الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !

لمـواليد أمريكا وحاملين الجنسية الأمريكية .. جميع مايهمكم !


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1230 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سلمت يداك وجزاك الله خيراً

    موضوع بصراحة قمّة في الرّوعة أدعو الله أن يجعله لك في ميزان حسناتك ، لأنّك أفدت إخوانك بطريقة جداً راقية ومميّزة

    عزيزي ،، أنا أحمل الجواز الأمريكي وقد قدّمت لزوجتي وإبني على تأشيرة هجرة والحمد لله تمّت الموافقة عليها وسيأخذان الغرين كارد بعد الوصول إن شاء الله

    موعد سفري سيكون بعد حوالي 10 أيّام وزوجتي مُبتعثة للدّراسة وإخترنا بورتلاند مكاناً لنا

    أسئلتي هي:

    أنا لم أسافر لأمريكا من بعد ولادتي قبل 33 عاماً فما الأسئلة الّتي قد أواجهها عند وصولي المطار ؟
    لديّ معلومات بأنّني أستطيع دراسة اللّغة مجاناً فهل هذا صحيح ؟ علماً بأنّني لا أتكلّم الإنجليزيّة
    متى أستطيع شراء منزل في أمريكا بمالي الخاص ؟
    ما نوع الحساب الّذي تنصحني بفتحه ،سواء لي أو لزوجتي والّتي ستقوم الملحقيّة بصرف منحتها فيه
    أتمنّى منك شرح موضوع الكريدت كارد بطريقة مُفصّلة وشاملة
    متى سيتحصّلان إبني وزوجتي على الجنسيّة ؟ وهل يستطيعان السّفر بالغرين كارد إلى كندا ؟

    ولا تزال الأسئلة كثيرة جداً ولكنّني أخجل من إرهاقك أكثر

    بارك الله فيك ووفّقك الله إلى كلّ خير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيصر بافاريا
    السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سلمت يداك وجزاك الله خيراً

    موضوع بصراحة قمّة في الرّوعة أدعو الله أن يجعله لك في ميزان حسناتك ، لأنّك أفدت إخوانك بطريقة جداً راقية ومميّزة

    عزيزي ،، أنا أحمل الجواز الأمريكي وقد قدّمت لزوجتي وإبني على تأشيرة هجرة والحمد لله تمّت الموافقة عليها وسيأخذان الغرين كارد بعد الوصول إن شاء الله

    موعد سفري سيكون بعد حوالي 10 أيّام وزوجتي مُبتعثة للدّراسة وإخترنا بورتلاند مكاناً لنا

    أسئلتي هي:

    أنا لم أسافر لأمريكا من بعد ولادتي قبل 33 عاماً فما الأسئلة الّتي قد أواجهها عند وصولي المطار ؟
    لديّ معلومات بأنّني أستطيع دراسة اللّغة مجاناً فهل هذا صحيح ؟ علماً بأنّني لا أتكلّم الإنجليزيّة
    متى أستطيع شراء منزل في أمريكا بمالي الخاص ؟
    ما نوع الحساب الّذي تنصحني بفتحه ،سواء لي أو لزوجتي والّتي ستقوم الملحقيّة بصرف منحتها فيه
    أتمنّى منك شرح موضوع الكريدت كارد بطريقة مُفصّلة وشاملة
    متى سيتحصّلان إبني وزوجتي على الجنسيّة ؟ وهل يستطيعان السّفر بالغرين كارد إلى كندا ؟

    ولا تزال الأسئلة كثيرة جداً ولكنّني أخجل من إرهاقك أكثر

    بارك الله فيك ووفّقك الله إلى كلّ خير

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    بالنسبه للاسأله اللي راح تواجهها عند المطار .. فهو على حسب الموظف .. بعض الموظفين يسأل ويحب السوالف وبعضهم تحس انه وده يخلص دوامه ويطلع ماله خلق احد !
    انا على كثر ماسافرت ورجعت امريكا .. ماحد سألني الا مره وحده بس .. قالولي مرحبا بك .. توك جاي قلت ايه ... قالت لي على وين رايح قلت لها على الولايه الفلانيه .. وهي لازالت تحوس بجوازي على الكمبيوتر ..
    قالت لي وش بتسوي هناك .. قلت رايح اكمل دراستي بالجامعه .. صفقتني بابتسامه عريضه وقالت ويلكم هوم .. "يعني يامرحبابك في بيتك < ترجمه عصريه هههه " ...
    بس هذي المره الوحيده اللي اذكر انهم سألوني فيها .. وما اذكر انهم سألوني في اي مره بعدها !

