الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تم رفض تأشيرة الدراسة

مساعدة تم رفض تأشيرة الدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3732 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Jack
    Jack

مبتعث جديد New Member

Jack سوريا

Jack , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى سوريا , تخصصى Civil Engineer , بجامعة University of Al Baath
    • University of Al Baath
    • Civil Engineer
    • ذكر
    • Riyadh, Saudi Arabia
    • سوريا
    • Jan 2014
    المزيدl

January 30th, 2014, 12:59 AM

مرحبا بكم اعزائي وارجو ان تكونو بألف خير

سوف اسرد لكم قصتى بالرغم من انني لست مبتعثا ولكن وجدت من هذا المنتدى ملاذ أخيرا لي لأتشارك فيه مع الآخرين قصتي.

أنا شاب من سوريا اكملت دراستي الجامعية هناك ووصلت الى المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة، كنت اخطط طوال عمري للسفر الى الولايات المتحدة وكنت اظن ان الحلم اقترب على أن يتحقق ولكني كنت واهما كنت اريد اكمال دراستي العليا هناك ولن اخفي عنكم انني كنت افكر بالهجرة، ها أنا الان في السعودية غير مصرح لي بالعمل بالرغم انني حاصل على درجة الإجازة في الهندسة المدنية ووضع تأشير الزيارة لم و لن يتحول في يوم من الأيام الى إقامة.
    لم تكن تلك المشكلة، فقد كنت اظن انني لن ابقي في هذه البلد، كنت قد قدمت على معهد لغة في امريكا وهو تابع لإحدى افضل الجامعات في كاليفورنيا لمدة أربعة اشهر وحصلت على الـ I-20 وجهزت كامل أوراقي وهي استمارة DS-160 و قمت بدفع رسوم الـ SEVIS و رصيد بنكي بأكثر من 100 الف ريال و كشف حساب لستة أشهر ودفع رسوم التأشيرة وحجز موعد، وقبل موعد المقابلة بفترة طويلة شعرت بأن خطباً ما سيحدث وصلت الى السفارة الامريكية في الرياض يوم المقابلة وقت المقابلة الساعة 11 صباحا وحين حان دوري ولن انسى رقمي ماحييت 223 جرت المقابلة بالشكل التالي:

موظفة السفارة (القنصل): مرحبا (بالعربية).
    أنا : Good morning madam.
    عندها قررة القنصل التكلم بالانجليزية(ولكن سأكتب ما قالته باللغة العربية).
    اعطني ملفك .. (سلمتها اياه)...
    القنصل : حسنا تريد الذهاب للدراسة ( وتنظر الى).
    أنا : نعم لدراسة اللغة.
    القنصل ولكنك تتحدثها.
    أن ا: اريد الحصول على درجة مرتفعة في اختبار TOEFL ibt حتى اتمكن من اكمال دراستي.
    القنصل : تريد دراسة اللغة الانجليزية .. هل تريد الذهاب لشي آخر أيضا.
    أنا : لا الان اريد دراسة اللغة الانجليزية انها فقط اربعة اشهر.
    القنصل : ومن سوف يقوم بدعمك ماليا.
    أنا : والدتي.
    القنصل : ومنذ متى هي مقيمة هنا.
    أنا : منذ خمس سنوات.
    القنصل : كم لك هنا في السعودية.
    أنا : وصلت منذ شهر.
    القنصل : فقط شهر واحد.
    القنصل : ضع بصمة يدك اليسار .
    القنصل تنظر الى جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة .. ثم تبدا بالطباعة على لوحة المفاتيح ايضا لفترة طويلة ... ثم تمسك ورقة وتضع عليها علامة وفي تلك الاثناء كانت تقول.
    انا اسفة جدا و لكن وفقا للقانون 214b لن استطيع منحك تأشيرة الولايات المتحدة و ذلك لانه ليس لديك روابط تربطك ببلدك او بالسعودية.
    القنصل: ولكن لو كان لديك اقامة في احدى البلدان ربما يكون من الافضل لك التقديم من هناك.
    أنا : (مع ابتسامة حزينة ) شكرا لك سيدتي.
    ............. انتهت المقابلة....................

