الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . تجربتك الخاصة في مقابلتك الشخصية في السفارات الأمريكية. . |

| . . تجربتك الخاصة في مقابلتك الشخصية في السفارات الأمريكية. . |

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3807 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. التأشيرة الدراسية لـ دولة أمريكا
    القنصلية: جدة
    النوع: تجديد
    التاريخ: الثلاثاء ١٨ اوقست

اسئلة المقابلة مع الاجوبة:
    طبعا انا قصتي قصة و اتمنى اي واحد يشوفها يتجنب الاغلاط الي انا سويتها. انا ادرس في امريكا من نوفمبر ٢٠١١ و ابتعثت و لله الحمد في ابريل ٢٠١٢. بدأت دراستي الجامعية في ماي ٢٠١٢ و الحمد لله باقي لي سنة و احصل على البكالوريوس.
    وصلتني رسالة بالبريد في شهر جون الماضي من ICE الي هما حقين الايميقريشن يطالبونني بدفع ٢٠٠ دولار رسوم السيڤيس و كاتبين في الرسالة اني ما دفعتها ابدا. انا طبعا دفعت الرسوم قبل ما اطلع امريكا في ٢٠١١. عاد انا عابطت هنا و قلت و الله ما ادفعها ثاني و ارسلتلهم الفواتير و الاثباتات بالايميل و حاول معهم مسؤول الايميقريشن في جامعتنا و لكن للاسف لا حياة لمن تنادي و لا ردو علينا باكثر من كلمة ادفع من جديد. اعطوني مهلة لمدة شهر عشان ادفع و انشغلت بالدراسة و اهملتهم. بعد ما خلص الترم الصيفي نزلت السعودية و ناسي الموضوع تماما الا روميتي يكلمني بعد ما وصلت باسبوع و يقلي انه جا ضابطين ايميقريشن للشقة يسألون عني و يقولو انه السيڤيس ID حقي اتوقف، طبعا علطول اتذكرت الموضوع و دخلت موقعهم و دفعت الرسوم على امل انه يرفعوا الايقاف عن السيڤيس ID. كلمت مدير الانترناشونال اوفيس في جامعتنا و قلي هذي عملية رفع الايقاف تاخذ لها اكثر من شهر و انا رحلتي الرجعة لامريكا كان باقي لها اسبوعين. الحل كان انه يطلع لي سيڤيس ID جديد و I-20 جديد و دفعت السيڤيس للمرة الثالث.
    و الطامة الكبرى الي اكتشفها مدير الانترناشونال اوفيس قبل الرحلة بعشر ايام انه دامك غيرت السيڤيس ID المرتبط بڤيزتك لازم تطلع فيزا جديدة، المهم خويكم ما دري بالموضوع الا قبل الرحلة بعشرة ايام و ما تدرو كمية القلق و القروشة الي جاتني بس الحمد لله الله يسرها. لقيت موعد بعد يومين. في الموعد الموظفة سالتني اسئلة عن موضوعي :
    ليش ما دفعت اول ما ارسلو الرسالة ؟ قلت لها اني قيد دفعتها و ما اتوقعت انه يوصل الموضوع لڤيزا جديدة.
    طلبت مني كشوفات الدرجات حق الجامعة و سألتني عن بعض العلامات المتدنية اول سمستر لي و بررت بصعوبة المواد و ضعف اللغة ذيك الايام.
    الصراحة كانت الموظفة جادة شوية و توقعت اني راح انرفض لاني كنت مربوش و متوتر و اجوبتي ما كانت جدا دقيقة و مبرراتي ما كانت قوية لكن الحمد لله قالتلي ڤيزتك مقبولة و ان شا الله تجيك خلال اربعة ايام عمل .

الاوراق التي تم طلبها منك:
    DS-160
    ورقة تأكيد الموعد
    I-20
    الضمان المالي
    ايصال سيڤيس
    كشوف درجات الجامعة
    الجواز الي فيه الفيزا السابقة

هل تم حصولك على التأشيرة؟
    يوم المقابلة في الليل شيكت على موقع حالة الفيزا لقيت اجراءات ادارية و كاتبين انها يمكن تاخذ اسابيع قلت في نفسي خلاص شكلي راح اجلس في السعودية ترم و الله يعوض علينا. بس الحمد لله بعد المقابلة بيومين شيكت الموقع و لقيت انه تم الاصدار. و راجعت فرع ارامكس قالولي جوازك موجود بس تعال بكرة العصر استلمه. و معليش على الاطالة بس ما ودي احد يقع في نفس الاخطاء الي وقعت فيها.
    7 "
  2. التأشيرة الدراسية لـ دولة: امريكا
    القنصلية: جده
    النوع: (جديد )
    التاريخ: 18/8/2015