    فالوضع طبيعي بالنسبه للاسأله .. لو احد سألك جاوبه بصدق على سؤاله .. لان لو مثلا حسوا ان عندك شي او مخبي شي .. يقدرون بكل بساطه يوقفونك ويفتحون معك تحقيق !
    وللمعلوميه مافيه احد يقدر يمنعك ولا يمنع اهلك من الدخول للولايات المتحده طالما أنت حامل الجواز الامريكي وماعليك اي سوابق بالدولة او خارجها ..

    فلا تخاف من هالناحيه وتصرف على طبيعتك ولا تفكر فيها .. الامر مايستحق اجهاد نفسك بالتفكير بمثل هذه الامور ..


    اما عن دراسة اللغه مجاناً .. ما سبق والله وسمعت عن هالشيء .. وحتى لو كان فيه ممكن تكون جمعيات خيريه .. ولو اني عارف ان امريكا مثل مكينة الببسي تحط ريال يطلع ببسي ماتحط ريال مافي ببسي ! (يعني مافيه شي ببلاش في امريكا) ..

    وانت تقدر تشتري منزل فور وصولك .., الوقت اللي يعجبك ! .. لكن لا انصحك بالاستعجال في مثل هذه الامور حتى تستقر اموركم .. بعدها تقدر تفكر بالبيت لانك بتكون مستقر بالولايه ولا تفكر بالنقل ..

    وعن سؤالك بفتح الحساب .. شوف افضل بنكين هي بنك اوف امريكا وبنك تشيس .. ايهم تشوف فروعه وصرافاته اكثر في ولايتك تروح وتفتح حساب فيه !
    لان كل ولايه او مدينه راح تلاقي فيها صرافات لبنك اكثر من البنك الاخر .. فانت شوف احد هالبنكين .. اللي اكثر فروع وصرافات .. تروح له دايركت .. لانه بيكون اسهل لك !
    وتقدر تفتح حساب طالب او اي حساب تبيه .. لكن لو فتحت حساب غير حساب الطالب غالبا ياخذون منك رسوم شهريه .. ورسوم على الدفع والشراء .. الخ .. لذلك حاول تفتح حساب طالب علشان مايكون فيه رسوم اضافيه عليك ..



    اما عن الكريديت كارد .. فهذا موضوع طويل جداً ولا يسعني ان اشمل كل جوانبه .. لان كل بنك يختلف عن الاخر بمميزاته .. وطريقته وانظمته ..!
    ولكن الامر اللي لابد أنك تعرفه .. إن الكريدت كارد ماتقدر تطلعها الا اذا كانت نقاط الضمان الاجتماعي عندك مرتفعه "لاتقل عن 720" .. فكلما صارت اعلى كلما اصبح بإمكانك استخراج بطاقه إئتمانيه بخصائص اوسع وافضل ..
    لأن حتى "الحد اليومي والحد الاقصى" للمبالغ المسموح استخدامها في البطاقه الإئتمانيه .. وايضا الرسوم الشهريه الخاصه بها .. وامور اخرى كثيره اخرى .. كلها تكون مرتبطه بنقاط الضمان الإجتماعي ...
    فلو كانت النقاط مرتفعه ... زاد الحد اليوم والاقصى للمشتريات .. وقلة قيمة رسوم البطاقه .. ومميزات كثيره اخرى تكون لصالحك ..
    بينما لو كانت نقاط الضمان الاجتماعي الخاص بك قليله .. لنقل "أقل من 700" ... كل المميزات السابقه تعكس .. فالرسوم مثلا .. تكون مرتفعه عليك ... والحد الاقصى يكون اقل .. وغيرها من الامور ..
    والسبب فقط هو ان الضمان الاجتماعي مرتبط فيك .. ومن خلاله يتم رصد تحركاتك الماليه .. والسماح او الرفض بإعطائك بطاقة إئتمانيه .. ومن هذه الامور ..
    بإمكانك مراجعة المواضيع المتعلقه بالضمان الاجتماعي SSN .. ستجد لي ردود تتحدث بهذا الشأن وموضح فكرتها .. "الموضوع لازال موجود بس ابحث عنه"..


