الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    80% من حسابات الشعب السعودي مايتعدى رصيدها 20 الف ريال .. اي مايقارب 8000 دولار .. والدخل السنوي ماراح يتعدى 96,000 دولار !

الناس اللي راح تتضرر بهذا النظام هم اصحاب رؤوس الأموال والشركات .. لانهم هم المستهدفين من هذا النظام بشكل اخص !
    If the total value is at or below $50,000 at the end of the tax year, there is no reporting requirement for the year, unless the total value was more than $75,000 at any time during the tax year

لاتنسى , فيه ناس تاخذ قروض بنكية وكماهو مكتوب بمجرد تتعدى 75 الف دولار لمرة واحده في أي يوم في السنة , راح يتم الإفصاح عنك من قبل البنك ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات
    If the total value is at or below $50,000 at the end of the tax year, there is no reporting requirement for the year, unless the total value was more than $75,000 at any time during the tax year

لاتنسى , فيه ناس تاخذ قروض بنكية وكماهو مكتوب بمجرد تتعدى 75 الف دولار لمرة واحده في أي يوم في السنة , راح يتم الإفصاح عنك من قبل البنك ,,
    لا هذا خاص بالمقيمين الذين لم يتزوجون داخل الولايات المتحدة ويملك حسابات اجنبية خارج الولايات المتحدة ...

اما خارج الولايات المتحدة :

If you are a taxpayer living abroad you must file if:
    You are filing a return other than a joint return and the total value of your specified foreign assets is more than $200,000 on the last day of the tax year or more than $300,000 at any time during the year; or
    You are filing a joint return and the value of your specified foreign asset is more than $400,000 on the last day of the tax year or more than $600,000 at any time during the year.

المصدر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    لا هذا خاص بالمقيمين الذين لم يتزوجون داخل الولايات المتحدة ويملك حسابات اجنبية خارج الولايات المتحدة ...

اما خارج الولايات المتحدة :

You are filing a return other than a joint return and the total value of your specified foreign assets is more than $200,000 on the last day of the tax year or more than $300,000 at any time during the year; or
    You are filing a joint return and the value of your specified foreign asset is more than $400,000 on the last day of the tax year or more than $600,000 at any time during the year.

المصدر
    ياأخي الكريم لاتلخبط الأمور عشان الكل يستفيد,,

اللي أنا ذكرته هو نظام فاتكا وأنا ذكرت في مشاركتي السابقة راح يتم الإفصاح عنك ماقلت ياخذون ضريبة منك ,, واللي تقوله أنت تبع الضريبة هل ياخذون منك والا لا ؟ ,,

نظام فاتكا هو نظام الإفصاح عن حسابات الأمريكان لدى البنوك الأجنبية وعلشان يبلغ عنك البنك لازم يكون في حسابك فوق 50 الف دولار أو 75 ألف دولار في أي لحظة في السنة , بعدين يجي اللي تقوله أنت بخصوص دفع الضريبة اللي هي لو أنت مقيم بالخارج ياخذون عليك ضرية لو عندك أصول أعلى من 200 ألف دولار أو 300 ألف دولار في أي لحظة في السنة ,, ولو أنت وزوجتك أمريكان ترتفع القيمة لتصبح فوق 400 ألف دولار أو 600 ألف دولار في أي لحظة في السنة ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات
    ياأخي الكريم لاتلخبط الأمور عشان الكل يستفيد,,

اللي أنا ذكرته هو نظام فاتكا وأنا ذكرت في مشاركتي السابقة راح يتم الإفصاح عنك ماقلت ياخذون ضريبة منك ,, واللي تقوله أنت تبع الضريبة هل ياخذون منك والا لا ؟ ,,