ايش رايح تسوي في امريكا ؟ ( دراسة )
    اي مدينه ؟ ( اورلاندو
    أيش اسم المعهد ( the language company )
    على حساب مين ؟ ( الوالد )
    ايش يشتغل ؟ ( .....)
    ايش اتخرجت من الجامعه ؟ ( هندسة مدنية )
    ايش ناوي تدرس في امريكا ؟ ( مجرد لغة وارجع )

I-20 والضمان المالي وايصال رسوم السيفيس والاستمارة الرئيسية

نعم الحمد لله

ملاحظات أخرى:
    الموضوع سهل جدا أسهل مما كنت اتوقع الحمد لله
    7 "
  3. الدراسية لـ دولة: امريكا
    القنصلية: الرياض
    النوع: (جديد )
    ثلاث فيز بتاريخ واحد
    F1,F2,F2

التاريخ:١٩/٨/٢٠١٥

اسئلة المقابلة :

ماسالني ولا سؤال وقال رايحه للغه بعدين ماستر قلت نعم وهو امريكي يتكلم عربي و بالعربي سالني كمان ماسال مرافقي ابد .

انا و بنتي قالنا بعد اربع ايام تستلمون الفيزه
    و زوجي فيزته f2 قاله اجراءات ادراية بعد اسبوع او اسبوعيين واعطاه ورقه صفراء وحط على خيار اجراءات ادارية انا هنا خلاص تحمطت و طلعت مكسوره قلت اجراءات ادراية و ورقة صفراء يعني السالفه مطوله وهو ماباقي الا كم يوم وتقفل المرحلة
    بس لكل شخص مهموم من شي جرب تكرر كلمة لاحول ولاقوة الا بالله والله لها فرج عجيب هالكلمة .

I-20 والضمان المالي وايصال رسوم السيفيس والاستمارة الرئيسية

وكله نسخ مااخذو مني الاصل ابد ولا حتى طلبوه

نعم الحمد لله
    انا وبنتي بعد المقابله بيوم استلمتها بتاريخ ١٩/٨/٢٠١٥و زوجي على اسبوع المقابله استلمها بيوم 26/8/2015

وللعلم اراميكس ماارسلو ولا شي ابد انا رحت راسلت السفاره وارسلو لي رقم التتبع و كمان تقدرو تطلعو برقم المرجع للمرسل عن طريق صفحة اراميكس رقم المرجع اللي هو رقم ds-160

ملاحظات أخرى:

الموضوع سهل جدا أسهل مما كنت اتوقع

الحمد لله

الله يسهل على كل شخص منتظر و يوفق الجميع لما يحبه و يرضى
    7 "
  4. انا روحت للسفارة وطلبو اوراق اول مرة يطلبوها مني زي كشف حساب للوالد لمدة تلاتة شهور وورقة تعريف بالراتب
    علما انو اول مرة يطلبو مني كدة طبعا ماكنت جايبتهم معايه ولكن اعطوني ورقة لونها pink وقالتلي ابعتي الاوراق الناقصة مع جوازك وبس وانا ليا يومين راسلتها ماعرف كم حتاخد وقت وغير كدة شايله هم يكون في رفض لاسمح الله وغير كدة والاهم انو الدراسة حتكون الاسبوع الجي انشالله مين مرت عليه زي هادي التجربه بليز اللي يعرف يرود عليا حتي لو ع الخاص وشكرا وربي يسهل الامور لنا كلنا ...)
    7 "
  5. الســلام وعليكم اخواني انا اخوكم محمد من اليمن ورحت الاردن عشان اقد للسفارة الامريكيه عشان اروح امريكا للدراسة
    طبعا سجلت في معه والي هو ALCC معهد وش زينه حلو وسمعته حلو وارسلوا لي الايتونتي وكل شيء حبيت اسالكم عن الاسأله الي بتواجهني والنصايح مقابلتي بعد اسبوع ارجوكم
    افيدوني قدر المستطاع متلخبط ومو عارف اركزز على شيء شو الاساله وايش الشيء الي ممكن يزيد فرصة نجاحها ؟؟؟ استنى ردكم بفارغ الصبر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة njnjmohamed
    الســلام وعليكم اخواني انا اخوكم محمد من اليمن ورحت الاردن عشان اقد للسفارة الامريكيه عشان اروح امريكا للدراسة
    طبعا سجلت في معه والي هو ALCC معهد وش زينه حلو وسمعته حلو وارسلوا لي الايتونتي وكل شيء حبيت اسالكم عن الاسأله الي بتواجهني والنصايح مقابلتي بعد اسبوع ارجوكم
    افيدوني قدر المستطاع متلخبط ومو عارف اركزز على شيء شو الاساله وايش الشيء الي ممكن يزيد فرصة نجاحها ؟؟؟ استنى ردكم بفارغ الصبر

