الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    ^^^^

طيب لو قدمت ع القرعة هذه السنة الجاية ما تأثر سلباً على الدراسة للمبتعث !!

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app

لو عرفت الملحقيه بإنك مقدمه على القرين كارد .. ألغت بعثتك !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    ^^^^

اذا ماكلمتي احد ماراح يدري عنك ومجرد التسجيل في القرعة لايعني الحصول على الجرين كارد ،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    ^^^^

بالنسبة للقرعة لو قدمتي عليها هذي السنة حسب معلوماتي ماراح تطلع النتيجة الا في شهر 5 من السنة الجديدة وبعد ماتطلع النتيجة تنتظرين موعد المقابلة
    يعني ممكن تاخذ اكثر من سنه ونصف الاجراءات ،،
    فالافضل انك تقدمين عليها بعد ماتكون المدة المتبقية للتخرج سنه او سنه ونصف مثل الغالبية من الطلاب

وطبعا الملحقية بتدري في كل حال من الاحوال انك حصلتي على الجرين كارد حتى لو ماتكلمتي ،،، كيف !!؟؟
    لان الجامعة ماراح تصدر لك I-20 ورسومك الدراسة بتكون أقل من رسوم الطلاب الدوليين يعني اللي يقولك
    قدمي ولا تقولين للملحقية وانهم مايدرون فهذا غلط ..

بالتوفيق لك وللجميع
    7 "
  4. يعطيك ألف عافية أخوي 1OK، موضوعك أفادني كثير وربي يجزاك خير عليه..
    بالنسبة للـSSN، دخلت موقعهم علشان أتأكد من الأوراق المطلوبة.
    Learn what documents you need

ذاكرين انك لازم "تثبت" انك ما أصدرت رقم سابق من قبل.
    ومفصلينها انه لو كنت عايش برى أمريكا لفترة طويلة (مثل حالتنا) لازم تقدم لهم سجل دراسي أو وظيفي يوضح فترة جلستك برى أمريكا.
    أنا عندي شهادة الجامعة وتعريف من العمل بالانجليزي أصلا فما فيها مشكلة آخر 9 سنوات، لكن المشكلة في الفترة اللي قبلها.
    لو جبت لهم شهادات الدراسة (ابتدائي، متوسط، ثانوي) مترجمة من مكاتب الترجمة اللي عندنا هل بيقبلونها؟
    هل لك خبرة في هالموضوع؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة logical
    يعطيك ألف عافية أخوي 1OK، موضوعك أفادني كثير وربي يجزاك خير عليه..
    بالنسبة للـSSN، دخلت موقعهم علشان أتأكد من الأوراق المطلوبة.
    Learn what documents you need

ذاكرين انك لازم "تثبت" انك ما أصدرت رقم سابق من قبل.
    ومفصلينها انه لو كنت عايش برى أمريكا لفترة طويلة (مثل حالتنا) لازم تقدم لهم سجل دراسي أو وظيفي يوضح فترة جلستك برى أمريكا.
    أنا عندي شهادة الجامعة وتعريف من العمل بالانجليزي أصلا فما فيها مشكلة آخر 9 سنوات، لكن المشكلة في الفترة اللي قبلها.
    لو جبت لهم شهادات الدراسة (ابتدائي، متوسط، ثانوي) مترجمة من مكاتب الترجمة اللي عندنا هل بيقبلونها؟
    هل لك خبرة في هالموضوع؟

ولا تحتاج اي شي من اللي ذكرته انت !
    كل اللي تحتاجه انك تروح للسوشال سيكورتي ديبارتمنت في الولايه اللي انت فيها ..
    وتجيب معك بس شهادة الميلاد + اثبات هويه ( بطاقة الاي دي ستيت او الرخصه او الجواز ) .. وتطلب منهم السوشال .. وبيسألونك اذا لك سوشال سابق !
    تقولهم لا .. وعادي تجاوب على بقية الاسأله .. ماراح تاخذ السالفه اكثر من خمس دقايق !
    وبعد اسبوعين او ممكن اقل "حسب الولايه" راح تلاقي السوشال واصلك في بريدك ! عباره عن بطاقتين متشابهه تاخذ وحده والثانيه تحفظها عندك احتياط !

