الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . تجربتك الخاصة في مقابلتك الشخصية في السفارات الأمريكية. . |

| . . تجربتك الخاصة في مقابلتك الشخصية في السفارات الأمريكية. . |

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3799 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المكان: السفارة الامريكية بالرياض
    الوقت : يوم الخميس ٩/١/٢٠١٤
    الساعه ٨ ونص صباحا
    النوع: جديد
    الاوراق المطلوبه: عند الدخول الجوازات وورقة تأكيد نموذج DS 160
    وداخل الضمان المالي، الاي توني، تسديد السيفس

وصلنا السفارة ٧ وربع تقريبا
    ووقفنا في الصف حق مواعيد ٨ ونص
    انتظرنا ساعه كاملة في البررررد
    لان مايدخلون الا قبل الموعد بربع ساعه
    الساعه ٨ وربع نادتنا
    شيكت عالموعد
    نموذج ds 160
    والجوازات
    دخلنا خذنا رقم وانتظرنا
    نادتنا شباك ٥ طلبت الاي توني وورقة الضمان وتسديد السيفس لزوجي بعدين بصم
    اوراقي وبصمت
    اوراق الاطفال
    عطتنا الاوراق وقالت انتظروا
    انتظرنا نص ساعه تقريبا نادانا شباك ٨ كان واحد اسيوي سألني شنو بتدرسين قلت له ماستر ان شالله
    اي تخصص؟ سبيتش باثولوجي
    امممم وطقطق عالكمبيوتر
    سأل زوجي بتدرس بكالوريوس؟ قاله لا ماستر
    امممم
    وطقطق ٥ دقايق يمكن واحنا على اعصابنا
    بعدين قال يور فيزا ابرووڤد
    ومشينا
    وانا مب مصدددقه ان بسسس هذا الاجراءات
    يوم الاحد تاريخ ١٢صارت حالة الفيزا انا والاطفال ايشوود
    وزوجي باقي اجراءات ادارية
    يوم الثلاثاء تاريخ ١٤ صارت ايشوود
    والحمدلله
    وعقبااالكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. اللي واجهني 3 أسئلة (بالانجلش طبعا)
    1- ليش رايح؟ دراسه
    2-أول مره أمريكا؟ نعم
    3-المدة اللي ناوي تجلسها؟ على حسب دراستي والبعثه
    شكرا (قاله بالعربي)
    أنا اللي قابلني واحد أمريكي , لكن أشوف بالشباك الأول والله العالم أردني , مادخل مزاجي
    أحد فيكم قابله , الحمدلله اني مادقيت حنك معه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوزينب
    اللي واجهني 3 أسئلة (بالانجلش طبعا)
    1- ليش رايح؟ دراسه
    2-أول مره أمريكا؟ نعم
    3-المدة اللي ناوي تجلسها؟ على حسب دراستي والبعثه
    شكرا (قاله بالعربي)
    أنا اللي قابلني واحد أمريكي , لكن أشوف بالشباك الأول والله العالم أردني , مادخل مزاجي
    أحد فيكم قابله , الحمدلله اني مادقيت حنك معه
    ايه الاردني ذا رافع خشمه ع الناس ..
    قابلتي المقابله الاولى ،،

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    ايه الاردني ذا رافع خشمه ع الناس ..
    قابلتي المقابله الاولى ،،

هلا يالغالي,
    والله ان البلا من ألأمريكان-العرب وشاكليته , انا احساسي ان سفارة كندا تماطل بالسعوديين عشان كندا نصها عرب ,
    على كثر مادرهمنا هالأجناس الاردني واللبناني الا انهم يكرهونا كره عجيب , لكن الله لايحوجنا لهم ويخيب من عادانا
    الله يسهل أمورنا , والله السعوديين معظمهم حبوب وعلى نياته ويحمدون ربهم فينا
    7 "
  5. التأشيرة الدراسية لـ دولة: الولايات المتحده المريكيه
    القنصلية: الرياض
    النوع: (جديد )
    التاريخ: 5/1/2014
    وصلت الى بوابة السفاره الساعة 7:40 وكان موعدي 7:30 كان امامي في الصف 3 اشخاص قام بسؤالي مسؤول البوابه عن ورقة الموعد للتأكد وسألني هل معك اي اجهزه الكترونيه او مفاتيح
    فاجبته بأنني لا املك الا مفتاح السياره فطلبه مني ووضعه في ظرف وأعطاني رقم للظرف
    وقام بادخالي للسفاره وتم تفتيشي عند الدخول بواسطة جهاز التفتيش الالكتروني ثم دخلت السفاره وتوجهت الى مكتب الاستقبال وقام بالتأكد من اوراقي وقام بأعطائي رقم وامرني بالانتظار حتى وصول دوري وعند وصوله ذهبت الى النافذه المخصصه وطلبت مني نموذج D-160, ايصال السيفيس والايتوني والجواز ووضعتهم في ظرف وبعد ذلك اخذت بصماتي وامرتني بالانتظار على نفس رقمي.