وَ عليكم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

لا أعلم حقيقة قبل كتابتك لإستفسارك وَ الذي يحتوي على عنوان مُخالف وغير صحيح هل شاهدت هذا الموضوع المُثبت ؟!
    تم دمج موضوعك هُنا .. هذا الموضوع يحتوي على 24 صفحة راجعها وَ إقرأ مابها .. وَ أنصحك بقراءة مواضيع هذا القسم لتستفيد ..
    إن شاء الله تفيدك التجارب السابقة ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة njnjmohamed
    الســلام وعليكم اخواني انا اخوكم محمد من اليمن ورحت الاردن عشان اقد للسفارة الامريكيه عشان اروح امريكا للدراسة

كما أنصحك أخي بمراجعة هذا الموضوع .. لأن صاحب الموضوع أيضًا يمني وَ لكن تقديمه بالسعودية وَ ليس الأردن ..
    أدخل من لاب توب بدل تطبيق مُبتعث لتشاهد الموضوع .. تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thr...l#.Vhr8_6Iu-Rs

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. تأشيرة f1 و f2
    قنصلية جدة
    الدولة امريكا
    المقابلة كانت بتاريخ 3 نوفمبر
    زي ما ذكر كثير من الاعضاء كانت المقابلة بسيطة جدا و الأمور مشت بكل سلاسة و يسر
    اهم الاوراق نموذج دي اس 160 و الجوازات و الصور حسب القياسات المطلوبة و الاي توني و نموذج سداد سامبا و السيفس و الضمان المالي او الشهادة البنكية
    القنصل يتكلم اللغة العربية الفصحى
    لم يوجه اسئلة بل اقرب الى دردشة ودية
    بعد 24 ساعة صدرت الفيز و استلمت رسالة من اراميكس
    اللي بيوكلون احد يستلم الجوازات بدالهم من ارامكس, زي ما حصل معي لاني لست من سكان جدة
    لا نسون تسوون التفويض بأنكم تطبعون ورقة تفويض من موقع ارامكس و تعبون البيانات اللي فيها و ترفقون صورة من الهوية و شهادة ميلاد الاطفال اذا كان معكم اطفال و هذا اللي صار معي و استلمها قريب لي و الحمدالله
    الان بابحث عن مواضيع شركات الطيران و افضل الخطوط
    حقيقة لا ادري كيف كانت ستتضح لنا العديد من الامور لولا وجود هذا المنتدى الراقي و المفيد
    شكر للأعضاء و المشرفين و دعوات لكم بالخير و التيسير
    7 "
  9. التأشيرة الدراسية لـ دولة أمريكا
    القنصلية: جدة
    النوع: تجديد
    التاريخ: الاثنين ١6 نوفمبر

-طبعا أقل شي أقدر أسويه هو سرد مقابلتي بعد ما استفدت كثيرا من هالموضوع
    -انا لدي فيزا ولكن عدت من امريكا وجلست بالسعودية فوق 5 شهور ف صار لازم اصدر فيزا جديدة
    -طبعا كنت متخوف انهم يحسبونها استهتار مني ويرفضون الفيزا وكنت متوتر ومجهز فوق ال 10 اوراق
    لأني متوقع انهم بيسألوني ليشش جلست هالفترة كلها بالسعودية
    - بس الحمد لله مثل الغالبية أسألة بسيطة خفيفة لطيفة ولا تطرقوا لموضوع الفيزا القديمة
    - وين رايح؟ اسم جامعتك؟ على حساب من؟ بداية دراستك؟ .... فيزتك مقبولة وانتظر الرسالة

الحمدلله

الأوراق اللي طلبوها (( فاتورة السيفيس - ورقة الموعد- الضمان المالي - نموذج التقديم DS - ال I 20- و طبعا الجواز))

الله يسهلها عليكم ي رب وما عليكم جهزوا اوراقكم واي شيء ممكن تحتاجوه من بدري وباذن الله ماله داعي التوتر\\\
    7 "
  10. التأشيرة الدراسية لـ دولة: أمريكا
    القنصلية: الأمريكية في الظهران
    النوع: جديد
    التاريخ: ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥، الساعة ٨:٣٠

أنا حجزت موعدي لي أنا ثم أضفت والدي كمرافق لي عشان كذا عملوا المقابلة لنا سوا..
    فاللي بيروح معها مرافق تضيفه معها بالموعد عشان يكون معها وقت مقابلة القنصلية (:

وصلت القنصلية ٨:١٥ وأول شي كان فيه ٢ عسكري أجنبي وسعودي يقولولنا فرغوا جيوبكم والجوالات طلب مننا نرجعها السيارة
    بينما الساعة والنظارات طلب مننا نحطها بكيس عشان نمر عبر كاشف المعادن، بعدها توجهنا للداخل، عطيناهم كل الأوراق
    اللي معنا عبر الشباك ثم طلبوا مننا ندخل لغرفة مرة صغيرة فيها ٣ موظفين بنتين ورجال وشكلهم هندي وصوماليتين
    رجعوا لنا كل شي كان بالكيس ماعدا مفتاح سيارة والدي .. وسفطوا بعض الأوراق اللي هي الموعد + تأكيد DS160 ..
    بعدها طلعنا منهم عبر باب صغير اللي تدفه ويتحرك لكن هالمرة مو كله قزاز، كله حدايد بالعرض وضيق جداً!
    (كل اللي حصل فوق استغرقنا فيه ١٥ دقيقة تقريباً)

مشينا شوي لما دخلنا لمكتب متوسط فيه كراسي إنتظار .. تقريباً ٥٠ وما كان ممتلي .. اول مادخلنا قال الموطف Here please
    وآخذ الجوازات والأوراق المسفوطة وعمل سكان لباركود لتأكيد DS160 تبعي وتبع والدي ولصق باركود على جوازي أنا ووالدي وعطانا رقم انتظار
    ما امدانا جلسنا ٥ دقايق إلا رقمنا ظهر بالشاشة .. رحنا للكاونتر رقم ٢ كان في اجنبي لكن يتكلم عربي بلهجة مصرية شوي ..
    أخذ الجوازات وطابق وجهي مع الجواز فاللي مغطية وجهها راح تضطر تكشفه ثم بصمت على جهاز البصمة وسألني ليه رايحين أمريكا؟ قلت دراسة
    قال أول مرة قلت ايه .. وعمل نفس الشي مع والدي بصمه وسأله إذا بيروح معي وكم بيقعد وقال بيقعد ٥ شهور ..
    أخذ جوازاتنا عنده وقال تفضلوا اجلسوا بينادون اسمكم .. (كل هذا استغرق ١٠ دقائق تقريباً)

بعدها انتظرنا مايقارب ٢٠ دقيقة بعدين نادوا اسم والدي وقال فلان وعائلته ..أماكن المقابلة نوافذ صغيرة مطلة على
    غرف زجاجية صغيرة تكفي لـ٤ أشخاص فقط .. وبدون كراسي .. طلبت الموظفة مني الـI20 والشهادة البنكية وكشف الحساب فقط

أنا جهزت أوراق كثيرة من ضمنها إثبات العمل وبرنت الجوازات لوالدي "لأنه أتلف جوازاته القديمة" + ترجمتهم وصدقت الترجمة!
    ايضاً جوازي القديم + تعريف بعمل والدي وتعريف بعمل والدتي "المسؤولة عن دراستي عندهم" وجهزت لستة أجوبة للعديد من الأسئلة
    بالإضافة لشهادة بنكية وكشف حساب آخر ٣ شهور لي ولوالدي (من حسابين مختلفين تماماً)

بالنهاية ماطلبت الموظفة إلا I20 + الشهادة البنكية وكشف الحساب فقط!
    اول شي قالت الموظفة ممكن تكشفين وجهك؟ كشفته ..
    سألتني الموظفة رايحة دراسة؟ قلت ايه
    مين بيتكفل بدراستك؟ أمي
    شنو وظيفتها؟ معلمة
    بعدين سألتني والدك بيجي معي؟ قلت ايه (كل هذا باللغة الأنجليزية)

بعدها ألتفت على والدي وسألته بالعربي كم بتجلس معها؟ كل المدة؟ قال بابا لا فقط ٥ شهور وأرجع
    قالت تشتغل بأي شركة قال والدي لا .. انا عسكري وراع أتقاعد خلال مدة قصيرة قالت اوك ..
    تمت الموافقة على فيزتكم وراح تستلمونها خلال ٥ ايام من ارامكس ..

طبعاً عشان تستلم الجواز تروح لفرع أرامكس مع هويتك + يفضل نسخة من موعدك تبع الفيزا

زي ماقالوا سابقاً .. المقابلة كانت سهلة وبسيطة لكن القنصل الثاني شكله كان معقد ماغير
    يرفض الناس وتعرف من وجه الواحد قبلوه ولا رفضوه :P .. الحمدلله على تسهيل الأمور ..
    7 "
24 من 25 صفحة 24 من 25 ... 19232425
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.