نظام فاتكا هو نظام الإفصاح عن حسابات الأمريكان لدى البنوك الأجنبية وعلشان يبلغ عنك البنك لازم يكون في حسابك فوق 50 الف دولار أو 75 ألف دولار في أي لحظة في السنة , بعدين يجي اللي تقوله أنت بخصوص دفع الضريبة اللي هي لو أنت مقيم بالخارج ياخذون عليك ضرية لو عندك أصول أعلى من 200 ألف دولار أو 300 ألف دولار في أي لحظة في السنة ,, ولو أنت وزوجتك أمريكان ترتفع القيمة لتصبح فوق 400 ألف دولار أو 600 ألف دولار في أي لحظة في السنة ,,
    وفائدة الافصاح هي اخذ الضريبه ياغالي !
    بمعنى اخر حتى تتضح الصورة ..
    لما البنك يفصح عن اي شخص تنطبق عليه الشروط .. الـ IRS تسجله عندهم وتحسب الضرائب عليه بحسب المعلومات اللي عندهم ..
    اذا الشخص بلغ IRS عن الضرائب المستحقه عليه .. فالـ IRS تاخذ عليه الضرائب السنوية بدون اي عقوبات ..
    اما اذا البنك صار يرفع المعلومات للـ IRS كل سنه والشخص هذا مابلغ الا بعد خمس سنوات على سبيل المثال .. فبالتالي هنا تفرض عليه عقوبات ..
    والسبب ان الـ IRS عندها معلومات الشخص للخمس سنوات الماضيه .. وراح تطالبه فيها ! لانه مادفعها ويعتبر متهرب لو ما اقتنعوا بعذره !

هذي اللي انا فهمته من نظام فاتكا بحسب المعلومات الموجودة في موقعهم !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    وفائدة الافصاح هي اخذ الضريبه ياغالي !
    بمعنى اخر حتى تتضح الصورة ..
    لما البنك يفصح عن اي شخص تنطبق عليه الشروط .. الـ IRS تسجله عندهم وتحسب الضرائب عليه بحسب المعلومات اللي عندهم ..
    اذا الشخص بلغ IRS عن الضرائب المستحقه عليه .. فالـ IRS تاخذ عليه الضرائب السنوية بدون اي عقوبات ..
    اما اذا البنك صار يرفع المعلومات للـ IRS كل سنه والشخص هذا مابلغ الا بعد خمس سنوات على سبيل المثال .. فبالتالي هنا تفرض عليه عقوبات ..
    والسبب ان الـ IRS عندها معلومات الشخص للخمس سنوات الماضيه .. وراح تطالبه فيها ! لانه مادفعها ويعتبر متهرب لو ما اقتنعوا بعذره !

هذي اللي انا فهمته من نظام فاتكا بحسب المعلومات الموجودة في موقعهم !
    أخوي نظام الضرائب يطبق عليك وموجود قبل نظام فاتكا , يعني كل شخص عنده جنسية أمريكية ووصل عمره 18 سنة لازم يسجل في IRS , لكن ماكانوا ملاحقين ,,

أنا مااختلف معك انه طبقوا فاتكا علشان الضرائب , لكن النظام يسمح لأمريكا بالإطلاع على حساباتك الأجنبية للمقيم والحسابات الخاصة بالأمريكي اللي عايش برا أمريكا ,,

أنا لي معارف في بنك الراجحي ,, وصلهم تعميم قبل يوليو عن نظام فاتكا , ويطبق على كل سعودي معه 50 ألف دولار وأكثر ليتم الإفصاح عن حسابه لمصلحة الضرائب بعدين يطبق عليه النظام ,,

