الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص قبول الجامعه - الاي توني - الضمان المالي

استفسار بخصوص قبول الجامعه - الاي توني - الضمان المالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3641 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdo009
    abdo009

مبتعث مستجد Freshman Member

abdo009 السعودية

abdo009 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليمن , مبتعث فى السعودية , تخصصى قيد البحث , بجامعة قيد البحث
    • قيد البحث
    • قيد البحث
    • ذكر
    • قيد البحث, قيد البحث
    • اليمن
    • Dec 2013
    المزيدl

May 1st, 2014, 12:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا يا اخوان ودي ادرس في امريكا بعد ما اتعثرت في الحصول على الفيزا الالمانية ورفضت مرتين ( وختم على جوازي بحرف D مرة واحدة) ... وهذا موضوع تجربتي
    http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...post1062558653
    ورفضوني بسبب اني ما عندي لغة المانية للمستوى الثالث الذي يتطلب مني 6 شهور دراسه .. طبعا انا معامل ع الفيزا لالمانيه وصارلي الان سنة واهنت وذُليت في السفاره الالمانية في الرياض وليس لي قوه او دافع للتقديم مرة ثالثة ... و لدي معلومات حلوة وخبرة في المقابلات وفهم سريع للمتطلبات
    والحين ناوي ادرس في امريكا على حسابي الخاص بس عندي كم سؤال مختلف :
    هل بيأثر علي رفض المانيا ؟
    انا طالع في شهر شوال ان شاء الله ( بعد ما اخلص اجراءات سحب فلوسي من المانيا في الشهرين هذي التي اعتبرت ضمان مالي لديهم )
    كيف المواعيد هذي الايام ... هل في زحمة ؟ ...لاني ما اقدر اشوف المواعيد الا لمن اسجل
    طبعا بدرس لغة وبعدها بقرر الجامعه .. هل من الممكن انه يلغوا فيزتي اذا قررت جامعه في ولاية ثانيه وسافرت لها ؟ ( صراحه مافهمت موضوع تغيير الولايات والغاء الفيزا )
    قريت ان الاي توني ورقة تجيك من المعهد او الجامعة اللي بتقدم عليها .. وش طلبات القبول .. وهل لازم احضر قبول جامعة ولغة مع بعض ؟
    وايضا سمعت انه لازم ترسل ضمان مالي للمعهد عشان يقبلك .. طبعا بتكون ورقة من البنك هل راح يخصمون منها ولا كيف ؟
    انا ابوي بيصرف علي.. لكن ما عنده حساب بنكي .. وراح اجيب حساب بنك اخوي وشهادة بنكية .. هل في مشكلة في الموضوع ؟
    لمن اجيب قبول المعهد لازم ادرس فيه!! .. بحكم اني ممكن ما يناسبني واخاف لمن اوصل هناك اغيره ويلغوا ليا الفيزا ؟

بقدم من القنصلية الامريكية في جدة

وطبعا نصحوني بالولايات الوسطى لبعدها عن الغلاء ومناسبة للمعيشه كطلاب

يااخوان ساعدوني .. فـ والله مريت بايام صعبه جدا ومشاعر احباط مكثفة خلال سنة كاملة وانا الان اعي ما اقول وان شاء الله اخترت امريكا على صواب .

لو في واحد يساعدني من البدايه جزاه الله خيرا ولن انسى له معروفه

وصلى الله على سيدنا محمد
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا اخوي
    واهم شي الاحباط يكون ماله مكان عندك
    لان كل شي خيره من الله
    بالنسبة للتقديم على الفيزا واذا كان بيأثر او لا ماعندي علم للأسف لكن ما اظن له علاقه
    بالنسبة للتقديم على المعهد في ولاية والجامعة في ولاية ما يأثر ابداً ولا له علاقة ، حتى لو رحت معهد وبعدها نويت تغيره مافيه اي مشاكل
    لكن الأهم انك تدرس مبدئياً بالمعهد اللي جبت القبول فيه اول مره لأن الفيزا تتسجل باسمه لكن تقدر بالمستقبل لو ماعجبك تغيره
    بالنسبة للايتوني هو عبارة عن ورقة قبول سواء من معهد أو جامعة ، مجرد ما يوصلك تقدر تقدم على الفيزا
    الاوراق المطلوبة تختلف من معهد لمعهد ..لكن غالبية المعاهد تطلب نسخه من ابلكيشن يكون بموقعهم + نسخه من جواز السفر + الضمان المالي + كشف درجات + رسوم التسديد اللي تقريباً تكون 100 دولار .

