الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تجديد الفيزا

استفسار تجديد الفيزا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3632 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SnowDrop
    SnowDrop

مبتعث جديد New Member

SnowDrop الولايات المتحدة الأمريكية

SnowDrop , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اللغه الانجليزية , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • اللغه الانجليزية
    • أنثى
    • بوزمن, مونتانا
    • السعودية
    • May 2014
    المزيدl

May 15th, 2014, 03:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله

اسعدني الانضمام إليكم
    وانا في حاجة لخبرتكم بشأن تجديد الفيزا الامريكية

قبل خمس سنوات قمت بعمل فيزا F1 مدتها 5 سنوات للدراسة ولكن لم يشاء الله ان أذهب وفي شهر أبريل الماضي انتهت الفيزا

والان أنا موظفة (معيد) واتبعثتني جامعتي إلى الولايات ولكن لا أعلم ماهي اجراءات تجديد الفيزا علماً اني في المره السابقة اوكلت بها لمكتب لاصدارها ولم اكن على علم باي اجراء سوى انه يجب على الحضور في موعد قد تم ترتيبه مع السفاره للمقابلة

حالياً! انتهيت من التقديم على معهد للغه وفي انتظار صدور I-20 وكما قد تم تحديد موعد دراستي في 21 من اغسطس لهذه السنة اي بعد شهرين تقريباً وسمعت من الاخوات المتقدمات للابتعاث اني جداً متأخره في سير اوراقي حيث ان السفاره تحتاج غلى شهر على الاقل لتحديد موعد نظراً للضغط الشديد في حجز المواعيد.

هذا موضوعي باختصار شديد واستفساري هو عن التجديد, هل اتبع جميع اجراءات التقديم كأول مره؟ أم هناك اجراءات مختلفة؟ وهل هناك داعيى للقلق من حيث التأخير؟

شكراً لكم
  2. بالتوفيق يارب والإجراءات مثل الأولى وسهلة مرة تقدر تعملها بنفسك بدون الحاجة لمكتب
    فيه موضوع بالقسم خاص بالفيزا وفيه شرح كامل من تعبئة الأبلكيشن الى التسديد الى إستلام الفيزا
    بس المهم تستعجل فيها عشان ما تتأخر وبالعكس وقتك ممتاز اذا باقي شهرين بس ممكن هذه فترة الصيف وبتكون زحمة

- - - مشاركة محدثة - - -

هذا رابط الموضوع
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thread435922.html
    7 "
  3. يعطيك العافيه ع الرد

بس الان انا اقدر اعمل شيء على بال ما استلم ال I-20
    اقصد استغل الوقت واجهز.

على حسب ما قراءت من الروابط اللي تفضلت بارسالها انه كل شيء يعتمد على صدور ال I-20
    ما اقدر انهي اجراءات السيفيس ؟
    ولا اجراءات الابليكيشن Ds-160؟
    ولا كمان اقدر احجز موعد في السفاره؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله

الحمدالله وصل ال I-20 وخلصت تقريباً كافة الاجراءات
    انهيت استمارة DS-160
    وانهيت استمارة I-190
    وسددت رسوم($200) SEVIS
    وسجلت في موقع السفاره لتحديد موعد
    واخذت رقم CGI وتم تسديده اليوم عن طريق سامبا ومعايه الايصال. ($160)

الان دخلت على موقع السفاره لتحديد موعد فطلب مني ادخال رقم
    MRV receipt

ادخلت رقم CGI المسدد ولكن ظهرت رساله تعني انه لم يتم التسديد

No valid record can be found for the entered receipt number. Please validate that you receipt number is correct and that you have paid the correct amount for the visa which you are applying for.

ما العمل؟

شاكره لكم.

7 "
  5. يا اعضاء منتدى مبتعث

افيدونا افادكم الله

حتى البنك كلمته يقول اراجع الفرع اللي سددت فيه الرسوم

وش الحل؟
    يا أني ادخل رقم غلط في مكان الفاتوره
    علماً ان الرقم اللي ادخله هو رقم CGI
    او انه فعلاً لم يتم تسديده؟!

7 "
  6. متاكده من رقم الـ CGI في ايصال سامبا نفسه اللي طلع لك في تحديد موعد السفارة؟!
    اذا ايه انتظري يوم او اثنين و راح يتفعل معاكي .. بيجيكي ايميل انه تم تفعيل اليوزر وتقدري تحجزي موعد
    و مجرد ما تدخلي ع حجز موعد السفارة راح تلاقي الرقم مكتوب تلقائي ... رقم ال receipt = CGI نفسه..
    و ان ما اتفعل معاكي راسلي السفارة و ان شاء الله يضبطوه لكي و انا افضل الاتصال عليهم بدل الايميل لان احيان يطولو بالرد ع الايميلات :/
    7 "
  7. الله يوفقك ويسهل دربك هذا اول شي
    ثاني حاجه تاكدي ان المعهد اللي قدمتي يدخلك الجامعه بدون ايلتس او توفل .. وتاكدي ان تخصصك موجود بالجامعه اللي انتي رايحه لها
    الحاجة الثالثة ، تجديد الفيزا اسهل من اصدار الفيزا الجديدة << صارت معي شخصيا
    الحاجه الرابعه ، ان شاء الله ان الوقت قدامك طويل ويمديك تلحقين على موعد دراستك
    7 "
  8. الله يعطيكم العافيه Hirako وNayfe على الرد

فعلاً مثل ما قال اخوي Hirako جاتني رساله على الايميل بانه تم تفعيل رقم CGI ويمكنك الان حجز موعد. دخلت على حسابي وجدت الرقم مكتوب already وبس ظغطت continue ودخلت على المواعيد وحجزت اقرب موعد كان ١٥ June في سفارة جده. الحمدالله كان في ايام كثيره بحجز المواعيد بس الكل كان يقول لي مافي امكانيه للحجز قبل شهرين وانه انا جداً متاخره! قلقت كمان اكثر ان السفاره ما تاكدت من التسديد الا بعد ثلاث ايام مع انه في الموقع الرسمي لها محدده one business day.

بالنسبة لاخوي Nayfe
    انا قدمت على معهد لغه فقط. على اساس اخذ لغه اول لمدة ٣-٦ اشهر ان شاء الله لانه عندي لغه انجليزيه جيده الحمدالله بس كل اللي احتاجه في هذه الاشهر مجرد accommodation للوضع هناك وكمان فرصة اسأل خلال هذه الفترة الاعضاء او الطلاب بالجامعه عن التخصصات المتاحه وعن خبراتهم في التخصص ومدى قابليته في الجامعات السعوديه او صعوبته وكمان بعض التخصصات تحدك في الترقيات من محاضر لدكتور واشياء من هذا القبيل. فاقترحوا علي ان اختار التخصص من هناك واقدم مباشرة على الملحقيه لانه راح يكون اسرع في انهاء الاوراق من لو تم من السعوديه بالذات اذا ماكان في بالي تخصص معين.

والله يوفق الجميع.

بس حبيت اقول لكم ايش صار معايه عشان لو احد مر بنفس التجربه يستفيد.

شكراً لكل اللي ردوا علي وجعلها الله في موازين حسناتكم. 💐

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.