي
    وجيت ابغى افتح ملف ولقيت الشيك الملغي من ضمن الارواق الملطلوبه
    والبنك بما انو ما عندي لا فيزا ولا اي 20 ما رح يفتحلي حساب الا ب SSN

أولاً , لا تكرر نفس المشاركه في أكثر من موضوع حتى لا يتم حذفها .. بل اجعلها في مكان واحد وستجد الجواب بإذن الله ..
    وبكل الاحوال انا حذفت مشاركاتك في الموضوع الثاني ووضعتها هنا .. حتى تعم الفائده للجميع .. فأنت لست بوحدك !

بالنسبه للبنك , فلا تحتاج الى SSN حتى تفتح حساب .. كل الذي تحتاجه فقط ID ..
    اذا سألوك عندك SSN قولهم لا .. ويفتحون لك الحساب .. (هذا انا اللي اسويه مع البنوك وانا معي ضمان اجتماعي لكن ما استخدمه في البنوك) ..
    وعوضاً عن ذلك , راح يطلب منك ID تعطيه الـ ID State او Drive License .. وهذي تكفي لفتح حساب ..

اذا فتحت حساب , خذ من عندهم Deposit Letter .. وافتح ملفك مع الملحقيه فيه بدال الشيك الملغي .!
    وموضوعك يكون منتهي بإذن الله ..

أي اسئلة أخرى , أرجوا انك تضعها في هذا الموضوع ..

7 "
  2. طيب ياليت تشرحلي الاي دي اي الاجراءات حقته وفي قد ايش يطلع اسف طولت عليك
    بس انا وصلت اليوم واول مره ادخل امريكا طبعا رحت السكن قالولي لازم تجيب SSN اول كفيل عنده SSN او اثبات دخل فقلتلهم انا عندي بعثة وبجيبلكم اثبات دخل واتفاجئة من الطلبات واغلب الناس في المنتدى يقولو لازم SSN والله يهديهم الي يجي يسال وينحل موضوعو ما يرجع ويكتب فعشان كدا الواحد يضيع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed440
    طيب ياليت تشرحلي الاي دي اي الاجراءات حقته وفي قد ايش يطلع اسف طولت عليك
    بس انا وصلت اليوم واول مره ادخل امريكا طبعا رحت السكن قالولي لازم تجيب SSN اول كفيل عنده SSN او اثبات دخل فقلتلهم انا عندي بعثة وبجيبلكم اثبات دخل واتفاجئة من الطلبات واغلب الناس في المنتدى يقولو لازم SSN والله يهديهم الي يجي يسال وينحل موضوعو ما يرجع ويكتب فعشان كدا الواحد يضيع

الـ State ID هو نفس بطاقة الأحوال بالسعودية ..
    كل اللي تحتاجه فقط جواز السفر الامريكي و شهادة الميلاد الامريكية (الزرقاء) ..
    واذا كنت مقدم على الـ SSN .. تاخذ الورقه اللي اعطوك اياها لما قدمت عليهم (بعض الولايات تتطلبها) ..
    وتروح لهم وتقدم على الـ State ID .. وبيسألونك كم طولك وكم وزنك ولون عيونك وشعرك وهل عندك سوشال او لا .. انت جاوبهم .. بس تخلص يدقونك صوره ودقايق ويعطونك البطاقة ! (حسب الزحمه ممكن تاخذ وقت اكثر) ..
    وممكن تزيد وتنقص المتطلبات بحسب الولاية .. لان كل ولايه لها انظمتها الخاصة ..

الـ SSN هذا الضمان المالي الاجتماعي .. يعني عن طريقه راح يعرفون وضعك المادي .. هل انت ملتزم بدفع الفواتير ؟ كم مدخولك الشهري و السنوي .. يعني تاريخ تعاملاتك الماليه كلها ..
    لذلك هم يطلبونها منك .. علشان يتأكدون اذا انت قادر على انك تدفع مستحقاتهم كامله او لا ..

البنوك تطلبها منك لكن كخيار فقط .. يعني يقولك عندك سوشال اذا قلت له لا .. استخدم بطاقتك اللي اعطيته ..
    وهذا راح يمنعك من استخدام بعض الخدمات عندهم مثل خدمة البطائق الائتمانيه .. وبكل الاحوال هذي الخدمات انت مانت في حاجتها !
    لان كل اللي تحتاجه بس حساب علشان تقدر تستلم الفلوس فيه !

