الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرجاء من أهل الخبرة .. النصيحة !!

الرجاء من أهل الخبرة .. النصيحة !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3787 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.AMIR
    Mr.AMIR

مبتعث جديد New Member

Mr.AMIR الولايات المتحدة الأمريكية

Mr.AMIR , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Networking Engineering , بجامعة Unknown
    • Unknown
    • Networking Engineering
    • ذكر
    • Unknown, Unknown
    • سوريا
    • Dec 2013
    المزيدl

December 7th, 2013, 05:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله ..
    اخواني الكرام .. رح أتكلم عن قصتي باختصار ..

أنا خريج عام 2011\2012 حصلت على البكالوريوس وبعدين كملت بدراسة CISCO وبعدها قررت بعد استخارة رب العالمين اني قدم ع الماستر في امريكا
    والحمد لله بعد طول انتظار وصل قبول معد اللغة وجهزت جميع الأوراق المطلوبة ( الموعد , ورسوم السيفيس , ونموذج الــ DS-160 , والصور وجميع ما احتاجه )

قدمت موعد للسفارة بتاريخ 3 ديسمبر وكان موعدي على شباك رقم 11 طبعاً سئلت الأسئلة المعتادة .
    لماذا سوف تذهب لأمريكا ؟
    ماذا سوف تدرس ؟
    ما هي الولاية ؟
    من ستكفل بالمصاريف ؟
    ومن هالأسئلة ؟
    سئلني الأوفسير عن عمري ولما جاوبته انو 24 وبعد كم شهر بصير 25 استغرب -_-
    مهم شوي ويقلي للاسف (تأشيرتك مرفوضة ) ..

والله طلعت مهموم كتير .. بس أول شي قلتو ( ان لله وان اليه راجعون ) اللهم اجرني في مصيبتي وأحلفني خيراً منها
    ورجعت البيت ..

وبعد تفكير طويل رجعت حجزت موعد بتاريخ 5 ديسمبر ( طبعاً الكلام كلو بالرياض )
    وسبحان الله جيت مرة تانية على نفس الأوفيسر >> أول ما شفتو قلت يلي بدو يصير يصير .. كلو قدر الله
    نفس الأسئلة بس ونحنا بالأسئلة وقف ونادى على البنت يلي تشتغل هونيك وكلمها بالانكليزي طبعاً انا فهمان عليه ( اعتذر عن مقابلتي مرة تانية لانو رافضني بالمرة الأولى )
    والله البنت قالت لي روح ع الشباك التاني ..
    وصاحبكم راح وسالني وكل شي تمام وانا جاوبت ( كان متردد جداً ) بين يعطيني وبين ما يعطيني ..
    بالأخير ما لقى سبب للرفض لانو كل اوراقي سليمة وكاملة بس قلي (تأشيرتك مرفوضة ) وقال السبب ما عندي روابط عائلية قوية خارج امريكا تمكني من العودة >>>> الله اكبر

والله وطلعت مهموم كتير ورجعت ع البيت وشفت الوالدة وزعلت كتير .. بس الحمد لله هيك الله رايد ..

كتير ناس قالولي قدم مرة تالتة وجيب اثبات انو اهلك هون وكل عائلتك وان شاء الله بتنقبل !!

وفي ناس قال لا تسويها بالرياض .. روح الظهران أرحم من الرياض ؟؟

فبما تنصحوني رعاكم الله ؟

هل أقدم بالرياض مرة 3 او أروح الظهران ؟؟

هل لو جبت قبول ماستر من جامعة بكون مساعد ولا ما الو داعي ؟؟ يكفي قبول معهد اللغة ؟؟

أفيدوني جزاكم الله كل خير ..

2. هو ماراح يكون فيه فرق سواء قدمت بالظهران او بالرياض ..
    لان الاوراق بتكون عندهم من الاساس ..

لكن انت قدم على الظهران وان شاء الله خير ..
    حتى فقط تغير الموظفين ..

إذا الله كاتبها لك راح يوافقون .. واذا هي شر عليك الله راح يصرفها عنك ..
    فبكل الحالتين تقول الحمدلله .. لانك ماتعرف وين الخير فيه .. !

والله يكتب لك اللي فيه الخير ..
    7 "
  3. ماشاء الله تبارك الله
    الله يوفقك
    شوف انا سويت مقابلتي في جدة ولله الحمد صدرت فيزتي في يوم واحد >> قولو ما شاء الله
    المهم موظفين جدة جدا حبوبين ولو تقدر تجيب خاطب من العمل انك موظف يكون افضل

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.AMIR

الله يجزاكم كل خير ..

ان شاء الله رح أقدم ع الظهران وعسى الله يكتب خير ..