    اما عن أهلك .. فوجود الجرين كارد معهم .. يكفيهم .. ويمكنهم السفر الى كندا بدون مشاكل ..
    بالنسبه لزوجتك فماراح يعطونها الجواز .. فقط راح يكتفون بالجرين كارد .. أما ابنك .. فممكن يستلم الجنسيه الامريكية بحكم أن والده معه الجنسيه الأمريكية !
    وهذي تسمى الجنسية الأمريكية المكتسبه .. وهي ان الشخص يكتسب الجنسيه عن طريق أحد الوالدين ..
    ولكن التقديم عليها يطول .. وأنا انصحك بعدم التفكير في هذه الامور في الوقت الحالي طالما أن امورك ماشيه لله الحمد ..
    انتظر لحتى تستقر وبعد كم سنه لو شفت ان فكرة الجنسيه لولدك مناسبه .. راح تقدر تكلم الجهات المختصه وتعبي الاوراق المطلوبه وتقدم له الجنسيه .. "لانه وقتها حتى بيكون يعرف يتكلم انجليزي وانت برضوه بتكون تعرف انجليزي"..

    فحاول دائما انك ماتستبق الاحداث .. وتريث بالامور حتى تتبين فيها وتعرف تاخذ القرار المناسب فيها ..

    وعلى فكره ترا الجرين كارد نفس الجواز .. اللهم ان الجرين كارد ممكن يلتغي لو طول صاحبه برى امريكا .. بينما الجواز لايلغى .. !

    اما عن مميزات ... فالاثنين نفس المميزات داخل امريكا .. !


    هذا والله اعلم ..

    واي اسأله اخرى أن شاء الله راح اقدر افيدك فيها ..
    7 "
  3. أخي محمّد فهد

    بصراحة يعجز اللّسان عن شكرك

    سأكتفي بأن أدعو الله لك بالتّوفيق وأن يُجازيك خيراً ويُبارك فيك ولك وأن يرحم والديك

    وإذا سمحت ،، ستكون لي عودة مع بعض الأسئلة

    في أمان الله وحفظه يا أخي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيصر بافاريا
    أخي محمّد فهد

    بصراحة يعجز اللّسان عن شكرك

    سأكتفي بأن أدعو الله لك بالتّوفيق وأن يُجازيك خيراً ويُبارك فيك ولك وأن يرحم والديك

    وإذا سمحت ،، ستكون لي عودة مع بعض الأسئلة

    في أمان الله وحفظه يا أخي

    الله يجزاك خير ويعطيك بمثل مادعيت ..

    سأكون سعيد بالإجابه عن اي اسأله أخرى ..,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيصر بافاريا
    السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سلمت يداك وجزاك الله خيراً

    موضوع بصراحة قمّة في الرّوعة أدعو الله أن يجعله لك في ميزان حسناتك ، لأنّك أفدت إخوانك بطريقة جداً راقية ومميّزة

    عزيزي ،، أنا أحمل الجواز الأمريكي وقد قدّمت لزوجتي وإبني على تأشيرة هجرة والحمد لله تمّت الموافقة عليها وسيأخذان الغرين كارد بعد الوصول إن شاء الله

    موعد سفري سيكون بعد حوالي 10 أيّام وزوجتي مُبتعثة للدّراسة وإخترنا بورتلاند مكاناً لنا

    أسئلتي هي:

    أنا لم أسافر لأمريكا من بعد ولادتي قبل 33 عاماً فما الأسئلة الّتي قد أواجهها عند وصولي المطار ؟
    لديّ معلومات بأنّني أستطيع دراسة اللّغة مجاناً فهل هذا صحيح ؟ علماً بأنّني لا أتكلّم الإنجليزيّة
    متى أستطيع شراء منزل في أمريكا بمالي الخاص ؟
    ما نوع الحساب الّذي تنصحني بفتحه ،سواء لي أو لزوجتي والّتي ستقوم الملحقيّة بصرف منحتها فيه
    أتمنّى منك شرح موضوع الكريدت كارد بطريقة مُفصّلة وشاملة
    متى سيتحصّلان إبني وزوجتي على الجنسيّة ؟ وهل يستطيعان السّفر بالغرين كارد إلى كندا ؟

    ولا تزال الأسئلة كثيرة جداً ولكنّني أخجل من إرهاقك أكثر

    بارك الله فيك ووفّقك الله إلى كلّ خير
    ماشاء الله الاخ محمد وضح لك اغلب النقاط واواد ان اضيف بعض النقاط

    - بالنسبة للسفر الى كندا زوجتك لاتحتاج الى فيزا فقط الجواز والجرين كارد ويسمح لها الاقامة هناك ل 6 اشهر في السنة .