مجرد ما تقدم الأوراق تنتظر اسبوع إلى ثلاثة وان شاء الله يوصلك الايتوني
    بعدها تسدد رسوم سامبا + تقدم عالفيزا + تسدد رسوم السيفس

بالنسبة للضمان المالي اللي بتقدم عليه من الفيزا ما يخصمون منه ، لكن بعدها يحتاجون ضمان مالي او شهادة بنكية اللي تقدر من خلالها تسدد رسوم المعهد

موفق اخوي
    7 "
  3. يعطيك العافية اخوي على الجواب الكاااافي .. بس عندي كم سؤال بعد اذنك ومعليش طولت عليك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammedswg
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا اخوي
    واهم شي الاحباط يكون ماله مكان عندك
    لان كل شي خيره من الله
    بالنسبة للتقديم على الفيزا واذا كان بيأثر او لا ماعندي علم للأسف لكن ما اظن له علاقه
    بالنسبة للتقديم على المعهد في ولاية والجامعة في ولاية ما يأثر ابداً ولا له علاقة ، حتى لو رحت معهد وبعدها نويت تغيره مافيه اي مشاكل
    لكن الأهم انك تدرس مبدئياً بالمعهد اللي جبت القبول فيه اول مره لأن الفيزا تتسجل باسمه لكن تقدر بالمستقبل لو ماعجبك تغيره
    اذاً اجيب قبول معهد فقط وما يحتاج قبول جامعة ! ؟؟
    بالنسبة للايتوني هو عبارة عن ورقة قبول سواء من معهد أو جامعة ، مجرد ما يوصلك تقدر تقدم على الفيزا
    (الاوراق المطلوبة تختلف من معهد لمعهد ..لكن غالبية المعاهد تطلب نسخه من ابلكيشن يكون بموقعهم + نسخه من جواز السفر + الضمان المالي + كشف درجات + رسوم التسديد اللي تقريباً تكون 100 دولار .)
    اخوي هل هذه الطلبات اقدمها اونلاين ولا ارسلها لهم بالبريد ( كيف طريقتها ).. ولو اقدمها اونلاين كيف طريقه التسديد .

مجرد ما تقدم الأوراق تنتظر اسبوع إلى ثلاثة وان شاء الله يوصلك الايتوني
    بعدها تسدد رسوم سامبا + تقدم عالفيزا + تسدد رسوم السيفس

بالنسبة للضمان المالي اللي بتقدم عليه من الفيزا ما يخصمون منه ، (لكن بعدها يحتاجون ضمان مالي او شهادة بنكية اللي تقدر من خلالها تسدد رسوم المعهد)

بعدها : تقصد بعد وصولي لامريكا ؟ وكيف اقدر اسدد من الشهادة البنكية .. غريبه اول مرة اسمع بها

موفق اخوي
    7 "
  4. يكفيك قبول المعهد لإصدار الفيزا
    بالنسبه للتسجيل غالباً يكون اونلاين ، ترسلهم كل اوراقك عن طريق الايميل
    لكن طريقة التسديد تختلف من معهد لمعهد
    انا معهدي طلب مني اطبع الابلكيشن + ورقة للتسديد اعبي بيانات الكريديت كارد (الفيزا) واوقع عليها واسوي لها سكان وارسلها
    اما عن التسديد ما تسدد عن طريق الشهادة البنكية لكن تكون ورقة ضمان ، لكن هالمعلومة ما اجزم لك فيها لاني مبتعث ويختلف النظام
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي انت حالتك نفس حالتي انا كنت ناوي ادرس في المانيا و قدمت على المانيا و حصلت قبول معهد لغة الماني و جامعة و للاسف بعد 3 اشهر ونصف من انتظار الفيزا قالولي للاسف ما قبلو طلبك و السبب كان حسب كلامهم عدم الجدية و لاني ما كان عندي لغة الماني و يمكن عشان المعدل
    و الحين فكرت بموضوع امريكا و حصلت الاي توينتي و قبول الجامعة و باقيلي اقدم على الفيزا و الصراحة خايف يصير معاي نفس ما صار معاي بموضوع المانيا ( صار عندي عقدة و خوف من الفيزا بسبب المانيا )
    بالنسبة لامريكا تختلف عن المانيا بشكل كبير بالنسبة لشروط الفيزا ما تحتاج قبول جامعة تحتاج قبول معهد ( لغة في حال عدم وجود التوفل + سنتين شهادة associate في اي مجال تبيه ) و الحصول على القبول في امريكا سهل جدا و سريع مو مثل المانيا ( انا نطرت 4 اسابيع لحتى حصلت على قبول المانيا ) في امريكا في الحد الاقصى اسبوع
    واهم ورقة تجيك مع القبول هي الاي توينتي و هي لازم تضل معك طول فترة دراستك و هي اهم من قبول الجامعة حتى
    بالنسبة للفيزا ان شاء الله اسهل من المانيا و ما تطول مثل المانيا و ما يهتمون بالمعدل مثل المانيا
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  6. انا معدلي عالي .. وانتظرت شهر وجاني رفض وانتظرت شهرين وقدمت وخرجتلي نائبه القنصل قالتي انت رفض بكل الاحوال اللي تقدمها . ومن جد عندي نفس العقدة حق الفيزا
    واستنيت كمان شهر ونص عشان الجامعه
    لكن ان شاء الله الخيرة فيما اختاره الله