لكن ما رأيكم بخصوص سؤالي حول قبول الماستر ؟ يعني لو جبت قبول ماستر بالاضافة لقبول معهد اللغة رح يدعم أوراقي ولا لا ؟

إستخيـــــر .. بتحــويلـ آلوجهه لكنـــــدآ أو أي دولــة أٌخرى ..
    لآ تعــلم أيـــن آلخيرة ..
    قـــد يكن رزقكـ فـــــي بلدآ غيــــر آلمدعوهـ بـ "آلولآيآت آلمتحدهـ آلأمريكية " ..

موفق ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.AMIR

الله يجزاكم كل خير ..

ان شاء الله رح أقدم ع الظهران وعسى الله يكتب خير ..

لكن ما رأيكم بخصوص سؤالي حول قبول الماستر ؟ يعني لو جبت قبول ماستر بالاضافة لقبول معهد اللغة رح يدعم أوراقي ولا لا ؟

لا ماتفرق .. طالما ان السبب الرئيسي في الرفض هو عدم وجود روابط عائلية قويه خارج امريكا .. فماراح يغير شي بالموضوع القبول !

لان اعتقد والله العالم , إن اللي حاصل بسوريا "اسأل الله ان يفرج عنهم وأن ينصرهم على حكومتهم الظالمه يارب العالمين" ..
    هو السبب الرئيسي في الموضوع .. لان الاحداث في سوريا تخوفهم ويشوفون ان اي سوري راح يطلع معناته على طول بيستقر في امريكا !
    حتى لو كان الشخص هذا رايح دراسه وبيرجع !

فهذا الأمر لابد تحطه بالحسبان ..
    لان مثل هالامور , تكون جداً حساسه في امريكا ..

فحاول انك تبين لهم ان عندك روابط قويه خارج امريكا ..

يعني من ضمن الاجوبه وسط المقابله .. ركز على نقطة "أنت بتدرس وترجع لأرض الوطن" .. حتى لو اضطريت أنك تقولهم "أنك راح تدرس وترجع حتى تكون نفسك وتتزوج خطيبتك"!
    خلك مركز على هالنقطه وقت المقابله .. وان شاء الله ان امورك تمشي !

ممكن يسألونك عن سبب الرفض (وهم راح يعرفون اساساً السبب) .. وممكن يسألونك ليش اخترت امريكا بالذات !
    تقدر تقولهم انك اخترت امريكا لأجل ان تعليمها اقوى من بريطانيا خصوصاً ان الجامعات الامريكية هي المتصدرة بين جامعات العالم وهذا اللي خلاك تختار امريكا" ..!

7 "
  6. شوف هم يخافو من بعض الناس يروح يهج في امريكا ولايرجع فعشان كذا بعض احيان يبغو شي يثبت انك راح ترجع السعودية يعني اذا عندك ممتلكات او عند الوالد شيلها معاك وترجم الصك

ودامك ناوي تروح المرة الجاية خلي هالاشياء معاك واذا شفتها قالتلك مرفوضة او شي لاسمح الله قولها كان سببكم كذا وانا معاي مايثبت ذلك وانا بروح امريكا عشان ادرس وارجع السعودية.

وان شاء الله ربك يسهلها عليك اذا كانت مكتوبة لك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    لا ماتفرق .. طالما ان السبب الرئيسي في الرفض هو عدم وجود روابط عائلية قويه خارج امريكا .. فماراح يغير شي بالموضوع القبول !

لان اعتقد والله العالم , إن اللي حاصل بسوريا "اسأل الله ان يفرج عنهم وأن ينصرهم على حكومتهم الظالمه يارب العالمين" ..
    هو السبب الرئيسي في الموضوع .. لان الاحداث في سوريا تخوفهم ويشوفون ان اي سوري راح يطلع معناته على طول بيستقر في امريكا !
    حتى لو كان الشخص هذا رايح دراسه وبيرجع !

فهذا الأمر لابد تحطه بالحسبان ..
    لان مثل هالامور , تكون جداً حساسه في امريكا ..

فحاول انك تبين لهم ان عندك روابط قويه خارج امريكا ..

يعني من ضمن الاجوبه وسط المقابله .. ركز على نقطة "أنت بتدرس وترجع لأرض الوطن" .. حتى لو اضطريت أنك تقولهم "أنك راح تدرس وترجع حتى تكون نفسك وتتزوج خطيبتك"!
    خلك مركز على هالنقطه وقت المقابله .. وان شاء الله ان امورك تمشي !

ممكن يسألونك عن سبب الرفض (وهم راح يعرفون اساساً السبب) .. وممكن يسألونك ليش اخترت امريكا بالذات !
    تقدر تقولهم انك اخترت امريكا لأجل ان تعليمها اقوى من بريطانيا خصوصاً ان الجامعات الامريكية هي المتصدرة بين جامعات العالم وهذا اللي خلاك تختار امريكا" ..!