أنا هذا اللي سويته اول ماوصلت امريكا .. طلعت ID STATE (خلال عشر دقايق) ورحت بعدها لمكتب السوشال سيكورتي .. واعطيتهم الاي دي ومعه شهادة الميلاد "الزرقاء" ..
    قالولي اول مره تطلع سوشال قلت YES .. صكوني بابتسامه عريضه وقالوا دقيقه .. عبوا بياناتي كامله بالكمبيوتر .. هم عقبها قالولي وقع على الجهاز .. وقعت وقالوا خلاص بتوصلك بعد اسبوعين !
    وبعد اسبوعين استلمت السوشال على البريد !

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK

ولا تحتاج اي شي من اللي ذكرته انت !
    كل اللي تحتاجه انك تروح للسوشال سيكورتي ديبارتمنت في الولايه اللي انت فيها ..
    وتجيب معك بس شهادة الميلاد + اثبات هويه ( بطاقة الاي دي ستيت او الرخصه او الجواز ) .. وتطلب منهم السوشال .. وبيسألونك اذا لك سوشال سابق !
    تقولهم لا .. وعادي تجاوب على بقية الاسأله .. ماراح تاخذ السالفه اكثر من خمس دقايق !
    وبعد اسبوعين او ممكن اقل "حسب الولايه" راح تلاقي السوشال واصلك في بريدك ! عباره عن بطاقتين متشابهه تاخذ وحده والثانيه تحفظها عندك احتياط !

أنا هذا اللي سويته اول ماوصلت امريكا .. طلعت ID STATE (خلال عشر دقايق) ورحت بعدها لمكتب السوشال سيكورتي .. واعطيتهم الاي دي ومعه شهادة الميلاد "الزرقاء" ..
    قالولي اول مره تطلع سوشال قلت YES .. صكوني بابتسامه عريضه وقالوا دقيقه .. عبوا بياناتي كامله بالكمبيوتر .. هم عقبها قالولي وقع على الجهاز .. وقعت وقالوا خلاص بتوصلك بعد اسبوعين !
    وبعد اسبوعين استلمت السوشال على البريد !

مشكور على الرد السريع يا غالي.
    هذي عاد المعلومات الموجودة في موقعهم، ما جبتها من مصدر خارجي.
    أنت كم لك مطلعها ومن أي مدينة؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة logical
    مشكور على الرد السريع يا غالي.
    هذي عاد المعلومات الموجودة في موقعهم، ما جبتها من مصدر خارجي.
    أنت كم لك مطلعها ومن أي مدينة؟
    أنا مطلعها من عام 2009 .. من مدينة Jacksonville الواقعه في ولاية Arkansas .. ! (المدينه اللي كنت ساكن فيها سابقا)..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    أنا مطلعها من عام 2009 .. من مدينة Jacksonville الواقعه في ولاية Arkansas .. ! (المدينه اللي كنت ساكن فيها سابقا)..
    عجيب، ممكن تغيرت بعدك أو انه سؤالهم عن هالأوراق يعتمد على كل حالة لوحدها.
    هل تعرف أحد طلعها بعدك؟
    ياليت والله يكون بالسهولة هذي، أريح لي من أروح أترجم أوراقي وأصداقها من إدارة التعليم، لكن الواحد ما وده يبلش لو سألوا عنها بعدين.

