الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3923 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام الشتوي
    سلام
    زوجتي سعودية وعندها جواز امريكي وغادرت امريكا وغادرت امريكا وعمرها شهور وسافرت انا وهي وابني عمره 11 سنة وابنتي عمرها 8 سنوات سياحة لامريكا وجلسنا شهر تقريبا وطلعنا وقتها سوشال سيكيورتي نمبر
    والان اخطط لدراسة الماجستير في امريكا ايش الوضع لاولادي ولي في الجنسية الامريكية والقرين كارد
    واذا سافرت ان شاء الله وطلب الالتحاق بالبعثة هل اعاني من مشاكل مع الملحقية بسبب القرين كارد او الجواز
    وايش وضع ام زوجتي في الجواز او القرين كارد

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    بالنسبة لأولادك , فهم يتبعون أمهم ..
    تقدر تكلم السفارة الامريكية وشوف الاجراءات الخاصة فيهم كون أمهم عندها الجنسية الامريكية وهم ماعندهم ولكن بيروحون معها ..
    ولازالوا تحت السن القاانوني , بالتالي راح يكون وضعهم مختلف عنك .. لذلك لابد تكلم السفارة الامريكية حتى تشوف ايش اللي يناسب وضعهم ..
    لان ممكن يعطونهم فيزا هجره مباشرة خاصة لهم واذا وصلت هناك الام تقدم لهم على القرين كارد وتستخرجها لهم بدون تعقيدات ..

اما بالنسبة لك ...
    فأنت تستخرج فيزا طالب F1 .. كطالب اجنبي .. ولا تحط معك مرافقين ..
    وتروح هناك مثل اي طالب اخر ..

اذا وصلتوا لامريكا واستقريتوا .. تخلي زوجتك تقدم لعيالكم ولك على القرين كارد من هناك ..
    ومثل ماقال الاخ ناسا , قد تخضع الى عدة اشهر حتى تستلم القرين كارد ..

اما عن وضعكم في الملحقية ,
    فليس لديكم مشاكل بإذن الله ..
    تقدمون عليها بالجوازين كلها ..

واساسا انت اول ماتوصل هناك , بتقدم على البعثه والقرين كارد مابعد استلمتها .. يعني راح ترفق لهم صورة من الفيزا الدراسية ..
    وفي المرافقين ترفق صورة جواز زوجتك السعودي + صوره من جوازها الامريكي .. واذا كان الاولاد معهم قرين كارد .. ترفق صوره من جوازاتهم السعودية + صوره من القرين كارد في خانة الفيزا ..
    ولا راح تواجهه مشاكل فيها بإذن الله .. وزوجتك تقدر تكمل دراستها ويضمونها للبعثه بدون مشاكل بإذن الله .. وحتى الاولاد كذلك ..
    طالما عندهم جوازات سعودية فمافي مشاكل راح تواجهكم بإذن الله ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moonstar1236
    السلام عليكم جميعاً
    جاني طرد من المعهد بسبب الحضور والغياب وش الحل ،! ؟ تذكير مع الجنسية الامريكية

عادي ارجع وسجل في معهد ثاني وادرس فيه ..
    ولا عندك مشاكل بإذن الله ...
    بس حاول انك ماتعيد نفس الخطأ ..
    داوم بإنتظام وخلص من المعهد .. لان هذا الشي راح يأثر عليك في الملحقية مستقبلاً !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    عادي ارجع وسجل في معهد ثاني وادرس فيه ..
    ولا عندك مشاكل بإذن الله ...
    بس حاول انك ماتعيد نفس الخطأ ..
    داوم بإنتظام وخلص من المعهد .. لان هذا الشي راح يأثر عليك في الملحقية مستقبلاً !
    طيب سؤال ثاني
    انا صاحبي بالسعودية ومع الجواز الامريكي
    بيرجع بعد كم يوم من إجازته
    وراح يدرس ٤ ايام في المعهد ولازم يطلع برا امريكا
    عشان يزور اخوه باليابان عادي ؟ هل المعهد يسمحلون له ؟؟

7 "
  4. السلام عليكم
    انا هلا باميركا والسنة بتخرج من الثانوي وحابة ادخل طب بشري
    هل يفضل ان ادرس اول ٣ سنوات ببلد عربي وارجع كمل بالجامعة هون ام يفضل ادرس باميركا علما انه في وقت ما يقارب ١٠ سنين بدون تخصص

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moonstar1236
    طيب سؤال ثاني
    انا صاحبي بالسعودية ومع الجواز الامريكي
    بيرجع بعد كم يوم من إجازته
    وراح يدرس ٤ ايام في المعهد ولازم يطلع برا امريكا
    عشان يزور اخوه باليابان عادي ؟ هل المعهد يسمحلون له ؟؟

مادري هذا الامر يخص المعهد ولازم ياخذ اذن المعهد بهالشي ..
    اذا عطوه الاذن فماراح يكون فيه مشاكل بإذن الله .. اما اذا راح بدون اذن فراح يواجهه مشاكل مع المعهد قد توصل الى الطرد !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Youmna
    السلام عليكم
    انا هلا باميركا والسنة بتخرج من الثانوي وحابة ادخل طب بشري
    هل يفضل ان ادرس اول ٣ سنوات ببلد عربي وارجع كمل بالجامعة هون ام يفضل ادرس باميركا علما انه في وقت ما يقارب ١٠ سنين بدون تخصص

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,
    دراسة الطب في امريكا تاخذ سنوات طويله مثل ما انتي عارفه ..
    حتى لو درستي ثلاث سنوات في بلد عربي ورجعتي تكملين في امريكا .. راح تكملين دراسه على نفس النظام الامريكي وبالتالي راح تطول السالفه !
    اذا كنتي تبين تدرسين طب .. فأدرسي في بلاد عربية او في هولندا وتخرجي من هناك .. وبعدها تقدرين ترجعين لامريكا بشهادتك وتكملين دراستك بوقت قصير !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    يطبق فقط اذا كنت موظف بالجنسية الأمريكية !
    بمعنى اخر .. لو كنت شغال بالسعودية بالاثباتات السعودية .. ماراح يلحقك شي من هالضرائب ..
    اما لو اشتغلت بالسعودية بالجنسية الامريكية .. فكل هالضرائب راح تطبق عليك !

اذا كانت كل الاوراق والمعاملات داخل السعودية بإثباتاتك السعودية .. فالنظام الامريكي ماله دخل فيك لانك تمشي على النظام السعودي ..
    لكن بمجرد انك تدخل الجواز الامريكي في معاملاتك داخل السعودية .. خلاص هنا تكون تحت النظام الامريكي وليس السعودي !
    هذا الكلام اول ياباشا
    دحين نظام فاتكا جاي فانصحك تسمع كلام الاخ نظم معلومات
    ناس اتنازلت عن جنسيتها الامريكية بسبب هذا النظام السيء
    ط£ط±ظ‚ط§ظ… ط؛ظٹط± ظ…ط³ط¨ظˆظ‚ط© ظپظٹ ط£ط¹ط¯ط§ط¯ ط§ظ„ظ…طھط®ظ„ظٹظ† ط¹ظ† ط§ظ„ط¬ظ†ط³ظٹط© ط§ظ„ط£ظ…ظٹط±ظƒظٹط© ط®ط´ظٹط© ظ…ظ† ظ‚ط§ظ†ظˆظ† ظپط§طھظƒط§ | ط§ظ„ط¢ظ†
    7 "
23 من 34 صفحة 23 من 34 ... 1822232428 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.