بعض البنوك اذا قلت لهم ماعندك سوشال , قالك عطني اي دي ثاني .. مثل الاي دي حق الجامعه او بطاقة التأمين ..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed440
    طيب انا شهادة الميلاد الزرقاء مهي موجودة معي عندي صور منها لانهم اخدوها لمن طلعت الجواز
    ماتنفع الصورة لازم الاصل ؟؟

غريبه ياخذونها !
    المفروض يردونها لك .. مالهم حق ياخذون الاصل ..

ماراح تنفع الصوره ..

راجع بداية الموضوع , وشوف كيف استخراج شهادة ميلاد جديدة ,
    واطلب لك شهادة ميلاد جديده , وخلهم يرسلونها لك على البريد السريع ...

وراح توصلك في نفس الاسبوع ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -AljOkar-
    عندي استفسار .. زوجتي امها امريكيه الأصل و أبوها سعودي .. و البنت (زوجتي) تحمل الجواز الامريكي لاكنها من مواليد السعودية. هل يمكن استخراج الـ ID بدون وثيقة الميلاد ؟

شكرا ً
    لكل ولابة قوانينها الخاصة برخصة القيادة وهوية الولاية ID , جوازها ورقم الضمان الاجتماعي SSN واثبات انها من سكان الولاية اكثر من كاف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    لكل ولابة قوانينها الخاصة برخصة القيادة وهوية الولاية ID , جوازها ورقم الضمان الاجتماعي SSN واثبات انها من سكان الولاية اكثر من كاف
    أضف إلى ذلك شهادة الميلاد الأمريكية الأصلية "الزرقاء" ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة usama80
    أخي / محمد ماقصرت دائما بتزودنا بالمعلومات، وحاب ان شاء الله أقدم بالتفصيل اجراءات تأشيرات الزوجة والأبناء .... لتعم الفائدة للجميع
    اليوم بديت الخطوة الأولى ذهبت الى القنصلية الامريكية بجدة كي استخرج التأشيرات لزوجتي وابنائي، وقد أوضح لي موظف الاستقبال بان جميع المواعيد للمواطنين الامريكان وغيرهم تتم عبر الرابط التالي:
    ط§ظ„طھظ‚ط¯ظ… ظ„ظ„ط*طµظˆظ„ ط¹ظ„ظ‰ طھط£ط´ظٹط±ط© ط³ظپط± ظ„ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط© | ط§ظ„طµظپط*ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط© - ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© (Arabic)
    طبعا وانا بقلب في الموقع وجدت ضمن الأسئلة المتداولة سؤال يتضمن حالتي بالضبط ونص السؤال في الموقع انقله لكم:
    س13: إنني مواطن أمريكي أيضًا. هل يمكنني الحصول على تأشيرة الطالب F-1 و/أو هل يمكن لزوجي/زوجتي والأطفال استلام تأشيرة F-2 تابعة؟
    لا، لا يمكن لمواطن أمريكي استلام تأشيرة إلى الولايات المتحدة. يجب على المواطنين الأمريكيين الدخول إلى الولايات المتحدة ومغادرتها باستخدام جوازات السفر الأمريكية. لا يجوز للزوج/الزوجة والأطفال من مواطن أمريكي استلام تأشيرات F-2. وباعتبارك مواطن أمريكي، يجوز لك تقديم عريضة لبدء عملية الهجرة للحصول على إقامة دائمة لزوجك/زوجتك وأطفالك.

طبعا كده كما اكدت لنا اخي محمد سابقا بالضبط ... ولكن السؤال :
    من أي موقع أقدم على إجراءات عملية الهجرة لأسرتي ، لان الرابط الي زودني به موظف السفارة معلومات الهجرة فيه غير متعلقة بوضعي، أرجو منك اخي محمد اذا لديك معلومات عن الخطوات الفعلية للبدء بإجراءات القرين كارد لأفراد اسرتي مع العلم اني الآن معي الجواز الأمريكي ولله الحمد وساري المفعول، لكن السوشيل نمبر ماعندي وأتمنى اني ما اضطر استخرجوا.
    لو سمحت اخوي انا نفس وضعك . الي فهمت من كلامك الحين انو اسلم وضع اني اطلع فيزا سياحيه لزوجي وابنائي واكمل الاوراق الاخري ولكن ابغي استفسر .. عند حجز موعد احجز باسمي من ايقونة خدمات الموطنين الامريكين لي ولزوجي موعد واحد واقدم اوراقه وارواق اطفالي بحكم انهم مرافقين لي؟؟؟
    7 "
18 من 34 صفحة 18 من 34 ... 1317181923 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.