الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ياأخوان انا وقعت بمشكلة تكفون ابي حل جوازي تالف وانا أبمريكا

مساعدة ياأخوان انا وقعت بمشكلة تكفون ابي حل جوازي تالف وانا أبمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3855 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رصيف السراب
    رصيف السراب

مبتعث جديد New Member

رصيف السراب الولايات المتحدة الأمريكية

رصيف السراب , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة ؟؟
    • ؟؟
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • jop, لايوجد
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

September 30th, 2013, 04:56 AM

السلام عليكم

يا أخوان انا وقعت بمكشلة غسلت ملابسي ونسيت جوازي داخل الملابس وغسلته معهم

والان جوازي تالف تكفون ابي حل لمشكلة اللي قالقني اني توي واصل أمريكا بولاية اوريغون

ولاني عارف شسوي وياليت اللي عنده حل او معرفه بأحد يفيدني ياخوان لاني بجد قلقان وابي حل
  2. الأمر بسيط إن شاء الله، طالما أن الجواز ما ضاع، فقط صار تالف، أمره بسيط.
    تواصل مع القنصلية التي تتبعها ولاية أوريقون، وأكيد راح يطلبون منك إرسال أوراق معينة، ويطلعون لك جواز، مثله مثل عملية التجديد.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الأمر بسيط إن شاء الله، طالما أن الجواز ما ضاع، فقط صار تالف، أمره بسيط.
    تواصل مع القنصلية التي تتبعها ولاية أوريقون، وأكيد راح يطلبون منك إرسال أوراق معينة، ويطلعون لك جواز، مثله مثل عملية التجديد.
    إضافة إلى كلام اخوي ابن بيت آل هليلة ..

يمكنك مراجعة موقعهم :
    Services For Saudi Nationals

واعتقد أنك ستكون تابع لقنصلية واشنطن .. لانها الاقرب لاوريقون ..
    7 "
  4. السلام عليكم لا تخاف ان شاء الله امورك بتتسهل
    اول شي تروح لمكتب الطلاب الاجانب وتشرح لهم وضعك وبعدها تطبع نموذج اصدار جواز بدل تالف وتعبيه وترسل له للسفاره بالاشياء المطلوبه في النوذج عن طريق فيديكس
    عند فيديكس قول لهم ان الطرد راح يرجع لك يعني انت تبغى تدفع حق الارسال والاستلام
    وراح ياخذ وقت طويل فوق الشهر او الشهرين على مايوصلك الجواز
    خلال هذي الفتره مكتب الطلاب الاجانب راح يعطونك اي دي حق الجامعه او المعهد
    انا ما اعرف اذا انت مسوي سكان للجواز او الفيزا علشان الملحقيه
    اذا انت مسوي ترسل لهم الاوراق اللي مسوي لها سكان اذا طلبوها
    واذا وصلك الجواز تكلم مكتب الطلاب الاجانب عن طريقة الفيزا بحكم ان جوازك تالف
    طبعاً ما انصحك ترجع للسعوديه علشان تخلص مشكلة الجواز
    فيه طريقة اصدار تذكرة مرور علشان ترجع للسعوديه وهي صالح لمدة ثلاث شهور وتقدر تحدد تاريخ العوده يعني لو بعد اربع شهور
    لكن اذا انت بتقعد في امريكا مدة طويله انصحك تطلع جوازك من السفاره نفسها مو من السعوديه
    لان بالسعوديه الاجراءات طويله
    تروح الجوازات تراجع اسبوع علشان تشوف جوازك متى وصل وبعدها تحجز موعد عند المحقق وبعدها يرسلون جوازك للمديريه العامه للجوازات وبعدها جوازك يرجع وتدور على معاملتك واذا لقيتها تروح تدفع الغرامه وبعدها يطلعون لك الجواز
    كل اجراء بياخذ منك اسبوع الى السبوعين اذا انت محظوظ
    علشان كذا مكتب الطلاب الاجانب راح يطلع لك اي دي الجامعه او المعهد وانتظر لين يصدر لك جواز جديد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    إضافة إلى كلام اخوي ابن بيت آل هليلة ..

يمكنك مراجعة موقعهم :
    Services For Saudi Nationals

واعتقد أنك ستكون تابع لقنصلية واشنطن .. لانها الاقرب لاوريقون ..