قد يتساءل البعض لماذا أكتب قصتى، و لكن حقا أنا نفسي لا ادري ربما قد يشير علي احد ما بشيء قد يفيدني . لا أدري .
    ولكن الغريب أننا نحن السورييون أصبحا مكروهين داخل أوطاننا و خارجها. لا ارى من العرب الى نظرات الشفقة علينا نحن السوريون.... و لاشيء غير ذلك.
    دمتم بالف خير
  2. لا الان اريد دراسة اللغة الانجليزية انها فقط اربعة اشهر.
    وصلت منذ شهر.
    أعتقد أن هذين الردين كانا سبب الرفض لإحتمالية الهجرة لأن القنصل أعتقد أن وجودك في السعودية هنا هو مجرد محطة عبور
    للهجرة إلى أمريكا حيث لم يتعدى على وجوك هنا أكثر من شهر. ووجودك بالسعودية بفيزا سياحية أيضا.
    وأيضا حين أخبرتها أنك فقط تريد دراسة اللغة في مدة 4 أشهر وهي قليلة, لو أخبرتها برغبتك في إكمال الدراسة الجامعية
    وأثبت لهم بإحضار قبول مشروط من أي جامعة فربما تغيير الوضع قليلا.

بما أنه لم يتم بالختم على جوازك بالإلغاء فبإمكانك التقديم مرة أخرى ولا تقلق لعله خيرا وأعانك الله
    ويسر لك أمورك وفتح لك أبواب الخير واليسر.

بإمكانك التقديم على القرعة الأمريكية في حال رغبت بالهجرة إلى أمريكا فهي عملية أكثر نظامية
    وقانونية.
    7 "
  3. وجودك في السعودية لفترة قصيرة ووجود والدتك ايضا لفترة قصيرة وكونك سوري الجنسية وقطعك كل هذه المسافة لمجرد دراسة لغة لاربعة اشهر اسباب غير مقنعة وامكانية عدم مغادرتك بعد انتهاء المدة المحددة لك عالية في وضعك . تقديمك على الفيزا مرة اخرى سيأتي بنفس النتائج للاسف . حاول مرة اخرى بعد تغيير وضعك مثلا الحصول على وظيفة واقامة سعودية وقبول نهائي وغير مشروط من جامعة
    7 "
  4. تبغا الكلام المختصر والمفيد والله شف حلفت بالله لو قدمت مئة مرة ما يعطونك تأشيرة دخول لأمريكا لو حبت قبول جامعي لو قلت بحضر دكتوراه مهما فعلت فلا تضيع وقت وخذ مني العلم الصحيح

قدم هجرة علي بريطانيا والا دول أروبا السويد وغيرها واكسب الوقت فهؤلاء ًس يعطونك الوظيفة والتأمين الصحي وكثير وأعانه وأخير الجنسية والسعودية خليها لأهلها يا الله احنا مواطنين ومشييين حالنا فاكسب الوقت وحاول عن طريق محامين ومكاتب ومواقع وربنا يوفقك ويفرج علي إخوانا في سوريا اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1391053175.497611.jpg
المشاهدات:	107
الحجـــم:	318.8 كيلوبايت
الرقم:	30608

🇺🇸🇬🇧 الهاشمية ليمتد 🌺🇬🇧🇺🇸
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لم تعجبني طريقة التشائم ولا طريقة الحلف بغير موضعه.

مع الشكر للأخوان المشاركين في هذا الموضوع جميعا.

أخي العزيز, لايوجد مستحيل فالأمر واضح , أن تكون زائر في دولة وتتقدم على فيزة دراسية لأمريكا هذا أمر قد يكون هو السبب.

أنا الآن في كندا ولدي فيزة دراسية وقد اطلعت على نظام السفارة الأمريكية, واخبروني أنني لا استطيع الحصول على الفيزة الدراسية أو فيزة عمل من السفارة الأمريكية في كندا أذا كانت فيزتي الكندية زيارة.
    يجب أن أملك فيزة دراسية أو عمل ( في كندا ) حتى أتمكن من التقديم على الفيزة الدراسية من السفارة الأمريكية في كندا. أما غير ذلك فلن يقبلو طلبي.

هذا والله ولي التوفيق, اسأله أن يسهل أمرنا وأمرك..
    7 "
  6. اعتقد الموضوع يتعلق بأجوبتك مو بكونك سوري !! لأن انا مو سعودي وجيت بفيزا سياحيه و قدمت من الرياض .. انت المبلغ اللي عندك في البنك جيد المشكله في جوابك كان لازم تأكد عليهم انك راجع مره ثانيه للسعوديه .. عموما اخي انا اشوف عندك فرصه تقدم مره ثانيه وحاول تحسن اجوبتك اكتر الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.