بالمناسبة، بالنسبة للبنوك هل يلزمونك تعطيهم الـSSN لو بتفتح عندهم Checking Account؟ + وش صعوبة استخراج كردت كارد منهم في هالحالة؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة logical
    عجيب، ممكن تغيرت بعدك أو انه سؤالهم عن هالأوراق يعتمد على كل حالة لوحدها.
    هل تعرف أحد طلعها بعدك؟
    ياليت والله يكون بالسهولة هذي، أريح لي من أروح أترجم أوراقي وأصداقها من إدارة التعليم، لكن الواحد ما وده يبلش لو سألوا عنها بعدين.

بالمناسبة، بالنسبة للبنوك هل يلزمونك تعطيهم الـSSN لو بتفتح عندهم Checking Account؟ + وش صعوبة استخراج كردت كارد منهم في هالحالة؟

لا ياغالي ماتغيرت ..بس يبدولي إنك فهمت المتطلبات بشكل مختلف من موقعهم !

لان المتطلبات الأساسيه هي نفسها ..
    والجواز ينوب عن بقية الاوراق الثبوتيه اللي تثبت أنك كنت عايش برى امريكا !
    وهذا مذكور في موقعهم في هذي النقطه :
    If you lived outside the United States for an extended period, a current or previous passport, school and/or employment records, and any other record that would show long-term residence outside the United States could be used to show you do not have a Social Security number.

وحتى اوضحها بالعربي :
    إذا كنت عايش خارج الولايات المتحدة .. فتحتاج إلى أحد هذه الأمور :
    - الجواز الحالي "أو" القديم.
    - سجل للمدرسه "أو" العمل.
    - أو اي سجلات توضح إقامتك خارج الولايات المتحدة والتي من الممكن أن تستخدم لمعرفة أن ليس لديك رقم ضمان إجتماعي سابق.

يعني أن اللي طبق علي راح يطبق عليك .. وإنك ماراح تحتاج الا :
    - الجواز أو بطاقة ID State أو رخصة قيادة أمريكية (كإثبات شخصي)
    - شهادة الميلاد الاصلية "الزرقاء" (لإثبات العمر) .

مجرد توفر لهم الشرطين خلاص يطلعون لك سوشال !
    وحتى لو طلبوا منك شي يثبت إقامتك خارج أمريكا .. الجواز يكفي .. أو حتى صوره من بطاقة الأحوال السعودية او الرخصة السعودية .. أو حتى شهادة الثانوية السعودية !..
    يعني كل هالاوراق اساسا انت بتجي امريكا وهي معك حتى تخلص معاملاتك مع الملحقيه .. فلو طلبوا منك إثباتات سعودية .. تقدر تعطيهم من الاوراق اللي جبتها معك من السعوديه !
    ولاراح تحتاج تروح تصدق وتجيب اوراق من هنا وهناك وتتعب عمرك !
    هم اساسا كل شي عندهم مسجل بالنظام .. يعني يدقون اسمك الموجود بشهادة الميلاد .. ويطلع لهم انه ماعمرك طلعت سوشال !

فلا تعقد الامور على نفسك .. وخذ بكلامي وتوكل على الله ولاتخاف ! الامور سهله بإذن الله .. لكن انت تعقدها على نفسك !

أما البنوك .. فلا تشترط رقم سوشال علشان تفتح حساب .. كل اللي تحتاجه اثبات هويه .. احد الاثباتات السابقه تكفي ! (جواز او بطاقة الولايه او رخصة قياده ) ..
    والكريدت كارد ماراح تقدر تستخرجها من البنك لحتى تبني نقاط السوشال حقك .. وتكون نقاطك لاتقل عن 712 نقطه .. حتى تقدر تطلب منهم كريدت كارد ..
    فيه بعض البنوك تعطي كريدت كارد لاي شخص عنده سوشال جديد او نقاطه ضعيفه .. حتى يقدر يبني نقاطه مستقبلا بإستخدام بطاقتهم ...
    لكن أنا مانصح بالكريدت كارد لانها متعبه صراحه .. واي شي يصير فيها دايركت يضرب السوشال حقك !

7 "
6 من 34 صفحة 6 من 34 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.