الله يجزاك خير أخوي محمد .. ويسعدك يارب ويستجاب دعائك ويفرج ع اخوانا بسوريا وشكرا لمشاعرك

حقيقة هم لم يسألوني عن جنسيتي أو عن الوضع بسوريا نهائياً .. وهذا انا نوعاً ما استغربته .. بس بعض الأخوة قال لي يا اخي ما لهم شغل من وين أنت .. هم همهم الأوراق تكون سليمة وانو يقتنع منك وقت المقابلة

أثناء المقابلة الثانية حسيت انو بدو شيء يثبت اني بكمل بعد اللغة .. لانو هو صراحة شايف خريج بكالوريوس هندسة وشهادات سيسكو وطالع تدرس لغة ؟؟ فنوعاً ما حسيت انو ما اقتنع !!

هو سألني : أنت لا تتكلم الإنكليزية مطلقاَ .. جاوبته أنا من الممكن أن افهمك بالانكليزية لكن لا أجيد التحدث بها أو كتابتها ..

وأخرا شي كان متردد جداً انو يقبلني او لا .. لانو هو سألني كم لك في السعودية ؟ قلت أنا لي ما يقارب 20 عام ..فسكت

اخر شي ما لقى سبب مقنع يرفضني عشانه لذلك حط هذا السبب ( ليس لديك روابط قوية تمكنك من العودة )

فأن قلت لو أكدت له أني بدرس ماستر بعد اللغة فهو نوعاً ما رح يطمئن ..

لان أغلب الناس يلي عم يقبلوهم بكونو مخلص ثانوية فبروح ومعاه كشف الثانوية وقبول معد اللغة .. أما أنا فمعي شهادة البكالوريوس وقبول معهد
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.AMIR
    الله يجزاك خير أخوي محمد .. ويسعدك يارب ويستجاب دعائك ويفرج ع اخوانا بسوريا وشكرا لمشاعرك

حقيقة هم لم يسألوني عن جنسيتي أو عن الوضع بسوريا نهائياً .. وهذا انا نوعاً ما استغربته .. بس بعض الأخوة قال لي يا اخي ما لهم شغل من وين أنت .. هم همهم الأوراق تكون سليمة وانو يقتنع منك وقت المقابلة

أثناء المقابلة الثانية حسيت انو بدو شيء يثبت اني بكمل بعد اللغة .. لانو هو صراحة شايف خريج بكالوريوس هندسة وشهادات سيسكو وطالع تدرس لغة ؟؟ فنوعاً ما حسيت انو ما اقتنع !!

هو سألني : أنت لا تتكلم الإنكليزية مطلقاَ .. جاوبته أنا من الممكن أن افهمك بالانكليزية لكن لا أجيد التحدث بها أو كتابتها ..

وأخرا شي كان متردد جداً انو يقبلني او لا .. لانو هو سألني كم لك في السعودية ؟ قلت أنا لي ما يقارب 20 عام ..فسكت

اخر شي ما لقى سبب مقنع يرفضني عشانه لذلك حط هذا السبب ( ليس لديك روابط قوية تمكنك من العودة )

فأن قلت لو أكدت له أني بدرس ماستر بعد اللغة فهو نوعاً ما رح يطمئن ..

لان أغلب الناس يلي عم يقبلوهم بكونو مخلص ثانوية فبروح ومعاه كشف الثانوية وقبول معد اللغة .. أما أنا فمعي شهادة البكالوريوس وقبول معهد
    لو كان مايهمهم .. ماكان سألوك كم لك في السعوديه !
    انت في بالك أنك تروح عندهم وهم مايعرفون عنك شي ؟!
    تأكد معلوماتك عندهم قبل لا توصل للمقابله !
    والا ليش سألوك عن مدة إقامتك بالسعوديه ؟ !

حبيبي, امريكا بشكل عام , نظامها شبهه عنصري .. بمعنى آخر !
    هم عندهم اهتمام كبير بتفريق الاجناس ..
    مافي جهه رسميه في امريكا (سواء كانت جامعه او معهد او حتى رخصة سواقه او اي امر رسمي حكومي) تجي تسجل فيها .. الا وتسألك ! أنت من أي الاعراق ؟ هل انت اسود ؟ ابيض؟ هندي ؟ شرقي ؟ .. الخ

فأي شخص يقولك انه ماهمهم انت من وين ..! لا تاخذ بكلامه نهائياً ..

كل شي عندهم مصنف .. حسب الاعراق والدول .. ولكل دوله واعراقها تعامل خاص !

خصوصاً في مسألة التأشيرات والهجره !

فمسألة قبول معهد او جامعه , ماتفرق , لان فيه ناس كثيره كبار بالسن وغالبهم يكونون موظفين وطلعوا امريكا على قبول معهد ! ولا حتى احتاجوا قبول جامعي !

والامور بيد رب العالمين مثل ماسبق وذكرت ,

إذا الله رايدها لك , راح تكون من نصيبك بإذن الله ..

توكل على الله ولا عليك , اعمل بكلامي وكلام الاخوان .. وان شاء الله مايصير الا كل خير ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.