    - بامكانك دراسة اللغة مجانا لك ولزوجتك , وهو مجانية للمواطنيين والمقيميين الدائميين بامكانك البحث عن اقرب مكان عن طريق الموقع التالي
    https://www.literacydirectory.org/

    - زوجتك يامكانها التقديم على الجنسية بعد 3 سنوات وايضا ابنك كذلك بامكانه ان يحصل على الجنسية بعد حصول والدته عليها .
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... بيض الله وجيهكم صراحه موضوع كفى و وفى....
    عندي شكر و استفسار ونفس الوقت طلب مشوره(3X1) هههه.. انا معي الجواز الان (مواليد امريكا)بعد الله ثم بسبب مشرف ملتقيات الولايات المتحدة الأمريكية محمد فهد في هذا الموضوع و مواضيع هذا المنتدي الجبار الاخرى انتهي خلال شهر ين فقط ولله الحمد فقط بي شهادة ميلاد واثبات دراسه للوالدين في امريكا (مطلوبه من خلال الانترنت) وصور مراحل عمر+جواز احد الوالدين وقت دخولهم لامريكا وبعض الاثبات السعودي قديم وجديد وقيمة الجواز وعبي الابلكيشن +صورك ... وتوفيق الله... وبس.... فعلآ اثبات انه كل شي ممكن يخلص بسهوله ولله الحمد اذا عرفت كيف تسويه( وعلي كلام اخوانا المصرين الي يسئل ميتوهشي) العمر .....
    انا بعد ما حصلت علي الجواز فكرة تكملة الدراسه (ماستر و دوكتوراه) في بالي .... بعد الردود الاضافيه للموضوع الخيالي ورد المشرف nasa2009 مشرف ملتقيات كندا ووجود مكان للدراسه المجانيه... مبدئيآ انا بأذن الله متوجه لامريكا المتوقع في راس السنه ... أن شاء الله .... هل الوقت مناسب... لغتي تحدثآ 50-60% كتابتآ حسب النطق ههههههههههه تقريبآ 40% قواعد 50%... تخصص محاسبه .... خبره 3 سنوات مراجع قانوني Auditor ( اعداد ميزانيه وطلب مستلزماتها بي اللغه الانجليزيه 80-90% اوكي) .. بنك سنتين(لا يكثر كلام فوق راسي هههه امشي شغلي صرافه 100% انجليزي) ... مستلزمات واجهزه طبيه 5 سنوات نفس الكلام ... (وهنا طلب المشوره وخبرتك ومن يعرف بعد اذنك) ... لم احدد مكان ... الاحتياجات... ولايه مفتوحه و مقبوله لدي وزارة التعليم العالي ... مدينه يمكن الاستفاده بها للعمل باحد الخبرات الموجوده .... المعيشه علي قد حالي(عزوبي) ... المعهد راح يكون فقط اخر سمستر ماقبل دخول الجامعه ان الله وفق....(اسف علي الاطاله ... بس علي قول المثل اذا كان حبيبك عسل سده واستريح ههههههه انا عارف انك تبي هههه ....سامحونا ...وسلامتكم مع الشكر
    ****ان لم يكن هذا المكان مناسب لهذه المشاركه امل توجيهي (مقترح موضوع: كيف يمكنك الاستفاده من جوازك الامريكي في العمل والدراسه).....
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid ok
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... بيض الله وجيهكم صراحه موضوع كفى و وفى....
    عندي شكر و استفسار ونفس الوقت طلب مشوره(3X1) هههه.. انا معي الجواز الان (مواليد امريكا)بعد الله ثم بسبب مشرف ملتقيات الولايات المتحدة الأمريكية محمد فهد في هذا الموضوع و مواضيع هذا المنتدي الجبار الاخرى انتهي خلال شهر ين فقط ولله الحمد فقط بي شهادة ميلاد واثبات دراسه للوالدين في امريكا (مطلوبه من خلال الانترنت) وصور مراحل عمر+جواز احد الوالدين وقت دخولهم لامريكا وبعض الاثبات السعودي قديم وجديد وقيمة الجواز وعبي الابلكيشن +صورك ... وتوفيق الله... وبس.... فعلآ اثبات انه كل شي ممكن يخلص بسهوله ولله الحمد اذا عرفت كيف تسويه( وعلي كلام اخوانا المصرين الي يسئل ميتوهشي) العمر .....
    انا بعد ما حصلت علي الجواز فكرة تكملة الدراسه (ماستر و دوكتوراه) في بالي .... بعد الردود الاضافيه للموضوع الخيالي ورد المشرف nasa2009 مشرف ملتقيات كندا ووجود مكان للدراسه المجانيه... مبدئيآ انا بأذن الله متوجه لامريكا المتوقع في راس السنه ... أن شاء الله .... هل الوقت مناسب... لغتي تحدثآ 50-60% كتابتآ حسب النطق ههههههههههه تقريبآ 40% قواعد 50%... تخصص محاسبه .... خبره 3 سنوات مراجع قانوني Auditor ( اعداد ميزانيه وطلب مستلزماتها بي اللغه الانجليزيه 80-90% اوكي) .. بنك سنتين(لا يكثر كلام فوق راسي هههه امشي شغلي صرافه 100% انجليزي) ... مستلزمات واجهزه طبيه 5 سنوات نفس الكلام ... (وهنا طلب المشوره وخبرتك ومن يعرف بعد اذنك) ... لم احدد مكان ... الاحتياجات... ولايه مفتوحه و مقبوله لدي وزارة التعليم العالي ... مدينه يمكن الاستفاده بها للعمل باحد الخبرات الموجوده .... المعيشه علي قد حالي(عزوبي) ... المعهد راح يكون فقط اخر سمستر ماقبل دخول الجامعه ان الله وفق....(اسف علي الاطاله ... بس علي قول المثل اذا كان حبيبك عسل سده واستريح ههههههه انا عارف انك تبي هههه ....سامحونا ...وسلامتكم مع الشكر
    ****ان لم يكن هذا المكان مناسب لهذه المشاركه امل توجيهي (مقترح موضوع: كيف يمكنك الاستفاده من جوازك الامريكي في العمل والدراسه).....