اش هيا شهادة associate وهل لازم تكون مطلوبه قبل السفر ولا بعد اللغه ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. بالنسبة لرفض السفارة الالمانية لا يؤثر لانه طلبات السفارة الالمانية تختلف عن طلبات السفارة الامريكية و سياستها تختلف
    بالنسبة لي انا جددت الجواز حاليا ف ختم السفارة الامانية كان على الجواز القديم ف اختفى الختم
    7 "
  8. انا معدي مو ذاك الزود بس اللي يقهر ان في ناس معدلهم اقل مني و طلعتلهم الفيزا
    انا بعد الرفض الاول قلت بكل الاحوال لو قدمت اخاف ارجع انرفض مرة ثانية ف غيرت وجهتي على امريكا مع انه في فرق شااسع بالتكاليف و المانيا رح تكون افضل بس امريكا صار عندي حاليا افضل الحلول
    شهادة الـ associate هي نفسها تعادل بالوطن العربي شهادة الدبلوم و انت من الممكن تدرس سنتين دبلوم بامريكا بعدها سنتين باكولوريوس بامريكا بـ هالحالة رح تخفف من المصاريف لانو تكاليف اول سنتين اقل بكثير من تكاليف الباكولوريوس
    عشان هيك اغلب الناس تفضل اول سنتين تدخل كلية (معهد) مو جامعة بعدين تدخل جامعة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdo009
    انا معدلي عالي .. وانتظرت شهر وجاني رفض وانتظرت شهرين وقدمت وخرجتلي نائبه القنصل قالتي انت رفض بكل الاحوال اللي تقدمها . ومن جد عندي نفس العقدة حق الفيزا
    واستنيت كمان شهر ونص عشان الجامعه
    لكن ان شاء الله الخيرة فيما اختاره الله

اش هيا شهادة associate وهل لازم تكون مطلوبه قبل السفر ولا بعد اللغه ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  9. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    اول سؤال انو يآثر عليك ما اتوقع ربما تتآخر شويه فيزتك لكن ماحيرفضوك السفارة الامريكيه .
    بالنسبة لحجز المواعيد في السفارة الامريكية بعد ماتودع في بنك سامبا حتفتحلك غالباً يكون خلال اسبوع تلاقي موعد ، والفيزا يقولولك تطلع خلال 3-4 ايام تاخذ إلى اسبوعين بالكتير ان شاءالله
    لا ما يلغو فيزتك إذا غيرت الولاية لكن تحدث بياناتك عند الملحقية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني .
    الآيتويني المعهد يرسلك هيا على الدي اتش ال
    للتسجيل تختار الجامعه الي تبغى تدرس في معهدها وتقدم لازم يكون معاك فيزا كارد لدفع الرسوم ويكون فيها المبلغ المطلوب بعد ماتخلص يرسلولك باقي الطلبات والاوراق اللازمة على ايميلك .
    الضمان المالي لازم يكون في حساب بنكي بإسمك حتى لو تفتح حساب وتخلي اهلك يحولولك المبلغ عليه إلى أن تصدر الشهاده البنكيه من البنك موقعه ومختومه .
    لا ماراح يسحبوا من المبلغ . فقط للتآكد انو لديك مبلغ كافي للدراسة .
    تقدر تغير المعهد مافي مشكلة المهم بعد ماتوصل للاراضي الامريكيه .

مدام على حسابك الخاص حاول تروح لولايه مستواها متوسط او اقل ..
    الله يسهل امورك

بالتوفيق ^ ^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.