لو مامعك أنت 50 ألف دولار وأكثر ماراح يطلعوا على حسابك البنكي, يعني كأنه أمريكا تقول ترا بشوف وش معك في حسابك البنكي لو حصلت فيه 50 الف دولار لكن ماراح اخذ منك الا لما أعرف انه فيه أصول قيمتها أكثر من 200 ألف دولار , وأمريكا عارفه انه فيه ملايين من الأمريكان اللي عايشين برا ولا سجلوا لأي سبب منها الجهل بنظام الضرائب خاصة المولودين في أمريكا ولا عمرهم عاشوا فيها , فحطوا لهم نظام خاص فيهم ولا يلزمهم أي عقوبات طيلة السنوات اللي بعد عمر 18 سنة الا لما تسوي Tax Filling لثلاث سنوات سابقة وتعبي نموذج FBAR ل 6 سنوات سابقة , لكن بعد ايضاح الاسباب اللي خلتك ماتسجل في مصلحة الضرائب , وهذا الشي يسويه لك مكتب استشاري بقيمة تصل من 2000 ريال الى 5000 ريال بحسب المكتب الاستشاري , وبعدها ملزم تسوي كل سنة Tax Filling ,,

على فكرة أنا ماسويت هالشي , بس لو طلبوا مني بقول ماكنت أدري وبعدين بسويها ,,

أخوي أنا لي اتصالات مع السفارة الأمريكية في الرياض وأعطوني مكاتب استشاريه معتمده عندهم وكلمت 3 منهم وهذا أحد المكاتب الاستشاريه المعتمده اللي تخص حالتنا بعد مراسلتي معه,,

Dear Adel,

Thank you for contacting Taxes for Expats! We would gladly handle your U.S. tax reporting needs and will provide you with tax advice most suitable to your situation.

I'm afraid as a US citizen, you are required to file an annual return every year with the IRS: Taxes for Expats - Why Americans Abroad Should File U.S. Tax Return

Helping Americans living abroad catch up with their back taxes and get in full compliance with the IRS is our specialty - pls see: Taxes for Expats - Tax Agent Services

I also have good news. The IRS has recently announced a new Amnesty Program for foreign-based taxpayers behind on their US taxes. Joining this program would require filing of 3 last years of taxes and 6 years for FBAR. You can read all about this program on our site: IRS Has a New Program for Expat Americans with Delinquent Taxes

If you choose to join the aforementioned program, you would have to file 3 years of tax returns and FBAR reports for 6 years. The package is offered at a special price of 1,200 or $1,400 if annual income is over $100,000.

Outside the special program offer we also have a simple and upfront fee structure that is described on this page: http://www.taxesforexpats.com/fees. In short, we charge a flat fee of $350 for Federal Tax return (or $450 if gross income exceeds $100K). We also offer a 20% discount to customers who file multiple (3+) years at once.

If you would like to engage our services, you should sign up as a new client at www.taxesforexpats.com/signup

Please feel free to ask us questions or express concerns. Don't worry if you think your situation is difficult - we often deal with such cases and have successfully resolved many challenging cases for clients in the past (please see www.taxesforexpats.com/testimonials for references that over 260 clients have left). Either way - we're here if you have any tax queries.

Sincerely yours,
    أنا ماحطيت العنوان لأني ماعرف عن قوانين المنتدى ,,

اللي أنت ذكرته صحيح ولا عليه خلاف ومايعارض كلامي لكن اللي قلته انت في أخر 3 سطور لاينطبق علينا كمقيمين في الخارج بحسب المذكور أعلاه الا اذا عرفوا انك متعمد بعدم التسجيل في IRS
    ---------------------------------------

نقاشنا يستفيد منه الكثير ,, وأتمنى أي واحد يحكي لنا تجربته وهل تعرض لمضايقات بخصوص الضريبة أم لا ,,

والله يستر علينا وعليكم ,,
    7 "
  6. السلام عليكم

أنا أحمل الجواز الأمريكي لكني لست من مواليد أمريكا. أمي التي هي من أصول عربيه تحميل الجنسيه الأمريكية و قدمت لي عالجنسية لما كان عمري ١٦ سنه.

أنا حاليا أدرس الجامعه في أمريكا و حابب إلتحق بالبعثة. هل كوني أحمل الجواز الأمريكي لكن من غير مواليد أمريكا سوف يشكل عائق على طلبي للإلتحاق بالبعثة؟

شكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    السلام عليكم

أنا أحمل الجواز الأمريكي لكني لست من مواليد أمريكا. أمي التي هي من أصول عربيه تحميل الجنسيه الأمريكية و قدمت لي عالجنسية لما كان عمري ١٦ سنه.