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    أولاً الحمد لله الذي يسر لك أمرك وانهيت أمور جوازك ..
    ثانياً أشكرك على مشاركتك بكتابة تجربتك في إستخراج الجواز وجزاك الله خير ..
    ولا شك بأنه سيساعد الكثير ايضاً في الإستفاده من تجربتك ..

    أما بالنسبه لأسألتك .. فجزء منها يمكننا الإجابة عليه هنا .. والجزء الآخر .. يحتاج الى موضوع خاص فيه ولكن أعتقد ان ردي سيكون كافي بإذن الله ..

    فكرة إكمال دراستك بعد إستخراج الجواز الأمريكي .. فكرة حسنة .. ولا بد لك أن تحدد مسار مستقبلك من هذه النقطه ..
    وبإمكانك إكمال دراستك في أمريكا بدون مشاكل بإذن الله .. كطالب أمريكي .. ولكن لابد لك أن تجعل الأولوية في رحلتك هي إجادة اللغة الإنجليزية ..
    وأعتقد أنه سيسهل عليك تعلمها بما أن عندك خلفية سابقه وتعامل سابق بها .. حتى وإن كان أقل من المتوسط !

    فهذا الأمر سيساعدك في تقليص مدة تعلم اللغة وتوسيع مداركك باللغة بشكل اكبر خلال فترة تعلمك .. ومن الممكن أن تجيدها بشكل كامل خلال فترة زمنيه قياسية !
    وهذا يعتمد على إجتهادك وجديتك بالموضوع ..

    وأما عن العمل بعد التخرج .. فنعم بإمكانك العمل حتى قبل التخرج .. فكما سبق وذكرت ستعامل كأي مواطن أمريكي ..
    ولكن لاتستعجل الأمور لو كنت متحمس للعمل في أمريكا .. فدع تفكيرك الأول هو الشهاده .. وبعد التخرج تأكد ستعرف أين وجهتك .. !
    لأن وقتها ستكون مدرك لأوضاع العمل وشروطه والافضليه وجميع مايخص هذا الأمر من خلال قرائتك وبحثك .. فهذا كله سيكون بعد إجادتك للغه سهل لك ..
    خصوصا بعد حصولك على الماستر بالإضافة الى الخبرات الحاليه .. ستكون هنالك فرص كبيره لك بالعمل ..