اسئلة المقابلة مع الاجوبة:
    طلب مني الظرف وبعد ذلك سألني
    عن سبب السفر والى أين سوف أذهب داخل امريكا وعن جامعتي وبعد ذلك طلب الضمان المالي والسجل الاكاديمي او وثيقة التخرج وبعد تسجيل بيانتي امرني بالانصراف وان فيزتي مقبوله وخلال 5 أيام سوف ترسل الى ارامكس وخرجت الى البوابة واستلمت مفاتيح سيارتي الساعة 8:15 ( من دخولي الى خروجي من السفاره لم استغرق الا نصف ساعه)

هل تم حصولك على التأشيرة؟
    نعم
    ملاحظات أخرى:
    في المقابله
    *لا أحد يتفلسف حاول قدر الأمكان تكون اجابتك مختصره ولا تجاوب حتى تفهم السؤال
    *جاوب على قدر السؤال
    *لا ترتبك عند المقابله هي عباره عن اجراء روتيني لا اكثر
    *لا تلف ولا تدور باجابتك كن واضح وصريح
    فيه واحد كان بجانبي كل ماسأل سؤال بدأ يقص قصة حايته وانه يعشق امريكا ومن هالكلام وبالنهايه أعطاه الورقه الصفراء
    7 "
  6. التأشيرة الدراسية لـ دولة: امريــكا
    القنصلية : جدة

النوع: جديد
    التاريخ : 28 يناير

اسئلة المقابلة مع الاجوبة :
    شباك تقديم الاوراق رقمي 78
    ** فلانه وفلان ? نعم
    ( بالشباك الأول استلمو اخوي وانا على جنب :/ واللي اجرى المقابله الموظف الأردني اعتقد )
    ** وين رايح ؟ امريكا مدينة كذا
    ** ليش رايح ؟ دراسه :/
    ** وين ولدت ؟ جدة
    ** ايش بتدرس ؟ لغة
    ** ايش اسم الجامعة ؟كذا كذا
    ** مين متكفل بمصاريفك ؟ الوالد
    ** فلانه مين متكفل بمصاريفك ؟ بعثة برنامج الملك عبدالله ( جملة فيها كل الاجوبه )
    ( اوك بصمو ) بصمنا ( اللي عالبعثه يجهز الضمان ) واللي على حسابه ( يجهز الشهادة ) وانتظرو لين تسمعو اسماءكم عشان المقابله
    ^^^^^^^^^^^

المقابلــــة ( مع امريكي بالشباك رقم ٢ )
    اخيرا احد عطاني وجه 🌚
    *** فلانه ؟ نعم
    ** اعطيني الضمان ؟ تفضل
    ** وين رايحه ؟ المدينة كذا
    ** ايش بتدرسي ؟ لغة حاليا
    ** انتي بتدرسي ماستر ؟ نعم
    ** ايش التخصص ؟ insurance or risk management ( التأمين او ادارة المخاطر )
    ( طقطق شوي عالجهاز )
    ** فلان ؟ نعم
    ** انت بتكون محرم ؟
    اخوي فهااا وجاته حالة سكوت عجيب وتنح عشان قال له( محرم )وانا محفظته انه مرافق ( عباله لو قله محرم ماحيعطوه فيزة f1 )
    ** فلان ؟ نعم ** انت بتكون محرم ؟؟؟
    نعم محرم وابي ادرس بعد اللغه بكالوريوس ( الامريكي يبتسم ويقله ايواا اعرف )
    ** فلانه وفلان بصمو ( بصمنا )
    ( فيزتك مقبوله وحتستلمها من ارامكس بعد اربع ايام )