أنا حاليا أدرس الجامعه في أمريكا و حابب إلتحق بالبعثة. هل كوني أحمل الجواز الأمريكي لكن من غير مواليد أمريكا سوف يشكل عائق على طلبي للإلتحاق بالبعثة؟

شكرا
    لا لن يشكل أي عائق اذا لازلت تحمل الجواز السعودي ..
    فقط تقوم بإرفاق صورة من الجوازين عند تعبئتك لطلب الإلحاق بالبعثة !
    وسيتم إلحاقك بإذن الله ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    لا لن يشكل أي عائق اذا لازلت تحمل الجواز السعودي ..
    فقط تقوم بإرفاق صورة من الجوازين عند تعبئتك لطلب الإلحاق بالبعثة !
    وسيتم إلحاقك بإذن الله ..
    يعطيك العافية أخ محمد ما قصرت.

سؤال/ هل تعرف أحد حالته مثل حالتي من ناحية إنه يحمل الجواز الأمريكي لكن ليس من مواليد أمريكا و تم إلحاقه بالبعثة؟

شكرا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    يعطيك العافية أخ محمد ما قصرت.

سؤال/ هل تعرف أحد حالته مثل حالتي من ناحية إنه يحمل الجواز الأمريكي لكن ليس من مواليد أمريكا و تم إلحاقه بالبعثة؟

شكرا
    نعم اعرف والتحق بالبعثه قبل سنه تقريباً واموره ماشيه لله الحمد ..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات
    أخوي نظام الضرائب يطبق عليك وموجود قبل نظام فاتكا , يعني كل شخص عنده جنسية أمريكية ووصل عمره 18 سنة لازم يسجل في IRS , لكن ماكانوا ملاحقين ,,

أنا مااختلف معك انه طبقوا فاتكا علشان الضرائب , لكن النظام يسمح لأمريكا بالإطلاع على حساباتك الأجنبية للمقيم والحسابات الخاصة بالأمريكي اللي عايش برا أمريكا ,,

أنا لي معارف في بنك الراجحي ,, وصلهم تعميم قبل يوليو عن نظام فاتكا , ويطبق على كل سعودي معه 50 ألف دولار وأكثر ليتم الإفصاح عن حسابه لمصلحة الضرائب بعدين يطبق عليه النظام ,,

لو مامعك أنت 50 ألف دولار وأكثر ماراح يطلعوا على حسابك البنكي, يعني كأنه أمريكا تقول ترا بشوف وش معك في حسابك البنكي لو حصلت فيه 50 الف دولار لكن ماراح اخذ منك الا لما أعرف انه فيه أصول قيمتها أكثر من 200 ألف دولار , وأمريكا عارفه انه فيه ملايين من الأمريكان اللي عايشين برا ولا سجلوا لأي سبب منها الجهل بنظام الضرائب خاصة المولودين في أمريكا ولا عمرهم عاشوا فيها , فحطوا لهم نظام خاص فيهم ولا يلزمهم أي عقوبات طيلة السنوات اللي بعد عمر 18 سنة الا لما تسوي Tax Filling لثلاث سنوات سابقة وتعبي نموذج FBAR ل 6 سنوات سابقة , لكن بعد ايضاح الاسباب اللي خلتك ماتسجل في مصلحة الضرائب , وهذا الشي يسويه لك مكتب استشاري بقيمة تصل من 2000 ريال الى 5000 ريال بحسب المكتب الاستشاري , وبعدها ملزم تسوي كل سنة Tax Filling ,,

على فكرة أنا ماسويت هالشي , بس لو طلبوا مني بقول ماكنت أدري وبعدين بسويها ,,

أخوي أنا لي اتصالات مع السفارة الأمريكية في الرياض وأعطوني مكاتب استشاريه معتمده عندهم وكلمت 3 منهم وهذا أحد المكاتب الاستشاريه المعتمده اللي تخص حالتنا بعد مراسلتي معه,,