    والآن نعود الى السؤال الأهم وهو الجامعات المعتمده من الوزارة .. وهي التي ستحدد مقر سكنك .. حيث أنك ستحتاج الى البحث عن جامعه يتوفر فيها التخصص الذي تريد ..
    لذلك أنصحك أن تراجع هذا الموضوع : حقيبه مصغرهـ فيهآ جميع آلروآبط آلمهمه للمبتعث عن آلولآيآت آلمدن آلجآمعآت آلمعآهد !!
    والذي من خلاله ستتعرف على طريقة إختيار الجامعه والولايه وما الى ذلك من أمور ..

    ملحوظة : التسجيل بالجامعات بالجواز الأمريكي سيعفي صاحبه من المعهد .. بمعنى أنك ستقدم على الجامعه كأي طالب أمريكي "اي لاتدخل على نظام الـ International Students ".. وهذا سيعفيك من المعهد الخاص بالجامعه وشروط اللغه ..
    ولكن الأفضل أن تقوم بمراسلة الجامعه .. حتى يعطونك كورسات مكثفه في المعهد الخاص بهم .. أو .. أن تقوم بدراسه اللغة الإنجليزية في أحد فروع LINCS التي ذكرها أخي nasa2009 في رده السابق .. وبعد إتقان اللغه تقوم بالتقديم على الجامعه في الوقت الذي يناسبك !

    هذا والله اعلم .,
    7 "
  8. ماقصرت اخي ابوفهد ...
    اولآ ..العفو نقطه من بحركم ... ونقطه إضافية ( الثقة عند التحدث مع الموظف حتي لو كانت الأوراق ناقصه لدرجة انك تسأل عن وضع أولادك وتجنسيهم وكأنه منتهي الموضوع له دور كبير في انجاز المعامله...)
    ثانيآ...كلامك 100% تمام... بس في جزء العمل في وضعي انا شهادة خبره سنه في احد قطاعات خبرتي من امريكا يغني عن الماجستير في نطاق العمل في السعوديه عشان كذا انا اساس تفكيري العمل مع دراسة اللغه هي الاساس الذي سوف يجعل مهمة الماجستير سهله ان شاء الله ....
    وكما قلت انت سابقآ وانا اعتذر مره اخري علي عدم مناسبة السؤال في هذا المكان...
    وسلامتك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid ok
    ماقصرت اخي ابوفهد ...
    اولآ ..العفو نقطه من بحركم ... ونقطه إضافية ( الثقة عند التحدث مع الموظف حتي لو كانت الأوراق ناقصه لدرجة انك تسأل عن وضع أولادك وتجنسيهم وكأنه منتهي الموضوع له دور كبير في انجاز المعامله...)
    ثانيآ...كلامك 100% تمام... بس في جزء العمل في وضعي انا شهادة خبره سنه في احد قطاعات خبرتي من امريكا يغني عن الماجستير في نطاق العمل في السعوديه عشان كذا انا اساس تفكيري العمل مع دراسة اللغه هي الاساس الذي سوف يجعل مهمة الماجستير سهله ان شاء الله ....
    وكما قلت انت سابقآ وانا اعتذر مره اخري علي عدم مناسبة السؤال في هذا المكان...
    وسلامتك

    يبدو لي انك فهمت حديثي عن إستخدام خبراتك بعد الدراسه على أنها في السعوديه !
    أنا كلامي كله كان متحور حول "العيش + الدراسة + العمل" داخل أمريكا .. لأن هذا ما استنبطته من استفساراتك في مشاركتك السابقه !

    وبالتأكيد شهادة الخبره من أمريكا ستعطيك فرص اكبر في نطاق العمل في السعودية ..

    توكل على الله .. وتمسك في مهتمك .. والله ولي التوفيق !
    7 "
  10. موضوع جميل وشيق

    طيب ما هي جميع الاحتمالات الممكنة التي من خلالها يقدر السعودي يحصل على الجرين كارد :

    مثلا الاقامة هناك لمدة معينة ؟

    او الحصول على عرض عمل ؟

    او الزواج من أمريكية ؟

    او أن يولد له ابن او ابنة في أمريكا ؟

    أو أو ... إلخ
    7 "
7 من 32 صفحة 7 من 32 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.