الاوراق التي تم طلبها منك :
    من البوابة لين المقابلة تم طلب ( نموذج ds-160 + السيفيس + الايتوني + الجوازات + الضمان المالي + الشهادة البنكية لأخوي المرافق )

هل تم حصولك على التأشيرة ؟ نعم ولله الحمد بعد 48 ساعه

ملاحظات اخرى
    اؤيد احد الردود بالموضوع هذا في شغلة ( الأجوبة تكون مختصره وعلى قد السؤال وواضحه )
    # احتياط شيلو كل اوراقكم مثل الوثيقه وكشف الدرجات والصور ( عن نفسي شلت كل شي شفته مهم )
    الحضور قبل الموعد بساعه لأنه احيان يكون في زحمة عند البوابة

لاتشيلو هم وخليكم مبتسمين دايم
    اسأل الله يدبر لكم امركم ويسخرلكم عباده وبالتوفيق للجميع

7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
    وربي يوفق كل من في باله يرقى بنفسه وبعلمه وبثقافته وحاب يكون شخص ناجح ومفيد لكل من حواليه ،
    انا عملت مقابلتي بعدما جددت جوازي وجبت قبول ماجستير وقبول معهد ووصول للنسخه الأصلية من الآيتويني وورقة دفع السفيس ووقعت عليها وطباعة كشف الحساب واصدار شهادة بنكية برصيد 40 ألف دولار

التأشيرة الدراسية لـ دولة: أمريكا
    النوع: (جديد ) F1
    التاريخ: 17 ديسمبر

المقابلة كانت صباحية بالبداية مع عربية رتبت أوراقي واخذت الي اقدمها منهم وبصمت عندها وحطتها في ملف
    المقابلة الخاصة بضابط التأشيرة كانت مع أمريكي شبابي وفي آخر شباك وقفت انا وبدت المحادثه
    صباح الخير : صباح النور
    اعطني اوراقك ، اعطيته اياها وكانت فقط جوازي وورقة الأبلكيشن وكشف حساب ثلاثة شهور والآيتويني .
    ثم سئلني هذا والدك ؟ طبعاً وهو يقلب في كشف الحساب ، قلت نعم
    بتدرس ؟ قلت نعم ؟ قال ايش بتدرس لغة ثم ماستر ؟ جاوبت بنعم وقال ايش تخصصك وجاوبت بسم التخصص ، قال أي ولاية ؟ قلت أسمها
    ثم سكت شوي وقال مبروك فيزتك مقبولة وأنتظرها بعدما نخلص من الإجراءات الإدارية .
    وووبس اسهل من كذا ما فيه !! المقابلة كانت أقل من التوقع وشيلة الهم
    هل تم حصولك على التأشيرة؟ نعممم ولله الحمد من قبل ومن بعد

ملاحظات أخرى:

استعن بالله ، وخل اوارقك كاملة وتعال بدري وخلك هادي
    وجاوب على قدر السؤال فقط فقط ولا تتفلسف لا تتفلسف لاتتفلسف ،
    بالتوفيق للجميع (L)
    7 "
  8. التأشيرة الدراسية لـ دولة: امريكا .. واصلا القسم هنا كله لامريكا ولا؟!
    النوع: جديد - دراسية لي وسياحية للمرافق - المرافق ضابط متقاعد وسبق قريت مواضيع عن ان الفيزا ممكن تطول للعسكريين خوفوني
    التاريخ: ٢٢ يناير ٢٠١٤

في الشباك الاول الي فيه تبصيم ماكان فيه اسئلة الا سؤال واحد للمرافق .. هل زرت امريكا قبل؟ قال لا .. وكان الموظف اردني كبير بالسن .. ذوق ولطيف جداً وقلبها ضحك ومزح هو والوالد