اوريقون تابعه للوس انجلوس
    Los Angeles, CA -- Consulate General
    الواليات التابعة لنطاق القنصلية العامة في لوس أنجلوس
    Address: 2045 Sawtelle Blvd., Los Angeles, CA 90025 : العنوان
    Arizona أريزونا -1
    Alaska آالسكا -2
    Oregon أوريغون -3
    Idaho آيداھو -4
    California كاليفورنيا -5
    Colorado كلورادو -6
    Montana مونتانا -7
    Nevada نيفادا -8
    New Mexico مكسيكو نيو -9
    Hawaii ھاواي -10
    Washington State ( -11 الوالية) واشنطن
    Wyoming وايومنج -12
    Utah يوتاه -13
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    السلام عليكم لا تخاف ان شاء الله امورك بتتسهل
    اول شي تروح لمكتب الطلاب الاجانب وتشرح لهم وضعك وبعدها تطبع نموذج اصدار جواز بدل تالف وتعبيه وترسل له للسفاره بالاشياء المطلوبه في النوذج عن طريق فيديكس
    عند فيديكس قول لهم ان الطرد راح يرجع لك يعني انت تبغى تدفع حق الارسال والاستلام
    وراح ياخذ وقت طويل فوق الشهر او الشهرين على مايوصلك الجواز
    خلال هذي الفتره مكتب الطلاب الاجانب راح يعطونك اي دي حق الجامعه او المعهد
    انا ما اعرف اذا انت مسوي سكان للجواز او الفيزا علشان الملحقيه
    اذا انت مسوي ترسل لهم الاوراق اللي مسوي لها سكان اذا طلبوها
    واذا وصلك الجواز تكلم مكتب الطلاب الاجانب عن طريقة الفيزا بحكم ان جوازك تالف
    طبعاً ما انصحك ترجع للسعوديه علشان تخلص مشكلة الجواز
    فيه طريقة اصدار تذكرة مرور علشان ترجع للسعوديه وهي صالح لمدة ثلاث شهور وتقدر تحدد تاريخ العوده يعني لو بعد اربع شهور
    لكن اذا انت بتقعد في امريكا مدة طويله انصحك تطلع جوازك من السفاره نفسها مو من السعوديه
    لان بالسعوديه الاجراءات طويله
    تروح الجوازات تراجع اسبوع علشان تشوف جوازك متى وصل وبعدها تحجز موعد عند المحقق وبعدها يرسلون جوازك للمديريه العامه للجوازات وبعدها جوازك يرجع وتدور على معاملتك واذا لقيتها تروح تدفع الغرامه وبعدها يطلعون لك الجواز
    كل اجراء بياخذ منك اسبوع الى السبوعين اذا انت محظوظ
    علشان كذا مكتب الطلاب الاجانب راح يطلع لك اي دي الجامعه او المعهد وانتظر لين يصدر لك جواز جديد
    اخوي انا مسوي سكان للجواز والفيزا .

اروح فيها للمعهد واطلب منهم ID قبل ارسل الجواز للسفاره او ارسل الجواز واروح بالصور طبعاً هم عطوني بطاقة طالب للمعهد ما أدري هذي ID ولا

وبعدين ااوراق المطلوبة علي اككملها واروح لفيديكس وارسلها لسفاره .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف السراب
    اخوي انا مسوي سكان للجواز والفيزا .

اروح فيها للمعهد واطلب منهم ID قبل ارسل الجواز للسفاره او ارسل الجواز واروح بالصور طبعاً هم عطوني بطاقة طالب للمعهد ما أدري هذي ID ولا

وبعدين ااوراق المطلوبة علي اككملها واروح لفيديكس وارسلها لسفاره .
    السلام عليكم
    حالياً اذا انت ساكن في شقه او عائله وامورك كلها تمام ان شاء الله انك ماتحتاج الجواز لفتره شهرين اقل شي اذا كنت ماراح تسافر خارج الولايه

اذا معك البطاقة حقت المعهد هذي راح تمشيك لكن لازم تبلغ المعهد علشان اذا حصلت لك مشكله او اي شي يصير عندهم خبر ويطلعونك من المشكله

اخوي قاعد بدون جواز مدة شهرين لحد ماخلص اختبارات وبعدها ارسلوا له تذكرة المرور السفاره السعوديه لكن تمرمط في السعوديه لين قال آمين لانه ماطلب جواز وهو في امريكا كان طالب تذكرة سفر وتحسف قد شعر راسه

اذا وقفوه الشرطه ولا اي شي اعطاهم الاي دي حق الجامعه واموره تمام والجامعه قالوا له اي مشكله اعطيهم الاي توني وقولهم المشكله وراح يمشونك لان كان ناقل من معهد لجامعه ولا طلع اي دي بالاساس

الـID ماتقدر تطلعه لحد ماتطلع الجواز والجواز لازم يصير فيه الفيزه يعني ماتقدر تطلع الاي دي لحد مايطلع جوازك وتحل مشكلة الفيزا مع المعهد وامرها سهل بعد ان شاء الله

الاوراق اللي مسوي لها سكان ،،علشان الملحقيه هم الوحيدين اللي راح يطلبونها علشان الالحاق،،

وراح تفيدك واطبع لك صوره من الجواز والفيزا خلها معك اذا وقفوك الشرطه لاسمح الله مع انه احتمال بسيط جداً

المشكله انك ماراح تقدر تسافر خارج الولايه لحد مايطلع جوازك

واذا طلع الجواز بلغ المعهد علشان يسوون لك تحديث بيانات وتخلص امورك معهم واذا رجعت للسعوديه راح تقدم على فيزا مره ثانيه لكن بالمره الثانيه اسهل لانك سافرت لامريكا وتعرف عاداتهم وتقدر تجيب درجات من المعهد تثبت انك منتظم معهم علشان تخلص امور الفيزا بسرعه

فيه احتمال ان المعهد يراسل الامقريشن ويعطونك فيزا وانت في امريكا لكن ماعندي خبر عن هذا الشي اسأل عنه وشوف

اي صح تذكرت شي المعهد يقدر يعطيك ورقه علشان تطلع لك ID حق الولايه اذا كنت تبغى تسافر لولايه ثانيه كلمهم وشوف

شوف ايش طلبات اصدار جواز بدل تالف

تلقاها على الرابط هذا فيها التفاصيل
    http://www.saudiembassy.net/files/PD...or_Damaged.pdf

اللي انت راح تسويه
    1
    2
    3
    5
    6
    7
    8 ارفق لهم صوره من الاي توني والاي ناينتي فور
    9
    10
    11

طبعاً تعبي النماذج تلقاها في نفس الرابط

"هذا في حالة ارسال المعاملة عن طريق البريدالرجاء ارفاق مظرف مدفوع الثمن عن
    طريق البريداو ايداع رقم حساب مع فيدكس (Fedex) او غيره الرسال وثيقة السفر
    بعداصدارھا ."

اذا ارسلت اوراقك مع فيديكس تقولهم ان الشحنه round وراح يخلونك تدفع الرسوم حق الارسال واذا السفاره ارسلوا لك الجواز راح ينخصم المبلغ من بطاقتك الفيزا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.