أنا ماحطيت العنوان لأني ماعرف عن قوانين المنتدى ,,

اللي أنت ذكرته صحيح ولا عليه خلاف ومايعارض كلامي لكن اللي قلته انت في أخر 3 سطور لاينطبق علينا كمقيمين في الخارج بحسب المذكور أعلاه الا اذا عرفوا انك متعمد بعدم التسجيل في IRS
    ---------------------------------------

نقاشنا يستفيد منه الكثير ,, وأتمنى أي واحد يحكي لنا تجربته وهل تعرض لمضايقات بخصوص الضريبة أم لا ,,

والله يستر علينا وعليكم ,,

يا أخي الكريم لا تستعجل ترى فيه شي أنت ما انتبهت له اقرأ التالي مما ورد في قانون فاتكا :-
    You must file Form 8938 if:
    1. You are a specified individual.
    A specified individual is:
    A U.S. citizen
    A resident alien of the United States for any part of the tax year (see Pub. 519 for more information)
    A nonresident alien who makes an election to be treated as resident alien for purposes of filing a joint income tax return
    A nonresident alien who is a bona fide resident of American Samoa or Puerto Rico (See Pub. 570 for definition of a bona fide resident)
    AND
    2. You have an interest in specified foreign financial assets required to be reported.
    A specified foreign financial asset is:
    Any financial account maintained by a foreign financial institution, except as indicated above
    Other foreign financial assets held for investment that are not in an account maintained by a US or foreign financial institution, namely:
    Stock or securities issued by someone other than a U.S. person
    Any interest in a foreign entity, and
    Any financial instrument or contract that has as an issuer or counterparty that is other than a U.S. person.
    Refer to the Form 8938 instructions for more information on the definition of a specified foreign financial assets and when you have an interest in such an asset.
    AND
    3. The aggregate value of your specified foreign financial assets is more than the reporting thresholds that applies to you:
    Unmarried taxpayers living in the US: The total value of your specified foreign financial assets is more than $50,000 on the last day of the tax year or more than $75,000 at any time during the tax year
    Married taxpayers filing a joint income tax return and living in the US: The total value of your specified foreign financial assets is more than $100,000 on the last day of the tax year or more than $150,000 at any time during the tax year
    Married taxpayers filing separate income tax returns and living in the US: The total value of your specified foreign financial assets is more than $50,000 on the last day of the tax year or more than $75,000 at any time during the tax year.

Taxpayers living abroad. You are a taxpayer living abroad if:
    You are a U.S. citizen whose tax home is in a foreign country and you are either a bona fide resident of a foreign country or countries for an uninterrupted period that includes the entire tax year, or
    You are a US citizen or resident, who during a period of 12 consecutive months ending in the tax year is physically present in a foreign country or countries at least 330 days.

اذا قرأتها كامله ستعرف أن موضوع "لا داعي للافصاح " ينطبق على جميع النقاط وليس فقط على النقطة التي تقول 50,000 $ و 75,000 $ بل على كل النقاط بلا استثناء فبالتالي عندما تصل الى السطور الاخيره يقول لك بالنسبه لحاملي الجنسيه المقيمين في الخارج فإن الافصاح لا يتم (هذا مذكور في البدايه) بأقل
    من 200 ألف دولار (هذا مذكور في الأسطر الاخيره) فلازم تربط الي بين القوسين هذولي حتى تستنتج انه لا ينطبق عليك القرار لأنك ماعندك دخل أكثر من 200 ألف دولار وعموما لقراءة القانون المقتبس في الأعلى كاملا ادخل على هذا الرابط حتى تتضح لك الصوره أكثر
    Do I need to file Form 8938, “Statement of Specified Foreign Financial Assetsâ€‌?
    7 "
25 من 34 صفحة 25 من 34 ... 2024252630 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.