في الشباك الثاني كانت امريكية شقرا .. سالتني عن المدينه الي بروحها وعن تخصصي .. وسالت عن الدول الي زرتها خلال الخمس سنوات الماضيه .. طولت وانا اعدد وفكت خشتها تضحك وقاطعتني قالت غير اوروبا؟ قلت لها دبي بس .. ونسيت اقولها مصر .. مع اني ماجددت جوازي بعدها بس الحمدلله مشي الحال .. وسآلت الوالد "كم تنوي البقاء في امريكا" قالها مدري حسب قالت له مايصير تجلس اكثر من ٦ شهور متواصله فيزا سياحية .. وجلس يناقشها ليه تعطوني ٥ سنوات .. يبي ١٠ سنوات ساعتها بقلبي قلت على الفيزا السلام ههههههه .. قالت بعد اسبوع تصدر الفيزا وانتهت المقابلة

الاوراق التي تم طلبها منك:
    في الشباك الاول قبل ينادون الارقام فيه موظفه تقول للي ينتظرون ايش الاوراق الي يجهزونها
    وعند موظف الشباك الاول يحط الاوراق في ملف عشان تسلمها للموظف في الشباك الثاني

بشكل عام الاوراق المطلوبه موضحه في الموقع .. وماطلبو مني الا الفورم DS-160 والاي تونتي والضمان المالي وايصال تسديد السيفس وكشف الحساب للمرافق .. والجواز طبعا ..

نعم الحمدلله .. الموعد كان في ٢٢ والفيزا صدرت لي وللمرافق خلال ٢٤ ساعه .. في ٢٣ يناير ٢٠١٤م
    7 "
  9. التأشيرة الدراسية لـ دولة: امريكا
    النوع: (جديد / تجديد / بدل فاقد) جديد
    التاريخ: 5 فبراير تم اصدارها 7 فبراير تم استلام الفيزه من ارامكس 8 فبراير

اين ستذهب ( قلت ولاية تكساس مدينة هيوستن )
    ليه رايح ( قلت دراسة اللغة والماستر
    ايش تخصصك ( قلت biology )

قالي هل ستصبح دكتور جوابي له قلت بالمستقبل
    وانتهت المقابلة وكان جداا متعاون ومبتسم وحبيب

الاوراق التي تم طلبها منك:
    الضمان المالي - الايتوني - السيفس - DS160 )
    وطلب مني اخر شي السجل الاكاديمي ووثيقة التخرج

أي نعم الحمدلله
    ملاحظات أخرى
    جاوب على قدر السوال لاتزيد ولاتنقص
    حاول تكون محضر اجابات لان الاسئلة شبه متكررة
    عدم الارتباك وخلك واثق بنفسك
    7 "
  10. الفيزا الدراسة ع ماعتقد مافي اسهل منها بس جيب الشروط فقط وبيقبلوها غصباً عنهم .. لكن المشكلة العويصة هنا الفيزا السياحية ... تعتمد على حسب اقناعك للقنصل ومزاجيته ... لكـن اذا كنت واثق من الكلام الي بتقوله لهم يكون معقول ويكون بعيييد جدا على انك بتهاجر لامريكا .. طبعاً للي بيطلع فيزا سياحية b1/2 زيارة مريض او مبتعث او سياحة .. مثلا قول تبي تقعد 5 اشهر او 4 .. لاتكتب بالابليكيشن انك بتقعد 5 اشهر < بيشمون ريحة هجرة, اكتب لهم شهر او 3 اسابيع يعني مدة قليلة . ... وقد ماتقدر اقنعهم ان عندك روابط قوية بالسعودية مثلاًاجازة من العمل او صك عقاري او اشياء زي هذي يعني المهم شي يثبت انك بترجع للسعودية .. قدمنا بالمرة الاولى وكتبنا 5 اشهر بالابليكيشن مع العائلة طالع طبعا زيارة لاخي . رفضونا والسبب طلع مافي روابط قوية انك بترجع لبلدك الام الي هو السعودية . قدمنا للمرة الثانية كتبنا بالابليكيشن فترة اسبوعين بنقعد هناك .. لكن عقدونا جداً بالاسألة لاننا كتبنا بالابليكيشن الاول 5 اشهر والابليكيشن الثاني اسبوعين . < طبعا خطأ كبييير وفادح انك تسوي مثل ماسوينا , كان بيرفضنا مررة , اقنعناه ولله الحمد , واقع تجربتي يعني اتمنى الكل يستفيد وماحد يسوي هالحركة الابليكيشين الاول 5 اشهر والابليكيشين الثاني اسبوعين . الحمدلله وفقنا .. دمـــتم بودد =)
    7 "
3 من 25 صفحة 3 من 25 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.